جدول الموظف: الأنواع وأفضل 5 تطبيقات لجدول عمل الموظفين

جدول الموظف

كانت جدولة الموظفين صعبة حتى قبل أن نعمل جميعًا من المنزل. مديرو يمكن أيضًا قضاء ما يصل إلى ثماني ساعات أسبوعيًا في التخطيط لجدول الأسبوع المقبل ، وفقًا لشركة برامج الموارد البشرية كشوف مرتبات الموارد البشرية الأنظمة. قد يكون التخطيط للجداول أكثر صعوبة الآن حيث يعمل الكثير منا عن بُعد. بشكل عام ، لدينا عدة أنواع مختلفة من جداول العمل وهي تختلف بناءً على المنظمة والوظيفة. في هذه المقالة ، نظرنا في أنواع جداول العمل ، وتطبيق جدول عمل الموظف ، وأخيرًا ، ما هو.
إن منح الموظفين مزيدًا من المرونة في جداولهم هو وضع مربح للجانبين. يمكن للموظفين تحديث مدى توفرهم وكذلك تسجيل ساعات العمل مباشرة من هواتفهم بفضل تفاعل تطبيقات الجدولة. كما أنه يوفر للمدير أو صاحب العمل ما يصل إلى 80٪ من الوقت الإضافي في الأسبوع.

ما هو جدول عمل الموظف؟

هذا هو الوقت الذي من المتوقع أن يكون فيه الموظف في العمل. في بعض الحالات ، يمكن للمدير أن يقرر ذلك وأيها سيكون عددًا ثابتًا من الأيام والساعات في الأسبوع. علاوة على ذلك ، لا تنظم وزارة العمل جداول العمل.

كيف تعمل جدولة الموظف

عندما يستأجر صاحب العمل لملء منصب شاغر ، ستحدد المنظمة جدول عمل الوظيفة. أيضًا ، تمنح العديد من الشركات موظفيها جدولًا زمنيًا. يمكن أن يكون الجدول الزمني ساعات محددة مسبقًا بجدول زمني محدد. هنا ، يعرف الموظف بالضبط متى سيعمل كل أسبوع.

علاوة على ذلك ، قد يكون لدى المنظمات سياسة جدولة مرنة. تتحكم سياسة العمل في كيفية جدولة العمال في هذه الشركات. يمكن للموظفين ذوي الجداول الزمنية المرنة تغيير أوقات وصولهم ومغادرتهم. في بعض الحالات ، يمكنهم حتى تحديد الأيام التي يعملون فيها.

قد تخصص الشركة ساعات مجدولة ، أو قد يكون الموظف قادرًا على التسجيل في نوبات مفتوحة أو تعيين جدوله الزمني الخاص.

في الأساس ، يمكن إجراء عملية الجدولة بالطريقة القديمة. تقرر المنظمة يدويًا جدول العمل لعمالها على الورق أو باستخدام جدول بيانات أو تقويم على الكمبيوتر. تستخدم الشركات الأكبر حجمًا أدوات الجدولة والتطبيقات لبناء جداول الموظفين.

أنواع جدول عمل الموظف

قبل أن تأخذ مكانًا ، تأكد من فهمك لجدول العمل. سيساعدك هذا على منع المفاجآت غير السارة بمجرد أن تبدأ العمل.

عادة ما يتم تحديد نوع الجدول الزمني المطلوب للوظيفة في وصف العمل أو توضيحه أثناء المقابلة. إذا لم تكن متأكدًا من ساعات العمل ، فاستشر صاحب العمل قبل قبول عرض العمل.

فيما يلي بعض الأمثلة على أنواع مختلفة من جداول العمل.

# 1. ايام العمل من 9 ص الى 5 م

أكثر أنواع جدول العمل شيوعًا هو جدول "9 إلى 5" ، والذي يتطلب من العمال العمل في ساعات العمل العادية من 9 صباحًا إلى 5 مساءً ، من الاثنين إلى الجمعة. قبل الخامسة مساءً ، ومع ذلك ، قد تختلف ساعات بعض العمال قليلاً. بعض الوظائف من "5 إلى 9" ، على سبيل المثال ، هي في الحقيقة وظائف من "5 إلى 8". بدلاً من ذلك ، استخدم الثلاثاء إلى السبت بدلاً من الاثنين إلى الجمعة. ومع ذلك ، تتطلب المهنة التقليدية من 4 إلى 9 ثماني ساعات من العمل يوميًا ، خمسة أيام في الأسبوع.

# 2. نوبة جدول العمل

تحدث جداول العمل بنظام الورديات عندما تقسم المنظمة اليوم إلى نوبات وتعين العمال للعمل في أوقات محددة خلال اليوم. يمكن أن تختلف هذه التحولات من يوم لآخر أو من أسبوع لآخر (جداول متناوبة). أيضًا ، قد يتم تعيين موظف للعمل في وردية معينة (تُعرف هذه بالجداول الزمنية الثابتة).

