الحوسبة السحابية: التعريف والأنواع والإيجابيات والسلبيات و PDF (دليل مفصل لعام 2023)

الحوسبة السحابية
رصيد الصورة: نظام سريع

لا يمكن أبدًا المبالغة في التأكيد على تأثير الإنترنت في عالمنا اليوم. من أجل التشغيل السلس والفعال لأي مؤسسة يعتمد بشكل كبير على استخدام الكمبيوتر. تحتاج المؤسسات إلى مكان لتخزين بياناتها ومعلوماتها ، وطريقة أسهل لمتابعة إدارة الشركة. ومن ثم ، فإن محدودية القوة البشرية والمساحة المتاحة أجبرت الإنسان على اللجوء إلى بدائل أخرى. وبالتالي ، فإن الحاجة إلى الحوسبة السحابية. في هذه المقالة سننظر في تعريف الحوسبة وأنواعها وعيوبها وغير ذلك الكثير.

تعريف الحوسبة السحابية

الحوسبة السحابية هي تقديم خدمات الحوسبة بما في ذلك التخزين وقواعد البيانات وأدوات التطوير وقدرات الشبكات ، البرمجيات، التحليلات والذكاء عبر الإنترنت ("السحابة") لتقديم ابتكار أسرع وموارد مرنة واقتصاديات الحجم. تعريف آخر أبسط للحوسبة السحابية هو تقديم خدمات مختلفة عبر الإنترنت. تتضمن هذه الموارد أدوات وتطبيقات مثل تخزين البيانات والخوادم وقواعد البيانات والشبكات والبرامج.

نبذة

تم تسمية الحوسبة السحابية على هذا النحو لأن المعلومات التي يتم الوصول إليها توجد عن بُعد في السحابة أو مساحة الإنترنت. وبالتالي ، فإن الشركات التي تقدم أنواعًا مختلفة من خدمات الحوسبة السحابية تمكن المستخدمين من تخزين الملفات والتطبيقات على خوادم بعيدة ثم الوصول إلى جميع البيانات عبر الإنترنت. علاوة على ذلك ، هذا يعني أن المستخدم غير مطالب بالتواجد في مكان معين للوصول إليه ، مما يسمح للمستخدم بالعمل عن بعد.

يتطلب الأمر كل الأحمال الثقيلة المتضمنة في سحق البيانات ومعالجتها بعيدًا عن الجهاز الذي تحمله أو تجلس وتعمل به. كما أنه ينقل كل هذا العمل إلى مجموعات كمبيوتر ضخمة بعيدة في الفضاء الإلكتروني (أوضح تعريف الحوسبة السحابية ذلك بشكل أفضل). بدلاً من الاحتفاظ بالملفات على محرك أقراص ثابت خاص أو جهاز تخزين محلي ، يتيح التخزين المستند إلى مجموعة النظراء حفظها في قاعدة بيانات بعيدة. طالما أن الجهاز الإلكتروني لديه حق الوصول إلى الويب ، فإنه يمكنه الوصول إلى البيانات والبرامج لتشغيله.

أنواع الحوسبة السحابية

من التعريف أعلاه للحوسبة السحابية ، يمكن للمرء أن يستنتج مدى اتساع الموضوع. ومن ثم ، سننظر في انهيارها الآن. هناك ثلاثة أنواع من الحوسبة السحابية: العامة والخاصة والمختلطة. يتطلب كل نوع مستوى مختلفًا من الإدارة من العميل ويوفر مستوى مختلفًا من الأمان.

