توقع التدفق النقدي: تعريف ودليل حول كيفية عمل توقعات التدفق النقدي

توقعات التدفق النقدي
رصيد الصورة: معالج الشركة
جدول المحتويات إخفاء
  1. التدفق النقدي
  2. ملخص
  3. ما هي توقعات التدفق النقدي
  4. كيفية التنبؤ بالتدفق النقدي
    1. # 1. حدد هدف التنبؤ الخاص بك
    2. # 2. اختر فترة التنبؤ الخاصة بك
    3. # 3. اختر طريقة التنبؤ
    4. # 4. مصدر البيانات التي تحتاجها لتوقعات التدفقات النقدية الخاصة بك
  5. كيف أتوقع التدفق النقدي؟
  6. كيف تحسب توقعات التدفق النقدي؟
  7. لماذا التنبؤ بالتدفق النقدي؟
  8. ما هو مدرج في توقعات التدفق النقدي؟
  9. ما هي توقعات التدفق النقدي مع مثال؟
  10. فوائد التنبؤ بالتدفق النقدي
    1. # 1. مساعدة الشركات على الخروج من الديون بشكل أسرع
    2. # 2. ضمان التزام الشركات بتعهدات الديون التي قد تكون مسؤولة عنها
    3. # 3. تمكين الشركات من النمو بشكل أكثر توقعًا
  11. لماذا التنبؤ بالتدفق النقدي مهم؟
  12. ما هو الغرض من توقعات التدفق النقدي؟
  13. ما هي حلول التنبؤ بالتدفق النقدي؟
  14. كيف يمكنك تحسين توقعات التدفق النقدي الخاصة بك؟
  15. استنتاجات
  16. الأسئلة الـمتداولة
  17. ما الذي يجب أن تتضمنه توقعات التدفق النقدي؟
  18. ما هو الوضع النقدي الجيد؟
  19. لماذا يعتبر ضعف التدفق النقدي سيئا؟
    1. مقالات ذات صلة

يجب أن يكون توقع وضعك النقدي مصدر قلق رئيسي لكل عمل لأنه يسمح لك بتتبع التدفق النقدي الخاص بك والتخطيط للمستقبل واتخاذ قرارات أفضل. في أبسط مستوياته ، يمكن للتنبؤ بالتدفق النقدي أن يخبرك ما إذا كان لديك تدفق نقدي إيجابي (أموال أكثر من الخارج) أو تدفق نقدي سلبي (أموال أكثر من الخارج) في أي لحظة معينة من الوقت. بعد أن عرفنا أنه لنفكر في أمثلة التنبؤ بالتدفق النقدي ، والفوائد ، وكيفية عمل توقع للتدفق النقدي وكل ما تحتاج إلى معرفته.

التدفق النقدي

بيان التدفقات النقدية ، المعروف أيضًا باسم بيان التدفقات النقدية ، هو بيان مالي يلخص مقدار النقد والنقد المعادل الذي يدخل العمل التجاري ويغادره.

بيان التدفق النقدي (CFS) هو أ الشهادة المالية يوضح هذا مدى نجاح الشركة في إدارة وضعها النقدي ، أو مدى نجاحها في توليد النقد لسداد الديون ودعم نفقات التشغيل. منذ عام 1987 ، كان بيان التدفق النقدي سمة مطلوبة للإيداعات المالية للشركة بالإضافة إلى الميزانية العمومية وبيان الدخل.

يشار إلى كمية الأموال التي تدخل وتخرج من العمل بالتدفق النقدي. تحقق الشركات إيرادات من المبيعات وتنفق الأموال على النفقات.

قد يكسبون أيضًا المال عن طريق الفائدة ، الاستثمارات والإتاوات واتفاقيات الترخيص ، وكذلك بيع الأشياء بالائتمان مع توقع استلام الأموال المستحقة لاحقًا.

ملخص

يشار إلى كمية الأموال التي تدخل وتخرج من العمل بالتدفق النقدي. تحقق الشركات إيرادات من المبيعات وتنفق الأموال على النفقات. يمكنهم أيضًا كسب المال عن طريق الفائدة ، الاستثماراتوالإتاوات واتفاقيات الترخيص ، وكذلك بيع الأشياء بالدين مع توقع استلام الأموال المستحقة لاحقًا.

من أهم أهداف إعداد التقارير المالية تقييم المبالغ والتوقيت وعدم اليقين فيما يتعلق بالتدفقات النقدية ، وكذلك من أين تنشأ وأين تذهب. إنه ضروري لتقييم سيولة الشركة والمرونة والنجاح المالي العام.

