أفضل الأماكن للعيش في مونتانا: كل ما تحتاج إلى معرفته

أفضل الأماكن للعيش في مونتانا
مصدر الصورة: PlanetWare

المناظر الطبيعية في مونتانا غنية ومتنوعة. لا تزال أفضل الأماكن للعيش في مونتانا تحتفظ بقدر معين من البرية ، من مناظر سلسلة الجبال إلى حديقة جلاسير الوطنية والسهول الكبرى. هناك حدائق كبيرة للتجول والاستكشاف ، لا سيما في غرب المنطقة. ربما إذا كنت تبحث عن أفضل الأماكن للعيش في مونتانا للمتقاعدين والعائلات نظرًا لإمكانية الوصول إلى ملاجئ الحياة البرية والجبال المغطاة بالثلوج ، أو ربما على مستوى أكثر واقعية ، مع مراعاة تكاليف الإسكان وآفاق العمل. على أي حال ، فإن العيش في مونتانا أمر ممتع وممتع. ستتم أيضًا مناقشة الأماكن الأكثر تكلفة للعيش في مونتانا وأسوأ الأماكن للعيش في مونتانا في هذا المنشور.

ملخص

نظرًا لامتدادها الشاسع ، فإن عدد سكان مونتانا يزيد قليلاً عن مليون نسمة. تعتبر هيلينا ، عاصمة الولاية ، مثالاً جيدًا لمدينة ذات وسط مدينة مزدهر ووصول ممتاز إلى الأماكن الخارجية.

ومع ذلك ، بناءً على عوامل مثل معدلات الجريمة المنخفضة ، والمدارس العامة عالية الجودة ، والإسكان الميسور التكلفة ، فهذه هي أفضل خمسة أماكن للاستقرار في جميع أنحاء ولاية مونتانا. بالإضافة إلى ذلك ، أخذنا في الاعتبار التعليقات الواردة من السكان المحليين في كل منطقة لنقدم لك صورة أكثر دقة وكاملة لكل حي في القائمة. الآن ، دون مزيد من اللغط ، إليك أفضل 5 أماكن للعيش في مونتانا:

# 1. بوزمان

بوزمان الجميلة تقفز مباشرة في البداية. على الرغم من أن جبال روكي المذهلة تعمل كخلفية مذهلة ، فمن السهل أن تنسى أن بوزمان هي بالفعل مدينة يبلغ عدد سكانها 40,319 نسمة.

علاوة على ذلك ، تعد Bozeman واحدة من أعظم المواقع لتربية الأسرة في مونتانا نظرًا لنظامها التعليمي عالي الجودة والكثير من الفرص الترفيهية في الهواء الطلق الرائع.

بوزمان الجميلة تقفز مباشرة في البداية. على الرغم من أن جبال روكي المذهلة تعمل كخلفية مذهلة ، فمن السهل أن تنسى أن بوزمان هي بالفعل مدينة يبلغ عدد سكانها 40,319 نسمة.

علاوة على ذلك ، تعد Bozeman واحدة من أعظم المواقع لتربية الأسرة في مونتانا نظرًا لنظامها التعليمي عالي الجودة والكثير من الفرص الترفيهية في الهواء الطلق الرائع.

يساهم الاقتصاد المحلي ومرافق الرعاية الصحية ووسائل الراحة في ارتفاع تكلفة المعيشة هنا أكثر مما قد يختاره المرء. العواقب التي يمكن تحملها. بوزمان هو أفضل مكان للعيش في مونتانا للعائلات إذا كانوا يقدرون سهولة الوصول إلى وسائل النقل العام. إن التواجد في المركز الجغرافي لمدينة مونتانا ، حيث تلتقي الطرق السريعة 90 و 191 ، له مزايا معينة.

# 2. ليفينغستون

تقع ليفينجستون ، مقر مقاطعة بارك ، بعيدًا في الركن الجنوبي الغربي من مونتانا. يقع على نهر يلوستون ، ويمكن الوصول إلى مدخل حديقة يلوستون الوطنية في غضون ما يزيد قليلاً عن ساعة.

لا شك أن ليفينجستون تستحق مكانًا بين أكبر ثلاث مدن في مونتانا. المدينة لديها معدل جريمة منخفض نسبيًا ، وفرص تعليمية محترمة ، وظروف معيشية مريحة. يمكن قول القليل من الأشياء بشكل سلبي عن ليفينجستون ، مع خيارات الترفيه العديدة وتكلفة المعيشة المنخفضة نسبيًا.

# 3. هيلينا

العيش في عاصمة الولاية له مزايا معينة. حوالي 29,600 فرد يتصلون بمقرهم الدائم في هيلينا ، مونتانا. كما هو متوقع ، فإن هذا العدد الكبير من الناس يتطلب تركيب بنية تحتية على غرار الضواحي.