هذا النوع من الجدول الزمني سائد بشكل خاص في المجال الطبي ، حيث يعمل العديد من الأطباء والممرضات وفقًا لجدول دوام دوري. إنفاذ القانون ، والدفاع ، والجيش ، والنقل ، والبيع بالتجزئة هي أمثلة على الوظائف التي عادة ما يكون لها جداول زمنية. جداول الورديات التي تشمل نوبات العمل النهاري والليلي ، والعمل لمدة أربعة أيام في وردية واحدة ثم ثلاثة أيام راحة قبل الانتقال إلى وردية أخرى ، أو العمل بأربع نوبات مدة كل منها اثني عشر ساعة في الأسبوع ، أو بعض الاختلافات الأخرى.

# 3. جدول عمل مرن

بعض جداول العمل مرنة. على سبيل المثال ، يمكن للشركة أن تسمح للعمال بالدخول في أي وقت طالما أنهم يكملون ثماني ساعات من العمل يوميًا. يمكن للموظفين الذين لديهم هذا النوع من الجداول المرنة تغيير أوقات وصولهم ومغادرتهم. في بعض الحالات ، يمكنهم حتى تحديد الأيام التي يعملون فيها.

جداول المنظمات الأخرى ضيقة إلى حد ما ولكنها لا تزال مرنة. على سبيل المثال ، قد تسمح الشركة للعمال بالوصول في أي وقت بين الساعة 9 صباحًا و 5 مساءً و 11 صباحًا ويمكنهم المغادرة في أي وقت بين الساعة 00 مساءً وكذلك 5 مساءً وقد يسمحون لهم بأخذ يوم عطلة خلال أسبوع العمل إذا عادوا في يوم عطلة نهاية الأسبوع.

# 4. جداول العمل بدوام جزئي وبدوام كامل

عادة ما يتم تعريف الموظف بدوام كامل على أنه شخص يعمل لمدة 40 ساعة في الأسبوع ، ولكن لا يوجد تعريف رسمي قانوني. وبالمثل ، لا يوجد حد قانوني لعدد الساعات التي يمكن للموظفين بدوام جزئي العمل فيها في الأسبوع. الموظف بدوام جزئي هو ببساطة شخص يعمل ساعات أقل في الأسبوع من موظف بدوام كامل في نفس الشركة.

تختلف جداول الموظفين بدوام كامل وبدوام جزئي اختلافًا كبيرًا: غالبًا ما يكون للموظفين بدوام كامل جدول زمني محدد لا يختلف من أسبوع لآخر.

لا يضطر الموظفون بدوام كامل في كثير من الأحيان إلى تسجيل الدخول أو الخروج. في حين أن هذا ينطبق أيضًا على الموظفين بدوام جزئي ، إلا أن جدول الموظف بدوام جزئي يختلف غالبًا اعتمادًا على الموسمية وعمل الشركة وعوامل أخرى.

أخيرًا ، يُعفى غالبية الموظفين بدوام كامل ، مما يعني أنهم غير مطالبين بدفع أجرهم عن العمل الإضافي. معظم العاملين بدوام جزئي غير معفيين ، مما يعني أنهم يتقاضون أجرًا إضافيًا مقابل أي عمل إضافي يتم القيام به بعد 40 ساعة في الأسبوع.

متطلبات جدول العمل لصاحب العمل

على الرغم من أن أصحاب العمل يتمتعون بقدر كبير من الحرية في تحديد جداول العمل لعمالهم ، إلا أن هناك بعض القيود.

القوانين الفيدرالية

باستثناء قوانين عمالة الأطفال التي تقيد ساعات العمل للقصر الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ، لا توجد أحكام قانونية اتحادية فيما يتعلق بالجدولة والساعات التي يجب على المرء تحديد مواعيد عمل الموظف فيها.

القوانين على مستوى الدولة والمستوى المحلي

يمكن أن تخضع جداول العمل للقوانين التي تسنها حكومات الولايات والحكومات المحلية. على سبيل المثال ، في مدينة نيويورك ، لا يُسمح لشركات البيع بالتجزئة التي تضم أكثر من 20 عاملاً بتوظيف موظفين "تحت الطلب". يجب أن يقدموا لك جدول عملك المكتوب قبل 72 ساعة على الأقل من بدئه. تتضمن المتطلبات الأخرى ترحيل الجدول في مكتبك ، والذي يتضمن التواريخ ، وأوقات بدء الدوام وانتهائه ، وموقع (مواقع) جميع التغييرات في جدول العمل.

إضافي

يسمح قانون معايير العمل العادلة (FLSA) للعاملين غير المعفيين بدفع أجورهم مقابل الوقت الذي يقضونه أكثر من 40 ساعة في الأسبوع. هناك أيضًا قانون اتحادي وقانون خاص بالولاية يقيد مقدار العمل الإضافي الذي قد يعمله بعض الموظفين.