يعني التدفق النقدي الإيجابي أن الأصول السائلة للشركة تنمو ، مما يسمح لها بالوفاء بالتزاماتها ، وإعادة الاستثمار في أعمالها ، وإعادة الأموال إلى المساهمينودفع الفواتير وتوفير حماية ضد الصعوبات المالية المحتملة. يمكن الاستفادة من الاستثمارات المربحة من قبل الشركات ذات المرونة المالية العالية. كما أنها تعمل بشكل أفضل أثناء فترات الركود الاقتصادي لأنها تتجنب عواقب الضائقة المالية.

بيان التدفق النقدي ، وهو بيان مالي أساسي ينعكس على مصادر الشركة واستخدامات النقد خلال فترة زمنية محددة ، يفحص التدفقات النقدية. يمكن استخدامه من قبل إدارة الشركات والمحللين. أيضًا ، يقوم المستثمرون بتقييم مدى قدرة الشركة على توليد النقد لسداد ديونها وإدارة نفقات التشغيل الخاصة بها. إلى جانب الميزانية العمومية وبيان الدخل ، يعد بيان التدفق النقدي أحد أهم البيانات المالية للشركة.

ما هي توقعات التدفق النقدي

تُعرف عملية تقدير التدفق النقدي داخل وخارج الشركة خلال فترة زمنية محددة باسم التنبؤ بالتدفق النقدي. يسمح التنبؤ الفعال بالتدفق النقدي للشركات بالتنبؤ بالمراكز المالية المستقبلية ، وتجنب النقص النقدي المنهك ، وتعظيم الأرباح على أي فوائض نقدية قد تكون لديهم.

يمكنك تقليل الاحتياطي النقدي المطلوب للنفقات غير المخطط لها والاستفادة بشكل أفضل من الأموال الفائضة لشركتك من خلال التنبؤ الدقيق للتدفق النقدي. يمكنك أيضًا التخطيط مسبقًا لأي عجز نقدي متوقع والتحكم بشكل أفضل في مخاطر العملات الأجنبية. علاوة على ذلك ، يمكن أن يساعد التنبؤ الدقيق وفي الوقت المناسب في رفع صورة المتنبئ وسمعته بين أصحاب المصلحة الرئيسيين في الأعمال.

من ناحية أخرى ، كثيرًا ما تكافح الشركات لتوقع تدفقاتها النقدية بدقة. خاصة إذا كانت تعمل في بلدان وعملات متعددة. لإنشاء إسقاط دقيق للتدفق النقدي. سيحتاج المتنبئ إلى جمع بيانات دقيقة ومحدثة من مجموعة متنوعة من المصادر في جميع أنحاء الشركة.

كيفية التنبؤ بالتدفق النقدي

يتم تحديد الأسلوب الأمثل لتوقع التدفق النقدي لشركتك من خلال عمل الأهداف. احتياجات فريق الإدارة أو المستثمرين والمعلومات المتوفرة داخل مؤسستك.

شركة تسعى إلى الرؤية في مواقف ربع نهاية العهد. على سبيل المثال ، سيتطلب استراتيجية توقع مختلفة عن تلك التي تدير سداد الديون على أساس أسبوعي. إليك كيفية البدء في إنشاء نموذج التنبؤ النقدي ، بالإضافة إلى نوع البيانات التي ستحتاج إليها.

# 1. حدد هدف التنبؤ الخاص بك

للتأكد من أنك ترى رؤى تجارية قابلة للتنفيذ من توقعات التدفق النقدي. يجب أن تبدأ بتحديد هدف العمل الذي يجب أن تدعمه التوقعات. نجد أن المنظمات تستخدم التنبؤات النقدية بشكل شائع لأحد الأهداف التالية.

  • تخطيط السيولة على المدى القصير: إدارة مبلغ النقد المتاح على أساس يومي لضمان أن عملك يمكن أن يفي بالتزاماته قصيرة الأجل.
  • الفائدة وخفض الديون: التأكد من أن الشركة لديها نقود كافية في متناول اليد لتسديد مدفوعات أي قروض أو ديون تم تحصيلها.
  • رؤية العهد والتاريخ الرئيسي: توقع مستويات النقد الخاصة بك لتواريخ إعداد التقارير الرئيسية مثل السنة أو ربع السنة أو نهاية الشهر.
  • إدارة مخاطر السيولة: خلق رؤية لقضايا السيولة المحتملة التي يمكن أن تنشأ في المستقبل. لذلك لديك المزيد من الوقت لمواجهتها.
  • تخطيط النمو: التأكد من أن الشركة لديها رأس مال عامل كافٍ في متناول اليد لتمويل الأنشطة التي ستساعد على زيادة الإيرادات في المستقبل.

