أنواع الصناعات: أنواع مختلفة وقائمة الصناعات

أنواع الصناعات
رصيد الصورة: Adobe stock

عادةً ما تكون الصناعة عبارة عن مجموعة من الشركات المرتبطة بخطوط أعمالها الأساسية. هناك عدة قوائم أو أنواع من هذه الصناعات الموجودة في اقتصاد اليوم، والتي ستكون أيضًا بمثابة مركز التركيز في هذا المنشور. سنقوم بإدراج مجموعة متنوعة من الأمثلة والأنواع لمساعدتك على فهم كيفية تنظيم الصناعات التجارية المختلفة بشكل أفضل، وما الذي يتكون منه كل فئة، وما يمكن أن تتوقعه من كل فئة. هيا بنا نبدأ.

أنواع الصناعات

الصناعة عبارة عن مجموعة من الأعمال التجارية المرتبطة بأنشطتها التجارية الأساسية. يوجد حاليًا أكثر من عشرة أنواع مختلفة من تصنيفات الأعمال في الاقتصاد. عادة ، يتم تجميع تصنيفات الصناعة في أقسام أوسع تعرف بالقطاعات.

نقوم أيضًا بتجميع الشركات الفردية في صناعات بناءً على مصادر دخلها الأساسية. في حين أن قطاع تمويل الشركة المصنعة للسيارات قد يساهم بنسبة 10 ٪ من إجمالي إيرادات الشركة ، فإن معظم طرق التصنيف ستصنف الشركة كجزء من صناعة صناعة السيارات. تعتمد تصنيفات الصناعة على المنتجات الهامة التي تنتجها أو تبيعها شركات مماثلة. 

يؤدي هذا بشكل فعال إلى إنشاء مجموعات صناعية ، والتي يمكنك استخدامها لاحقًا لفصل المؤسسات عن تلك المشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة. كثيرًا ما يبحث المستثمرون والاقتصاديون عن القطاعات من أجل فهم العوامل بشكل أفضل.

وفي الوقت نفسه ، هناك أربعة أنواع من الصناعات ، وهي الأولية والثانوية والثالثية والرباعية. تؤثر هذه الصناعات على نمو أرباح الشركات وتحد منه. يمكنك مقارنة الشركات في نفس الصناعة ببعضها البعض من أجل تحديد الجاذبية النسبية للشركة داخل تلك الصناعة. صناعة تعدين الفحم هي مثال على هذه الصناعة.

تشمل أنواع الصناعات ما يلي: الأولية والثانوية والثالثية والرباعية. بالتفصيل هذا يعني:

  • قطاع الاقتصاد الأولي (صناعة المواد الخام)
  • القطاعات الاقتصادية الثانوية (التصنيع والبناء)
  • قطاع الاقتصاد الثالث ("صناعة الخدمات")
  • قطاع الاقتصاد الرباعي (خدمات المعلومات)
  • القطاع الأساسي للاقتصاد (الخدمات الإنسانية)

أنواع الصناعات في الأعمال

كما قلنا أعلاه ، فإن الصناعة هي مجموعة من المؤسسات ذات النشاط الأساسي المشترك. تشمل بعض هذه الصناعات تصنيع السيارات أو بيع البقالة. لاحظ أيضًا أنه يمكنك تجميع أنواع أصغر من الصناعات في الأعمال (مثل تصنيع المركبات) معًا في قطاعات صناعية أكبر. على سبيل المثال ، قطاع التصنيع بشكل عام.