أفضل 5 تطبيقات لجدولة عمل الموظفين

أنواع تطبيقات جدول العمل

تحقق من هذه القائمة المكونة من خمسة تطبيقات رائعة لجدولة عمل الموظفين إذا كنت تريد إبقاء جميع موظفيك على نفس الصفحة مع الاستمرار في توفير الوقت.

# 1. كونيكتيم

كونيكتيم هو تطبيق جدولة الموظفين عن بعد للشركات من جميع الأحجام. تسهل واجهة مستخدم التطبيق تعيين جداول الموظفين وتوزيعها.
يمكن للمستخدمين نسخ المهام ولصقها ، وسحبها وإفلاتها في مكانها ، واستخدام الإجراءات المجمعة المبرمجة مسبقًا لملء الحقول بسرعة.

إذا كنت تدير موظفين مهمين في الموقع ، فإن هذا البرنامج يسجل موقع GPS الخاص بهم أثناء تسجيل الدخول والخروج. يمكنهم أيضًا قبول التغييرات ورفضها والتحقق منها.

سينشر الأشخاص تحديثات الحالة على لوحة الرسائل خلال اليوم. يمكن للموظفين أيضًا إضافة مرفقات الجدول الزمني مثل الصور ومقاطع الفيديو والملاحظات إذا لزم الأمر ، مما يضمن تحديث الجميع في الوقت الفعلي بغض النظر عن مكان وجودهم.

# 2. إنسانية

الإنسانية، والذي يستخدمه كبار مقدمي الرعاية الصحية مثل Kaiser Permanente. إنه تطبيق ممتاز لأي شركة في قطاع الخدمات. يتم استخدامه لجدولة الموظفين من قبل مراكز الاتصال وشركات الضيافة والمطاعم ، بالإضافة إلى صناعة الرعاية الصحية.

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لتطبيق Humanity ، وهو تطبيق ذو أعلى تصنيف في كل من Apple App Store ومتجر Google Play ، في القدرة على التنبؤ باحتياجات التوظيف في الشركة. وفقًا لمنشئي التطبيق ، ستؤدي برمجته المتنوعة والقائمة على القواعد إلى إنشاء جدول زمني خالٍ من الأخطاء أثناء المحاسبة عن مجموعة واسعة من متطلبات جدولة الموظفين.

تضمن الإنسانية أيضًا امتثالك لأحدث تشريعات العمل المتعلقة بالجداول الزمنية والعمل الإضافي والإجازات.

# 3. ودود

Calendly يجعل من السهل للغاية ترتيب أنشطة العمل مثل المقابلات والاجتماعات. يضمن التطبيق عدم وجود تداخلات في الجدولة بمجرد السماح للمستخدمين بمعرفة مدى توفرها. كما أنه يسمح بفترات راحة بين الاجتماعات لمنحك فرصة للاسترخاء.

تنظيم مؤتمر مع القوى العاملة عن بعد؟ أرسل الدعوة عبر البريد الإلكتروني إلى الجميع ودعهم يختارون أفضل وقت لهم. ثم تتم إضافة الحدث تلقائيًا إلى أي تقويم تستخدمه بواسطة التطبيق.

يتيح لك Cal Friendly أيضًا مراقبة مدى توفر البائعين والعملاء ، مما يسمح لك بترتيب مكالمات المبيعات أو الاجتماعات مع المستقلين في الأوقات التي تناسب الجميع. بالنسبة إلى الدورات التدريبية أو الندوات عبر الإنترنت ، يمكنك أيضًا استضافة عدة أشخاص في نفس الوقت.

# 4. حبال

حبال، وهو تطبيق آخر يهدف إلى جعل إنشاء جداول عمل الموظفين بسيطًا قدر الإمكان ، ويسمح لك بالتعامل مع العديد من جداول الموظفين في وقت واحد باستخدام القوالب والتنبيهات.

مع مراقبة التغيير ، يخطرك البرنامج إذا قمت بجدولة مزدوجة لأي شخص ويتيح لك تقليل التغيب والتأخر في الوصول. لدى Sling ميزة تغذية الأخبار التي تبقي الجميع على اطلاع دائم ، ويمكن للعمال الاشتراك في نوبات تناسب جداولهم بشكل أفضل.

يسمح لك Sling أيضًا بتضمين فترات الإجازة و "غير المتاحة" في الجداول التي تقوم بإنشائها ، وهي ميزة مهمة لمن يعمل منا من المكاتب المنزلية. يمكنك تنظيم المحادثات حسب الفريق أو المشروع باستخدام وظيفة المراسلة المضمنة.

