كل ما تحتاج إلى معرفته عن العلامة التجارية لصاحب العمل

العلامة التجارية لصاحب العمل
مصدر الصورة: Hirebee
جدول المحتويات إخفاء
  1. ما هو مفهوم العلامة التجارية لصاحب العمل؟ 
  2. لماذا الإدارة والتأثير بدلاً من التملك والإملاء؟
  3. أفكار للعلامة التجارية لصاحب العمل
  4. لماذا تعتبر العلامة التجارية القوية لصاحب العمل مهمة؟
  5. إستراتيجية العلامة التجارية لصاحب العمل: كيفية بناء علامة تجارية لصاحب العمل
    1. # 1. افهم عرض القيمة المميز لشركتك.
    2. # 2. قم بإجراء تدقيق للعلامة التجارية لشركتك.
    3. # 3. إنشاء اقتراح قيمة الموظف
    4. # 4. الاستفادة من الموظفين الحاليين
    5. # 5. تطوير إجراءات تأهيل قوية.
    6. # 6. توفير فرص التعلم والتطوير.
    7. # 7. أخبر قصة شركتك بالفيديو وإدخالات المدونة والصور وعروض الشرائح.
    8. # 8. إطلاق جهد قوي للتنوع والشمول.
  6. أمثلة على العلامات التجارية لصاحب العمل
    1. # 1. Oktopost
    2. # 2. هولو
    3. # 3. باي بال
    4. # 4. مطاطي
    5. # 5. وايفير
    6. # 6. فيديكس
  7. كيف يمكن للموارد البشرية المساعدة في العلامة التجارية لصاحب العمل؟
  8. كيف يمكن للشركة قياس فعالية العلامة التجارية لصاحب العمل؟
  9. كيف يمكن للشركة استخدام العلامة التجارية لصاحب العمل لجذب أفضل المواهب؟
  10. كيف يمكن للشركة استخدام العلامة التجارية لصاحب العمل لتحسين الاحتفاظ بالموظفين؟
  11. كيف يمكن للشركة استخدام العلامة التجارية لصاحب العمل لتحسين سمعتها في السوق؟
  12. كيف يمكن لفريق قيادة الشركة أن يلعب دورًا في العلامة التجارية لصاحب العمل؟
  13. كيف يمكن استخدام ملاحظات الموظف في العلامات التجارية لصاحب العمل؟
  14. ختاما،
    1. الأسئلة المتكررة
  15. ما هو الهدف من العلامة التجارية لصاحب العمل؟
  16. من المسؤول عن العلامة التجارية لصاحب العمل؟
  17. لماذا يجب أن تهتم بالعلامة التجارية لصاحب العمل؟
    1. مقالات ذات صلة
    2. المحلية

في عصر بدأ فيه التوظيف يبدو وكأنه تسويق ، من المهم معرفة كيف ستساعدك العلامة التجارية الجيدة لصاحب العمل في جذب الأشخاص المناسبين لشركتك. في هذا الدليل ، قمنا بتضمين استراتيجيات وأمثلة من الحياة الواقعية ستساعدك على تنفيذ عملية علامة تجارية جيدة لصاحب العمل. واصل القراءة.

ما هو مفهوم العلامة التجارية لصاحب العمل؟ 

تشير العلامة التجارية لصاحب العمل إلى ممارسة إدارة سمعة صاحب العمل والتأثير عليها بين الباحثين عن عمل والموظفين وأصحاب المصلحة الرئيسيين. يتضمن كل ما تفعله لتسويق شركتك كأفضل صاحب عمل.

العلامة التجارية لصاحب العمل هي سمعة شركتك كصاحب عمل. ببساطة ، هذا ما يفكر فيه الباحثون عن عمل والعمال عنك. عندما لا تكون هناك ، فهذا ما يخبرون به أصدقائهم وأقاربهم. على الرغم من أنها قد لا تكون مرئية ، إلا أن العلامة التجارية لصاحب العمل تعتبر من الأصول القيمة التي يجب رعايتها بشكل منتظم.

لماذا الإدارة والتأثير بدلاً من التملك والإملاء؟

لأنك لا تملك حقًا العلامة التجارية لصاحب العمل الخاص بك. إن سمعة صاحب العمل موجودة في أذهان العملاء المحتملين والموظفين ، وتتشكل من خلال تصوراتهم وانطباعاتهم. لديك علامة تجارية لصاحب عمل ، سواء كنت تديرها بنشاط أم لا. المرشحون والعمال لهم رأي فيك ، وحتى تعمل على تغييره ، فأنت تحت رحمتهم.

ضع في اعتبارك جهود التوظيف والاحتفاظ بالشركة كسلسلة من المحادثات الفردية. كل نقطة اتصال لها تأثير على التوقعات والموظفين ، وتشكل العلامة التجارية لصاحب العمل وقدرتك على اكتساب المواهب المتميزة والاحتفاظ بها. يمكن أن تصبح كل نقطة من نقاط الاتصال هذه بمثابة كسر للصفقة دون إدارة جيدة ، مما يكلفك المجندين والموظفين.