على الرغم من أن تكاليف الإسكان في هيلينا أعلى من المتوسط ​​الوطني ، إلا أنها لا تزال ميسورة التكلفة نسبيًا. منزل مريح من غرفتي نوم في حي هيلينا الرائع على بعد بنايات فقط من City Park ، ربما لك مقابل ما يزيد قليلاً عن 2 دولار. علاوة على ذلك ، فإن سكان هيلينا مغرمون بالإشارة إلى المدينة الساحرة ولكنها مزعجة في بعض الأحيان تفتقر إلى التطور التكنولوجي. قد تحتاج عروض البنية التحتية والتجزئة في المنطقة إلى بعض العمل ، لكن السكان سعداء بشكل عام بالحياة هناك.

# 4. ديليون

يمكن العثور على بعض تكاليف السكن المعقولة في مونتانا في ديلون. متوسط ​​سعر المنزل أقل بكثير من المتوسط ​​الوطني. على الرغم من أن بعض المنازل في السوق حاليًا هي ما يمكنك تسميته "مشاريع" وتحتاج إلى بعض العمل ، يمكنك الحصول على منزل عائلي ممتاز جدًا مكون من 4 غرف نوم يمكنك الدخول إليه وتخصيصه وفقًا لأسلوبك مقابل 199,000 دولار فقط.

السكان الدائمون البالغ عددهم 4,193 هم مجموعة لطيفة وجذابة تعمل بشكل جيد معًا. يعد معدل جريمة ديلون المنخفض والتركيز العالي للعائلات الشابة المستقرة دليلًا على ذلك ، كما أنه أحد أفضل الأماكن للعيش في مونتانا.

# 5. ميسولا

يمتد جاذبية ميسولا بعيدًا وواسعًا بسبب خصائصها الفنية والثقافية والطبيعية. يمكن العثور على كل من متحف ميسولا للفنون وحصن ميسولا لعام 1877 في مدينة مونتانا الغربية هذه.

هناك نوعًا ما من الهواء في الضواحي إلى المدينة ، ومع ذلك فإن سكان المدينة لا يبعدون أكثر من بضع دقائق عن عجائب ولاية مونتانا الطبيعية العديدة ، بما في ذلك جبل جامبو الشاهق. ميسولا هي واحدة من أفضل الأماكن للعيش في مونتانا للعائلات ، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى المدارس العامة الممتازة التي توفرها المدينة ، بدءًا من رياض الأطفال وحتى المدرسة الثانوية. 

أفضل الأماكن للعيش في مونتانا للعائلات

هل تبحث عن أفضل الأماكن للعيش في مونتانا للعائلات؟ هناك العديد من التصفيات لمفهوم أن مونتانا مكان رائع لتربية الأسرة ، لكن هذا لا يعني أنها ليست كذلك. 

يحصل الأطفال الذين حالفهم الحظ لترعرع في دولة الكنز على فرصة لا تصدق. على أي حال ، قام موقع Niche.com بجمع بعض المعلومات حول أشياء مثل تكلفة المعيشة ، ومعدلات الجريمة ، وجودة المدارس المحلية ، وتوافر أماكن الجذب القريبة الصديقة للأسرة ، والمزيد. إليك أفضل الأماكن للعيش في مونتانا للعائلات.

# 1. السمك الأبيض

يعتبر السمك الأبيض مكانًا رائعًا لتربية الأسرة إذا كنت تأمل أن يشاركوك شغفك بالخارج. المدارس العامة في ولاية مونتانا هي من بين أفضل المدارس في البلاد ، والعديد من سكان الولاية لائقين للغاية. تعتبر من بين أرقى مجتمعات مونتانا لبدء عائلة.

# 2. لويستاون

تعد لويستاون أسعد مدينة في الولاية ، لذا فليس من المستغرب أنها أيضًا واحدة من أكثر المواقع المرغوبة في الولاية لتربية الأسرة. تشمل الجوانب المفيدة نظام التعليم العام المرتفع وتكلفة المعيشة الإجمالية المنخفضة.

# 3. شرق هيلانة

وفقًا لـ Niche ، تعد East Helena مكانًا جيدًا للعائلات للعيش ولديها درجة B + بشكل عام. إنها واحدة من أفضل الأماكن لتربية الأسرة بسبب انخفاض معدل الجريمة ، والإسكان الميسور التكلفة ، والكثير من الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في الخارج. يحتوي East Helena أيضًا على عدد من خيارات تناول الطعام الممتازة.