# 5. جداول ساخنة

جداول ساخنة، أداة رائعة أخرى لشركات قطاع الخدمات ، توفر مستوى عالٍ من الرؤية والتحكم عند إدارة جداول الموظفين. لتطوير الجدول الزمني السريع ، يستخدم هذا التطبيق أيضًا القوالب وواجهة المستخدم الرسومية للسحب والإفلات.

يمكن للموظفين عرض جداولهم وتقديم الملاحظات مباشرة من التطبيق. يمكنهم حتى تبديل التغييرات أو التقاطها مباشرة من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ، ويمكن للمدير تتبعها في الوقت الفعلي.

تجمع الجداول الساخنة أيضًا بيانات العمالة والمبيعات من نظام نقاط البيع ، مما يسمح لك بمعرفة متى يكون عملك مشغولاً والموظفين وفقًا لذلك. تمكّنك الميزات التفاعلية مثل الرسائل والاستطلاعات من التواصل مع موظفيك والتأكد من ملاءمتهم للعمل - وهو عامل مهم بشكل خاص في الوقت الحالي.

فوائد تطبيق جدولة عمل الموظف

يساعدك تطبيق جدول عمل الموظف ، بالإضافة إلى توفير الوقت ، على البقاء منظمًا. يمكن أن تصبح جداول القلم والورق خرقاء ومربكة وغير فعالة. حتى أنها قد تصبح في غير محلها أو ضائعة.

العديد من تطبيقات جدولة عمل الموظفين في هذه القائمة تتعقب طلبات الإجازات والأيام المرضية والإجازات ، مما يسمح لك بالامتثال للتشريعات وفوق ما يطلبه موظفوك. مع توفر العديد من تطبيقات جدول عمل الموظفين ، من السهل العثور على التطبيق المناسب لعملك.

من المحتمل أنك تعرف بالفعل نقاط ضغط الجدولة لديك ، ولكن إذا لم تكن تعرفها ، فخذ بعض الوقت لتخطيطها. هل من المهم بالنسبة لك جدولة الاجتماعات بحيث يحضرها الجميع؟ تتبع الموظفين الذين يعملون في نوبات مختلفة؟

ابحث عن التطبيق الذي يلبي متطلباتك على أفضل وجه. إذا كان هناك العديد من التطبيقات التي تعمل ، فتحقق منها جميعًا - يقدم العديد منها إصدارات تجريبية مجانية.

عندما تجد تطبيق الجدولة المناسب لعملك ، فإنك توفر الوقت والمال مع تقليل التوتر أيضًا - لك ولموظفيك.

عندما تريد مضاعفة العملاء المتوقعين ثلاث مرات ، يمكن أن يكون التسويق الجذاب طريقة فعالة للغاية. إنه أسلوب تسويق مجرب وحقيقي نجح مع مندوبي المبيعات في الماضي. ما هي أفضل طريقة لإتقان فن تسويق الجاذبية؟

1. الحصول على الكلمة.

يجب أن تجعل نفسك مرئيًا عند بدء عملك التجاري لأول مرة. يمكنك بدء مدونة وكتابة مراجعات المنتج. يمكنك وضع إعلانات على الإنترنت. الاحتمالات لا حدود لها.

2. كن صادقًا مع نفسك

ستعكس مراجعاتك ثقتك في جودة مشترياتك. إذا كنت تحاول بيع أي شيء لهم فقط ، فسوف يكتشفونه بسرعة. لقد أنشأ العملاء بالفعل وسيلة لتحديد ما إذا كان التجار شرعيين في هذا العالم من الأعمال التجارية عبر الإنترنت المتزايدة. شارك فقط ما تعرفه عن العناصر ؛ لا تحاول إقناع العملاء بالمعلومات التي لا تملكها. سيكون الأمر واضحًا ، وسيرفضون التعامل معك.

3. اعرف ما تبيعه

عندما تشتري شيئًا ما ، تتوقع أن يكون البائع على دراية بالمنتج. لن تشتري أي شيء من شخص غير قادر على الرد على أسئلتك. يجب أن تكون خبيرًا حتى تبدو كأنك واحد. ستحتاج إلى إجراء بحث إضافي حول منتجاتك حتى تعرف ما تخبر به عملائك عندما يسألون عنها.

4. الحفاظ على مستوى من الاتساق

سوف يتذكرك العملاء بشكل أكثر وضوحًا إذا اتصلت بهم بشكل منتظم. سيتمكن العملاء من قراءة منتجاتك بشكل متكرر إذا احتفظت بمدونة وقمت بتحديثها بشكل منتظم. سيبدأون في الاعتقاد بأن شركتك شرعية وسوف يتعاملون معك.

5. حافظ على عقل متفتح.

يوصى بشدة أن تشارك أفكارك مع قرائك عند بدء عمل تجاري. العملاء يقدرون الكفاءة في مجال موضوع معين. يتم الترحيب دائمًا إذا كنت تشارك وجهات نظرك ، حتى لو لم تكن مرتبطة تمامًا بتجارتك.