أفضل هدف هو تطوير تنبؤ حول نوع مؤسستك. ستستفيد الشركات التي لديها ديون ، على سبيل المثال ، من تطوير توقعات نقدية لمساعدتها على التخطيط للمدفوعات القادمة. ما لم يكن لديهم أيضًا نقص في السيولة ، فقد لا يحتاجون إلى إنشاء توقعات تدعم تخطيط السيولة على المدى القصير.

# 2. اختر فترة التنبؤ الخاصة بك

بمجرد تحديد هدف العمل ، تأمل في دعمه بتوقعات التدفق النقدي. الشيء التالي الذي يجب مراعاته هو إلى أي مدى ستبدو توقعاتك في المستقبل.

بشكل عام ، هناك مفاضلة بين مدى توفر معلومات ومدة التنبؤ. هذا يعني أنه كلما تقدمت التوقعات في المستقبل ، كلما قلت التفاصيل أو الدقة على الأرجح. لذلك ، يمكن أن يكون لاختيار فترة التقرير الصحيحة تأثير كبير على دقة وموثوقية توقعاتك.

فيما يلي فترات التنبؤ التي نوصي بها وأهداف العمل الأكثر ملاءمة لها:

  • توقعات الفترة القصيرة: التوقعات قصيرة الأجل تبدو عادة في غضون أسبوعين إلى أربعة أسابيع في المستقبل. احتوى أيضًا على توزيع يومي للمدفوعات والإيصالات النقدية. كما قد تتوقع ، غالبًا ما تكون التوقعات قصيرة الأجل هي الأفضل لتخطيط السيولة على المدى القصير. عندما يكون التفصيل اليومي مهمًا لضمان قدرة الشركة على الوفاء بالتزاماتها المالية.
  • توقعات الفترة المتوسطة: تنبؤات المدى المتوسط ​​مفيدة لتقليل الفائدة والديون وإدارة مخاطر السيولة. والتاريخ الحاسم لأنهم استغرقوا شهرين إلى ستة أشهر.
  • التوقعات طويلة المدى: التوقعات طويلة المدى ، والتي تتطلع إلى المستقبل من 6 إلى 12 شهرًا ، غالبًا ما تكون بمثابة دفعة لإجراءات إعداد الميزانية السنوية. كما أنها مفيدة لتقدير مقدار النقد اللازم لمبادرات النمو طويلة الأجل والمشاريع الرأسمالية.
  • توقعات الفترات المختلطة: تجمع تنبؤات الفترات المختلطة بين الفترات الثلاث المذكورة أعلاه وتستخدم على نطاق واسع لإدارة مخاطر السيولة. قد يتضمن توقع الفترات المختلطة ، على سبيل المثال ، التوقعات الأسبوعية للأشهر الثلاثة الأولى ثم التوقعات الشهرية للأشهر الستة المقبلة.

# 3. اختر طريقة التنبؤ

التنبؤ المباشر وغير المباشر هما النوعان الرئيسيان لمنهجية التنبؤ. يستخدم التنبؤ المباشر بيانات التدفق الحقيقي ، بينما يعتمد التنبؤ غير المباشر على الميزانيات العمومية وبيانات الدخل المتوقعة.

نافذة التنبؤ بالتدفق النقدي التي اخترتها أعلاه ، بالإضافة إلى نوع البيانات المتاحة لديك لتطوير نموذج التنبؤ الخاص بك. تأثير نهج التنبؤ الذي تستخدمه.

# 4. مصدر البيانات التي تحتاجها لتوقعات التدفقات النقدية الخاصة بك

يتمتع التنبؤ المباشر بأعلى دقة وهو مناسب لمعظم أهداف العمل التي تتنبأ بها التوقعات. نتيجة لذلك ، في هذا القسم ، سنركز على مكان العثور على بيانات التدفق النقدي الفعلية لتوقعك.

أفضل مكان (أماكن) للحصول على بيانات التدفق النقدي لتوقعك هو كيفية تعامل شركتك مع أموالها. ومع ذلك ، فإن غالبية بيانات التدفق النقدي الحقيقي التي ستحتاج إليها لإنشاء عرضك يمكن أن تكون في حسابات بنكية أو حسابات دائنة أو مستحقات أو برنامج محاسبة تستخدمه.