# 4. غلاسكو

ضع في اعتبارك جعل غلاسكو منزلك إذا شعرت أنت وعائلتك براحة أكبر في مكان مشابه لمدينة أصغر. لديها واحدة من أدنى معدلات الجريمة في مونتانا وتكلفة المعيشة غير مكلفة نسبيًا ، مما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن للعائلات للعيش بشكل دائم.

# 5. أربع زوايا

تمتلك بوزمان Four Corners ، وهي واحدة من أكبر المجتمعات الصديقة للأسرة في مونتانا والمكان الوحيد الذي أعطت Niche تصنيفًا له. ربما تكون المدارس العامة A + أو A + في التربية البدنية هي التي تساهم في ذلك. يوجد ينبوع ساخن بالقرب من فور كورنرز بولاية مونتانا.

أفضل الأماكن للعيش في مونتانا للمتقاعدين

تعد مونتانا مكانًا رائعًا للتقاعد إذا كنت تبحث عن بيئة هادئة ومريحة. أولئك الذين يقدرون السلامة والجمال في وسط البلاد سيجدون الكثير ليحبوه في ولاية مينيسوتا. غالبًا ما يختار المتقاعدون الاستقرار في دولة الكنز. هذه هي أفضل الأماكن للعيش في مونتانا للمتقاعدين.

# 1. بوت

جبال مونتانا غنية بمجموعة متنوعة من المعادن والأحجار الكريمة. تتمتع بوتي بثقافة نابضة بالحياة بسبب تاريخها الطويل كمركز للتعدين. يمكن التعرف على تاريخ الجيولوجيا والتعدين في الولاية في المتحف العالمي للتعدين ، وهو مفتوح للمتقاعدين. يجب أن تخطط لحضور موكب عيد القديس باتريك السنوي في شهر مارس ، وسيكون مكانًا جيدًا بالقرب من المقدمة مثاليًا.

# 2. غريت فولز

سيجد المتقاعدون ، وخاصة هواة الهواء الطلق ، جريت فولز لتكون جنة. يكثر الجمال الطبيعي في هذه المدينة الشمالية وحولها ، من حدائقها المورقة إلى مناظرها الخلابة للجبال المحيطة والينابيع الفقاعية. يمتد River's Edge Trail ، الذي يمتد على مسافة 60 ميلاً ، ويربط العديد من أشهر معالم المدينة والمساحات الخضراء. هذه واحدة من أفضل الأماكن للعيش في مونتانا للمتقاعدين.

# 3. بيلينغز

Billings هي أكبر مدينة في مونتانا ، لكن هذا لا يعني أنها ليست أيضًا واحدة من أفضل الأماكن للعيش في مونتانا للمتقاعدين. حدائق كبيرة ومناطق مفتوحة تحيط بـ Billings ، مما يجذب عشاق الهواء الطلق مثل المتنزهين وسائقي الدراجات الجبلية. ينتشر عدد كبير من حدائق الولاية في جميع أنحاء المدينة ، مما يوفر مجموعة متنوعة من الإعدادات لتجربتها. تعد Pictograph Cave State Park موطنًا لأكثر من مائة عمل فني من عصور ما قبل التاريخ.

# 4. كاليسبيل

يعد هذا الحي المقيّد بالعمر مثاليًا للمتقاعدين الذين يرغبون في الهروب من الحشد الصاخب وإعادة اكتشاف السلام والجمال في الهواء الطلق. توفر الجبال والبحيرات في جميع أنحاء كاليسبيل فرصًا ترفيهية على مدار العام ، من المشي لمسافات طويلة وصيد الأسماك إلى التزلج على المنحدرات في فصل الشتاء. تساعد الأنشطة التجارية المحلية على طول الشارع الرئيسي ، بما في ذلك المتاجر والمعارض والمطاعم ، في الحفاظ على أجواء المدينة الدافئة والترحيبية. كاليسبيل هي واحدة من أفضل الأماكن للعيش في مونتانا للمتقاعدين بسبب ميزاتها الرائعة.

أفضل الأماكن للعيش في مونتانا مع مناظر جبلية

لا يوجد شيء سحري تمامًا مثل الانزلاق في بركة ماء دافئة تمامًا تغذيها الأرض وتسخنها ، خاصةً عندما تتمتع بإطلالة جميلة على الجبل. يقع العديد من السياح في حب ولاية مونتانا ويأملون أن يستقروا يومًا ما في إحدى مدنها الخلابة ، مثل وايتفيش أو بوزمان. أولئك الذين عاشوا في مونتانا لبعض الوقت يعرفون أن هذه المواقع مذهلة ، لكنها بعيدة المنال بالنسبة لميزانية المقيمين النموذجية. إليك أفضل الأماكن للعيش في مونتانا بإطلالات جبلية.