شركة خاصة أو مؤسسة أو شركة أو شخص أو مجموعة أو جمعية تعمل في التجارة أو الحرف أو التصنيع أو تقديم الخدمات داخل الدولة، أو عامة أو غير ربحية. كما أن المستشفى المرخص والمرخص من قبل إدارة الخدمات الاجتماعية والصحية يندرج ضمن فئة الشركات والصناعات. شركة خاصة، أو شركة ذات مسؤولية محدودة، أو شراكة محدودة، أو [شراكة مسجلة ذات مسؤولية محدودة]، أو مؤسسة، أو شركة، أو شخص، أو مجموعة، أو أي كيان آخر أو جمعية تابعة لنفس الشركة، تعمل في مجال التجارة أو التجارة أو التصنيع أو تقديم الخدمات ضمن الكومنولث، أو مستشفى عام أو غير ربحي مرخص من قبل الكومنولث، أو أي شركة هدفها الأساسي هو بيع البضائع بالتجزئة، في حالة توفر أموال محددة لهذا الغرض.

نقسم كل شركة إلى صناعات تجارية اعتمادًا على أنواع المنتجات التي تنتجها. أيضًا ، نقسم هذه الشركات وفقًا للأسواق التي تخدمها. يعتمد تقسيم هذه الصناعات أيضًا على تخصصات السلع والخدمات التي تقدمها. بينما تتخصص بعض الشركات في مجال واحد وتقدم سلعًا أو خدمات خاصة بالصناعة ، فإن البعض الآخر عبارة عن تكتلات تخدم العديد من الصناعات في وقت واحد.

قائمة أنواع الصناعات

نحن نعلم بالفعل أن جميع أنواع قائمة الصناعات تحتاج إلى مدخلات عوامل من الاقتصاد العام بالإضافة إلى مدخلات المواد من القطاعات الأخرى لإنشاء منتج نهائي. ومع ذلك ، في مثال البيتزا السابق ، سيحصل صانع البيتزا على المواد الخام من المنتجين في الصناعات الأخرى. وهي تتألف من الجبن المنتج من منتجات الألبان والخضروات المزروعة في المزرعة. من أجل إنتاج السلعة النهائية ، البيتزا ، سوف يستخدمون أيضًا مدخلات من الاقتصاد الأوسع ، أي صانعي البيتزا من سوق العمل. تشمل بعض الأنواع الشائعة من الصناعات التجارية ما يلي:

  • صناعة الطيران
  • صناعة الزراعة
  • صناعة الكمبيوتر
  • صناعة البناء
  • صناعة التعليم
  • صناعة الإلكترونيات
  • صناعة الطاقة
  • صناعه او مجال التسليه والترفيه
  • الصناعة الغذائية
  • قطاع الرعاية الصحية
  • صناعة الضيافة
  • الصناعة التحويلية
  • صناعة التعدين
  • صناعة الموسيقى
  • صناعة وسائل الإعلام الإخبارية
  • صناعة الادوية
  • صناعة الاتصالات
  • صناعة النقل

فئات الصناعات

هناك فئات مختلفة نستخدمها لتجميع قائمة أنواع الصناعات المختلفة. تنقسم الفئات إلى تلك المتعلقة بالتصنيع أو البناء ، وكذلك تلك التي تكون ثقيلة أو خفيفة ، محلية أو أجنبية ، متينة أو غير معمرة.

# 1. خفيف أو ثقيل

توضح هذه الفئة مقدار رأس المال اللازم لإطلاق شركة في هذا القطاع. كثيرًا ما تستخدم الشركات في القطاع الثقيل طرق تصنيع كثيفة رأس المال تتطلب استثمارات كبيرة مقدمًا ، مثل تشغيل الآلات والمعدات. غالبية الصناعات التي تستخرج الموارد الطبيعية ، على سبيل المثال ، الصلب والفحم والصناعات الأخرى المشاركة في التعدين هي أمثلة تندرج تحت فئة "الثقيلة". إن صناعات السيارات والطيران هما قطاعان آخران ثقيلان في التصنيف.

في المقابل ، ستحتاج الأعمال التجارية إلى رأس مال أقل بكثير لإطلاقها في منطقة الصناعات الخفيفة. ومع ذلك ، فإن إجراءات الإنتاج في هذه الصناعات عادة ما تكون كثيفة العمالة. على سبيل المثال ، تعتبر صناعة المطاعم خفيفة لأنها تستخدم العمالة في معظم المهام التشغيلية بدلاً من الآلات.