إليك ما تريد سحبه من تلك الأنظمة:

  • أنت تفتح رصيدًا نقديًا لفترة التنبؤ: هذا عادة من أحدث انعكاس ودقة للمواقف الحالية.
  • تدفقاتك النقدية الداخلة لفترة التنبؤ: عادةً ما يكون المصدر الرئيسي لبيانات التدفقات النقدية الداخلة هو الإيصالات من داخل فترة التنبؤ. بين الشركات التمويل ، وإيرادات توزيعات الأرباح ، والإيرادات من تصفية الاستثمارات ، والتدفقات الواردة من أطراف ثالثة كلها أمثلة على التدفقات النقدية الداخلة في الاعتبار.
  • تدفقاتك النقدية الخارجة لفترة التنبؤ: الأجور والرواتب والإيجار والاستثمارات والرسوم المصرفية ومدفوعات الديون كلها بنود يجب تسجيلها. ومع ذلك ، فأنت حر في دمج أي شيء مهم لشركتك.

كيف أتوقع التدفق النقدي؟

تتطلب منك عملية توقع التدفق النقدي الخاص بك تقدير مبيعاتك ونفقاتك المستقبلية. يُعد توقع التدفق النقدي أداة أساسية لشركتك حيث يمكنه إخبارك بما إذا كان لديك أموال كافية لمواصلة تشغيل الشركة أو توسيعها أم لا. سيُظهر لك أيضًا عندما يكون هناك تدفق نقدي صافٍ للشركة بدلاً من صافي التدفق النقدي.

كيف تحسب توقعات التدفق النقدي؟

يعد حساب التدفق النقدي باستخدام طريقة التنبؤ بالتدفق النقدي المباشر عملية مباشرة. ببساطة قم بخصم المبلغ النقدي الذي تتوقع إنفاقه في نفس الشهر من مبلغ النقد الذي تتوقع الحصول عليه خلال شهر. هذا ما تقصده عندما تتحدث عن "صافي التدفق النقدي". إذا كان الرقم موجبًا ، فستتلقى مبلغًا نقديًا موجبًا مقارنة بما ستنفقه.

لماذا التنبؤ بالتدفق النقدي؟

الشركات قادرة على تقدير أوضاعها النقدية المستقبلية بمساعدة التنبؤ الدقيق بالتدفقات النقدية ، مما يسمح لها بمنع النقص النقدي الموهن وكسب عوائد على أي فوائض نقدية قد تكون لديها بأكثر الطرق فعالية ممكنة. غالبًا ما يكون القسم المالي للشركة هو المسؤول عن عمل التوقعات بشأن التدفق النقدي للشركة.

ما هو مدرج في توقعات التدفق النقدي؟

يجب تضمين أربعة أنواع أساسية من المعلومات في توقعات التدفقات النقدية. الدخل المتوقع والتواريخ المتوقعة عندما تحصل على هذه الأموال والتكاليف المتوقعة والتواريخ المتوقعة عندما يتم تكبد هذه التكاليف. من ناحية أخرى ، ستدخل توقعات التدفق النقدي في مزيد من التفاصيل وتتضمن الدخل من مصادر مثل المبيعات والفوائد ومبيعات الأصول بالإضافة إلى النفقات من مصادر مثل المواد والرواتب والتسويق.

ما هي توقعات التدفق النقدي مع مثال؟

إن تقدير التدفق المتوقع للنقد من وإلى شركتك عبر جميع الأقسام وعلى مدى فترة زمنية محددة هو هدف التنبؤ بالتدفق النقدي ، والذي يُعرف أيضًا ببساطة باسم "التنبؤ النقدي". قد يشمل التنبؤ بالتدفقات النقدية على المدى القصير الثلاثين يومًا القادمة ويمكن استخدامه لتحديد ما إذا كانت هناك حاجة فورية للتمويل الإضافي أم لا أو ما إذا كان هناك فائض نقدي.

فوائد التنبؤ بالتدفق النقدي

لا يساعد التنبؤ بالتدفق المالي فقط المنظمات تجنب النقص النقدي وكسب عائدًا على أي فوائض نقدية. ولكنه يساعدهم أيضًا على الازدهار بطرق أخرى ، مثل:

# 1. مساعدة الشركات على الخروج من الديون بشكل أسرع

غالبًا ما تكون مدفوعات الديون عبارة عن نفقات نقدية ضخمة يجب توقعها. يمكن للتنبؤ بالتدفق النقدي أن يساعد الشركات التي عليها ديون على التأكد من أن لديها ما يكفي من النقود في متناول اليد لتسديد جميع مدفوعاتها (وأي مدفوعات فائدة) في الوقت المحدد.