# 1. ليبي

ليبي جوهرة تاج مطلقة ، ويمكن العثور عليها بعيدًا في الركن الشمالي الغربي من مونتانا. السكان على المدى الطويل هم من الصعب بشكل استثنائي ، ويبلغ عدد سكانها 2,678 ، وهو الحجم المثالي للمجتمع. إنها واحدة من أفضل الأماكن للعيش في مونتانا مع هذه المناظر الجبلية الرائعة.

# 2. داربي

تمتد المناظر الخلابة لجبال Bitterroot في جميع الاتجاهات حول مدينة داربي. إنها مدينة غربية صغيرة خلابة وذات تكلفة معيشية منخفضة بشكل استثنائي.

# 3. يوريكا

يوريكا ليست المدينة الجبلية الأكثر تكلفة في مونتانا ، حيث يبلغ سعر العقار النموذجي 240,700 دولار ؛ لكن النفقات الأخرى ، مثل المرافق ، أرخص من المتوسط. هذه الجنة الطبيعية تستحق الجهد المطلوب للوصول إليها.

# 4. تشوتو

تشتهر Choteau كنقطة انطلاق للرحلات إلى Rocky Mountain Front. ليس من الصعب أن نفهم سبب عشق الناس للعيش هناك: تكلفة المعيشة أقل بكثير من المتوسط ​​في بقية البلاد. إنها واحدة من أفضل الأماكن للعيش في مونتانا ، مع مناظر جبلية لطيفة للغاية.

ما هو أسلم مكان للعيش في مونتانا؟

كولستريب هو أكثر الأماكن أمانًا للعيش في مونتانا. على رادار Sports Illustrated كان Colstrip في مقاطعة Rosebud. صنفت المجلة هذه القرية الصغيرة على أنها أفضل مدينة رياضية في مونتانا لمجموعتها من الألعاب الرياضية. تعدين الكهرباء والفحم من الأعمال التجارية الكبرى. هذه المدينة الآمنة المتماسكة أرخص بنسبة 25٪ من المعدل الوطني. إنها أيضًا واحدة من أفضل الأماكن للعيش في مونتانا للمتقاعدين.

أكثر الأماكن بأسعار معقولة للعيش في ولاية مونتانا

غالبًا ما تُعتبر ولاية مونتانا وجهة أحلام أولئك الذين يحبون الهواء الطلق الرائع. لا يقتصر الأمر على كون مونتانا موطنًا للمعالم الشهيرة مثل منتزهات يلوستون وجلاسير الوطنية وكهوف لويس وكلارك ، ولكنها تضم ​​أيضًا مدنًا صاخبة وبلدات جامعية عصرية ومواقع تاريخية يعود تاريخها إلى منتصف القرن التاسع عشر ، عندما تم اكتشاف الذهب لأول مرة في حالة. فيما يلي أفضل 1800 أماكن ميسورة التكلفة للعيش في مونتانا.

  1. الفواتير
  2. جريت فولز
  3. كاليسبيل

ما هي سلبيات العيش في مونتانا؟

يجب أن تقدم الدولة التي بها عدد كبير من السكان العديد من الامتيازات. مونتانا دولة غير ملوثة تختلف عن غيرها في الولايات المتحدة. يطلق عليه "دولة الكنز" بسبب رواسب الذهب والياقوت والفضة الهائلة. تُعرف هذه الولاية أيضًا باسم "Big Sky Country" بسبب سهولها الشاسعة. يُظهر كلا العنوانين المزايا الرئيسية للدولة ، على الرغم من أنها ليست شاملة.

ومع ذلك ، يجب على الأمريكيين الذين ينتقلون إلى مونتانا اختيار مكان الإقامة لضمان سلامة أطفالهم ، وتحديد وظيفة بسرعة ، وتوفير نفقات الطاقة ، والعثور على سكن عالي الجودة وغير مكلف. فيما يلي قائمة بسلبيات العيش في مونتانا.

  1. عدم وجود سكن
  2. الحيوانات المفترسة والحياة البرية
  3. مناخ
  4. الحد الأدنى من وسائل الراحة

أسوأ الأماكن للعيش في مونتانا

مونتانا هي دولة مذهلة ، ويغادرها العديد من السياح انطباعًا أنها ستكون مكانًا رائعًا للاستقرار بشكل دائم. ومع ذلك ، هناك الكثير من المتغيرات التي يجب التفكير فيها. ما يجعل بلدة أو مدينة رائعة بالنسبة لشخص ما يمكن أن يجعلها واحدة من أسوأ الأماكن للعيش في مونتانا بالنسبة لشخص آخر. فيما يلي أسوأ 3 أماكن للعيش في مونتانا.

