المحاسبة السحابية: دليل إرشادي بسيط للمبتدئين (+ أدوات مجانية)

المحاسبة السحابية

يمكن لبرامج المحاسبة السحابية أن تحدث ثورة في كفاءة مسك الدفاتر لديك ، وتحسن إدارتك المالية ، وتوفر عرضًا في الوقت الفعلي لأرقامك الرئيسية. ومع ذلك ، مع وجود العديد من المنصات المتاحة ، كيف يمكنك تحديد أفضلها بالنسبة لك؟ على أي حال ، لا تقلق كثيرًا ، في هذا المنشور ، سوف أطلعك على فوائده الأساسية ، بالإضافة إلى تقديم إرشادات حول الأنظمة الأساسية المناسبة لك. لذا ، استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول المحاسبة السحابية ، والبرمجيات ، من أجل الأعمال الصغيرةs والخدمات والمحاسبة السحابية من Google.

المحاسبة السحابية

الاحتفاظ بسجل لإيرادات ونفقات شركتك الصغيرة من أجل مراقبة أدائها المالي السابق ليس بالأمر الجديد. لعدة قرون ، كان مسك الدفاتر مزدوج القيد موجودًا ، وكانت برامج المحاسبة موجودة منذ عقود ، مما يمكّن الفرق المالية من تسجيل وتتبع الأموال التي تدخل المنظمة وتغادرها.

تاريخيًا ، تم إجراء المحاسبة باستخدام برنامج تم تثبيته محليًا على القرص الصلب لجهاز كمبيوتر سطح المكتب (على سبيل المثال ، Quickbooks Desktop). من ناحية أخرى ، المحاسبة السحابية هي محاسبة يتم تنفيذه باستخدام برنامج يتم استضافته عن بُعد في السحابة - أي عبر الإنترنت. على مدى السنوات العديدة الماضية ، عطلت السحابة وتغيرت العديد من الصناعات ، مما مكّن الشركات من العمل بكفاءة أكبر ، وخفض التكاليف ، ومضاعفة النتائج.

لماذا يجب علينا استخدام المحاسبة السحابية؟

إنه اختيار ممتاز للشركات لأنه يوفر وصولاً في الوقت الفعلي إلى المعلومات ، وهو أمر ضروري لاتخاذ قرارات مستنيرة. يتيح لك وضع كتبك في السحابة أيضًا دمج برامجك مع أدوات العمل الأخرى.

Google Cloud Accounting

تساعدك محاسبة Google Cloud على حماية البيانات الحساسة ، مثل معلومات التعريف الشخصية للعميل (PII) والسجلات وبيانات المعاملات ومعلومات بطاقة الائتمان ، من خلال توفير إدارة الهوية وأمن الشبكة واكتشاف التهديدات والاستجابة لها. تصادق على منتجاتها وفقًا لمعايير الأمان والخصوصية الأكثر صرامة في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك ISO / IEC 27001 و ISO / IEC 27017 و ISO / IEC 27018 ؛ معايير الرقابة المالية ، بما في ذلك AICPA SOC و Japan FISC ؛ والمعايير الخاصة بالصناعة ، مثل PCI DSS.

لا يمكن لموفري الخدمات السحابية تقديم شهادة رسمية بامتثال عملاء Google لهذه القوانين واللوائح. ومع ذلك ، تهدف Google إلى جعل الامتثال أبسط ما يمكن لمؤسستك من خلال منتجاتها وقدراتها الفنية ووثائقها الإرشادية والالتزامات القانونية.

برامج المحاسبة السحابية

إنه مشابه لمحاسبة سطح المكتب من حيث أنه يأخذ العملية بأكملها إلى السحابة ويعززها. لا يوجد تطبيق سطح المكتب. بدلاً من ذلك ، تقوم بتسجيل الدخول إلى حل عبر الإنترنت يتم تحديثه دائمًا ، مع تخزين جميع البيانات بشكل آمن على خادم سحابي. علاوة على ذلك ، ستحتوي معظم الأنظمة السحابية على واجهة برمجة تطبيقات مفتوحة ، مما يعني أن برنامج الجهة الخارجية يمكنه الاتصال بنظامك. بالإضافة إلى إضافة المزيد من القيمة لك بصفتك صاحب عمل.

لذلك ، فإن هذا البرنامج ، الذي يشار إليه أيضًا باسم برنامج المحاسبة المستند إلى الويب ، هو برنامج محاسبة يتم استضافته على خادم بعيد. ينقل المستخدمون البيانات إلى السحابة التي تقوم بمعالجتها وإعادتها إلى المستخدم.