السحابة العامة:

هذا هو نموذج الحوسبة السحابية الكلاسيكي ، حيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى مجموعة كبيرة من السلطة عبر الإنترنت. تتمثل إحدى الفوائد المهمة هنا في القدرة على توسيع نطاق الخدمة بسرعة. يتمتع موردو الحوسبة السحابية بكميات هائلة من قوة الحوسبة ، والتي يتشاركونها بين عدد كبير من العملاء في بنية "المستأجرين المتعددين". نما السوق العالمي للحوسبة السحابية العامة بسرعة خلال السنوات القليلة الماضية ، ويتوقع المحللون أن يستمر هذا الاتجاه. من بين جميع الأنواع الثلاثة للحوسبة السحابية ، هذا هو الأكثر استخدامًا.

تقوم العديد من المؤسسات بنقل أجزاء من البنية التحتية للحوسبة الخاصة بها إلى السحابة العامة لأن الخدمات السحابية العامة مرنة وقابلة للتطوير بسهولة ، ويمكن تعديلها بمرونة لتلبية متطلبات أعباء العمل المتغيرة. يحب البعض الآخر الوعد بمزيد من الكفاءة وموارد أقل مهدرة لأن العملاء يدفعون فقط مقابل ما يستخدمونه. ومع ذلك ، يسعى البعض الآخر إلى تقليل الإنفاق على الأجهزة والبنى التحتية المحلية.

سحابة خاصة :

تتيح السحابة الخاصة للمؤسسات الاستفادة من بعض مزايا السحابة العامة. ولكن ، بدون مخاوف بشأن التخلي عن التحكم في البيانات والخدمات لأنها مخفية خلف جدار حماية الشركة. يمكن للشركات التحكم في مكان تخزين بياناتها بالضبط ويمكنها بناء البنية التحتية بالطريقة التي تريدها. لمنح المطورين إمكانية الوصول إلى مجموعة من قوة الحوسبة التي تتوسع حسب الطلب دون تعريض الأمان للخطر. ومع ذلك ، فإن هذا الأمان الإضافي يأتي بتكلفة ، حيث أن عددًا قليلاً من الشركات سيكون لديها نطاق AWS أو Microsoft أو Google. مما يعني أنهم لن يكونوا قادرين على إنشاء نفس وفورات الحجم. ومع ذلك ، بالنسبة للشركات التي تتطلب أمانًا إضافيًا ، قد تكون السحابة الخاصة نقطة انطلاق مفيدة. مساعدتهم على فهم الخدمات السحابية أو إعادة إنشاء التطبيقات الداخلية للسحابة ، قبل تحويلها إلى السحابة العامة.

سحابة هجينة:

ربما تكون السحابة الهجينة هي المكان الذي يوجد فيه الجميع في الواقع: قليل من هذا ، وقليل من ذلك. بعض البيانات في السحابة العامة ، وبعض المشاريع في السحابة الخاصة ، والعديد من البائعين ومستويات مختلفة من استخدام السحابة. وفقًا لبحث أجرته TechRepublic ، تشمل الأسباب الرئيسية لاختيار سحابة مختلطة تخطيط التعافي من الكوارث والرغبة في تجنب تكاليف الأجهزة عند توسيع مركز البيانات الحالي.

  • الرسم التوضيحي: تتجه الشركات إلى استخدام السحابة الهجينة لتوفير المال
  • ماذا تعني "السحابة المختلطة"؟ هذا يعتمد على من تسأل
  • إدارة السحابة المتعددة: الأمر معقد.

لمواصلة مناقشة الحوسبة السحابية، دعونا نستكشف مزاياها بعمق، لا سيما فيما يتعلق بأمن البيانات وتوفير التكاليف وقابلية التوسع — مع تسليط الضوء على الفوائد المرتبطة بها مع الاستضافة السحابية.

مزايا الحوسبة السحابية 

إن إلقاء نظرة على تعريف الحوسبة السحابية سيخبر المرء أن العديد من المزايا كثيرة. تقدم البرامج المستندة إلى السحابة للشركات من جميع القطاعات عددًا من الفوائد ، بما في ذلك القدرة على استخدام البرامج من أي جهاز إما عبر تطبيق أصلي أو متصفح. نتيجة لذلك ، يمكن للمستخدمين نقل ملفاتهم وإعداداتهم إلى الأجهزة الأخرى بطريقة سلسة تمامًا.