أفكار للعلامة التجارية لصاحب العمل

نظرًا لعدم وجود استراتيجية ذات حجم واحد يناسب الجميع للعلامة التجارية لصاحب العمل ، يجب أن تجد أفضل الطرق لفريقك لإظهار تفرده.

تعد صفحة الوظائف النظيفة خيارًا جيدًا إذا كنت ترغب في تقديم ملخص عام لعمليات التوظيف والعمل الخاصة بك. تمكّنك هذه الطريقة من إجراء تقييم سريع للمعلومات العامة مثل الأسئلة الشائعة المتعلقة بالتوظيف وأنواع الوظائف التي توظف لشغلها وعدد قليل من امتيازات الموظفين.

من ناحية أخرى ، توفر أضواء كاشفة للموظفين رؤى فردية أكثر حول ثقافة شركتك. يمكن للموظف أن يشرح ما يحبه في العمل في شركتك بتنسيق سؤال وجواب ، مما يؤدي إلى علاقة أكثر حميمية مع الباحثين عن عمل.

تذهب بعض الشركات إلى ما هو أبعد من الكتابة لتنويع مخرجاتها الإعلامية ، وترتيب مقابلات مع القادة وتحميل مقاطع الفيديو على مواقعهم الإلكترونية أو على منصات التواصل الاجتماعي مثل YouTube.

مهما كان المسار الذي تختاره ، تأكد من أن نهجك يسلط الضوء على ميزات مؤسستك التي تميزها أثناء تقديم المعلومات بأسلوب يسهل الوصول إليه وممتع. يمكن العثور على مزيد من الاقتراحات لتنفيذ مفاهيم العلامة التجارية لصاحب العمل ونشر ثقافة الشركة التي تجذب كبار الأشخاص في هذا المنشور.

لماذا تعتبر العلامة التجارية القوية لصاحب العمل مهمة؟

العلامة التجارية لصاحب العمل أمر بالغ الأهمية لتحقيق أرباحك النهائية. يمكن للعلامة التجارية القوية لصاحب العمل تقليل التناقص بنسبة 28٪ وتقليل نفقات التوظيف إلى النصف. علاوة على ذلك ، إذا كانت الشركة تتحكم بنشاط في العلامة التجارية لصاحب العمل ، فمن المرجح أن يتقدم 75٪ من الباحثين عن العمل النشطين للحصول على وظيفة.

سواء كنت تعمل فيها أم لا ، لديك علامة تجارية لصاحب عمل - فلماذا لا تبذل جهدًا لجعلها علامة تجارية يمكنك أن تفخر بها؟

بعد ذلك ، دعنا نلقي نظرة على كيفية البدء في تنفيذ استراتيجية العلامة التجارية لصاحب العمل الآن.

إستراتيجية العلامة التجارية لصاحب العمل: كيفية بناء علامة تجارية لصاحب العمل

تمكّنك إستراتيجية العلامة التجارية لصاحب العمل من التأثير والتأثير بشكل إيجابي على المحادثة حول شركتك من أجل زيادة اكتساب المواهب والاحتفاظ بها. العلامة التجارية لصاحب العمل هي ، في أبسط صورها ، كيفية تسويق مؤسستك للباحثين عن عمل وما يقوله الموظفون عن شركتك كمكان عمل.

يمكن أن تساعدك إستراتيجية العلامة التجارية الفعالة لصاحب العمل في جذب المواهب المتفوقة وخفض تكاليف التوظيف وتقليل معدل دوران الموظفين. فيما يلي بعض أفضل الاستراتيجيات لبناء علامة تجارية قوية للموظفين:

# 1. افهم عرض القيمة المميز لشركتك.

هذه إحدى الإستراتيجيات التي تعمل في العلامات التجارية لصاحب العمل. لبناء علامة تجارية قوية لصاحب العمل ، يجب عليك أولاً التركيز على بيان مهمة شركتك وقيمها ورؤيتها وثقافتها. قد يكون من المفيد تحديد متطلبات شركتك ثم العمل للخلف لتحديد نوع المواهب المطلوبة لتحقيق تلك الأهداف.

# 2. قم بإجراء تدقيق للعلامة التجارية لشركتك.

قد لا تكون على دراية بسمعة شركتك بين الباحثين عن عمل أو حتى بين موظفيك. أرسل استطلاعات الرأي الداخلية ، أو أجرِ عمليات بحث على وسائل التواصل الاجتماعي ، أو اقرأ المراجعات على مواقع مثل Glassdoor ، أو استعن بخدمة تدير مراقبة السمعة.

أخيرًا ، يجب أن تكشف دراستك عن المكونات المفضلة لموظفيك لثقافة شركتك ، والتي يجب عليك التأكيد عليها ، بالإضافة إلى أي مجالات للتحسين لضمان علامة تجارية رائعة لصاحب العمل.