دمج التسويق الجاذب في عملك

يمكنك الآن تطبيق التسويق الجذاب على عملك اليومي بمجرد إتقانه. التسويق الجذاب لديه القدرة على مضاعفة جيلك المتوقع ثلاث مرات. ما نوصي به هو أن:

1. تعرف على جمهورك.

قبل أن تفعل أي شيء آخر ، اكتشف من هو جمهورك المستهدف. يجب أن تكون واضحًا بشأن من تحاول الاتصال به. بهذه الطريقة ، ستعرف بالضبط ما يحتاجون إليه وستكون قادرًا على تلبية احتياجاتهم.

2. كن على علم بمتطلبات جمهورك المستهدف.

بمجرد التعرف على جمهورك ، ستتمكن من معرفة ما يريدونه حقًا. يمكنك التعرف على رغبات العملاء وأحلامهم وأهدافهم من خلال تحديدها.

3. تجميع المواد الخاصة بك.

أنت على استعداد لتطوير محتوى يلبي متطلبات عملائك بمجرد اكتشاف ملفاتهم الشخصية. يجب أن تتناول هذه المواد مشكلات عملائك حتى تتمكن من إضافة قيمة. يجب أن تقدم نصائح وحلولًا مفيدة يقدرها المستهلكون.

إذا اتبعت هذه الطرق الثلاث بشكل متكرر ومتسق ، فستتمكن من مضاعفة العملاء المتوقعين ثلاث مرات. ضع في اعتبارك دائمًا أن مفتاح نجاح التسويق الجذاب هو التعرف على عملائك وتقديم حلول لمشاكلهم. عندما يتعلق الأمر بإنتاج العملاء المحتملين ، فإن التسويق الجذاب سيكون أفضل صديق لك.

كيف يمكن أن يؤثر جدول الموظف على إنتاجيته؟

يمكن أن يؤثر الجدول الزمني للموظف على إنتاجيته من خلال تحديد الساعات والأيام التي يكونون فيها متاحين للعمل ويحتمل أن يؤثر ذلك على مستويات طاقتهم وتركيزهم خلال ساعات العمل.

كيف يمكن أن يؤثر جدول الموظف على ديناميكيات الفريق والتعاون؟

يمكن أن يؤثر جدول الموظف على ديناميكيات الفريق والتعاون من خلال تحديد الساعات والأيام المتاحة لأعضاء الفريق للعمل معًا والتأثير المحتمل على القدرة على تنسيق المشاريع وإكمالها معًا.

كيف يؤثر جدول الموظف على رضا العملاء؟

يمكن أن يؤثر جدول الموظف على رضا العملاء من خلال تحديد الساعات والأيام التي يكون فيها العمل مفتوحًا والموظفين ، مما قد يؤثر على قدرة العملاء على تلقي المساعدة خلال ساعات العمل المفضلة لديهم.

كيف يمكن للتغييرات في جدول الموظف أن تؤثر على العمل؟

يمكن أن تؤثر التغييرات في جدول الموظفين على العمل من خلال التأثير المحتمل على مستويات التوظيف وتكاليف العمالة والقدرة على تلبية طلب العملاء.

كيف يمكن أن تؤثر التكنولوجيا ، مثل برامج الجدولة ، على جدول الموظف؟

يمكن أن تؤثر التكنولوجيا ، مثل برامج الجدولة ، على جدول الموظف من خلال تبسيط عملية الجدولة وتوفير المزيد من المرونة والتحكم في خيارات الجدولة.

ما هي إيجابيات وسلبيات تحديد جداول زمنية للموظفين؟

تشمل إيجابيات وضع جداول زمنية محددة للموظفين زيادة الهيكل والقدرة على التنبؤ. تشمل السلبيات انخفاض المرونة والصعوبة المحتملة في استيعاب الالتزامات الأخرى.

أسئلة وأجوبة جدول الموظف

كيف أجعل جدول الموظف؟

فيما يلي تسعة تقنيات لجدولة الموظفين لمساعدتك ، وجدولة الموظفين ، بشكل عادل ، وتلبية احتياجات عملك.

  1. فكر في احتياجاتك للجدولة في وقت مبكر. ...
  2. تقييم مستويات التوظيف الخاصة بك ومدى توافرها. ...
  3. أنشئ قائمة بالموظفين الذين يريدون مناوبات إضافية. ...
  4. اتبع القواعد واللوائح المحلية. ...
  5. انشر جدولك في وقت مبكر.