تعد الحوسبة السحابية أكثر بكثير من مجرد الوصول إلى الملفات الموجودة على أجهزة متعددة. مع خدمات الحوسبة السحابية، يمكن للمستخدمين التحقق من بريدهم الإلكتروني على أي جهاز كمبيوتر. وحتى تخزين الملفات باستخدام خدمات مثل Dropbox وGoogle Drive. تتيح الخدمات أيضًا للمستخدمين إجراء نسخ احتياطي للموسيقى والملفات والصور الخاصة بهم. وبالتالي، ضمان أن هذه الملفات متاحة على الفور في حالة تعطل القرص الصلب.

كما أنه يوفر للشركات الكبيرة إمكانات هائلة لتوفير التكاليف. قبل أن تصبح السحابة بديلاً قابلاً للتطبيق ، كان يتعين على الشركات شراء تكنولوجيا إدارة معلومات مكلفة وبنائها وصيانتها. يمكن للشركات تبديل مراكز الخوادم وأقسام تكنولوجيا المعلومات المكلفة للحصول على اتصالات إنترنت سريعة ، حيث يتفاعل الموظفون مع السحابة عبر الإنترنت لإكمال مهامهم.

تسمح بنية السحابة للأفراد بتوفير مساحة التخزين على أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو المحمولة الخاصة بهم. كما أنه يتيح للمستخدمين ترقية البرامج بسرعة أكبر. لأن شركات البرمجيات يمكن أن تقدم منتجاتها عبر الويب بدلاً من الطرق التقليدية والملموسة التي تتضمن الأقراص أو محركات أقراص فلاش. على سبيل المثال ، يمكن لعملاء Adobe الوصول إلى التطبيقات الموجودة في Creative Cloud من خلال اشتراك عبر الإنترنت.8 يتيح ذلك للمستخدمين تنزيل إصدارات وإصلاحات جديدة لبرامجهم بسهولة.

كما هو معروف عمومًا أن جميع الأشياء التي لها مزايا لها عيوب أيضًا ، فإن الحوسبة السحابية ليست استثناءً لهذا القانون. وبالتالي ، سننظر في عيوب الحوسبة السحابية.

عيوب الحوسبة السحابية

مع كل السرعة والكفاءات والابتكارات التي تأتي معها ، هناك مخاطر طبيعية. هذه المخاطر الطبيعية هي الأشياء التي تعتبر عيوب الحوسبة السحابية

لطالما كان الأمان مصدر قلق كبير في السحابة. خاصة عندما يتعلق الأمر بالسجلات الطبية والمعلومات المالية الحساسة. بينما تجبر اللوائح خدماتها على تعزيز تدابير الأمن والامتثال ، فإنها تظل مشكلة مستمرة. يحمي التشفير المعلومات الحيوية ، ولكن في حالة فقد مفتاح التشفير هذا ، تختفي البيانات. قد تقع الخوادم التي تحتفظ بها شركات الحوسبة السحابية ضحية للكوارث الطبيعية والأخطاء الداخلية وانقطاع التيار الكهربائي أيضًا.

كما هو الحال مع أي تقنية ، هناك منحنى تعليمي لكل من الموظفين والمديرين. ولكن مع وصول العديد من الأفراد إلى المعلومات ومعالجتها من خلال بوابة واحدة ، يمكن أن تنتقل الأخطاء غير المقصودة عبر نظام بأكمله. هذه هي أكثر مساوئ الحوسبة السحابية امتثالاً.

