أدوات اتصال الأعمال الصغيرة: أفضل الأدوات وأكثرها فعالية للاستخدام

أدوات اتصال الأعمال الصغيرة
الشرق الأوسط

تعتمد المنظمات بشكل متزايد على أدوات اتصالات الأعمال الداخلية لتعزيز الكفاءة والإنتاجية ، بغض النظر عن مكان وجود العمال. سيساعد ذلك في تبسيط إدارة تكنولوجيا المعلومات وتحديد الحلول سهلة الاستخدام وإلهام الموظفين. لذلك ، يعد الاتصال ضروريًا لبدء وتنمية عمل تجاري ناجح. يتضمن الاتصال الخارجي والداخلي مجموعة واسعة من أدوات اتصالات الأعمال. تساعد هذه الأدوات في تحسين إنتاجية عملك والتعاون عبر الإنترنت والأنظمة الأساسية للإنتاجية. ستناقش هذه المقالة بعض أدوات الاتصال التجارية عبر الإنترنت العملية لمساعدتك في الأعمال التجارية.

ما هي الأدوات الأساسية لاتصالات الأعمال؟

هناك مجموعة واسعة من أدوات الاتصال المستخدمة في كل من الاتصالات الداخلية والخارجية. تتضمن هذه الأدوات إدارة المهام والمراسلة الفورية والصوت وأدوات مؤتمرات الفيديو وأدوات تعاون المستندات ومركز المعرفة والبريد والبريد الإلكتروني والأنظمة الأساسية عبر الإنترنت للعمل معًا وإنجاز العمل. نبدأ ببعض أدوات الاتصال التجارية الأساسية

# 1. أدوات إدارة المهام

لا تتمتع الفرق المتفرقة أو خارج الموقع برفاهية زيارة أماكن عمل بعضها البعض لمعرفة ما يعمل عليه زملاؤهم أو لتسجيل الوصول في الموعد النهائي.

هذا هو السبب في أن برنامج إدارة المهام مفيد للغاية. حتى إذا كانت مؤسستك تمتلك أقوى مجموعة تكنولوجية ، فإن تحقيق أهدافك سيكون صعبًا تقريبًا إذا لم يتم التعامل مع واجباتك بشكل صحيح.

يمكنك استخدام تطبيق إدارة المهام لإنشاء تقويمات المشروع وتعيين العمل لأعضاء الفريق وتعيين المواعيد النهائية. بمجرد إطلاق المشروع ، ستقوم الأداة بتتبع كيفية تقدم المشاريع وما إذا كان فريقك يعمل في الوقت المحدد ؛ تعتبر أدوات إدارة المهام أيضًا مثالية للحفاظ على اتصالات الأعمال الفعالة. يمكنهم التعامل مع مناقشات المشروع لأنه يتم تخزين كل تعليق أو جزء من المدخلات في بطاقات أو سلاسل محادثات. تستخدم منصة مثل Trello ، على سبيل المثال ، قوائم ولوحات وجداول زمنية متخصصة للحفاظ على تنظيم المهام. إذا كان لدى شخص ما في فريقك شكوى بشأن مهمة أو يحتاج إلى تعديل جدول ، فكل ما عليهم فعله هو @ الإشارة إليك ، وسيتم إعلامك.

# 2. رسالة فورية

تعد المراسلة الفورية أداة ضرورية للفرق سريعة الخطى التي تحتاج إلى التفاعل والعمل في الوقت الفعلي. بينما يهدف البريد الإلكتروني إلى تحقيق ذلك ، فإننا جميعًا ندرك عيوبه: تتم قراءة الرسائل فقط إذا كان المستلم يراقب صندوق بريده باستمرار.

عندما يتعلق الأمر برسائل البريد الإلكتروني ، هناك ميل لإضافة الطول عندما تكون الإجابة البسيطة في كثير من الأحيان هي كل ما هو مطلوب. هذا قد يثبط الاستجابات السريعة.