ماذا يعني جدول الموظف؟

موظف يتضمن جدول العمل الأيام والأوقات التي من المقرر أن يكون فيها الموظف في الوظيفة. اعتمادًا على المنظمة وأيضًا الوظيفة ، قد يكون جدول عمل الموظف تقليديًا ، 40 ساعة في الأسبوع ، من الاثنين إلى الجمعة ، أو يمكن أن يختلف على أساس يومي أو أسبوعي أو موسمي

ما هو جدول العمل العادي؟

جدول العمل بدوام كامل الأكثر شيوعًا هو البديل من 9:00 صباحًا إلى 5:00 مساءً ، من الاثنين إلى الجمعة، حتى 40 ساعة في الأسبوع. في حين أن معظم جداول العمل بدوام كامل هي عادة نفس الوردية كل يوم ، في بعض الحالات (مثل البيع بالتجزئة) ، يمكن أن تختلف التحولات ، لكن عدد الساعات سيظل يصل إلى 35-40 ساعة في الأسبوع

ما هو جدول العمل 5 5 4؟

تتكون من دورة مدتها 25 يومًا حيث يعمل كل فريق خمس نوبات متتالية لمدة 10 ساعات، تليها 3 أيام إجازة ، تعمل خمس نوبات ثالثة متتالية لمدة 10 ساعات ، تليها 4 أيام عطلة ، وتعمل خمس نوبات متتالية لمدة 10 ساعات ، تليها 3 أيام عطلة.

  1. مواقف تقاسم الوظائف في العمل: المزايا والعيوب
  2. تمويل الطلاب: دليل كامل لكيفية التقديم
  3. أعمال إدارة وسائل التواصل الاجتماعي: كيفية بدء عمل تجاري مربح في 2021
  4. تسويق المحتوى: أفضل دليل سهل (+ دورة مجانية)
  5. خدمات المساعد الافتراضي: قائمة أفضل 20 في عام 2021
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المشار إليها إلزامية *

ربما يعجبك أيضا

Employee Schedule: Types & Best 5 Employee Work Schedule Apps

Employee Schedule

Employee scheduling was a pain even before we all worked from home. Managers also can spend up to eight hours per week planning the next week’s schedule, according to HR software firm HR Payroll Systems. Schedules can be even more difficult to plan now that many of us work remotely. Generally, We have several different types of work schedules and they vary based on the organization and the position. In this article, we looked at types of work schedules, employee work schedule app, and finally, what is it.
Giving employees more flexibility with their schedules is a win-win situation. Employees can update their availability and also log work hours directly from their phones thanks to the interactivity of scheduling apps. It also provides the manager or business owner with up to 80% more time in their week.

What is an Employee Work Schedule?

This is the time that an employee is expected to be at work. In certain instances, the boss can decide this and which will be a fixed number of days and hours per week. Moreover, the Department of Labor does not regulate work schedules.

How Employee Scheduling Works

When an employer hires to fill an open position, the organization will determine the job’s work schedule. Also, many companies give their employees a schedule. The schedule could be predetermined hours with a set schedule. Here, the employee knows exactly when they will be working each week.

Furthermore, organizations may have a policy of flexible scheduling. Business policy governs how the workers schedule at these companies. Employees with flexible schedules may change their arrival and departure times. In some cases, they can even select which days they work.

The company may allocate scheduled hours, or the employee may be able to sign up for open shifts or set their own schedule.

Basically, the scheduling process can be performed the old-fashioned way. The organization manually decides the work schedule for its workers on paper or by using a computer spreadsheet or calendar. Larger companies use scheduling tools and applications to build employee schedules.

Types of Employee Work Schedule

Before taking a spot, make certain that you understand the work schedule. This will help you prevent unpleasant surprises once you begin working.

The type of schedule needed for a position is usually specified in the work description or clarified during the interview. If you are unsure about the hours, consult with the employer before accepting a work offer.

The following are some examples of the various types of work schedules.

#1. Workdays from 9 a.m. to 5 p.m.

The most popular work schedule type is the “9-to-5” schedule, which requires workers to work normal business hours from 9 a.m. to 5 p.m., Monday through Friday. before 5 p.m. However, some workers may have slightly different hours. Some “9-to-5” jobs, for example, are really “8-to-4” jobs. Alternatively, instead of Monday through Friday, use Tuesday through Saturday. However, a traditional 9-to-5 career entails eight hours of work per day, five days a week.

#2. Work Schedule Shift

Shift work schedules occur when an organization splits the day into shifts and assigns workers to work specific times during the day. These shifts can vary from day to day or week to week (rotating schedules). Also, an employee may be hired to work a particular shift (these are known as fixed schedules).

This type of schedule is particularly prevalent in the medical field, where many doctors and nurses work on a rotating shift schedule. Law enforcement, defense, the military, transportation, and retail are examples of jobs that usually have shift schedules. Shift schedules which include rotating day and night shifts, working four days on one shift and then three days off before transitioning to another shift, working four twelve-hour shifts a week, or some other variation.

#3. Flexible Work Schedule

Some work schedules are flexible. For example, a company can permit workers to come in at any time as long as they complete eight hours of work per day. Employees with this type of flexible schedules may change their arrival and departure times. In some cases, they can even select which days they work.