# 3. إنشاء اقتراح قيمة الموظف

بعد الانتهاء من البحث وتجميع قائمة بالقيم والفوائد التي توفرها شركتك ، يجب عليك تطوير عرض قيمة لصاحب العمل. نظرًا لأن عرض قيمة الموظف عبارة عن رسالة تسويقية ووعد في نفس الوقت ، يجب عليك تجنب قول أي شيء كاذب أو أن موظفيك قد لا يوافقون عليه. يمكن استخدام عرض القيمة الخاص بصاحب العمل على موقع الويب الخاص بك أو مواد التوظيف أو صفحة شركة LinkedIn.

علاوة على ذلك ، يمكن لموظفي التوظيف وفريق الموارد البشرية مشاركة عرض قيمة الموظف الخاص بك مع المجندين المحتملين.

يجب ألا يكون لعرض القيمة الخاص بشركتك أي علاقة بالدفع. بدلاً من ذلك ، تريد إثارة اهتمام المتقدمين المحتملين من خلال وصف التأثير الجيد لشركتك على العالم أو مهمتها الأعمق. يريد الناس أن يشعروا بأن عملهم مهم ، حتى لو كان ذلك يعني التنازل عن راتب أعلى.

# 4. الاستفادة من الموظفين الحاليين

عندما يرغب الباحثون عن عمل في معرفة المزيد عن العلامة التجارية لصاحب العمل لشركتك ، فإنهم سيرغبون في الاستماع إلى موظفين حقيقيين ورؤيتهم. حقق أقصى استفادة من موظفيك عن طريق إجراء مقابلات مع الموظفين أو شهادات من موقع الويب الخاص بك.

يمكنك أيضًا دعوة الموظفين للنشر على حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي عندما تقدم شركتك هدية ممتعة أو نزهة. على سبيل المثال ، يمكنك تنظيم حدث "Women in Tech" واستضافة حلقة نقاش. بعد ذلك ، يمكنك ببساطة أن تطلب من موظفيك مشاركة صورة على Instagram أو Facebook باستخدام علامة تصنيف قمت بإنشائها. هذا أسلوب ممتع وفعال لموظفيك لتوصيل ثقافة شركتك مع شبكاتهم الخاصة.

# 5. تطوير إجراءات تأهيل قوية.

الإعداد هو أول لقاء يحصل عليه الموظف الجديد ، ويمكن أن يكون للانطباع الأول السيئ تداعيات خطيرة. في الواقع ، من المرجح أن يبحث العمال الذين لديهم تجربة تأهيل سيئة عن وظيفة أخرى.

أخيرًا ، يبدأ إنشاء صورة رائعة للعلامة التجارية للشركة بعملية إعداد فعالة. من الضروري إشراك الأفراد وإثارة اهتمامهم بمسؤولياتهم وفرق العمل منذ البداية. يمكنك ضمان انتقال سلس ، ومعدلات تناقص أقل ، وفرق أكثر إنتاجية من خلال تزويد موظفيك الجدد بالتعليمات والموارد التي يحتاجون إليها للازدهار في أدوارهم.

# 6. توفير فرص التعلم والتطوير.

كان السبب الأكثر شيوعًا لترك الناس وظائفهم في عام 2018 هو الملل والرغبة في تحدٍ جديد. في النهاية ، يجب أن يكون هذا إصلاحًا بسيطًا.

أنت تُظهر اهتمام شركتك بالتعلم المستمر والتقدم من خلال السماح للموظفين بمتابعة فرص التعلم ويصبحوا ماهرين في مهارات جديدة. علاوة على ذلك ، من خلال دفع موظفيك ، فإنك تضمن عدم مللهم في عملهم ، مما قد يساهم في تحسين معدلات الاحتفاظ بهم.

علاوة على ذلك ، عندما يتعلمون مواهب جديدة ، يصبحون موظفين أكثر قيمة لشركتك.

# 7. أخبر قصة شركتك بالفيديو وإدخالات المدونة والصور وعروض الشرائح.

أنت لا تعبر فقط عن رسالتك من خلال قناة واحدة عندما تقوم بتنفيذ استراتيجية لتحسين رأي السوق في منتجك أو خدمتك. بدلاً من ذلك ، تقوم بتوفير الأفلام والصور وعروض الشرائح والمدونات وأنواع أخرى من الرسائل لضمان وصولك إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور على أي نظام أساسي يفضلونه.

وبالمثل ، من الضروري أن تستخدم أفلامًا وصورًا فوتوغرافية ونصوصًا عالية الجودة لتوصيل قصة مؤسستك. ضع في اعتبارك تضمين مقابلات الموظفين على موقع التوظيف الخاص بك ، بالإضافة إلى Slideshare الذي أجراه الرئيس التنفيذي على صفحتك من نحن.

# 8. إطلاق جهد قوي للتنوع والشمول.

هذه إستراتيجية أخرى تعمل بشكل جيد في العلامة التجارية لصاحب العمل. إذا كنت ترغب في بناء علامة تجارية ناجحة لصاحب العمل ، يجب أن تثبت التزامك ببناء فرق عمل متنوعة. يتمتع الاستثمار في جهود التنوع والاندماج بالعديد من الفوائد التجارية ، بما في ذلك المزيد من الأفكار الابتكارية ، وثقافة أقوى في مكان العمل ، وخدمة عملاء أفضل. ومع ذلك ، من الضروري أيضًا إنشاء علامة تجارية إيجابية لصاحب العمل من خلال ضمان توسيع مدى وصول علامتك التجارية إلى فئات جديدة من الأشخاص.