# 2. ضمان التزام الشركات بتعهدات الديون التي قد تكون مسؤولة عنها

تعهدات الديون هي قيود مالية يفرضها المقرض على الشركة. على سبيل المثال ، يطلب بعض المقرضين من الشركة الحفاظ على مستويات نقدية معينة من أجل التحقق من أنها سليمة ماليًا بما يكفي لتسديد مدفوعات ديونها في الوقت المناسب. يمكن أن يساعد التنبؤ بالتدفق النقدي الشركات في تحديد مخاوف التدفق النقدي المحتملة التي قد تؤدي إلى انتهاك العهد. مطالبتهم بسداد ما تبقى من قرضهم بالكامل عند الطلب.

# 3. تمكين الشركات من النمو بشكل أكثر توقعًا

عندما تتوسع الشركة من خلال استثماروعادة ما يتم ذلك على حساب التدفق النقدي. تسهل تنبؤات التدفق النقدي تنفيذ إستراتيجية النمو بطريقة أكثر قابلية للتنبؤ لأنها تتيح للشركات التخطيط للفوائض النقدية بشكل أكثر فعالية.

لماذا التنبؤ بالتدفق النقدي مهم؟

سواء كانت الشركة مزدهرة أو متعثرة ، فمن الحكمة دائمًا التخطيط للمستقبل من خلال تقدير تدفقها النقدي. من النظافة المالية الجيدة عمل توقعات منتظمة للتدفقات النقدية المستقبلية. يحتاج بعض المقرضين في الواقع إلى توقعات تصل إلى عامين. تستفيد الشركات من الاستشراف بالمستقبل عندما تكون قادرة على الاستعداد له. قد تفكر الشركات التي لديها توقعات تدفق نقدي إيجابي ، من بين أمور أخرى ، في القيام بالاستثمارات ، أو تنمية أعمالها ، أو زيادة أرباح المساهمين. ستحتاج الشركات ذات السالب النقدي إلى مراقبة تدفقها النقدي عن كثب للتأكد من قدرتها على سداد المدفوعات في الوقت المناسب للبائعين والموظفين والسلطات الضريبية والدائنين.

ما هو الغرض من توقعات التدفق النقدي؟

يعد توقع التدفق النقدي المستقبلي أمرًا بالغ الأهمية لكل عمل لأنه يسمح لك بزيادة وضعك المالي إلى أقصى حد والتخطيط المسبق لمخاوف التدفق النقدي المستقبلية واتخاذ قرارات أكثر تعليماً. يمكن أن يخبرك إسقاط التدفق النقدي ، على الأقل ، ما إذا كنت تتوقع أن يكون لديك تدفق نقدي إيجابي (المزيد من الأموال القادمة إلى الشركة أكثر من الخروج) في وقت محدد.

مع وجود بيان توقعات التدفق النقدي الموثوق في متناول اليد ، يمكنك تقليل مبلغ المال المخصص للتكاليف غير المتوقعة واستخدام الأموال بشكل أكبر. يمكنك أيضًا إدارة مخاطر الصرف الأجنبي والاستعداد للعجز النقدي المتوقع. يمكن تعزيز مكانة المتنبئ ومصداقيته مع صانعي القرار في الشركة من خلال تقديم توقعات دقيقة وفي الوقت المناسب.

ما هي حلول التنبؤ بالتدفق النقدي؟

يمكن للشركات الاستفادة من التوقعات الأكثر دقة لتدفقاتها النقدية المستقبلية باستخدام البرامج المصممة لهذا الغرض.

من أجل تقديم توقعات سريعة ودقيقة في الوقت الفعلي تقريبًا ، يمكن لحلول التنبؤ النقدي المتطورة الاستفادة من البيانات في الوقت الفعلي والتاريخية حول الذمم الدائنة والمدينين للشركة ، بالإضافة إلى التكنولوجيا مثل التعلم الآلي. توقيت الموافقة على الفواتير ، على سبيل المثال ، ربما يكون أحد الأنماط السلوكية التي يمكن أخذها في الاعتبار جنبًا إلى جنب مع أوامر الشراء المفتوحة والدائنين المستحقين والمدينين.

يمكن للشركات الاستفادة من استخدام أدوات التصور لأنها تساعد الموظفين على فهم التوقعات في فترة زمنية قصيرة. أيضًا ، يمكن التخفيف من صعوبات تجميع مجموعة شاملة من البيانات من خلال تقنيات التنبؤ النقدي التي تعمل جنبًا إلى جنب مع تركيبات ERP العالمية للشركة.