# 2. الأجنبي مقابل المحلي

إذا كان هناك قطاع يعمل ويقدم السلع والخدمات داخل حدود الدولة أم لا ، فإن مهمة هذه الفئة هي الإشارة إلى ذلك. من وجهة نظر تلك الأمة ، سيتم إجراء هذا التصنيف.

الصناعات المحلية هي الصناعات التي تجدها داخل حدود الأمة. على سبيل المثال ، تحتفظ الولايات المتحدة بصناعة الفحم المحلية ، والتي تتكون من جميع عمليات الإنتاج المرتبطة بالفحم في الولايات المتحدة.

من ناحية أخرى ، القطاعات الأجنبية هي تلك التي تجدها خارج حدود الدولة. باستخدام نفس المثال ، يشمل قطاع الفحم الأجنبي جميع أنشطة الإنتاج المتعلقة بالفحم والتي تتم خارج الولايات المتحدة.

# 3. متين إلى غير دائم

تصف هذه الفئة ما إذا كانت الصناعة تنتج منتجات ذات عمر طويل وأيضًا تستهلك على مدار سنوات عديدة. الصناعة التي تنتج منتجات طويلة الأمد متينة. على سبيل المثال ، تخلق صناعات السيارات والطيران سلعًا (سيارات وطائرات ، على التوالي) بالإضافة إلى استخدامها وصيانتها على مدار فترة زمنية طويلة.

كبديل ، يقوم القطاع غير الدائم بإنشاء منتجات قابلة للتلف وقصيرة العمر يجب استهلاكها على الفور. من الأمثلة البارزة على الصناعة غير المعمرة قطاع الزراعة ، الذي ينتج طعامًا يفسد بسهولة إذا لم تقم بتخزينه بشكل صحيح.

# 4. البناء مقابل التصنيع

يحدد هذا التصنيف ما إذا كانت الصناعة تنتج سلعًا تامة الصنع أم فقط المواد الخام والمنتجات الوسيطة ، والتي تستخدمها في عمليات التصنيع للصناعات الأخرى.

الصناعات التي تصنع العناصر للاستخدام النهائي تسمى الصناعات التحويلية. هذه هي السلع التي يحصل عليها المستهلكون في النهاية للاستهلاك. على الرغم من اختلافهما بشكل كبير عن بعضهما البعض ، إلا أن صناعتي البيتزا والسيارات من المثالين السابقين سيتم تصنيفهما كقطاعات تصنيع.

يشار إلى الشركات التي تصنع سلعًا وسيطة ، أو السلع التي تستخدمها الشركات الأخرى ، لصنع سلع استهلاكية نهائية ، على أنها تعمل في صناعة "البناء". ضع في اعتبارك أن قطاع البناء بهذا المعنى لا يشير إلى الشركات التي تبني منازل أو هياكل أخرى.

أمثلة على أنواع الصناعات

نحن نتفهم بالفعل هذه الصناعة ، وهي عبارة عن مجموعة من الشركات أو المنظمات الفعالة التي توفر السلع أو الخدمات أو مصادر الدخل. ومع ذلك ، دعونا نلقي نظرة أيضًا على تقسيمها النموذجي إلى الفئات الابتدائية والثانوية والثالثة في الاقتصاد. عند مناقشة الأنواع المختلفة من الصناعات مع أمثلةها في هذا الجزء من المنشور ، سوف نستفيد من الأقسام الثلاثة لأنواع الصناعات لشرح هذه الأمثلة.

# 1. صناعة أولية

يتم تضمين الزراعة والغابات وصيد الأسماك والتعدين واستغلال المحاجر واستغلال المعادن في هذا القطاع من اقتصاد البلد. يمكنك أيضًا تقسيمها إلى مجموعتين: الصناعة الاستخراجية ، التي تنتج موارد خام قابلة للاستنفاد لا يمكنك نموها عن طريق الزراعة ، والصناعة الوراثية. كما أنها تنتج المواد الخام التي تزداد بإشراك المزيد من البشر في عملية التصنيع.