أمثلة على العلامات التجارية لصاحب العمل

الآن ، سنلقي نظرة على بعض أمثلة العلامات التجارية الأكثر فاعلية لأصحاب العمل ، بالإضافة إلى الإستراتيجية التي تم استخدامها في كل حالة.

# 1. Oktopost

يجب ألا يضطر الموظفون إلى الاختيار بين أهدافهم الشخصية وأهداف شركتك. الغرض من مناصرة الموظف هو أن تثبت للموظفين المحتملين أنه يمكنهم النمو كعمال وأفراد كأعضاء في شركتك.

في هذه الحالة ، ناقشت عضوة في فريق Oktopost كيف تمكنت من العمل كمديرة لوسائل التواصل الاجتماعي أثناء السفر إلى الخارج ومتابعة المشاريع الشخصية. إنها ترد على منشور آخر في Oktopost يروج لثقافة العمل عن بعد للشركة والوظائف الشاغرة الحالية.

بصفتك صاحب عمل ، يمكنك تشجيع أعضاء فريقك على المشاركة في مناصرة الموظفين من خلال تقديم الأفكار والحوافز لمواد العلامة التجارية. يناقش المنشور الأصلي لـ Oktopost بعض مزايا العمل في أعمالهم ، بينما توضح متابعة أوليفيا كيف تبدو تجربة العمل في الممارسة العملية.

# 2. هولو

Hulu هي خدمة بث هامة وواحدة من المنافسين الرئيسيين لـ Netflix. مثل العديد من شركات الإنترنت الأخرى ، عملت Hulu بجد لبناء سمعتها كصاحب عمل.

# 3. باي بال

يعد توفير مكان عمل آمن وداعم ومتساوٍ للمرأة مشكلة حرجة لجميع الشركات. ومع ذلك ، فإنه مهم بشكل خاص لشركات الكمبيوتر التي تسعى إلى التحرر من الصورة النموذجية التي يهيمن عليها الذكور. استخدمت PayPal يوم المساواة في الأجور للإعلان عن جهودها لتوفير أجور عادلة للموظفات على LinkedIn.

في حين أن هذه الرسالة لا تخص أي موظفين معينين ، إلا أنها توضح جهود PayPal لتعزيز جو شامل. يمكن أن يساعدهم ذلك في الخروج من صورة العلامة التجارية التقنية التقليدية وجذب المزيد من المرشحات اللواتي يترددن في التقدم إلى شركة بهذا الحجم.

يُقام يوم المساواة في الأجور في الخامس عشر من آذار (مارس) حيث أن هذه هي المدة التي تضطر فيها النساء عادةً إلى العمل للتعويض عن الأموال الزائدة التي حصل عليها الذكور في العام السابق. سيكون من الرائع رؤية PayPal تقر بأن عدم المساواة (حتى لو لم تكن موجودة داخل PayPal) وترقية النساء اللاتي يحدثن فرقًا.

# 4. مطاطي

Chewy هو متجر رقمي للحيوانات الأليفة يبيع أشياء للكلاب والقطط ، بالإضافة إلى الأسماك والطيور والأرانب والسلاحف والخيول وحيوانات المزرعة. تشتهر بخدمة العملاء الشخصية والتفاني في رعاية الحيوانات ، مما يجعل العلامة التجارية جذابة لكل من المستهلكين والموظفين.

يركز منشور مدونة صاحب العلامة التجارية هذا على حدث خيري جمع ما يقرب من 9,000 دولار للحيوانات المعرضة للخطر. يُعد تسليط الضوء على أحداث الفريق التي تحدث خارج مكان العمل طريقة رائعة لإثبات أن العمل من أجلك يستلزم أكثر من مجرد الحضور إلى العمل.

جميع الأنشطة الخيرية رائعة ، لكنها أفضل من وجهة نظر العلامة التجارية لصاحب العمل عندما يمكنك ربط الجهد بهدف علامتك التجارية الأساسية. في الوقت نفسه ، تُظهر ثقافة Chewy التعاونية إخلاصها الحقيقي لرعاية الحيوانات.

# 5. وايفير

بينما ادعت PayPal أنها توفر نسبة 100٪ من حقوق المساهمين في الأجور داخل مؤسستها ، فإن Wayfair ذهبت إلى أبعد من ذلك من خلال تسليط الضوء على جائزة منصة مرموقة. تذكر أنه من الأفضل دائمًا إجراء نسخ احتياطي للتأكيدات المتعلقة بوظيفتك من خلال التحقق من جهة خارجية - وإلا ، فستظهر مشاركاتك كترويج ذاتي.