تكاليف الترحيل حساب التكلفة

بالنسبة للشركات الناشئة التي تخطط لتشغيل جميع أنظمتها في السحابة ، فإن البدء في العمل أمر بسيط للغاية. لكن بالنسبة لغالبية الشركات ، الأمر ليس بهذه البساطة. مع التطبيقات والبيانات الحالية ، يحتاجون إلى تحديد الأنظمة التي من الأفضل تركها تعمل كما هي ، وأيها لبدء نقلها إلى البنية التحتية السحابية. هذه خطوة محفوفة بالمخاطر ومكلفة ، والانتقال إلى السحابة قد يكلف الشركات أكثر إذا قللت من حجم مثل هذه المشاريع.

وجدت دراسة استقصائية شملت 500 شركة كانت من أوائل الشركات التي تبنت السحابة أن الحاجة إلى إعادة كتابة التطبيقات لتحسينها للسحابة كانت من أكبر التكاليف. خاصة إذا كانت التطبيقات معقدة أو مخصصة. قال ثلث الذين شملهم الاستطلاع إن الرسوم المرتفعة لتمرير البيانات بين الأنظمة تمثل تحديًا في نقل تطبيقاتهم ذات المهام الحرجة.

كما وجد تقرير Forrester أن المهارات المطلوبة للهجرة صعبة ومكلفة في نفس الوقت. ومن ثم ، حتى عندما تجد المؤسسات الأشخاص المناسبين ، فإنها تخاطر بسرقة بائعي الحوسبة السحابية لهم. قال ثلث الذين شملهم الاستطلاع إن تكاليف ترخيص قاعدة بيانات البرامج الخاصة بهم زادت بشكل كبير إذا قاموا بنقل التطبيقات.

كيف تعمل الحوسبة السحابية على تعزيز أمن البيانات؟

يستخدم موفرو الحوسبة السحابية إجراءات أمان متقدمة لحماية البيانات المخزنة في السحابة. تتضمن هذه الإجراءات التشفير والمصادقة متعددة العوامل وتحديثات البرامج المنتظمة لإصلاح الثغرات الأمنية. من خلال تخزين البيانات في السحابة ، يمكن للشركات أيضًا تقليل مخاطر فقدان البيانات بسبب فشل الأجهزة أو السرقة أو التهديدات المادية الأخرى.

هل تستطيع الحوسبة السحابية توفير المال للشركات؟

نعم ، يمكن للحوسبة السحابية توفير المال للشركات. باستخدام الخدمات السحابية ، يمكن للشركات تقليل أو التخلص من تكاليف الأجهزة والبرامج وموظفي تكنولوجيا المعلومات ، بالإضافة إلى تكاليف الطاقة لتشغيل غرف الخوادم وتبريدها. بالإضافة إلى ذلك ، تدفع الشركات فقط مقابل الخدمات السحابية التي تستخدمها ، والتي يمكن أن تقلل التكاليف الإجمالية لتكنولوجيا المعلومات مقارنة بأنظمة تكنولوجيا المعلومات التقليدية داخل الشركة.

من هم أفضل مزودي الحوسبة السحابية؟

يشمل كبار مزودي الحوسبة السحابية Amazon Web Services (AWS) و Microsoft Azure و Google Cloud Platform (GCP) و IBM Cloud و Oracle Cloud.

ما هي العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند اختيار مزود الحوسبة السحابية؟

عند اختيار موفر الحوسبة السحابية ، تشمل العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها: الأمان والخصوصية والموثوقية وقابلية التوسع والتكلفة والدعم والمرونة. يجب على الشركات أيضًا مراعاة الاحتياجات المحددة لمؤسستها واختيار مزود يقدم المزيج الصحيح من الخدمات والميزات لتلبية تلك الاحتياجات.

ما هي الهجرة السحابية وكيف تعمل؟

ترحيل السحابة هو عملية نقل البيانات والتطبيقات وأصول الأعمال الأخرى من نظام تكنولوجيا المعلومات داخل الشركة إلى السحابة. يتضمن الترحيل إلى السحابة عادةً التخطيط والاختبار والتنفيذ لنقل البيانات والتطبيقات إلى السحابة. بمجرد اكتمال الترحيل ، يمكن للشركات البدء في الاستفادة من مزايا الحوسبة السحابية ، مثل تحسين قابلية التوسع والأمان.