الزراعة والغابات وإدارة الثروة الحيوانية ومصايد الأسماك كلها قطاعات وراثية تتقدم في تأثير العلوم والتكنولوجيا بمرور الوقت ، وكذلك تربطها بالموارد المتجددة. يعتبر تعدين الخامات المعدنية واستخراج الأحجار واستخراج الوقود المعدني من الصناعات الاستخراجية.

يسود القطاع الأولي للاقتصاد عادة في البلدان النامية والبلدان النامية. ومع ذلك ، مع إنشاء القطاعات الثانوية والثالثية ، تميل حصة القطاع الأولي من الناتج الاقتصادي إلى الانخفاض.

# 2. صناعات من الدرجة الثانية

غالبًا ما تكون هذه الأنواع من الصناعات أمثلة على قطاع التصنيع ، إما (1) استخدام المواد الخام للصناعات الأولية لإنتاج مواد استهلاكية ، (2) تكرير الأشياء التي أنتجتها الصناعات الثانوية بالفعل ، أو (3) بناء معدات رأسمالية لإنتاج كل من المستهلك والسلع غير الاستهلاكية. إلى جانب قطاع البناء ، تشمل الصناعات الثانوية أيضًا تلك التي تنتج الطاقة (مثل الصناعات الكهرومائية).

الصناعة الثقيلة أو الكبيرة الحجم والخفيفة أو الثانوية الصغيرة هما فئتان يمكنك تمييزهما بسهولة. تتطلب الصناعات الكبيرة عادةً نفقات رأسمالية كبيرة للمباني والمعدات ، وتزود مجموعة واسعة من الأسواق ، بما في ذلك تلك الخاصة بالصناعات التحويلية الأخرى ، ولها هيكل صناعي معقد وتستخدم في كثير من الأحيان قوة عاملة ماهرة ومتخصصة ، وتنتج الكثير من المنتجات. ومن الأمثلة على ذلك تصنيع الصلب والحديد والمعدات الثقيلة والسيارات والأسمنت وصقل المعادن غير الحديدية وتعبئة اللحوم وإنشاء الطاقة الكهرومائية.

يمكن تمييز الصناعة الخفيفة ، المعروفة أيضًا باسم الصناعة الصغيرة ، عن الصناعات الثقيلة من خلال عدم تحمل السلع المصنعة ، وانخفاض استثمار رأس المال في المصانع والمعدات ، وإمكانية العناصر غير القياسية مثل السلع المتخصصة أو المصنوعة يدويًا. يمكن أن تكون القوى العاملة إما منخفضة المهارة ، كما هو الحال في إنتاج المنسوجات والملابس والأغذية والبلاستيك ، أو ذات مهارات عالية ، كما هو الحال في إنتاج الإلكترونيات وأجهزة الكمبيوتر ، والأدوات الدقيقة ، وقطع الأحجار الكريمة ، والأعمال اليدوية.

# 3. الصناعات الثلاثية

يشمل هذا القطاع ، المعروف باسم صناعة الخدمات ، الشركات التي تنتج المال من خلال تقديم الخدمات أو غير الملموسة المكافآت بدلاً من الأشياء المادية. في الاقتصادات المختلطة وحرة السوق ، يجمع هذا القطاع عادةً بين الشركات الخاصة والعامة.

يشمل هذا القطاع الصناعات التالية: البنوك ، والتمويل ، والتأمين ، والاستثمار ، والخدمات العقارية. تجارة الجملة والتجزئة وإعادة البيع ؛ خدمات النقل والمعلومات والاتصالات ؛ الخدمات المهنية والاستشارية والقانونية والشخصية ؛ السفر والإقامة والطعام والترفيه ؛ خدمات الإصلاح والصيانة ؛ التعليم والتدريس؛ والصحة والرعاية الاجتماعية والخدمات الإدارية والشرطة والأمن والدفاع.