تم تصنيف Wayfair كأحد أفضل أرباب العمل في الولايات المتحدة لعام 2023. عندما تفوز بجائزة متعلقة بمكان العمل ، مثل هذه ، يجب عليك استخدام هذا التقدير لجذب اهتمام أكبر من المرشحين. من غير المحتمل أن يبحث معظم الناس عن أفضل الأماكن للعمل بمفردهم ، لذلك يجب أن تخبرهم أنك قد اكتسبت هذا التميز.

يتضمن Wayfair رابطًا للقائمة بالإضافة إلى رابط لصفحة وظائفهم في نهاية القطعة. يعد هذا مخططًا ممتازًا للشركات الأخرى التي لا تعرف كيفية التعامل مع منشورات العلامات التجارية لأصحاب العمل.

# 6. فيديكس

تركز بعض منشورات العلامات التجارية لأصحاب العمل على الثقافة العامة للشركة ، بينما يسلط البعض الآخر الضوء على إنجازات موظفين معينين. حتى إذا كانت الحكايات عن الموظفين لا تتحدث بشكل مباشر عن تجربة العمل في مؤسسة معينة ، فإنها تثبت أن صاحب العمل يهتم بموظفيه كأشخاص ونجاحاتهم.

تحتفل FedEx بإنجازات اثنين من طياريها ، اللذين أصبحا أول طاقم طيران أمريكي من أصل أفريقي على متن طائرة تابعة لشركة FedEx. توضح FedEx أنها تهتم بأكثر من مجرد تعويض الموظفين عن خدمة معينة من خلال عرض عملهم في سياق الإنجاز الشخصي.

كيف يمكن للموارد البشرية المساعدة في العلامة التجارية لصاحب العمل؟

يمكن للموارد البشرية تدريب الموظفين على رسائل العلامة التجارية ومساعدتهم في المشاركة الإيجابية مع الشركة. نتيجة لذلك ، سيكون للشركة صورة إيجابية. الموظفون متحمسون للعلامة التجارية لأنهم يفهمون ما تمثله الشركة.

كيف يمكن للشركة قياس فعالية العلامة التجارية لصاحب العمل؟

يمكن قياس فعالية العلامة التجارية لصاحب العمل من خلال استطلاعات مشاركة الموظفين ورضاهم. معدلات الاستبقاء؛ معدلات التطبيق والإحالة - الإشارات والمراجعات في وسائل التواصل الاجتماعي

كيف يمكن للشركة استخدام العلامة التجارية لصاحب العمل لجذب أفضل المواهب؟

من خلال تسليط الضوء على ثقافة الشركة وقيمها ورسالتها بالإضافة إلى مزايا وامتيازات العمل هناك ، يمكن للشركة استخدام العلامة التجارية لصاحب العمل لجذب أفضل المواهب. قد يتضمن ذلك تسويق سمعة الشركة كمكان رائع للعمل بالإضافة إلى التأكيد على فرص التقدم الوظيفي.

كيف يمكن للشركة استخدام العلامة التجارية لصاحب العمل لتحسين الاحتفاظ بالموظفين؟

يمكن للأعمال التجارية استخدام العلامة التجارية لصاحب العمل لزيادة الاحتفاظ بالموظفين من خلال توفير بيئة عمل مواتية ، بما في ذلك الامتيازات والمكافآت وفرص التقدم الوظيفي. قد يشعر الموظفون بمزيد من الفخر والولاء نتيجة لذلك ، مما قد يقلل من احتمالية مغادرتهم المنظمة.

كيف يمكن للشركة استخدام العلامة التجارية لصاحب العمل لتحسين سمعتها في السوق؟

من خلال إبراز ثقافتها ومعتقداتها ورسالتها بالإضافة إلى امتيازات ومكافآت العمل هناك ، قد تستفيد الشركة من علامتها التجارية لصاحب العمل لتعزيز سمعتها في السوق. نتيجة لذلك ، قد يكون لدى المستهلكين وأصحاب المصلحة الآخرين تصور أكثر ملاءمة للأعمال التجارية ، مما قد يؤدي إلى زيادة الولاء للعلامة التجارية وتحسين النتيجة النهائية.

كيف يمكن لفريق قيادة الشركة أن يلعب دورًا في العلامة التجارية لصاحب العمل؟

يلعب فريق القيادة دورًا مهمًا في الترويج للعلامة التجارية لصاحب العمل من خلال كونه واجهة لثقافة الشركة وقيمها. فهم مسؤولون عن تحديد نغمة ثقافة الشركة ، من خلال القيادة بالقدوة ، والتواصل الفعال مع مهمة الشركة ورؤيتها لكل من الموظفين وأصحاب المصلحة الخارجيين. يحتاجون أيضًا إلى التأكد من أن أفعالهم تتوافق مع قيم الشركة وثقافتها.

كيف يمكن استخدام ملاحظات الموظف في العلامات التجارية لصاحب العمل؟

يمكن أن تكون ملاحظات الموظف أداة قيمة للعلامة التجارية لصاحب العمل من خلال توفير نظرة ثاقبة حول كيفية إدراك الموظفين لثقافة الشركة وقيمها ، والتي يمكن أن تساعد في تحديد مجالات التحسين. من خلال جمع ملاحظات الموظفين والعمل وفقًا لها بانتظام ، يمكن للشركات إنشاء تجربة إيجابية للموظفين وتحسين مشاركة الموظفين ورضاهم ، مما يؤدي في النهاية إلى علامة تجارية أقوى لصاحب العمل.