هل تستطيع الحوسبة السحابية دعم البيانات الضخمة والتحليلات؟

نعم ، يمكن أن تدعم الحوسبة السحابية البيانات الضخمة والتحليلات. باستخدام الخدمات السحابية ، يمكن للشركات تخزين ومعالجة كميات كبيرة من البيانات على نطاق واسع ، دون الحاجة إلى الاستثمار في الأجهزة والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات باهظة الثمن. بالإضافة إلى ذلك ، توفر الحوسبة السحابية الوصول إلى أدوات التحليل القوية والخدمات ، مما يسهل على الشركات اكتساب رؤى من البيانات الضخمة.

تشمل الاتجاهات المستقبلية في الحوسبة السحابية زيادة استخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي ، وزيادة اعتماد استراتيجيات السحابة المتعددة ، والنمو المستمر في الحوسبة المتطورة ، وزيادة التركيز على الأمان والخصوصية. مع تطور التكنولوجيا وانتشار الحوسبة السحابية ، يمكن للشركات أن تتوقع استمرار الابتكار والنمو في صناعة الحوسبة السحابية.

PDF الحوسبة السحابية

دعونا نلقي نظرة على كتب Pdf المتوفرة لدينا هنا.

  1. تنفيذ التخزين السحابي باستخدام OpenStack Swift: تصميم وتنفيذ وإدارة الخاصة بك بنجاح
  2. أمان السحابة: دليل شامل للتأمين
  3. كتاب طبخ الحوسبة السحابية من OpenStack ، الإصدار الثالث: أكثر من 3 وصفات فعالة لمساعدتك في البناء
  4. تحليلات البيانات الضخمة والحوسبة السحابية
  5. تأمين الحوسبة السحابية

الأسئلة الشائعة

ما هي المهارات المطلوبة للحوسبة السحابية؟

  • خبرة منصة الخدمات السحابية. ...
  • لغات البرمجة. ...
  • واجهات برمجة التطبيقات (APIs) ...
  • إدارة قاعدة البيانات. ...
  • إدارة الشبكة. ...
  • التطوير والعمليات (DevOps) ...
  • التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي. ...
  • أمن السحابة.

ما مدى سرعة تعلم الحوسبة السحابية؟


يستغرق الأمر حوالي خمس سنوات لتعلم بنية السحابة من البداية بدون مهارات البرمجة أو تكنولوجيا المعلومات.

هل الحوسبة السحابية المستقبل؟

تعد الحوسبة السحابية قوية وواسعة النطاق وستستمر في النمو في المستقبل وتوفر العديد من الفوائد.

  1. المحاسبة السحابية: علامة تبويب المتصفح دليل تفصيلي بسيط للمبتدئين (+ أدوات مجانية))
  2. كم يمكنك أن تكسب بعد اجتياز اختبار شهادة Microsoft AZ-104؟
  3. برامج تخطيط الطلب: أفضل اختيارات 2022 وأفضل الممارسات
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المشار إليها إلزامية *

قد يعجبك أيضاً
تقنيات واستراتيجيات تسويق العلامة التجارية الفعالة
تفاصيل أكثر

7 تقنيات تسويق العلامة التجارية الفعالة

جدول المحتويات إخفاء النصائح لإنشاء استراتيجيات تسويق العلامة التجارية تقنيات تسويق العلامة التجارية # 1. الشبكات # 2. قنوات التوزيع # 3. الترويج / الحملة رقم 4. التسويق بالعمولة # 5. ...