# 1. وولف بوينت

لنبدأ بواحد من أكبر مخاوف مشتري المساكن: معدلات الجريمة. وولف بوينت ليست مدينة مشهورة في مونتانا ، لكنها موطن لأقدم مسابقات رعاة البقر في الولاية. يأتي معظم زوار بلدة رعاة البقر هذه لحضور مسابقات رعاة البقر ، لكن البعض يكافح. ومع ذلك ، فإن Wolf Point لديها واحد من أعلى معدلات جرائم العنف في الولاية ، ومعظمها يستهدف الأجانب. معظم السائحين والمسافرين يجهلون هذا ويسقطون ضحية.

علاوة على ذلك ، تشير بعض البيانات إلى 26 جريمة عنف سنويًا في محمية فورت بيك الهندية التي يبلغ عدد أفرادها 3,000 شخص. قد لا يبدو هذا مفرطًا ، لكنه 900 لكل 1000 شخص للفرد.

تحتل وولف بوينت المرتبة 13 في الولاية بالنسبة للجرائم المتعلقة بالممتلكات ، والتي انخفضت في العقود الأخيرة. 

# 2. بولسون

تم تصنيف مدينة بولسون الواقعة في محمية فلاتهيد الهندية على أنها الأكثر خطورة في مونتانا. هذا بسبب معدلات الجريمة المرتفعة ، وليس هجمات الحياة البرية ، على الرغم من أنها تحتل المرتبة الثالثة أو الرابعة في بعض القوائم.

إحصائيًا ، تمثل جرائم الممتلكات مصدر القلق الأكبر ، وترتبط جرائم العنف عمومًا بالسرقة. تشير بعض الإدخالات إلى أن Polson لديها أكبر عدد من جرائم الملكية للفرد في أي مدينة أو مدينة في مونتانا ، والتي قد تكون بسبب ارتفاع معدل البطالة فيها.

# 3. كت بانك

يبلغ عدد سكان Cut Bank في شمال غرب مونتانا أقل من 3,000 نسمة. نظرًا للبطالة الشديدة وقلة عدد السكان ، تم تصنيف المدينة كواحدة من أكثر المدن خطورة في مونتانا.

في العقد الماضي ، انخفضت معدلات الجريمة ، على الرغم من أن البلدية لا تزال تحتل مرتبة عالية من الناحية الإحصائية. أسوأ جزء هو أن الجريمة العنيفة تهيمن ، في حين أن جرائم الملكية نادرة. تشتهر المدينة بأنها منطقة مغامرات غربية ، ومع ذلك فهي واحدة من أسوأ الأماكن للعيش في مونتانا. اقرأ أيضا محلل الجريمة: من هو محلل الجريمة وماذا يفعل؟

في الختام

بسبب كثافتها السكانية المنخفضة ، تعد مونتانا وجهة شعبية لإعادة التوطين. في الواقع ، تحتل مونتانا المرتبة السابعة بين الولايات التي يزيد فيها عدد الحركات الواردة على ضعف عدد الحركات الصادرة ، وفقًا للإحصاءات التي قدمتها جمعية النقل والتخزين الأمريكية.

أسئلة وأجوبة حول أفضل الأماكن للعيش في ولاية مونتانا

ما هو أفضل جزء من مونتانا للعيش فيه؟

بيلينغز. تقع في جنوب شرق مونتانا ، هذه المدينة بها سكان أكثر من أي مدينة أخرى في الولاية. تكثر الأنشطة الخارجية ، ويتمتع القادمون الجدد أيضًا بسهولة الوصول إلى وسائل الراحة الحضرية مثل مصانع الجعة والطعام الفاخر وقاعات الحفلات الموسيقية.

أين هو أجمل مكان للعيش فيه في مونتانا؟

تتمتع مدينة بوزمان بولاية مونتانا بهواء نقي وأجواء لطيفة. على الرغم من أنها واحدة من أكبر المجتمعات في الولاية ، إلا أنها تتمتع بإحساس البلدة الصغيرة ؛ الغابات والممرات الوطنية يسهل الوصول إليها. تعج هذه المدينة الجماعية بالتسوق والحدائق والفنون والمتاحف.

ما هو المكان الأكثر تكلفة للعيش في مونتانا؟

بوت. تحتفظ المدينة الأقل تكلفة للمعيشة في مونتانا بطابع البلدة الصغيرة وحيوية المدينة الكبيرة. تعتبر Butte نقطة انطلاق رائعة لاستكشاف جبال روكي ، مع أميال من طرق المشي لمسافات طويلة ومناظر خلابة.