يمكن للمستخدمين الوصول إلى تطبيقات البرامج عبر الإنترنت أو شبكات أخرى عبر مزود خدمة التطبيقات السحابية. باستخدام برامج المحاسبة المستندة إلى مجموعة النظراء ، لا تحتاج الشركة إلى تثبيت البرامج على محطات العمل الفردية. لأن كل فرد في المؤسسة يمكنه الوصول إلى السحابة عبر أجهزتهم الخاصة. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح ذلك للفرق أو الفروع البعيدة الوصول إلى نفس البيانات وإصدار البرنامج.

من المزايا المهمة لهذا البرنامج أنه يتم تضمين النسخ الاحتياطي للبيانات والتعافي من الكوارث بشكل متكرر كجزء من الحزمة.

ما هي المحاسبة السحابية بكلمات بسيطة؟

بكلمات بسيطة ، إنها طريقة جديدة للوصول إلى برنامج المحاسبة الخاص بك من مستعرض ويب دون الحاجة إلى تثبيته. يُعرف أيضًا باسم المحاسبة عبر الإنترنت. نحن نستخدم بالفعل "برامج عبر الإنترنت" يتم تقديمها كخدمات مثل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني ومواقع مشاركة الملفات وما إلى ذلك.

كيف تقوم بإعداد المحاسبة السحابية؟

5 خطوات لتأسيس شركة

  • حدد هدفك.
  • حدد السوق المستهدف.
  • قم بإنشاء نموذج لعرض خدمتك.
  • وثق إجراءاتك.
  • اختيار وتنفيذ أفضل التقنيات لممارسة المحاسبة المستندة إلى مجموعة النظراء.

ما هو أفضل برنامج محاسبة قائم على السحابة؟

دليلك إلى أفضل برامج المحاسبة عبر الإنترنت

  • البذور المحاسبية.
  • سيج 100 كلاود.
  • سيج انتاككت.
  • QuickBooks متقدم عبر الإنترنت.
  • سيج X3.
  • كويكبووكس اون لاين.

المحاسبة السحابية للشركات الصغيرة

يفيد برنامج المحاسبة أصحاب الأعمال الصغيرة من خلال مساعدتهم في تتبع حسابات القبض والذمم الدائنة. وكذلك اكتساب معرفة واضحة بربحيتها ، والاستعداد للموسم الضريبي. شركة صغيرة في منطقة برامج المحاسبة، هو أحد البرامج التي يمكنه استخدام البرامج الجاهزة دون الحاجة إلى تخصيص كبير. مع نمو الأعمال التجارية ، تصبح متطلباتها المحاسبية أكثر تعقيدًا. ومع ذلك ، تتطلب استخدام نظام مخصص لتخطيط موارد المؤسسة (ERP).

هناك أنواع عديدة من برامج المحاسبة المتاحة للشركات الصغيرة. لكل منها مجموعة مختلفة من القدرات وعلامة سعر مميزة. بشكل عام ، نوع الصناعة وعدد الموظفين جانبان. يمكن أن يساعد ذلك صاحب العمل الصغير في تحديد أنسب برامج المحاسبة. على سبيل المثال ، لا يتطلب العامل المستقل نفس وظائف برنامج المحاسبة مثل صاحب المطعم.

خدمات المحاسبة السحابية

كمنظمة محاسبة ومسك دفاتر سحابية كاملة الخدمات. Srj يوفر مجموعة شاملة من خدمات المحاسبة ومسك الدفاتر لتلبية احتياجات عملك. يوفر التبديل إلى نظام محاسبة سحابي مزايا كبيرة ومكاسب كفاءة لعملك.

أصبحت خدمات المحاسبة السحابية ومسك الدفاتر للشركات الصغيرة متكاملة بشكل متزايد عبر الصناعة. إنها تمكن الشركات الصغيرة من الوصول إلى التكنولوجيا القوية والتدريب الحالي. بالإضافة إلى الأتمتة ، والتي عادة ما تكون صعبة ومكلفة للتنفيذ على نطاق صغير داخليًا.

هل المحاسبة السحابية باهظة الثمن؟

إنها أقل تكلفة بكثير من المحاسبة التقليدية. أنت تدفع فقط مقابل الخدمات التي تستخدمها مع المحاسبة السحابية.

عيوب ومخاطر المحاسبة القائمة على السحابة

المخاطر الرئيسية القليلة التي يجب إدراكها مثل سرعة الإنترنت / النطاق العريض تتطلب المحاسبة القائمة على السحابة وجود اتصال إنترنت قوي ؛ خلاف ذلك ، يمكن أن تقلل السرعات البطيئة من الكفاءة و / أو تسبب انقطاع التيار الكهربائي. أمن البيانات.