Other organizations’ schedules are somewhat tighter but still flexible. For example, a company may permit workers to arrive at any time between 9 a.m. and 5 p.m. and 11:00 a.m. and may depart at any time between 5 p.m. as well as 7 p.m. They might permit them to take a day off during the workweek if they return on a weekend day.

#4. Schedules for Part-Time and Full-Time Work

A full-time employee is typically defined as someone who works a 40-hour week, but there is no official, legal definition. Similarly, there is no legal limit on the number of hours part-time employees can work in a week. A part-time employee is simply someone who works fewer hours per week than a full-time employee at the same company.

The schedules of full-time and part-time employees differ significantly: full-time employees frequently have a set schedule that does not vary from week to week.

Full-time employees frequently do not have to clock in or out. While this is also true for part-time employees, the schedule of a part-time employee often varies greatly depending on seasonality, the company’s business, and other factors.

Finally, the majority of full-time employees are exempt, which means they are not required to be paid overtime. Most part-time workers are non-exempt, which means they are paid overtime for any extra work done after 40 hours a week.

Work Schedule Requirements for Employer

Although employers have a lot of leeway in determining work schedules for their workers, there are some limitations.

Federal Statutes

Except for child labor laws that restrict work hours for minors under the age of 18, there are no federal legal provisions regarding scheduling and what hours one should schedule an employee to work.

Laws at the State and Local Level

Work schedules can be governed by laws enacted by state and local governments. For example, in New York City, retail businesses with more than 20 workers are not permitted to have employees work “on-call.” They must provide you with your written work schedule at least 72 hours before it begins. Other requirements include posting the schedule at your office, which includes dates, shift start and end times, and the location(s) of all changes in the work schedule.

Overtime

The Fair Labor Standards Act (FLSA) allows non-exempt workers to be paid for time spent in excess of 40 hours a week. There is also federal and state law that restricts the amount of overtime certain employees may work.

Best 5 Employee Work Scheduling Apps

types of work schedule app

Check out this list of five fantastic employee work scheduling apps if you want to keep all of your staff on the same page while still saving you time.

#1. Connecteam

Connecteam is a remote workforce employee scheduling app for companies of all sizes. The app’s user interface makes it easy to assign and distribute employee schedules.
Users can copy and paste tasks, drag and drop them into place, and use pre-programmed bulk actions to quickly fill fields.

If you manage on-site critical staff, this software records their GPS position as they clock in and out. They can also accept, deny, and check in for changes.

People will post status updates on a message board during the day. Employees can also add schedule attachments such as photographs, videos, and notes if necessary, ensuring that everyone is up to date in real-time no matter where they are.

#2. Humanity

Humanity, which is used by large healthcare providers such as Kaiser Permanente. It’s an excellent app for any company in the service sector. It is used for employee scheduling by contact centers, hospitality companies, and restaurants, in addition to the healthcare industry.

One major benefit of the Humanity app, which is a top-rated app in both the Apple App Store and the Google Play store, is the ability to predict the company’s staffing needs. According to the app’s creators, its versatile and rule-based programming will generate an error-free schedule while accounting for a broad range of employee scheduling requirements.

Humanity also ensures that you are in compliance with the most recent labor legislation about schedules, overtime, and breaks.

#3. Calendly

Calendly makes it extremely simple to arrange job activities such as interviews and meetings. The app guarantees that there are no scheduling overlaps by simply letting users know their availability. It also allows for breaks between meetings to give you a chance to relax.

Organizing a conference with a remote workforce? Send out the invitation via email to everyone and let them pick the best time for them. The event is then automatically added to whatever calendar you are using by the app.

Calendly also allows you to monitor the availability of vendors and customers, allowing you to arrange sales calls or meetings with freelancers at times that are convenient for everyone. For training sessions or webinars, you can also host several people at the same time.

#4. Sling

Sling, another app that aims to make creating employee work schedules as simple as possible, allows you to handle many employee schedules at once by using templates and alerts.

With change monitoring, the software notifies you if you double-schedule anyone and lets you reduce absenteeism and late arrivals. Sling has a news feed feature that keeps everyone up to date, and workers can sign up for shifts that better suit their schedules.

Sling also allows you to include time off and “unavailable” slots in the schedules you create, which is an important feature for those of us who work from home offices. You can organize conversations by team or project using the built-in messaging function.

#5. Hotschedules

Hotschedules, another fantastic tool for service sector companies, provides a high level of visibility and control when managing employee schedules. For fast schedule development, this app also makes use of templates and a drag-and-drop GUI.

Employees can view their schedules and provide feedback directly from the app. They can even switch or pick up changes directly from their computer, and the manager can keep track of it in real-time.

Hotschedules also gather labor and sales data from your POS system, allowing you to see when your business is busy and staff accordingly. Interactive features such as messaging and surveys enable you to connect with your employees and ensure that they are fit to work — a particularly important factor right now.