المشاركات مماثلة

  1. الدول التي ليس لديها ضريبة على الممتلكات: هل هناك أي دول بدون ضريبة على الممتلكات في عام 2022؟
  2. الدول ذات الضرائب الأدنى على الممتلكات: الولايات التي لديها أدنى ضرائب على الممتلكات في عام 2022
  3. الدول ذات الضرائب الأقل على الممتلكات: لماذا تسمح الدول بضرائب منخفضة على الممتلكات
  4. توم برادي نت وورث ، قصة خلفية ودروس عمل !!!

الرقم المرجعي

0 مشاركة:
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ربما يعجبك أيضا

BEST PLACES TO LIVE IN MONTANA: All You Need to Know

Best places to live in Montana
Image source: PlanetWare

The landscape of Montana is rich and diverse. The best places to live in Montana still retain a certain amount of wildness, from the views of the mountain range to Glacier National Park and the Great Plains. There are large parklands to wander around and explore, particularly in the west of the area. Maybe if you’re seeking the best places to live in Montana for retirees and families because of its accessibility to wildlife refuges and snow-capped mountains, or maybe on a more pragmatic level, considering housing costs and career prospects. In any case, living in Montana is joyful and pleasurable.  The Most Affordable Places to Live in Montana and the worst places to live in Montana will also be discussed in this post.

Overview

Due to its vast expanse, the population of Montana is little over 1 million. Helena, the state capital, is a good example of a city with a thriving downtown and excellent access to the outdoors.

However, based on factors like low crime rates, high-quality public schools, and affordable housing, these are the five best places to settle down in all of Montana. In addition, we considered feedback from locals in each area to offer you a more accurate and complete picture of each neighborhood on the list. Now, without further ado, here are the 5 best places to live in Montana:

#1. Bozeman

Beautiful Bozeman jumps right in first. Even though the stunning Rockies serve as a stunning background, it is easy to forget that Bozeman is really a city with a population of 40,319.

Furthermore, Bozeman is one of the greatest locations to raise a family in Montana due to its high-quality education system and plenty of recreational opportunities in the great outdoors.

Beautiful Bozeman jumps right in first. Even though the stunning Rockies serve as a stunning background, it is easy to forget that Bozeman is really a city with a population of 40,319.

Furthermore, Bozeman is one of the greatest locations to raise a family in Montana due to its high-quality education system and plenty of recreational opportunities in the great outdoors.

The local economy, healthcare facilities, and conveniences all contribute to a higher cost of living here than one may choose. Consequences that can be tolerated.  Bozeman is the best place in to live in Montana for families if they value convenient access to public transportation. Being in the geographical center of Montana, where Interstates 90 and 191 meet, has certain advantages.

#2. Livingston

Livingston, the county seat of Park County, lies tucked away in the southwestern corner of Montana. Located on the Yellowstone River, the entrance to Yellowstone National Park may be reached in a little over an hour.

Without a doubt, Livingston deserves a spot among Montana’s top three greatest cities. The city has a relatively low crime rate, respectable educational opportunities, and comfortable living conditions. Few things can be said negatively about Livingston, what with its many entertainment options and relatively low cost of living.

#3. Helena

Living in the state capital has certain advantages. Around 29,600 individuals call Helena, Montana, their permanent home. As you would expect, this many people necessitates the installation of suburban-style infrastructure.

Although housing costs in Helena are higher than the national average, they are still relatively affordable. A cozy 2-bedroom house in a great Helena neighborhood just blocks from City Park, maybe yours for a little over $150,000. Furthermore, Helena’s residents are fond of pointing out the city’s charming but sometimes annoying lack of technological sophistication. The infrastructure and retail offerings in the area might need some work, but residents are generally pleased with life there.

#4. Dillion

Some of Montana’s most reasonable housing costs may be found in Dillon. The median home price is much less than the national average. Although some homes on the market right now are what you could call “projects” and need some work, you can get a very excellent 4-bedroom family house that you can simply walk into and customize to your style for just $199,000.

The 4,193 permanent residents are a kind and inviting group that works well together. Dillon’s low crime rate and high concentration of young, stable families are evidence of this, and it’s also one of the best places to live in Montana.

#5. Missoula

Missoula’s attraction extends far and wide because of its artistic, cultural, and natural qualities. Both the Missoula Art Museum and the 1877 Fort Missoula may be found in this western Montana city.

There is a somewhat suburban air to the town proper, yet the town’s residents are never more than a few minutes away from the state of Montana’s many natural wonders, including the towering Mt. Jumbo.  Missoula is one of the best places to live in Montana for families, thanks in large part to the excellent public schools the city provides, beginning with kindergarten and continuing through high school. 

Best Places to Live in Montana for Families

Looking for the best places to live in Montana for families? There are numerous qualifiers to the notion that Montana is a great place to raise a family, but that doesn’t mean it isn’t. 