كيف تصنف الصناعات؟

غالبًا ما يتم تقسيمها إلى قطاعات أولية (الاستخراج والزراعة) ، وثانوية (التصنيع) ، والثالثية (قطاعات أخرى) في المستوى الأعلى وفقًا لنظرية القطاعات الثلاثة (الخدمات). أضاف بعض المؤلفين قطاعات رباعي أو حتى خماسي (ثقافة وأبحاث).

ما هي الصناعات الأولية؟

وصف. في مجال الأعمال التجارية: الصناعة الرئيسية الزراعة ، والغابات ، وصيد الأسماك ، والتعدين ، والمحاجر ، واستغلال المعادن كلها مدرجة في هذا القطاع من اقتصاد البلد. يمكن تقسيمها إلى فئتين: الصناعة الجينية والإنتاج المحتمل للموارد الخام.

ما هي أمثلة الصناعات الثانوية؟

تعتبر المؤسسات التي تنشئ عناصر رأسمالية وسلع استهلاكية مثل الملابس جهات تصنيع ثانوية.

ما هي الصناعة الثانوية؟

يتم بيع وتصدير إنتاج الصناعة الأولية من قبل الصناعة الثانوية. تشمل الأمثلة على الصناعات الثانوية التصنيع الثقيل ، والتصنيع الخفيف ، وتجهيز الأغذية ، وتكرير النفط ، وإنتاج الطاقة.

ماذا تقصد بالناتج المحلي الإجمالي؟

الناتج المحلي الإجمالي يحسب القيمة النقدية للسلع والخدمات النهائية - تلك التي اشتراها المستهلك - المنتجة في دولة خلال فترة زمنية محددة (على سبيل المثال ربع أو سنة). إنه يمثل كل الناتج المنتج داخل حدود الأمة.

ما هو الناتج المحلي الإجمالي مقابل الناتج القومي الإجمالي؟

يحسب الناتج المحلي الإجمالي السلع والخدمات المتولدة داخل حدود الدولة من قبل كل من الأمريكيين والأشخاص من البلدان الأخرى. يحصي الناتج القومي الإجمالي فقط السلع والخدمات المحلية والدولية التي ينتجها الأمريكيون.

في الختام

تعمل أنواع مختلفة من الأعمال في اقتصادنا الحديث بجد لتحقيق النتائج الأولية في مجالاتها الخاصة ، مما يساعدها على إبقاء أهدافها الأساسية منفصلة. بالنسبة لأولئك الذين يخططون لبدء عمل تجاري ، من الجيد أن تتعرف على القائمة المذكورة أعلاه وأنواع الصناعات. أيضًا ، استخدم أمثلة هذا المنشور لأنواع الصناعات لتصنيف عملك الخاص في الفئة المناسبة أيضًا.

أسئلة وأجوبة عن أنواع الصناعات

ما هي الأنواع الثلاثة الرئيسية للصناعات؟

في الاقتصاد ، عادة ما يتم تصنيف الصناعات على أنها الابتدائية والثانوية والثالثية؛ يتم تصنيف الصناعات الثانوية كذلك على أنها ثقيلة وخفيفة.

ما هي أكبر 5 صناعات في العالم؟

أكبر 10 صناعات عالمية من حيث التوظيف

  • تصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية العالمية. 17,430,942،XNUMX،XNUMX
  • العقارات التجارية العالمية. 17,164,710،XNUMX،XNUMX
  • مطاعم عالمية للوجبات السريعة. 13,458,146،XNUMX،XNUMX
  • خدمات الموارد البشرية والتوظيف العالمية. 11,988,376
  • صناعة الملابس العالمية. 9,675,672،XNUMX،XNUMX
  • الفنادق والمنتجعات الدولية
  • تعدين الفحم في العالم
  • السياحة العالمية

كم عدد الصناعات الموجودة؟

تنقسم هذه القطاعات إلى 24 مجموعة صناعية و 69 صناعة و 158 صناعة فرعية. هناك المزيد من معايير التصنيف ، مثل معيار تصنيف الصناعة (ICB) ، والتصنيف الصناعي القياسي (SIC) ، ونظام تصنيف الصناعة في أمريكا الشمالية (NAICS) ، وغيرها.