CLOUD COMPUTING: Definition, Types, Pros, Cons & PDF (Detailed 2022 Guide)

cloud computing
image credit: swift system

The impact of the internet can never be over-emphasized in our world today. For smooth and effective running of any enterprise is grossly dependant on the use of the computer. Establishments are in need of where to store their data and information, and an easier way to go about the administration of the firm. Hence, the limitation of human strength and available space has forced man to resort to other alternatives. Thus, the need for cloud computing. In this article we shall consider could computing definition, types, disadvantages and lots more.

Definition of Cloud Computing

Cloud computing is the delivery of computing services including, storage, databases, development tools, networking capabilities, software, analytics, and intelligence over the Internet (“the cloud”) to offer faster innovation, flexible resources, and economies of scale. Another simpler definition of cloud computing is the delivery of different services through the Internet. These resources include tools and applications like data storage, servers, databases, networking, and software.

Overview

Cloud computing is named as such because the information being accessed is found remotely in the cloud or internet space. Consequently, companies that provide various types of cloud computing services enable users to store files and applications on remote servers and then access all the data via the Internet. Furthermore, this means the user is not required to be in a specific place to gain access to it, allowing the user to work remotely.

It takes all the heavy lifting involved in crunching and processing data away from the device you carry around or sit and work at. Also, it moves all of that work to huge computer clusters far away in cyberspace (definition of cloud computing explained it better). Rather than keeping files on a proprietary hard drive or local storage device, cloud-based storage makes it possible to save them to a remote database. As long as an electronic device has access to the web, it has access to the data and the software programs to run it.

Types of Cloud Computing

From the above definition of cloud computing, one can deduce the vastness of the topic. Hence, we shall consider its breakdown now. There are three types of cloud computing: public, private, and hybrid. Each type requires a different level of management from the customer and provides a different level of security.

Public cloud:

This is the classic cloud computing model, where users can access a large pool of power over the internet. One of the significant benefits here is the ability to rapidly scale a service. The cloud computing suppliers have vast amounts of computing power, which they share out between a large number of customers the ‘multi-tenant architecture. The global market for public cloud computing has grown rapidly over the past few years, and analysts forecast that this trend will continue. Among all the three types of cloud computing, this is the most widely used.

Many enterprises are moving portions of their computing infrastructure to the public because public cloud services are elastic and readily scalable, flexibly adjusting to meet changing workload demands. Others like the promise of greater efficiency and fewer wasted resources since customers pay only for what they use. Still, others seek to reduce spending on hardware and on-premises infrastructures.

Private cloud :

The private cloud allows organizations to benefit from some of the advantages of the public cloud. But, without the concerns about relinquishing control over data and services because it is tucked away behind the corporate firewall. Companies can control exactly where their data is being held and can build the infrastructure in the way they want. To give developers access to a pool of computing power that scales on-demand without putting security at risk. However, that additional security comes at a cost, as few companies will have the scale of AWS, Microsoft or Google. Which means they will not be able to create the same economies of scale. Still, for companies that require additional security, the private cloud may be a useful stepping stone. Helping them to understand cloud services or rebuild internal applications for the cloud, before shifting them into the public cloud.

Hybrid cloud :

A hybrid cloud is perhaps where everyone is in reality: a bit of this, a bit of that. Some data in the public cloud, some projects in a private cloud, multiple vendors and different levels of cloud usage. According to research by TechRepublic, the main reasons for choosing a hybrid cloud include disaster recovery planning and the desire to avoid hardware costs when expanding their existing data centre.

  • Infographic: Companies are turning to hybrid cloud to save money
  • What does ‘hybrid cloud’ mean? It depends on whom you ask
  • Managing the multi-cloud: It’s complicated.

Having considered various types of cloud computing let’s move quickly to its advantages.

Advantages of Cloud Computing 

A glance at the definition of cloud computing will tell one that many advantages abound. Cloud-based software offers companies from all sectors a number of benefits, including the ability to use software from any device either via a native app or a browser. As a result, users can carry their files and settings over to other devices in a completely seamless manner.