تعد منصات الدردشة الفورية مثالية للفرق المتورطة في سلاسل رسائل البريد الإلكتروني غير الضرورية أو الذين يرغبون في التعاون في الوقت الفعلي دون تأخر الوقت الذي يأتي مع البريد الوارد.

Slack هي واحدة من أدوات الاتصال التجارية الجماعية المفضلة لدينا. إنه برنامج مراسلة فورية بسيط وسهل الاستخدام يتيح لك الاتصال بأفراد أو مجموعات في الوقت الفعلي.

يمكن إعداد القنوات لفرق منفصلة بحيث لا يسمع فريق التصميم الخاص بك بالفواتير التي يتبعها قسم الشؤون المالية ، كما أنها منطقة ممتازة لتعزيز الكفاءة. بدلاً من جمع فريقك لعقد اجتماعات صباحية مطولة ، ضع في اعتبارك وظيفة الوقوف الصباحية في Slack للحصول على نظرة عامة سريعة على ما يفعله الجميع في ذلك اليوم

ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم Workvivo لشبكتك الداخلية الاجتماعية ، فيمكنك دمج خدمات المراسلة الفورية من Slack في موجز أنشطتك. لذلك ، حتى لو لم يكن موظفوك يستخدمون Slack ، فلن يفوتهم أي اتصال أساسي!

# 3. أدوات المؤتمرات الصوتية والمرئية

يعد تضمين أدوات مؤتمرات الهاتف والفيديو في نظامك الأساسي التكنولوجي أمرًا ضروريًا. لا يستطيع فريقك استخدام هذه التقنيات لعقد اجتماعات افتراضية ومناقشة المشاريع فحسب ، بل يمكنهم أيضًا التواصل مع العملاء والعثور على فرص عمل جديدة.

يعد بدء محادثة فيديو مع فريقك أمرًا بسيطًا مثل تحديد موعد للاجتماع ، وتوفير رابط ، وانتظار انضمامهم ، اعتمادًا على خدمتك. يمكنك استضافة الاجتماعات وتبادل العروض التقديمية والتواصل مع العملاء من أي مكان باستخدام أداة مثل Zoom (التي لديها بالفعل أكثر من 300 مليون مستخدم!).

عندما يبدأ الاجتماع ، يمكنك التعاون مع 25 شخصًا كحد أقصى من خلال مشاركة شاشتك وربط الملفات. وإذا لم يتمكن شخص ما من حضور الاجتماع ، فيمكنك تسجيله وإرساله إليه بمجرد انتهائك!

من الصعب تتبع جميع تطبيقاتك إذا كنت تستخدم العديد منها. لحسن الحظ ، يمكنك استخدام App Launcher في منتج مثل Workvivo للاتصال واستخدام التطبيقات مباشرة من لوحة القيادة. يُمكِّن تكامل Zoom مع Workvivo فريقك من إطلاق مؤتمرات الفيديو مباشرةً من الشبكة الداخلية الاجتماعية الخاصة بهم ، مما يوفر لهم الوقت في التبديل بين التطبيقات.

# 4. أدوات التعاون في المستند

ضع في اعتبارك الشكل الذي سيبدو عليه مكان العمل بدون أداة تعاون المستند - كيف يمكن لفريق توحيد الجهود والتعاون في مشروع بدونهم؟ هناك العديد من حلول التعاون في المستندات للاختيار من بينها ؛ أفضل جزء هو أن الكثير منها مجاني. Google Workspace هي أداة عمل جماعي تمكن الفرق من العمل على المستندات وجداول البيانات وعروض الشرائح والنماذج. شارك رابطًا مع زميل ، وعلق على المشاريع واقترحها وحررها في الوقت الفعلي. 

# 5. مركز المعرفة

يعد تثقيف موظفيك حول أكبر عدد ممكن من جوانب مؤسستك طريقة ممتازة لتشجيعهم وزيادة فهمهم لمنتجك.