Children who are fortunate enough to be raised in the Treasure State are gaining access to an incredible opportunity. In any case, Niche.com has gathered some information on things like the cost of living, crime rates, the quality of the local schools, the availability of nearby family-friendly attractions, and more. Here are the best places to live in Montana for families.

#1. Whitefish

Whitefish is a great place to raise a family if you hope they’ll share your passion for the outdoors. The public schools in Montana are among the best in the country, and many of the state’s residents are very fit. It’s considered to be among the finest Montana communities for starting a family.

#2. Lewistown

Lewistown is the state’s happiest city, so it’s not surprising that it’s also one of the state’s most desirable locations for raising a family. Helpful aspects include a high- public education system and a low overall cost of living.

#3. East Helena

According to Niche, East Helena is a good place for families to live and has a B+ score overall. It is one of the finest places to raise a family because of its low crime rate, affordable housing, and plenty of fun things to do outside. East Helena also has a number of excellent dining options.

#4. Glasgow

Consider making Glasgow your home if you and your family feel more at ease in a setting similar to that of a smaller town. It has one of the lowest crime rates in Montana and a relatively inexpensive cost of living, making it one of the best places for families to live permanently.

#5. Four Corners

Bozeman has Four Corners, one of the greatest family-friendly communities in Montana and the only place Niche gave an A rating to. Maybe it’s the A+ public schools or the A+ in physical education that contribute to this. There is a hot spring in the vicinity of Four Corners, Montana.

Best Places to Live in Montana for Retirees

Montana is a great spot to retire if you’re seeking a peaceful, relaxed environment. Those who value safety and beauty in the middle of the country will find a lot to love in the state of Minnesota. Retirees often choose to settle in the Treasure State. These are the best places to live in Montana for retirees.

#1. Butte

Montana’s mountains are rich in a wide variety of minerals and precious stones. Butte has a vibrant culture because of its long history as a mining hub. The state’s geology and mining history may be learned at the World Museum of Mining, which is open to retirees. You should plan on attending the annual Saint Patrick’s Day parade in March, and a good spot near the front would be ideal.

#2. Great Falls

Retirees, particularly outdoor aficionados, will find Great Falls to be a paradise. Natural beauty abounds in and around this northern city, from its lush gardens to its breathtaking vistas of the surrounding mountains and bubbling springs. The River’s Edge Trail, spanning 60 miles, links many of the city’s most well-known landmarks and green spaces. This is one of the best places to live in Montana for retirees.

#3. Billings

Billings is the biggest city in Montana, but that doesn’t mean it isn’t also one of the best places to live in Montana for retirees. Large parks and open areas surround Billings, attracting outdoor enthusiasts like hikers and mountain bikers. A plethora of state parks is dispersed across the city, providing a wide variety of settings to experience. Pictograph Cave State Park is home to over a hundred prehistoric artworks.

#4. Kalispell

This age-restricted neighborhood is ideal for retirees who want to escape the madding throng and rediscover the peace and beauty of the outdoors. Mountains and lakes all around Kalispell provide recreational opportunities year-round, from hiking and fishing to exhilarating downhill skiing in the winter. Local businesses along the main street, including stores, galleries, and eateries, help maintain the city’s warm and welcoming vibe. Kalispell is one of the best places to live in Montana for retirees due to its great features.

Best Places to Live in Montana With Mountain Views

There’s nothing quite as magical as slipping into a perfectly warm pool of water that the earth has fed and heated, especially when it has a beautiful mountain view. Many tourists fall in love with the state of Montana and hope to one day settle down in one of its picturesque cities, such as Whitefish or Bozeman. Those who have lived in Montana for some time know that these locations are stunning, but they are out of reach for the typical resident’s budget. Here are the best places to live in Montana with mountain views.

#1. Libby

Libby is an absolute crown jewel, and it can be found nestled away in the northwest corner of Montana. The long-term residents are exceptionally hardy, and with a population of 2,678, it is the ideal size for the community. It is one of the best places to live in Montana with these fine mountain views.

#2. Darby

The breathtaking scenery of the Bitterroot Mountains extends in all directions around the town of Darby. It is a picturesque, tiny Western town that also happens to have an exceptionally low cost of living.

#3. Eureka

Eureka isn’t the most inexpensive Montana mountain town, with a typical property price of $240,700; but, other expenditures, such as utilities, are cheaper than average. This natural paradise is well worth the effort required to get there.

#4. Choteau

Choteau is well known as the starting point for journeys into the Rocky Mountain Front. It’s not hard to understand why people adore living there: the cost of living is far lower than the average in the rest of the country. It is one of the best places to live in Montana, with very nice mountain views.

What Is the Safest Place to Live in Montana?