ختاما،

لقد تغيرت عملية التوظيف بشكل كبير بمرور الوقت ، وبدون علامة تجارية جيدة لصاحب العمل ، ستتخلف عن الركب من حيث الاستنزاف ونفقات التوظيف والإنتاجية الإجمالية. ستوجهك الأمثلة في هذا الدليل نحو علامة تجارية أفضل لصاحب العمل.

الأسئلة المتكررة

ما هو الهدف من العلامة التجارية لصاحب العمل؟

الهدف من العلامة التجارية لصاحب العمل هو بناء سمعة كصاحب عمل.

من المسؤول عن العلامة التجارية لصاحب العمل؟

على عكس الموارد البشرية ، عادة ما يكون الرئيس التنفيذي مسؤولاً عن العلامة التجارية لصاحب العمل.

لماذا يجب أن تهتم بالعلامة التجارية لصاحب العمل؟

تعتبر العلامة التجارية لصاحب العمل أمرًا بالغ الأهمية في عملية التوظيف نظرًا لأنها تؤثر بشكل كبير على قدرة مؤسستك على التنافس على أفضل المواهب. يرغب المرشحون في العمل لدى شركة تتمتع بسمعة قوية لكونها مكانًا لائقًا للعمل بالإضافة إلى مهمة علامة تجارية يعتقدون أنها يمكن أن تدعمها.

{
“context”: “https://schema.org” ،
"type": "FAQPage" ،
"الكيان الرئيسي": [
{
"type": "سؤال" ،
"الاسم": "ما هو الهدف من العلامة التجارية لصاحب العمل؟"،
"AcceptAnswer": {
"@اكتب الاجابة"،
"نص": "

الهدف من العلامة التجارية لصاحب العمل هو بناء سمعة كصاحب عمل.

"
}
}
، {
"type": "سؤال" ،
"الاسم": "من المسؤول عن العلامة التجارية لصاحب العمل؟"،
"AcceptAnswer": {
"@اكتب الاجابة"،
"نص": "

على عكس الموارد البشرية ، عادة ما يكون الرئيس التنفيذي مسؤولاً عن العلامة التجارية لصاحب العمل.

"
}
}
، {
"type": "سؤال" ،
"الاسم": "لماذا يجب أن تهتم بالعلامة التجارية لصاحب العمل؟"،
"AcceptAnswer": {
"@اكتب الاجابة"،
"نص": "

تعتبر العلامة التجارية لصاحب العمل أمرًا بالغ الأهمية في عملية التوظيف نظرًا لأنها تؤثر بشكل كبير على قدرة مؤسستك على التنافس على أفضل المواهب. يرغب المرشحون في العمل لدى شركة تتمتع بسمعة قوية لكونها مكانًا لائقًا للعمل بالإضافة إلى مهمة علامة تجارية يعتقدون أنها يمكن أن تدعمها.

"
}
}
]}

  1. أدوات إدارة السمعة: كيف تعمل ، أفضل الأدوات المجانية لإدارة السمعة
  2. أدوات إدارة السمعة عبر الإنترنت: المعنى وكل ما تحتاج إلى معرفته (
  3. برنامج إدارة السمعة: أفضل برامج إدارة السمعة للأعمال
  4. كيف يعمل باي بال؟ إيجابيات وسلبيات وكل ما تحتاجه !!!
  5. رسوم معاملات Paypal: ما هي الصفقة وكيفية تجنب الرسوم غير الضرورية

المحلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المشار إليها إلزامية *

ربما يعجبك أيضا

EVERYTHING YOU NEED TO KNOW ABOUT EMPLOYER BRANDING

Employer Branding
Image source: Hirebee

In an era where recruitment is beginning to look like marketing, it’s important to learn how a good employer brand will help you attract the right people for your company. In this guide, we have included strategies and real-life examples that will help you implement a good employer branding process. Read on.

What Is the Concept of Employer Branding? 

Employer branding refers to the practice of managing and influencing your employer’s reputation among job seekers, employees, and key stakeholders. It includes everything you do to market your company as a top employer.

Your employer brand is the reputation of your company as an employer. Simply said, it is what job searchers and workers think of you. When you’re not there, it’s what they tell their friends and relatives. Though it may not be visible, your employer’s brand is a valuable asset that must be nurtured on a regular basis.

Why manage and influence rather than own and dictate? 

Because you do not genuinely own your employer’s brand. Your employer’s reputation exists in the minds of prospects and employees, and it is shaped by their perceptions and impressions. You have an employer brand, whether you actively manage it or not. Candidates and workers have an opinion about you, and until you work to change it, you are at their mercy.

Consider your company’s recruiting and retention efforts as a series of individual conversations. Every touchpoint has an impact on prospects and employees, shaping your employer’s brand and your ability to acquire and retain top talent. Each of those touchpoints can become a deal breaker without good management, costing you recruits and staff.