إن قضاء بعض الوقت في تعليمهم هو الجزء الصعب. إن عقد الاجتماعات ونشر كميات كبيرة من المعلومات ليس هو الاستراتيجية المثالية لتشجيعهم على معرفة المزيد عن مؤسستك وتمكينهم من حل المشكلات بأنفسهم

مركز المعرفة ، الذي يُعرف أحيانًا باسم "القاعدة" ، هو مكتبة حيث يمكن للشركات الاحتفاظ بالسياسات وأدلة التدريب ومواقع wiki وغيرها من الموارد. يمكنك أيضًا إصدار إعلانات الشركة وتحديث بيانات المهمة وتطوير أهداف الشركة.

 ومع ذلك ، تتيح لك أدوات الاتصال إنشاء قاعدة معرفية منظمة وتحديث المستندات بسهولة حسب الحاجة.

# 6. بريد

حتى مع خيارات الاتصال الحالية ، يظل البريد العادي أداة تجارية فعالة. يضيف لمسة شخصية ويستخدم بشكل متكرر لتقديم المستندات والعقود والعناصر المشتراة المحمية للعملاء. يسمح لك حساب usps.com أو Stamps.com (في الولايات المتحدة) بطباعة طابع بريد من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهو طريقة بسيطة للتعامل مع البريد من منزلك أو مكان عملك. هناك العديد من شركات النقل المتاحة لشحن البريد دوليًا. تعرّف على شركات النقل الأكثر موثوقية في منطقة عملك. يمكنك مقارنة الأسعار وتواريخ التسليم وخيارات التتبع للعثور على أفضل صفقة.

# 7. البريد الإلكتروني

حتى إذا كان لديك عنوان بريد إلكتروني شخصي حاليًا ، فإن امتلاك عنوان بريد إلكتروني للنشاط التجاري سيساعدك في التواصل مع العملاء والموردين وزملاء العمل الداخليين. من الأهمية بمكان التحقق من البريد الإلكتروني بشكل يومي. اعتمادًا على نوع الحساب لديك ، يمكنك الوصول إلى مجموعة متنوعة من خدمات البريد الإلكتروني. على سبيل المثال ، يمكنك تتبع رسائل البريد الإلكتروني لحسابات معينة لضمان أن يقرأها المتلقي. باستخدام أنواع مختلفة من الحسابات ، يمكنك أيضًا تأخير إرسال رسائل البريد الإلكتروني الصادرة ، وتصفية رسائل البريد الإلكتروني المستلمة ، وإعداد الاستجابات التلقائية.

تعد Gmail و Outlook و Yahoo منصات استضافة البريد الإلكتروني. وهناك آخرون أيضا. ستمنحك هذه الأنظمة الأساسية عنوان البريد الإلكتروني لشركتك مقابل رسوم إضافية. على سبيل المثال ، قد تدفع الثمن لاستضافة jsmith@yourbusiness.com على إحدى منصات البريد الإلكتروني.

# 8. Google Voice وخدمات الاتصال الأخرى عبر الإنترنت

الاتصال عبر الإنترنت هو طريقة لإجراء مكالمات هاتفية عبر الإنترنت. هناك العديد من خدمات الاتصال عبر الإنترنت. Google Voice هو الخيار الأكثر شيوعًا ويمكن الوصول إليه. يتضمن Google Voice البريد الصوتي والرسائل القصيرة والرسائل النصية بالإضافة إلى رقم هاتف محلي. يمكن للمستخدمين إرسال رسائل نصية مجانية وتعديل بريدهم الصوتي وقراءة النص النصي لبريدهم الصوتي والمزيد. يمكن للمستخدمين إجراء أو استقبال مكالمات هاتفية أو رسائل نصية من أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية الخاصة بهم.

أصبحت خدمة البريد الصوتي من Google مجانية الآن لجميع مستخدمي Gmail. تشمل مزودي خدمة الاتصال عبر الإنترنت الآخرين Grasshopper و MightyCall و Nextiva و DingTone و Telzio و Freedompop و Line2 و Voiceably و OnSIP. يقدم كل منها خدمة مدفوعة الأجر شهريًا بميزات وإمكانيات ونقاط قوة وأوجه قصور مختلفة.