كيف تصنف الصناعات؟

القطاعات والصناعات

يمكن تصنيف الأنشطة الاقتصادية بعدة طرق. في المستوى الأعلى ، غالبًا ما يتم تصنيفها وفقًا لنظرية القطاعات الثلاثة إلى قطاعات: الأولية (الاستخراج والزراعة) ، والثانوية (التصنيع) ، والثالث (الخدمات).

  1. المستفيد من الدرجة الثالثة: فهم خيارات المستفيد
  2. الجمعة البيضاء: دليل مفصل وخطوات صغيرة للحصول على صفقات مثيرة (+ نصائح مجانية)
  3. مصادر التمويل: قائمة مضمونة للشركات الصغيرة ورجال الأعمال
  4. السوق الثانوية: كيفية التداول في السوق الثانوية
  5. القطاع المالي: كل ما يجب أن تعرفه (+ أمثلة تفصيلية)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المشار إليها إلزامية *

ربما يعجبك أيضا

TYPES OF INDUSTRIES: Different Types & List of Industries

types of industries
Image credit: Adobe stock

Typically, an industry means a group of companies connected by their primary lines of business. There are several lists or types of these industries existing in today’s economy, which will also serve as the center of focus in this post. We’ll list out a variety of examples and types to help you better understand how different business industries are organized, what makes up each category, and what you can expect from each one. Let’s get started…

Types of Industries

An industry is a collection of businesses that are linked by their core business activities. Currently, there are more than a dozen different types of business classifications in the economy. Typically, industry classifications are grouped into broader divisions known as sectors.

We also group individual businesses into industries based on their primary revenue streams. While a car manufacturer’s financing segment may contribute 10% of the company’s overall revenues, most categorization methods would classify the company as part of the automaker industry. Industry classifications are based on the significant products produced or sold by similar businesses. 

This effectively creates industrial groups, which you can subsequently utilize to separate enterprises from those involved in a variety of activities. Investors and economists frequently research sectors in order to better understand the factors.

Meanwhile, there are four types of industries, namely primary, secondary, tertiary, and quaternary. These industries influence and limit corporate profit growth. You can compare companies in the same industry to each other in order to determine a company’s relative attractiveness within that industry. The coal mining industry is an example of this industry.

The types of industries include the following: primary, secondary, tertiary, and quaternary. In detail, this means:

  • The economy’s primary sector (the raw materials industry)
  • Economy’s secondary sectors (manufacturing and construction)
  • The economy’s tertiary sector (the “service industry”)
  • Economy’s quaternary sector (information services)
  • The economy’s quinary sector (human services)

Types of Industries in Business

As we said above, an industry is a collection of enterprises with a common primary activity. Some of these industries include manufacturing automobiles or selling groceries. Note also, that you can group smaller types of industries in business (such as vehicle manufacturing) together into bigger industry sectors. For instance, the manufacturing sector in general.

A private corporation, institution, firm, person, group, or association engaged in commerce, trades, manufacturing, or the provision of services within the state, or a public or nonprofit. Also, a licensed hospital, licensed by the department of social and health services, falls under the category of business and industries. A private corporation, limited liability company, limited partnership, [registered limited liability partnership,] institution, firm, person, group, or other entity or association of the same, engaged in commerce, trade, manufacturing, or the provision of services within the commonwealth, or a public or nonprofit hospital licensed by the commonwealth, or any company whose primary purpose is the sale of goods at retail, if specific funds for that purpose are available.

We divide every company into industries of business depending on the types of products it produces. Also, we divide these companies depending on the markets they serve. The division of these industries is also based on the specialties of the goods and services they offer. While some corporations specialize in a single area and offer industry-specific goods or services, others are conglomerates that serve many industries at once.