Colstrip is the safest place to live in Montana. On Sports Illustrated’s radar was Colstrip, in Rosebud County. The magazine rated this tiny village as the finest sports town in Montana for its range of sports. Electricity and coal mining are major businesses. This safe, close-knit town is 25% cheaper than the national average. It is also one of the best places to live in Montana for retirees.

Most Affordable Places to Live in Montana

The state of Montana is often regarded as a dream destination for those who like the great outdoors. Not only is Montana home to iconic landmarks like Yellowstone and Glacier national parks and the Lewis and Clark Caverns, but it also has bustling cities, hip college towns, and historic sites dating back to the mid-1800s, when gold was first discovered in the state. Here are the top 3 most affordable places to live in Montana.

  1. Billings
  2. Great Falls
  3. Kalispell

What Are the Cons of Living in Montana?

A state with so many residents should offer numerous perks. Montana is an unspoiled state that’s unlike others in the US. It’s called “The Treasure State” because of its vast gold, sapphire, and silver deposits. This state is also known as “Big Sky Country” because of its expansive plains. Both titles show the state’s key advantages, although they are not all-inclusive.

However, Americans moving to Montana must pick where to reside to ensure their children’s safety, quickly locate a job, save on energy expenses, and find high-quality, inexpensive housing. Here is a list of the cons of living in Montana.

  1. Lack of housing
  2. Predators and wildlife
  3. Climate
  4. Minimum of amenities

Worst Places to Live in Montana

Montana is a stunning state, and many tourists leave with the impression that it would be a wonderful place to settle down permanently. There are, however, a lot of variables to think about. What makes a town or city great for one person can make it one of the worst places to live in Montana for another. Here are the top 3 worst places to live in Montana.

#1. Wolf Point

Let’s start with one of the biggest worries of homebuyers: crime rates. Wolf Point isn’t a well-known Montana town, but it’s home to the state’s oldest rodeo. Most visitors to this cowboy town come for the rodeo, but some struggle. However, Wolf Point has one of the state’s highest violent crime rates, and most of it targets foreigners. Most tourists and travelers are ignorant of this and fall victim.

Furthermore, some data mentions 26 violent crimes a year in the 3,000-person Fort Peck Indian Reservation. This may not seem excessive, but it’s 900 per 1000 people per capita.

Wolf Point ranks 13th in the state for property-related crimes, which have decreased in recent decades. 

#2. Polson

The city of Polson on the Flathead Indian Reservation is ranked as the most hazardous in Montana. This is due to high crime rates, not wildlife attacks, though it ranks 3rd or 4th on some lists.

Statistically, property crime is the biggest concern, and violent crimes are generally tied to theft. Some entries suggest Polson has the most property crime per capita of any town or city in Montana, which may be due to its high unemployment rate.

#3. Cut Bank

Northwest Montana’s Cut Bank has fewer than 3,000 residents. Due to heavy unemployment and a limited population, the town has been ranked as one of the most hazardous in Montana.

In the previous decade, crime rates have decreased, although the municipality still ranks highly statistically. The worst part is that violent crime dominates, while property crime is rare. The town has a reputation as a western adventure zone, yet it’s one of the worst places to live in Montana. Also read CRIME ANALYST: Who Is a Crime Analyst and What Do They Do?

Conclusion

Because of its low population density, Montana is a popular relocation destination. In fact, Montana ranks seventh among the states where the number of incoming moves is more than twice the number of outgoing ones, according to statistics given by the American Moving and Storage Association.

Best Places to Live in Montana FAQ

What is the best part of Montana to live in?

Billings. Located in southeast Montana, this city has more residents than any other in the state. Outdoor activities abound, and newcomers also have easy access to urban conveniences like breweries, fine dining, and concert halls.

Where is the most beautiful place to live in Montana?

Bozeman, Montana, has pure air and a pleasant atmosphere. While it’s one of the state’s biggest communities, it has a small-town feel; national forests and trails are conveniently accessible. This collegiate town is bustling with shopping, parks, arts, and museums.

Where is the most affordable place to live in Montana?

Butte. The city with the lowest cost of living in Montana retains both its small-town character and its big-city vitality. Butte is a great starting point for exploring the Rocky Mountains, with its miles of hiking routes and breathtaking scenery.

Similar Posts

  1. STATES WITHOUT PROPERTY TAX: Are There Any States Without Property Tax in 2022?
  2. LOWEST PROPERTY TAX STATES: States with the Lowest Property Taxes in 2022
  3. STATES WITH LOWEST PROPERTY TAXES: Why States Allow Low Taxes on Property
  4. Tom Brady Net Worth, Background Story & Business Lessons!!!

Reference

0 Shares:
Leave a Reply

Your email address will not be published.

You May Also Like