ما هي أنجح أداة اتصالات الأعمال؟

يفتح البريد الإلكتروني ، الذي يمكن القول بأنه أكثر أدوات الاتصال التجارية شيوعًا ، العديد من طرق الاتصال. يمكن للموظفين استخدام التطبيق لمشاركة المعلومات الحيوية ، بينما يمكن للمديرين والمديرين التنفيذيين التفاعل مع التقارير أو الإدارة ذات المستوى الأعلى. نظرًا لأن البريد الإلكتروني لديه مثل هذا الجمهور الكبير ، فقد تستخدمه الشركات للبقاء على اتصال مع العملاء ، وتقديم الملاحظات وتلقيها ، والتماس عملاء جدد ، وحتى إنشاء قناة للعملاء للاتصال بالمسؤولين التنفيذيين أو المديرين التنفيذيين في أي وقت من اليوم. يتيح البريد الإلكتروني أيضًا للمستخدمين إرسال واستقبال البيانات كمرفقات بالرسائل ، مما يسمح لشركات التكنولوجيا بتقديم تصحيحات وتحديثات حيوية في الوقت الفعلي.

ما هي الأنواع السبعة لاتصالات الأعمال؟

تستخدم معظم الشركات نوعًا من أربعة أنواع من الاتصالات التجارية: داخلي (صعودًا وهبوطًا) أو خارجيًا أو أفقيًا / جانبيًا. دعونا نلقي نظرة فاحصة على العديد من أنواع الاتصالات التجارية.

# 1. اتصالات الأعمال الداخلية

يشير اتصال الأعمال الداخلية إلى التفاعل بين أعضاء المنظمة. ويشمل كل من وسائل الاتصال الرسمية وغير الرسمية. يحدث الاتصال الداخلي عندما ترسل عدة أقسام معلومات إلى موظفي المنظمة. الاتصال الداخلي الفعال أمر بالغ الأهمية لزيادة الإنتاجية والرضا. هناك نوعان أساسيان من الاتصالات المؤسسية الداخلية:

  • الاتصالات الداخلية التصاعدية: على سبيل المثال ، افترض أن فريق الموارد البشرية في إحدى المؤسسات قد أنشأ تقريرًا حول موضوع معين ، ثم يتم تسليمه بعد ذلك إلى مدير الموارد البشرية. هذا مثال على الاتصالات التجارية الداخلية التصاعدية.
  • الاتصال الداخلي الهابط: عندما يضع الرئيس التنفيذي لشركة تعليمات جديدة ويوزعها على جميع الموظفين. هذه هي الطريقة التي يحدث بها اتصال الأعمال الداخلي الهابط داخل المنظمة.

# 3. الاتصالات التجارية الأفقية / الجانبية 

يشير الاتصال التجاري الأفقي أو الجانبي إلى الاتصال الذي يحدث على المستوى الأفقي ، أي بين زملاء العمل في منظمة أو شركة. يتم ذلك بشكل أساسي من خلال التواصل الكتابي أو المنطوق. تحدث هذه الاتصالات التجارية عندما يتم تبادل الرسائل بين إدارة واحدة أو بين الإدارات أو بين أفراد بمستويات مماثلة من الخبرة.

المعلومات التي يتم توصيلها عبر هذه الطريقة متاحة فقط لمن هم من نفس الرتبة. التواصل على مستويات التسلسل الهرمي المتساوي أمر ضروري لتحقيق النجاح الوظيفي والتعاون. على سبيل المثال ، يتصل رئيس التسويق بإحدى الشركات برئيس الإنتاج في نفس الشركة لمناقشة أحدث اتجاهات التسويق ومتطلبات المنتج ورغبات المستهلك. سيتم توزيع الرسالة بشكل مناسب من خلال التواصل الفعال بين مديري الأقسام.