List of Types of Industries

We already know that all types of industries list need factor inputs from the general economy as well as material inputs from other sectors to create a finished product. However, in the preceding pizza example, a maker of pizza would obtain raw materials from producers in other industries. It comprises dairy-produced cheese and farm-grown vegetables. In order to produce the finished good, pizza, they would also utilize inputs from the broader economy, namely pizza makers from the labor market. Some of the popular types of business industries include:

  • Aerospace Industry
  • Agriculture Industry
  • Computer Industry
  • The Construction Industry
  • Education Industry
  • Electronics Industry
  • Energy Industry
  • Entertainment Industry
  • Food Industry
  • Healthcare Industry
  • Hospitality Industry
  • Manufacturing industry
  • Mining Industry
  • Music Industry
  • News Media Industry
  • Pharmaceutical Industry
  • Telecommunication Industry
  • Transportation Industry

Categories of Industries

There are different categories we use to group the list of different types of industries. The categories are divided into those related to manufacturing or building, as well as those that are heavy or light, domestic or foreign, durable or non-durable.

#1. Light or Heavy

This category details the amount of capital needed to launch a firm in the sector. Businesses in the heavy sector frequently use capital-intensive manufacturing methods that demand a substantial upfront investment, like running machinery and equipment. The majority of industries that extract natural resources, for instance, steel, coal, and other industries involved in mining are examples that come under the “heavy” category. The automotive and aviation industries are two more sectors that are heavy in categorization.

In contrast, a business would need significantly less capital to launch in a light industry area. However, the production procedures in these industries are typically labor-intensive. For instance, the restaurant industry is light because they use labor for the majority of operational tasks rather than machinery.

#2. Foreign versus Domestic

If a sector operates and provides goods and services within a nation’s borders or not, it’s this category’s job to indicate that. From the viewpoint of that nation, this classification will be made.

Domestic industries are industries you find within the boundaries of a nation. For instance, the US maintains a domestic coal industry, which is made up of all US-based coal-related production operations.

Foreign sectors, on the other hand, are the ones you find outside of a nation’s borders. Using the same example, the foreign coal sector comprises all coal-related production activities that take place outside of the US.

#3. Durable to Non-durable

This category describes if the industry generates products that have a lengthy lifespan and also, amortize over many years. An industry that creates long-lasting products is durable. For instance, the auto and aviation industries both create commodities (cars and aircraft, respectively) as well as use and maintain them over a long period of time.

As an alternative, the non-durable sector creates perishable, short-lived products that must be consumed immediately. A notable example of a non-durable industry is the agriculture sector, which produces food that easily spoils if you do not store them properly.

#4. Construction versus Manufacturing

This classification identifies whether the industry creates finished goods or only raw materials and intermediate products, which they use in the manufacturing processes of other industries.

Industries that manufacture items for end-use are called manufacturing industries. These are the goods that consumers ultimately receive for consumption. Despite being significantly distinct from one another, the pizza and automobile industries from the preceding two examples would both be categorized as manufacturing sectors.

Companies that make intermediate goods, or goods that other businesses use, to make final consumption goods, are referred to as being in the “building” industry. Keep in mind that the construction sector in this sense does not refer to businesses that construct homes or other structures.

Examples of Types of Industries

We already understand that industry, which is a collection of effective businesses or organizations that provide goods, services, or income streams. However, let’s also look at its typical division into primary, secondary, and tertiary categories in economics. In discussing the different types of industries with their examples in this part of the post, we will make use of the three divisions of the types of industries to explain these examples.

#1. A Primary Industry

Agriculture, forestry, fishing, mining, quarrying, and the exploitation of minerals are all included in this sector of a country’s economy. You can also divide them into two groups: the extractive industry, which produces exhaustible raw resources that you cant grow via cultivation, and the genetic industry. They also produce raw materials which increase by involving more humans in the manufacturing process.

Agriculture, forestry, livestock management, and fisheries are all genetic sectors that advance in science and technology impact over time, and also relating them to renewable resources. The mining of mineral ores, stone quarrying, and the extraction of mineral fuels are all considered extractive industries.