Benefits of an Employee Work Scheduling App

Employee work schedule app, in addition to saving you time, helps you stay organized. Pen-and-paper schedules can become clumsy, confusing, and inefficient. They may even become misplaced or lost.

Many of the employee work scheduling apps on this list keep track of time-off requests, sick days, and breaks, allowing you to remain in compliance with the legislation and on top of what your employees require. With so many employee work schedule apps available, it’s simple to find one that’s right for your business.

You probably already know what your scheduling pressure points are, but if you don’t, take some time to map them out. Is it most important to you to schedule meetings so everybody will attend? Keeping track of employees who work various shifts?

Find the app that best meets your requirements. If there are several apps that work, check them all out — several of them offer free trials.

When you find the right scheduling app for your business, you save time and money while also reducing stress — for both you and your employees.

When you want to triple your leads, attraction marketing can be a very effective method. It’s a tried-and-true marketing tactic that’s worked for salespeople in the past. What is the best way to master the art of attraction marketing?

1. Get the word out.

You must make yourself visible when you first start your business. You can start a blog and write product reviews. You may place adverts on the internet. The possibilities are limitless.

2. Stay true to yourself

Your reviews will reflect your confidence in the quality of your purchases. If you’re merely attempting to sell them anything, they’ll quickly figure it out. Customers have already established a means to determine whether merchants are legitimate in this world of rising internet businesses. Only share what you know about the items; don’t try to impress customers with the information you don’t have. It will be obvious, and they will refuse to do business with you.

3. Know what you’re selling

When you buy something, you expect the seller to be knowledgeable about the product. You will not buy anything from someone who is unable to respond to your questions. You must be an expert in order to sound like one. You’ll need to do extra research on your products so you’ll know what to tell your customers when they ask about them.

4. Maintain a level of consistency

Customers will remember you more vividly if you contact them on a regular basis. Customers will be able to read about your products more frequently if you keep a blog and update it on a regular basis. They will start to believe that your company is legitimate and will transact with you.

5. Keep an open mind.

It is highly recommended that when beginning a business, you share your ideas with your readers. Customers value competence in a certain subject area. It is always welcomed if you share your views, even if they are not entirely linked to your trade.

Incorporating Attraction Marketing into Your Business

You may now apply attraction marketing to your daily business once you’ve mastered it. Attraction marketing has the potential to treble your lead generation. What we recommend is that you:

1. Get to know your audience.

Before you do anything else, figure out who your target audience is. You must be explicit about who you are attempting to contact. In this manner, you’ll know exactly what they require and be able to meet their needs.

2. Be aware of your target audience’s requirements.

Once you’ve gotten to know your audience, you’ll be able to figure out what they really want. You can learn about the clients’ desires, dreams, and goals by identifying them.

3. Put together your material.

You’re ready to develop content that caters to your client’s demands once you’ve discovered their profiles. This material must address your customer’s issues in order for you to add value. You must offer useful advice and solutions that your consumers will value.

If you follow these three methods often and consistently, you will be able to treble your leads. Always keep in mind that the key to successful attraction marketing is getting to know your clients and providing solutions to their problems. When it comes to producing leads, attraction marketing will be your best friend.

Employee Schedule FAQs

How do I make an employee schedule?

Below are nine employee scheduling techniques to help you, schedule employees, fairly and fill your business needs.

  1. Think about your scheduling needs ahead of time. …
  2. Evaluate your staffing levels and availability. …
  3. Create a list of employees who want extra shifts. …
  4. Follow local rules and regulations. …
  5. Publish your schedule early.

What does employee schedule mean?

An employee’s work schedule includes the days and times that an employee is scheduled to be on the job. Depending on the organization and also the position, an employee’s work schedule may be a traditional, 40-hour-per-week, Monday-through-Friday schedule, or it could vary on a daily, weekly, or seasonal basis

What is a normal work schedule?

The most common full-time work schedule is a variant of 9:00 AM to 5:00 PM, Monday through Friday, adding up to 40 hours per week. While most full-time work schedules are normally the same shift each day, in some cases (like retail), shifts can vary, but the number of hours will still add up to 35-40 per week

What is a 5 5 4 work schedule?

It consists of a 25-day cycle where each team works five consecutive 10-hour first shifts, followed by 3 days off duty, works five consecutive 10-hour third shifts, followed by 4 days off duty, works five consecutive 10-hour second shifts, followed by 3 days off duty.

  1. JOB SHARING SITUATIONS AT WORK: Advantages and Disadvantages
  2. Student Finance: A Complete How-to-Apply Guide
  3. Social Media Management Business: How To Start A Profitable Business In 2021
  4. Content marketing: Best Easy Guide (+ free course)
  5. Virtual Assistant Services: A list Of The Top 20 In 2021
0 Shares:
Leave a Reply

Your email address will not be published.

You May Also Like