# 4. اتصالات الأعمال الخارجية

تحدث اتصالات الأعمال الخارجية عندما يتم إرسال معلومات حول شركة تجارية إلى مؤسسة أعمال أخرى أو سلطات من مؤسسة أخرى خارج بيئة الأعمال. تتواصل المنظمات بشكل متكرر مع المنظمات الأخرى لتوسيع إمكاناتها التجارية. على عكس الأنواع الأخرى من الاتصالات التجارية ، تتم الاتصالات التجارية الخارجية بشكل أساسي من خلال وسائل مكتوبة أو صوتية.

يتم تصنيف اتصالات الأعمال الخارجية إلى نوعين: رسمي وغير رسمي. تعتبر الرسائل والتقارير والعروض التقديمية والمذكرات وغيرها من الاتصالات التجارية الخارجية الرسمية أمثلة على الاتصالات التجارية الخارجية. ومع ذلك ، يمكن أن تتخذ الاتصالات التجارية الخارجية غير الرسمية أشكالًا عديدة وتكون عمومًا خارج سيطرة المنظمة.

على سبيل المثال ، قد تستخدم الشركة أشكالًا مختلفة من الإعلانات ، وقنوات الراديو ، والإعلانات التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي ، وما إلى ذلك ، لنشر الكلمة حول الأسعار والعروض الرائعة المتوفرة لديهم على منصة الويب الخاصة بهم. هذا مثال رئيسي لما يُعرف باسم "الاتصال الخارجي".

في الختام

من الضروري أن تتذكر أنه ليست كل أدوات اتصالات الأعمال الداخلية متساوية ؛ تتفوق برامج محددة في سياقات معينة ، بينما يفضل استخدام برامج أخرى بمفردها. نوصيك بإجراء تحليل شامل لحالة الاستخدام الخاصة بك لأدوات اتصالات الأعمال هذه والنظر في الميزات الأكثر أهمية للتفاعلات والاجتماعات في مكان العمل. حدد متطلبًا للأداة وناقش إمكانياتك مع فريقك.

المحلية

0 مشاركة:
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المشار إليها إلزامية *

ربما يعجبك أيضا
تفاصيل أكثر

قروض الشركات الصغيرة والمتوسطة: قائمة 2023 المحدثة (+ دليل التطبيق التفصيلي)

جدول المحتويات إخفاء ما هو قرض الشركات الصغيرة والمتوسطة؟ الغرض من قروض المشاريع الصغيرة والمتوسطة # 1. الأهلية: # 2. الأمان: ميزات قروض الشركات الصغيرة والمتوسطة. بعض الشركات الصغيرة والمتوسطة ...
تناقض المحتوى
تفاصيل أكثر

تناقض المحتوى: المعنى ، النظام الأساسي ، B2B ، وكبار المسئولين الاقتصاديين

جدول المحتويات إخفاء مشاركة المحتوىأفكار مشاركة المحتوى الممتازةمنصة مشاركة المحتوى # 1. ينكدين # 2. Slideshare # 3. التفوق (مدفوع الأجر) # 4. التبولة # 5. StumbleuponMarketing محتوى ...

SMALL BUSINESS COMMUNICATION TOOLS: Best and Most Effective Tools to Use

Small business communication tools
Forbes

Organizations increasingly rely on internal business communication tools to boost efficiency and productivity, regardless of where workers are. This will help streamline IT management, locate user-friendly solutions, and inspire staff. Therefore, communication is essential for launching and growing a successful business. External and internal communication involves a wide range of business communication tools. These tools help enhance your business productivity and online collaboration and productivity platforms. This article will discuss some practical online business communication tools to help you in business.

What Are the Basic Tools of Business Communication?

There is a vast range of communication tools used for both internal and external communication. These tools include task management, Instant messaging, voice, video conferencing tools, Document collaboration tools, Knowledge center, mail, email, and online platforms for working together and getting work done. We begin with some fundamental business communication tools

#1. Task Management Tools

Teams that are dispersed or offsite do not have the luxury of visiting each other’s workplaces to see what their colleagues are working on or to check in on a deadline.