كيف يمكنك تحسين توقعات التدفق النقدي الخاصة بك؟

من أجل تعظيم الاستفادة من التنبؤ بالتدفق النقدي ، من الضروري تحسين الدقة التي يتم بها توقع الدخل والإنفاق في المستقبل. هناك عدة طرق للقيام بذلك ، ولكن هناك طريقتان من أكثر الطرق شيوعًا وهما تحسين طريقة التنبؤ بالمبيعات والاحتفاظ بسجلات دقيقة لجميع نفقات عملك. ومع ذلك ، فإن الخطوة الأكثر أهمية هي فحص بيانات الإيرادات والنفقات الفعلية لنفس الفترة الزمنية مثل توقعات التدفق النقدي. يمكن أن يلقي هذا الضوء على نقاط القوة والضعف في طريقة التنبؤ ، مما يسمح لك بتحسين الإجراء بأكمله تدريجيًا.

استنتاجات

يمكن أن يساعد التنبؤ بالتدفق النقدي الشركات في التنبؤ بشكل أكثر دقة بالتدفقات النقدية المستقبلية. لتقديم توقعات سريعة ودقيقة في الوقت الفعلي تقريبًا ، يمكن لحلول التنبؤ النقدي المتطورة أن تستخدم كليهما المباشر. أيضا بيانات تاريخية عن الشركة الذمم الدائنة والمستحقات ، بالإضافة إلى التكنولوجيا مثل التعلم الآلي. ليس فقط أوامر الشراء الحالية والذمم الدائنة والمدينون قد تكون أيضًا اتجاهات سلوكية مثل أوقات الموافقة على الفاتورة.

يمكن للشركات استخدام أدوات التصور لتفسير التوقعات بسرعة وسهولة ، مما يجعل اتخاذ القرارات التجارية أسهل. علاوة على ذلك ، يمكن أن تساعد أنظمة التنبؤ النقدي التي تتفاعل بسلاسة مع مثيلات ERP للشركة حول العالم في التخفيف من مشكلات الحصول على البيانات من عدة مصادر.

الأسئلة الـمتداولة

ما الذي يجب أن تتضمنه توقعات التدفق النقدي؟

هناك ثلاثة عناصر أساسية يجب تضمينها في توقعات التدفق النقدي: مبيعاتك المحتملة المقدرة ، وتوقيتات الدفع المتوقعة ، والتكاليف المتوقعة.

ما هو الوضع النقدي الجيد؟

بشكل عام ، يعني الوضع النقدي المستقر أن الشركة يمكن أن تفي بسهولة بالتزاماتها المتداولة بالأصول النقدية أو السائلة الموجودة لديها. المطلوبات المتداولة هي ديون مع مدفوعات مستحقة في غضون 12 شهرًا القادمة.

لماذا يعتبر ضعف التدفق النقدي سيئا؟

إذا لم يكن لديك نقود في متناول اليد ، قد تضطر إلى الحصول على قروض إضافية أو سداد مدفوعات متأخرة. يمكن أن يؤدي هذا إلى تأخر دفع رسوم المرافق أو الديون. بالإضافة إلى ذلك ، تؤثر مدفوعاتك المتأخرة سلبًا على التصنيف الائتماني لشركتك وتؤثر على قدرتك على الحصول على امتيازات وقروض حساب الائتمان في المستقبل.

  1. طرق التنبؤ: دليل نهائي للتنبؤ
  2. تعريف توقعات الأعمال ، الطرق ، الأمثلة ، الأنواع (محدث)
  3. ما هو التنبؤ بالمبيعات؟ الأساليب وأمثلة من العالم الحقيقي
  4. التنبؤ بالتدفق النقدي: المعنى ، الأساليب ، الأدوات ، النماذج (+ القوالب التفصيلية)
  5. برنامج التنبؤ بالمبيعات: 15+ أفضل خيارات 2022 (+ نصائح مجانية)
0 مشاركة:
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ربما يعجبك أيضا

CASH FLOW FORECAST: Definition & Guide On How To Make Cash Flow Forecast

cash flow forecast
Image credit: company wizard

Predicting your cash position should be a key concern for every business since it allows you to keep track of your cash flow, plan for the future, and make better decisions. At its most basic level, a cash flow prediction can tell you whether you’ll have positive cash flow (more money coming in than going out) or negative cash flow (more money going out than coming in) at any particular moment in time. Having known that let’s consider cash flow forecast examples, benefits, how to make a cash flow forecast and all you need to know.

Cash flow

The cash flow statement, also known as the statement of cash flows, is a financial statement that summarizes the amount of cash and cash equivalents that enter and leave a business.