Ideas for Employer Branding

Because there is no one-size-fits-all strategy for employer branding, you must find the best ways for your team to showcase its uniqueness.

A clean career page is a good choice if you want to provide a general summary of your hiring and work processes. This way enables you to rapidly evaluate broad information such as recruiting FAQs, the types of positions you’re hiring for, and a few employee perks.

Employee spotlights, on the other hand, provide more individualized insights into your corporate culture. An employee can explain what they like about working at your company in a question-and-answer format, resulting in a more intimate relationship with job searchers.

Some businesses go beyond writing to diversify their media output, arranging interviews with leaders and uploading videos on their website or on social media platforms such as YouTube.

Whatever path you choose, make certain that your approach highlights the features of your organization that distinguish it while presenting information in an accessible and entertaining style. More suggestions for implementing employer branding concepts and communicating a company culture that attracts top people may be found in this post.

Why Is A Strong Employer Brand Important?

Employer branding is crucial to your bottom line. A strong employer brand can minimize attrition by 28% and cut hiring expenditures in half. Furthermore, if a business actively controls its employer brand, 75% of active job seekers are more likely to apply for a job.

Whether you put work into it or not, you have an employer brand – so why not put effort into making it one you can be proud of?

Next, let’s look at how you can start implementing an employer brand strategy right now.

Employer Branding Strategy: How To Build An Employer Brand

An employer branding strategy enables you to influence and positively affect the conversation about your firm in order to increase talent acquisition and retention. Employer branding is, at its most basic, how you market your organization to job seekers and what employees say about your company as a workplace.

An effective employer branding strategy can assist you in attracting superior talent, lowering hiring costs, and decreasing employee turnover. Here are some of the best strategies for building a strong employee brand:

#1. Understand your company’s distinct value offer.

This is one strategy that works in employer branding. To build a strong employer brand, you must first focus on your company’s mission statement, values, vision, and culture. It may be beneficial to outline your company’s demands and then work backward to determine the type of talent required to achieve those goals.

#2. Conduct an audit of your company brand.

You may be unaware of your company’s reputation among job searchers or even among your own employees. Send out internal polls, run social media searches, read reviews on sites like Glassdoor, or hire a service that manages reputation monitoring.

Finally, your study should reveal your employees’ favorite components of your company culture, which you should emphasize, as well as any areas for improvement to ensure a great employer brand.

#3. Create an employee value proposition 

After you’ve done your research and compiled a list of the values and benefits your company provides, you should develop an employer value proposition. Because an employee value proposition is both a marketing message and a promise, you should avoid saying anything false or that your employees would disagree with. Your employer value proposition could be used on your website, recruitment materials, or LinkedIn company page.

Furthermore, your recruiters and HR team can share your employee value proposition with potential recruits.

Your company’s value proposition should have nothing to do with pay. Instead, you want to pique potential applicants’ interest by describing your company’s good impact on the world or its deeper mission. People want to feel that their work is significant, even if it means foregoing a higher salary.

#4. Leverage current employees

When job seekers want to learn more about your company’s employer brand, they’ll want to hear from and see real employees. Make the most of your staff by doing employee interviews or testimonials for your website.

You might also invite staff to post on their social media accounts when your company holds a fun giveaway or outing. For example, you could organize a Women in Tech event and host a panel discussion. Following that, you might simply ask your employees to share a photo on Instagram or Facebook using a hashtag you’ve generated. This is a fun and effective approach for your employees to communicate the culture of your firm with their own networks.

#5. Develop a strong onboarding procedure.

Onboarding is the first encounter a new hire has, and a bad first impression can have serious ramifications. In fact, workers who have a bad onboarding experience are twice as likely to look for another job.

Finally, establishing a great company brand image begins with an effective onboarding process. It is vital to engage and excite individuals about their responsibilities and teams from the start. You can ensure a smooth transition, lower attrition rates, and more productive teams by providing your new employees with the instructions and resources they need to flourish in their roles.

#6. Provide opportunities for learning and development.

The most common reason people quit their employment in 2018 was boredom and a desire for a new challenge. Ultimately, this should be a simple repair.

You demonstrate your company’s attention to continual learning and progress by allowing employees to pursue learning opportunities and become skilled in new skills. Furthermore, by pushing your staff, you ensure that they will not become bored in their employment, which may contribute to improved retention rates.

Furthermore, when they learn new talents, they become more valuable employees to your firm. 

#7. Tell your company’s story with video, blog entries, images, and slideshows.

You don’t only express your message through one channel when you’re implementing a strategy to improve the market’s opinion of your product or service. Instead, you supply movies, images, slideshows, blogs, and other types of messaging to ensure you reach the widest possible audience on whatever platform they prefer.

Similarly, it is vital that you employ high-quality films, photographs, and text to communicate the story of your organization. Consider including employee interviews on your employment website, as well as a Slideshare made by your CEO on your About Us page.

#8. Launch a robust diversity and inclusion effort.