That is why task management software is so helpful. Even if your organization has the most powerful technology stack, achieving your goals will be nearly tricky if your duties are not correctly handled.

You can use a task management application to build project calendars, assign work to team members, and set deadlines. Once a project is launched, the tool will track how projects are progressing and whether your team is staying on time; task management tools are also ideal for maintaining effective business communications. They can handle project discussions because every comment or piece of input is stored in cards or threads. A platform like Trello, for example, uses specialized lists, boards, and timelines to keep tasks organized. If someone on your team has a complaint about a task or needs to adjust a schedule, all they have to do is @mention you, and you’ll be notified.

#2. Instant Messaging

Instant messaging is a must-have tool for fast-paced teams who need to interact and work in real time. While email is intended to accomplish this, we are all aware of its flaws: messages are only read if the recipient continuously monitors their mailbox.

When it comes to emails, there is a propensity to add length when often a simple answer is all that is required. This may discourage prompt responses.

Instant chat platforms are perfect for teams bogged down in superfluous email threads or who wish to collaborate in real-time without the time lag that comes with inboxes.

Slack is one of our favorite team business communication tools. It’s a simple, user-friendly instant messenger that lets you connect with individuals or groups in real time.

Channels can be set up for separate teams so that your design team doesn’t hear about the invoices that the finance department is following, and they’re also an excellent area to boost efficiency. Instead of gathering your team for lengthy morning meetings, consider Slack’s morning stand-up function to obtain a fast overview of what everyone is doing on that day

However, If you’re using Workvivo for your social intranet, you can integrate Slack’s instant messaging services into your activity feed. So, even if your staff isn’t using Slack, they won’t miss any essential communications!

#3. Voice and Video Conferencing Tools

Including phone and video conferencing tools in your technology platform is essential. Not only can your team use these technologies to have virtual meetings and discuss projects, but they can also communicate with clients and find new business opportunities.

Starting up a video chat with your team is as simple as scheduling a meeting time, providing a link, and waiting for them to join, depending on your service. You can host meetings, exchange presentations, and communicate with clients from anywhere with a tool like Zoom (which already has over 300 million users!).

When the meeting begins, you can collaborate with a maximum of 25 people by sharing your screen and linking files. And if someone cannot attend the meeting, you may record it and send it to them once you’re through!

It’s challenging to keep track of all your apps if you use many of them. Fortunately, you can use the App Launcher in a product like Workvivo to connect and use apps directly from the dashboard. Zoom integration with Workvivo enables your team to launch video conferences directly from their social intranet, saving them time switching between applications.

#4. Document Collaboration Tools

Consider what a workplace would look like without a document collaboration tool—how could a team join forces and collaborate on a project without them? There are numerous document collaboration solutions to select from; the best part is that many are free. Google Workspace is a teamwork tool that enables teams to work on documents, spreadsheets, slideshows, and forms. Share a link with a colleague, remark, suggest, and edit projects in real time. 

#5. Knowledge Center

Educating your employees on as many aspects of your organization as possible is an excellent way to encourage them and increase their understanding of your product.

Taking out time to educate them is the tricky part. Holding meetings and disseminating large amounts of information isn’t the ideal strategy to encourage them to learn more about your organization and enable them to solve problems on their own

A knowledge center, sometimes known as a “base,” is a library where businesses can keep policies, training manuals, wikis, and other resources. You can also make company announcements, update mission statements, and develop company goals.

 However, communication tools enable you to create an organized knowledge base and easily update documents as needed.

#6. Mail

Even with today’s communication options, ordinary postal mail remains a potent commercial tool. It adds a personal touch and is frequently used to deliver protected documents, contracts, and purchased items to clients. A usps.com or Stamps.com account (in the United States) allows you to print postage from your computer and is a simple way to handle mail from your home or workplace. There are several carriers available for shipping mail internationally. Learn which carriers are the most dependable in your business region. You may compare prices, delivery dates, and tracking options to find the best deal.