هل المحاسبة السحابية مثل الحوسبة السحابية؟

يصل المستخدمون إلى تطبيقات البرامج عن بُعد عبر الإنترنت أو شبكة أخرى عبر مزود خدمة التطبيقات السحابية في الحوسبة السحابية. يؤدي استخدام برامج المحاسبة السحابية إلى إعفاء الشركة من عبء تثبيت البرامج وصيانتها على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب الفردية.

في الختام

يتم توفير غالبية برامج المحاسبة السحابية عبر نموذج اشتراك SaaS (البرنامج كخدمة). تكلفة حزمة برامج المحاسبة الخاصة بك سوف تختلف. وفقًا للتطبيقات المطلوبة لتلبية متطلبات عملك الفريدة.

1 مشاركة:
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ربما يعجبك أيضا

Cloud Accounting: Simple Walk-through Guide For Beginners (+ free tools)

cloud accounting

Cloud accounting software can revolutionize your bookkeeping efficiency, improve your financial management, and provide a real-time view of your key figures. However, with so many platforms available, how can you determine which one is the best fit for you? Anyway, worry less, in this post, I will walk you through the primary benefits of cloud accounting, as well as provide guidance on which platforms are right for you. So, keep reading to know about Cloud accounting, software, for small business, services, and google cloud accounting.

Cloud Accounting


Maintaining a record of your small business’s revenue and expenses in order to monitor its previous financial performance is nothing new. For centuries, double-entry bookkeeping has existed, and accounting software has existed for decades, enabling finance teams to record and track money entering and leaving the organization.

Historically, accounting was performed using software that was installed locally on the hard drive of a desktop computer (e.g., Quickbooks Desktop). On the other hand, cloud accounting is accounting that is performed using software that is remotely hosted in the cloud – i.e., online. Over the last several years, the cloud has disrupted and changed numerous industries, enabling firms to run more efficiently, reduce costs, and multiply outcomes.

Google Cloud Accounting

Google Cloud accounting helps you protect sensitive data, such as customer personally identifiable information (PII), records, transaction data, and credit card information, by providing identity management, network security, and threat detection and response. It certifies its products against the most rigorous worldwide security and privacy standards, including ISO/IEC 27001, ISO/IEC 27017, and ISO/IEC 27018; financial control standards, including AICPA SOC and Japan FISC; and industry-specific standards, such as PCI DSS.


Cloud service providers can’t provide formal certification of google customers’ compliance with these laws and regulations. However, Google aims to make compliance as simple as possible for your organization through its products, technical capabilities, guidance documents, and legal commitments.

Cloud Accounting Softwares

Cloud accounting is similar to desktop accounting in that it takes the entire process to the cloud and enhances it. There is no desktop application; instead, you log in to an always-updated online solution, with all data securely stored on a cloud server. Furthermore, most cloud systems will have an open API, which means that third-party software can connect to your system. As well as add more value to you as a business owner.


Therefore, this software, also referred to as web-based accounting software is accounting software that is hosted on a remote server. Users transmit data to the cloud, which processes it and returns it to the user.

Users can access the software applications over the internet or other networks via a cloud application service provider. With cloud-based accounting software, a business does not need to install software on individual workstations. Because everyone in the organization may access the cloud via their own devices. Additionally, this enables remote teams or branches to access the same data and software version.

A significant advantage of this software is that data backup and disaster recovery are frequently included as part of the package.

Cloud Accounting For Small Business

Accounting software benefits small business owners by assisting them in tracking accounts receivable and payable. As well as gaining a clear knowledge of their profitability, and preparing for tax season. A small business, in the area of accounting software, is one that can use out-of-the-box software without requiring considerable customization. As a business grows, its accounting requirements get more sophisticated. However, requiring the use of a customized enterprise resource planning (ERP) system.


There are numerous types of accounting software available for small businesses. Each with a different set of capabilities and a distinct price tag. Generally, the type of industry and the number of employees are two aspects. That can assist a small business owner in determining the most appropriate accounting software. For instance, a freelancer does not require the same accounting software functionality as a restaurant owner.

Cloud Accounting Services

As a full-service cloud accounting and bookkeeping organization. SRJ provides a comprehensive range of accounting and bookkeeping services to meet your business’s needs. Switching to a cloud accounting system provides considerable benefits and efficiency gains for your business.

Cloud accounting and bookkeeping services for small businesses have become increasingly integrated across the industry. It enables small businesses to gain access to powerful technology, current training. As well as automation, which is typically difficult and expensive to implement on a small scale internally.

Conclusion

The majority of cloud accounting software is provided via a SaaS (Software as a Service) subscription model. The cost of your accounting software stack will vary. According to the applications required to satisfy your business’s unique requirements.

1 Shares:
Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You May Also Like