This is another strategy that works well in employer branding. If you want to build a successful employer brand, you must demonstrate your commitment to building diverse teams. Investing in D&I efforts has numerous business benefits, including more inventive ideas, a stronger workplace culture, and better customer service. However, it is also vital to establish a positive employer brand by ensuring that your brand’s reach is extended to new categories of people.

Examples of Employer Branding

Now, we’ll look at some of the most effective employer branding examples, as well as the strategy that was used in each case.

#1. Oktopost

Employees should not have to choose between their personal objectives and your company’s aims. The purpose of employee advocacy is to demonstrate to potential employees that they can grow as workers and individuals as members of your firm.

In this case, an Oktopost team member discussed how she was able to work as a social media manager while still traveling abroad and pursuing personal projects. She’s responding to another Oktopost post touting the company’s remote work culture and current employment vacancies.

As an employer, you can encourage your team members to participate in employee advocacy by providing ideas and incentives for branding material. Oktopost’s original post discusses some of the perks of working for their business, while Olivia’s follow-up demonstrates what the job experience looks like in practice.

#2. Hulu

Hulu is a significant streaming service and one of Netflix’s main competitors. Like many other Internet companies, Hulu has worked hard to build its reputation as an employer.

#3. PayPal

Providing a safe, supportive, and equal workplace for women is a critical problem for all businesses. However, it is especially crucial for computer companies seeking to break free from their typical male-dominated image. PayPal used Equal Pay Day to publicize its efforts to provide fair wages to female employees on LinkedIn.

While this message does not single out any specific employees, it does demonstrate PayPal’s efforts to foster an inclusive atmosphere. This could help them break out of the conventional tech brand image and attract more female candidates who are hesitant to apply to a company of this size.

Equal Pay Day is held on March 15th since that is how long women normally have to labor to make up for the excess money earned by males the previous year. It would be wonderful to see PayPal acknowledge that inequity (even if it does not exist within PayPal) and promote women who are making a difference.

#4. Chewy

Chewy is a digital pet store that sells things for dogs and cats, as well as fish, birds, rabbits, turtles, horses, and farm animals. It is well-known for its personalized customer service and dedication to animal care, making the brand appealing to both consumers and staff.

This employer branding blog post focuses on a charity event that raised approximately $9,000 for at-risk animals. Highlighting team events that occur outside of the workplace is a wonderful approach to demonstrate that working for you entails more than just turning up to work.

All charity activity is fantastic, but it’s even better from the standpoint of employer branding when you can link the effort to your core brand objective. At the same time, Chewy’s collaborative culture displays its real devotion to animal care.

#5. Wayfair 

While PayPal claimed to provide 100% pay equity inside their organization, Wayfair went over and beyond by highlighting a respected platform award. Remember that it’s always better to back up assertions about your employment with third-party verification—otherwise, your posts will come out as self-promotion.

Wayfair was rated one of the finest employers in the United States for 2022. When you win a workplace-related award, such as this one, you should use that recognition to attract greater interest from candidates. Most people are unlikely to hunt up the best places to work on their own, so you must inform them that you have gained that distinction.

Wayfair includes a link to the list as well as a link to their careers page at the end of the piece. This is an excellent blueprint for other companies that are unclear about how to handle their employer branding posts.

#6. FedEx

Some employer branding posts focus on the overall company culture, while others highlight the accomplishments of specific employees. Even if anecdotes about employees do not directly speak to the experience of working for a specific organization, they do demonstrate that the employer cares about its employees as persons and their successes.

FedEx celebrates the accomplishments of two of its pilots, who became the first African American flight crew on a FedEx plane. FedEx illustrates that they care about more than just compensating employees for a specific service by displaying their work in the context of personal achievement.

How Can The HR Help With Employer Branding?

HR can train employees on brand messaging and assist them in positively engaging with the company. As a result, the company will have a positive image. Employees are enthusiastic about the brand because they understand what the company stands for.

In Conclusion,

The recruitment process has changed substantially over time, and without a good employer brand, you’ll fall behind in terms of attrition, hiring expenses, and overall productivity. The examples in this guide will gear you towards better employer branding.

Frequently Asked Questions

What is the goal of employer branding?

The goal of employer branding is to build a reputation as an employer.

Who is responsible for employer branding?

As opposed to HR, the CEO is usually responsible for employer branding.

Why should you care about employer branding?

Employer branding is crucial in the hiring process since it has a significant impact on your organization’s ability to compete for top talent. Candidates want to work for a firm that has a strong reputation for being a decent place to work as well as a brand mission that they believe they can support.

  1. REPUTATION MANAGEMENT TOOLS: How It Works, Free and Best Tools for Reputation Management
  2. ONLINE REPUTATION MANAGEMENT TOOLS: Meaning and All You Need to Know(
  3. REPUTATION MANAGEMENT SOFTWARE: Best Reputation Management Software for Business
  4. How Does Paypal Work? Pros, Cons & All You Need!!!
  5. Paypal Transaction Fees: What are The Transaction and How to Avoid The Unnecessary Fees

References

0 Shares:
Leave a Reply

Your email address will not be published.

You May Also Like