The primary sector of the economy typically predominates in underdeveloped and developing countries. Still, as secondary and tertiary sectors are established, the primary sector’s share of the economic output tends to decline.

#2. Second-tier Industries

These types of industries are often examples of the manufacturing sector, either (1) using primary industries’ raw materials to produce consumer items, (2) refining things that secondary industries have already produced, or (3) constructing capital equipment to produce both consumer and non-consumer goods. Along with the construction sector, secondary industries also include those that produce energy (such as hydroelectric industries).

Heavy, or large-scale, and light, or small-scale, secondary industry are two categories that you can easily distinguish. Large-scale industries typically require significant capital expenditures for buildings and equipment, supply a wide range of markets, including those for other manufacturing industries, have a complex industrial structure and frequently employ a skilled, specialized labor force, and produce a lot of products. The fabrication of steel and iron, heavy equipment and automobiles, cement, the refinement of nonferrous metals, the packing of meat, and the creation of hydroelectric power are a few examples.

Light industry, also known as a small-scale industry, can be distinguished from the heavy industry by the non-durability of manufactured goods, a lower capital investment in plants and equipment, and the possibility of nonstandard items such as specialized or handcrafted goods. The labor force can be either low-skilled, as in the production of textiles and apparel, food, and plastics, or highly-skilled, as in the production of electronics and computer hardware, precision instruments, gemstone cutting, and craft work.

#3. Tertiary Industries

This sector, commonly known as the service industry, comprises businesses that produce money through providing services or intangible rewards rather than physical things. In mixed and free-market economies, this sector typically combines private and public businesses.

This sector includes the following industries: banking, finance, insurance, investment, and real estate services; wholesale, retail, and resale trade; transportation, information, and communications services; professional, consulting, legal, and personal services; travel, lodging, dining, and entertainment; repair and maintenance services; education and teaching; and health, social welfare, administrative, police, security, and defense services.

Conclusion

Different types of businesses in our modern economy are working hard to attain primary results in their own niches, which helps them keep their fundamental goals separate. For those of you planning to start a business, it’s a good idea to familiarize yourself with the aforementioned list and types of industries. Also, use this post’s examples of types of industries to classify your own business in the proper category as well.

Types of Industries FAQs

What are the main 3 types of industries?

In economics, industries are customarily classified as primary, secondary, and tertiary; secondary industries are further classified as heavy and light.

What are the 5 largest industries in the world?

The 10 Global Biggest Industries by Employment

  • Global Consumer Electronics Manufacturing. 17,430,942
  • Global Commercial Real Estate. 17,164,710
  • International Fast Food Restaurants. 13,458,146
  • Global HR & Recruitment Services. 11,988,376
  • Global Apparel Manufacturing. 9,675,672
  • International Hotels & Resorts
  • World Coal Mining
  • World Tourism

How many industries are there?

These sectors are broken down further into 24 industry groups, 69 industries, and 158 sub-industries. There are more classification standards, such as Industry Classification Benchmark (ICB), Standard Industrial Classification (SIC), North American Industry Classification System (NAICS), and others

How do you categorize industries?

Sectors and industries

Economic activities can be classified in a variety of ways. At the top level, they are often classified according to the three-sector theory into sectors: primary (extraction and agriculture), secondary (manufacturing), and tertiary (services).

  1. Tertiary Beneficiary: Understanding Beneficiary Options
  2. Black Friday: A detailed guide & baby steps to get juicy deals (+ free tips)
  3. Sources of finance: A foolproof list for small businesses and entrepreneurs
  4. SECONDARY MARKET: How to Trade on the Secondary Market
  5. Financial Sector: All you should know (+ Detailed Examples)
0 Shares:
Leave a Reply

Your email address will not be published.

You May Also Like
Constructive discharge
Read More

CONSTRUCTIVE DISCHARGE: What It Is 

Table of Contents Hide What is a Constructive Discharge?Understanding Constructive DischargeConstructive Discharge EEOCUnderstanding Constructive Discharge EEOCExamples of Constructive…