#7. Email

Even if you currently have a personal email address, having a business email address will assist you in communicating with clients, vendors, and internal coworkers. It is critical to check email on a daily basis. Depending on the sort of account you have, you can access a variety of email services. For example, you can trace emails for particular accounts to guarantee that the receiver reads them. With different sorts of accounts, you can also delay sending outgoing emails, filter received emails, and set up automatic responses.

Gmail, Outlook, and Yahoo are email hosting platforms. There are others as well. These platforms will give you your business email address for an additional fee. For example, you may pay the price to host jsmith@yourbusiness.com on one of the email platforms.

#8. Google Voice and Other Internet Calling Services

Internet calling is a method of making phone calls over the internet. There are numerous internet calling services. Google Voice is the most popular and accessible option. Google Voice includes voicemail, SMS, and texting, as well as a local phone number. Users can send complimentary text messages, modify their voicemail, read the text transcript of their voicemail, and more. Users can make or receive phone calls or texts from their computer or smartphone.

Google’s voicemail service is now free for all Gmail users. Other internet calling service providers include Grasshopper, MightyCall, Nextiva, DingTone, Telzio, Freedompop, Line2, Voiceably, and OnSIP. Each offers a monthly fee-based service with varying features, capabilities, strengths, and shortcomings.

Which Is the Most Successful Business Communication Tool?

Email, arguably the most popular business communication tool, opens many communication avenues. Employees can use the application to share vital information, while managers and executives can interact with reports or higher-level management. Since email has such a large audience, businesses may use it to stay in touch with customers, provide and receive feedback, solicit new customers, and even create a channel for customers to contact liaisons or executives at any time of day. Email also allows users to send and receive data as attachments to messages, allowing technology companies to provide vital patches and updates in real time.

What Are the 7 Types of Business Communication?

Most enterprises use one of four types of business communication: internal (upward and downward), external, or horizontal/lateral. Let’s take a closer look at the many types of business communication.

#1. Internal Business Communication

Internal business communication refers to the interaction between members of an organization. It includes both official and informal communication modalities. Internal communication occurs when several departments send information to the organization’s personnel. Effective internal communication is critical for increasing productivity and satisfaction. There are primarily two types of internal corporate communication:

  • Internal Upward Communication: For example, suppose an organization’s HR team has created a report on a specific topic, which is then delivered to the HR manager. This is an example of upward internal business communication.
  • Internal Downward Communication: When the CEO of a company establishes new instructions and distributes them to all employees. This is how internal downward business communication occurs within an organization.

#3. Horizontal/Lateral Business Communication 

Horizontal or lateral business communication refers to communication that occurs at a horizontal level, i.e., among coworkers in an organization or corporation. It is mainly done through written or spoken communication. This business communication occurs when messages are exchanged between a single department, between departments, or between individuals with comparable levels of expertise.

The information communicated via this method is only available to those of the same rank. Communication at equal hierarchy levels is essential for achieving functional success and cooperation.  For example, the marketing head of a company contacts the production head of the same company to discuss the newest marketing trends, product demands, and consumer wants. The message will be distributed appropriately through effective communication among department managers.

#4. External Business Communication

External business communication occurs when information about a business firm is sent to another business organization or authorities from another organization outside the business environment. Organizations frequently communicate with other organizations to expand their commercial potential. Unlike other types of business communication, external business communication is mainly done through written or vocal means.

External business communication is classified into two types: formal and informal. Letters, reports, presentations, memoranda, and other formal external business communication are examples of external business communication. Still, informal external business communication can take many forms and is generally outside the control of an organization.

For example, a company may use various forms of advertising, radio channels, social media commercials, etc., to spread the word about the great prices and offers they have available on their web platform. This is a prime example of what is known as “external communication.”

Conclusion

It’s vital to remember that not all internal business communication tools are created equal; specific programs excel in certain contexts, while others are best used alone. We recommend you thoroughly analyze your use case for these business communication tools and consider which features are most important for workplace interactions and meetings. Set a requirement for the tool and discuss your possibilities with your team.

References

0 Shares:
Leave a Reply

Your email address will not be published.

You May Also Like