The cash flow statement (CFS) is a financial statement that shows how successfully a firm manages its cash position, or how well it generates cash to pay debts and support operating expenses. Since 1987, the cash flow statement has been a required feature of a company’s financial filings in addition to the balance sheet and income statement.

The quantity of money that comes in and goes out of a business is referred to as cash flow. Businesses generate revenue from sales and spend money on expenses.

They may also earn money via interest, investments, royalties, and licensing agreements, as well as selling things on credit with the expectation of receiving the money owing later.

Overview

The quantity of money that comes in and goes out of a business is referred to as cash flow. Businesses generate revenue from sales and spend money on expenses. They may also earn money via interest, investments, royalties, and licensing agreements, as well as selling things on credit with the expectation of receiving the money owing later.

One of the most essential objectives of financial reporting is to assess the amounts, timing, and uncertainty of cash flows, as well as where they originate and where they go. It is necessary for evaluating a company’s liquidity, flexibility, and overall financial success.

Positive cash flow implies that a company’s liquid assets are growing, allowing it to meet obligations, reinvest in its business, return money to shareholders, pay bills, and offer a cushion against potential financial difficulties. Profitable investments can be taken advantage of by companies with high financial flexibility. They also do better during economic downturns because they avoid the consequences of financial distress.

The cash flow statement, a basic financial statement that reflects on a company’s sources and uses of cash over a specific time period, examine cash flows. It can be used by corporate management, analysts. Also, investors assess how well a firm can generate cash to pay its debts and manage its operating expenses. Along with the balance sheet and income statement, the cash flow statement is one of the most essential financial statements by a firm.

What Is a Cash Flow Forecast

The process of estimating the flow of cash in and out of a business over a set period of time is known as cash flow forecasting. An effective cash flow prediction allows businesses to foresee future financial positions, avoid debilitating cash shortages, and maximize profits on any cash surpluses they may have.

You may reduce the cash buffer required for unplanned expenses and make better use of your company’s spare cash with an accurate cash flow forecast. You can also plan ahead for any anticipated cash deficits and better control FX risk. Furthermore, an accurate and timely forecast can assist raise the forecaster’s profile and reputation among key business stakeholders.

Companies, on the other hand, frequently struggle to precisely anticipate their cash flows. Especially if they operate in multiple countries and currencies. To create an accurate cash flow projection. The forecaster will need to gather accurate, up-to-date data from a variety of sources throughout the company.

How to forecast cashflow

The optimum technique to anticipate cash flow for your firm is determined by your business objectives. The needs of your management team or investors, and the information available inside your organization.

A corporation seeking visibility into quarter-end covenant positions. For example, will require a different forecasting strategy than one managing debt repayments on a weekly basis. Here’s how to go about creating a cash forecasting model, as well as what kind of data you’ll need.

­#1. Determine Your Forecasting Objective

To ensure you see actionable business insights from a cash flow forecast. You should start with determining the business objective that the forecast should support. We find that organizations most commonly use cash forecasts for one of the following objectives.

  • Short-term liquidity planning: Managing the amount of cash available on a day-to-day basis to ensure your business can meet its short-term obligations.
  • Interest and debt reduction: Ensuring the business has enough cash on hand to make payments on any loans or debt they’ve taken on.
  • Covenant and key date visibility: Projecting your cash levels for key reporting dates such as year, quarter, or month-end.
  • Liquidity risk management: Creating visibility into potential liquidity issues that could arise in the future. So you have more time to address them.
  • Growth planning: Ensuring the business has enough working capital on hand to fund activities that will help grow revenues in the future.

The best goal is to develop a prediction around the type of your organization. Businesses with debt, for example, will benefit from developing a cash projection to assist them plan for upcoming payments. Unless they’re also short on cash, they might not need to construct a projection that supports short-term liquidity planning.

#2. Choose Your Forecasting Period

Once you’ve determined the business objective you hope to support it with a cash flow forecast. The next thing to consider is how far into the future your forecast will look.

Generally, there’s a trade-off between the availability of information and forecast duration. That means the further into the future the forecast looks, the less detailed or accurate it’s likely to be. So, choosing the right reporting period can have a big impact on the accuracy and reliability of your forecast.