Cloud computing is far more than just accessing files on multiple devices. Thanks to cloud computing services, users can check their email on any computer. And even store files using services such as Dropbox and Google Drive. The services also make it possible for users to back up their music, files, and photos. Thus, ensuring those files are immediately available in the event of a hard drive crash.

It also offers big businesses huge cost-saving potential. Before the cloud became a viable alternative, companies were required to purchase, construct, and maintain costly information management technology. Companies can swap costly server centers and IT departments for fast Internet connections, where employees interact with the cloud online to complete their tasks.

The cloud structure allows individuals to save storage space on their desktops or laptops. It also lets users upgrade software more quickly. Because software companies can offer their products via the web rather than through more traditional, tangible methods involving discs or flash drives. For example, Adobe customers can access applications in its Creative Cloud through an Internet-based subscription.8 This allows users to download new versions and fixes to their programs easily.

As its generally known that all things that have advantages also possess disadvantages, cloud computing is not an exception to that law. Thus, we shall consider the disadvantages of cloud computing.

Disadvantages of Cloud Computing

With all of the speed, efficiencies, and innovations that come with it, there are, naturally risks. Those natural risks are the things considered as the disadvantages of cloud computing

Security has always been a big concern with the cloud. Especially when it comes to sensitive medical records and financial information. While regulations force its services to shore up their security and compliance measures, it remains an ongoing issue. Encryption protects vital information, but if that encryption key is lost, the data disappears. Servers maintained by cloud computing companies may fall victim to natural disasters, internal bugs, and power outages, too.

As with any technology, there is a learning curve for both employees and managers. But with many individuals accessing and manipulating information through a single portal, inadvertent mistakes can transfer across an entire system. this the most complied disadvantages of cloud computing.

Cost Computing Migration Costs

For start-ups who plan to run all their systems in the cloud getting started is pretty simple. But for the majority of companies, it is not so simple. With existing applications and data, they need to work out which systems are best left running as they, and which to start moving them to cloud infrastructure. This is a potentially risky and expensive move, and migrating to the cloud could cost companies more if they underestimate the scale of such projects.

A survey of 500 businesses that were early cloud adopters found that the need to rewrite applications to optimize them for the cloud was one of the biggest costs. Especially if the apps were complex or customized. A third of those surveyed said cited high fees for passing data between systems as a challenge in moving their mission-critical applications.

The report by Forrester also found that the skills required for migration are both difficult and expensive to find. Hence, even when organizations could find the right people they risked them being stolen away by cloud computing vendors. One-third of those surveyed said their software database license costs drastically increased if they moved applications.

Cloud Computing PDF

Let us take a look at the available Pdf books we have here.

  1. Implementing Cloud Storage with OpenStack Swift: Design, implement, and successfully manage your own
  2. Cloud Security: A Comprehensive Guide to Secure
  3. OpenStack Cloud Computing Cookbook, 3rd Edition: Over 110 effective recipes to help you build
  4. Big-Data Analytics and Cloud Computing
  5. Secure Cloud Computing

FAQ

What skills are needed for cloud computing?

  • Cloud service platform expertise. …
  • Programming languages. …
  • Application programming interfaces (APIs) …
  • Database management. …
  • Network management. …
  • Development and operations (DevOps) …
  • Machine learning and AI. …
  • Cloud security.

How fast can you learn cloud computing?


It takes around five years to learn cloud architecture from scratch with no programming or IT skills.

Is cloud computing the future?

Cloud computing is powerful and expansive and will continue to grow in the future and provide many benefits.

  1. Cloud Accounting: Simple Walk-through Guide For Beginners (+ free tools)browser tab)
  2. How Much You Can Earn After Passing Microsoft AZ-104 Certification Exam?
  3. Demand Planning Softwares: Top 2022 Picks & Best Practice
0 Shares:
Leave a Reply

Your email address will not be published.

You May Also Like