Here are the forecasting periods we recommend and the business objectives they’re best suited for:

  • Short-period forecasts: Short-term forecasts typically look two to four weeks into the future. Also contain a daily breakdown of cash payments and receipts. As you might expect, short-term forecasts are often best for short-term liquidity planning. Where day-to-day granularity is important to ensure a business can meet its financial obligations.
  • Medium-period forecasts: Medium-term predictions are useful for interest and debt reduction, liquidity risk management. And crucial date visibility because they look two to six months ahead.
  • Long-period forecasts: Longer-term predictions, which look 6–12 months ahead, are frequently to kick the annual budgeting procedures. They’re also useful for estimating the amount of cash needed for long-term growth initiatives and capital projects.
  • Mixed-period forecasts: Mixed-period predictions combine the three periods mentioned above and are widely used to manage liquidity risk. A mixed period prediction, for example, might include weekly projections for the first three months and then monthly forecasts for the next six months.

#3. Choose a Forecasting Method

Direct and indirect forecasting are the two main types of forecasting methodology. Direct forecasting employs real flow data, whereas indirect forecasting depends on predicted balance sheets and income statements.

The cash flow forecasting window you choose above, as well as the type of data you have available to develop your forecasting model. The influence which forecasting approach you to use.

#4. Source the Data You Need for Your Cash Flow Forecast

Direct forecasting has the highest accuracy and is suitable for the majority of business objectives for which predictions are. As a result, in this section, we’ll concentrate on where to find actual cash flow data for your prediction.

The best place(s) to get cash flow data for your prediction is by how your company handles its money. However, the majority of the real cash flow data you’ll need to generate your projection can be in bank accounts, payables, receivables, or the accounting software you’re using.

Here’s what you’ll want to pull from those systems:

  • You are opening cash balance for the forecasting period: This is normally from the most up-to-date and accurate reflection of current positions.
  • Your cash inflows for the forecasting period: The major source of data for your cash inflows is usually receipts from inside the forecasting period. Intercompany funding, dividend income, revenues from divestments, and inflows from third parties are all examples of cash inflows to consider.
  • Your cash outflows for the forecasting period: Wages and salary, rent, investments, bank charges, and debt payments are all items that should be recorded. However, you are free to incorporate anything that is important to your company.

Benefit of cashflow forecast

Financial flow forecasting not only helps organizations avoid cash shortages and gain a return on any cash surpluses. But it also helps them prosper in other ways, such as:

#1. Helping businesses get out of debt faster

Debt repayments are frequently huge cash expenditures that must be anticipated. Cash flow forecasting can help firms who are in debt make sure they have enough cash on hand to make all of their payments (and any interest payments) on time.

#2. Ensuring businesses adhere to debt covenants they may be accountable for

Debt covenants are financial constraints by a lender on a company. Some lenders, for example, require a company to maintain particular cash levels. In order to verify that it is financially sound enough to make timely payments on its debts. A cash flow prediction can assist firms in identifying potential cash flow concerns that could lead to a covenant violation. Requiring them to pay the remainder of their loan in full on-demand.

#3. Enabling businesses to grow more predictably

When a company expands through investment, it usually does so at the expense of cash flow. Cash flow predictions make it easier to implement a growth strategy in a more predictable manner since they let businesses plan their cash surpluses more effectively.

Conclusions

Cash flow forecasting can assist businesses in more accurately forecasting their future cash flows. To deliver rapid and accurate near-real-time projections, sophisticated cash forecasting solutions can employ both live. Also, historical data on the company’s payables and receivables, as well as technology like machine learning. Not only current purchase orders, payables, and receivables may be also behavioural trends such as invoice approval times.

Companies can use visualization tools to rapidly and easily interpret forecasts, making business decision-making easier. Furthermore, cash forecasting systems that interact smoothly with the company’s ERP instances around the world can help to alleviate the issues of getting data from several sources.

FAQ

What should a cash flow forecast include?

There are three key elements to include in a cash flow forecast: your estimated likely sales, projected payment timings, and your projected costs.

What is a good cash position?

In general, a stable cash position means the company can easily meet its current liabilities with the cash or liquid assets it has on hand. Current liabilities are debts with payments due within the next 12 months.

Why is poor cash flow bad?

If you don’t have cash in hand, you may be forced to take on additional loans or make late payments. This can lead to late payment fees on utilities or debts. Additionally, your late payments negatively affect your business’ credit rating and impact your ability to get credit account privileges and loans in the future.

  1. FORECASTING METHODS: Definitive Guide to Forecasting
  2. Business Forecasting Definition, Methods, Examples, Types (Updated)
  3. What is Sales Forecasting? Methods and Real-world Examples
  4. Cash Flow Forecasting: Meaning, Methods, Tools, Models (+ Detailed Templates)
  5. Sales Forecasting Software: 15+ Best 2022 Options(+ Free Tips)
0 Shares:
Leave a Reply

Your email address will not be published.

You May Also Like