أدوات إدارة التسويق: المعنى ، والأنواع ، وأفضل الأدوات

أدوات إدارة التسويق
رصيد الصورة: Mediatool
جدول المحتويات إخفاء
  1. ما هي أداة التسويق؟
  2. أدوات مجانية لإدارة التسويق
    1. # 1. متعادل
    2. # 2. كانفا
    3. # 3. تنبيهات جوجل
    4. # 4. تحليلات كوكل
    5. # 5. مخطط الكلمات الرئيسية من Google
    6. # 6. موزبار
    7. # 7. افتح مستكشف الموقع
    8. # 8. التعليمات فوكس
    9. # 9. وئام
    10. # 10. تريلو
    11. رقم 11. الكلمات الرئيسية
  3. ما هي أداة التسويق الرقمي؟
  4. أدوات إدارة تسويق المحتوى
    1. # 1. القصة
    2. رقم 2. HubSpot
    3. # 3. التفوق
    4. # 4. QuuuPromote
    5. # 5. كوراتا
    6. رقم 6. SnapApp
  5. كيف يتم تنظيم فرق التسويق؟
  6. أدوات إدارة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي مجانًا
    1. # 1. في وقت لاحق
    2. # 2. تويتديك
    3. # 3. هووتسوت
    4. # 4. قابل للتخطيط
  7. ما هي أدوات إدارة مشروع التسويق؟
    1. # 1. ProofHub
    2. # 2. تودويست
    3. # 3. بائع
  8. ما هي أدوات التسويق الخمس؟
    1. # 1. تخطيط
    2. # 2. إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي
    3. # 3. أدوات الإعلان على الشبكة الإعلانية
    4. # 4. تسويق المحتوى
    5. # 5. التسويق عبر البريد الإلكتروني
  9. ما هي الأدوات التي يستخدمها مديرو التسويق؟
  10. ما هي أقوى أداة تسويق؟
  11. ما هي أدوات التسويق الرئيسية الأربعة؟
  12. أسئلة
  13. ما هي أدوات التسويق الرئيسية في الخدمات؟
  14. ما هي أقوى أداة اتصال تسويقية؟
  15. هل الإعلان أداة تسويقية؟
    1. مقالات ذات صلة
  16. الرقم المرجعي

يمكن أن تشكل إدارة جميع الأجزاء المتحركة وتفاصيل الحملة التسويقية ، من تنظيم المواد الإبداعية إلى الاستجابة وتعليقات العملاء ، تحديًا كبيرًا. يمكن أن تستغرق عملية التبسيط وقتًا طويلاً في حد ذاتها. إنه تحدٍ أن تجعل كل فرد في الفريق يحقق النتائج المناسبة بحلول الموعد النهائي. تعتمد الحملات التسويقية الفعالة بشكل كبير على المشاريع المدارة بشكل جيد. صحيح أن التعامل مع كل هذه المسؤوليات في وقت واحد يمكن أن يكون أمرًا شاقًا ، ولكن هل هناك طرق لتسهيل الأمور؟ هناك وفرة من أدوات إدارة تسويق المحتوى المتاحة والتي يمكن أن تساعد في مراحل مختلفة من الإعلان. هناك عدد كبير من الأنظمة التي تساعد جهود التسويق على وجه الخصوص ، من برامج إدارة البريد الإلكتروني إلى حلول التحليلات وإدارة المشاريع. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن أدوات إدارة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي المجانية وغيرها الكثير!

ما هي أداة التسويق؟

ببساطة ، أداة التسويق هي أي طريقة أو استراتيجية أو قطعة تقنية يتم استخدامها للترويج لسلع أو خدمات الشركة بهدف زيادة المبيعات.

ومع ذلك ، في هذه المقالة ، سأركز على البرنامج الذي يمكن أن يساعدك في عملك اليومي كمسوق ، وهذه هي أدوات إدارة التسويق التي أفكر فيها.

أدوات مجانية لإدارة التسويق

فيما يلي أهم أدوات إدارة التسويق المجانية.

# 1. متعادل

العثور على الحق وسائل الاعلام الاجتماعية تعد أدوات إدارة التسويق أمرًا بالغ الأهمية إذا كانت وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا من شركتك استراتيجية التسويق (ويجب أن يكون). يستخدم WebFX برنامجًا يسمى Buffer لهذا الغرض. طورت الشركة أدوات متصفح تتيح للمستخدمين جدولة المنشورات ومشاركة المحتوى عبر العديد من منصات إدارة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي دون مغادرة الصفحة التي يروجون لها.

علاوة على ذلك ، يمكنك جدولة العديد من التحديثات لنفس الصفحة كما تريد في المستقبل باستخدام Power Scheduler.

# 2. كانفا

جذب انتباه العملاء المحتملين وجذب انتباههم عبر جميع التسويق عبر الانترنت تتطلب الأنظمة الأساسية محتوى رسوميًا عالي الجودة. ومع ذلك ، إذا كنت تفتقر إلى الخبرة في تصميم الرسوم ، فقد تضطر إلى تسوية الصور المخزنة. لهذا الغرض بالضبط ، يمكن أن تكون Canva مفيدة جدًا.

بدون أي تدريب على التصميم الجرافيكي ، يمكنك إنشاء وتعديل تصميمات ذات مظهر احترافي بسرعة وسهولة. يمكنك تغيير مظهر مدونة شركتك وصفحات المقالات ومنشورات الشبكة الاجتماعية بسرعة بعد تطوير نموذج أساسي.

# 3. تنبيهات جوجل

أحد العناصر الأساسية لدورك كمسوق هو مراقبة التصور العام لشركتك ومنتجاتها. يمكنك إعداد تنبيهات Google لإعلامك متى تم ذكر شركتك في أي مكان عبر الإنترنت. قم بإنشاء إشعارات بريد إلكتروني مخصصة لاسم شركتك واسم الرئيس التنفيذي والعناصر الشائعة وكلمات رئيسية أخرى باستخدام هذه الأداة المفيدة.

إن إرسال هذه الإشعارات مباشرة إلى بريدك الوارد يعني أنك لن تفوتك أبدًا فرصة للتعليق على الأخبار الإيجابية أو السيئة.

# 4. تحليلات كوكل

إن مفتاح أي حملة تسويقية ناجحة هو التقييم المستمر والتعديل. عندما يتعلق الأمر بتتبع وتحليل سلوك المستخدم على موقع الويب الخاص بهم ، فإن Google Analytics هي الأداة المفضلة للغالبية العظمى من الشركات اليوم. الاحتمالات جيدة أن مؤسستك تستفيد منها حاليًا ، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيكون الوقت مناسبًا الآن للبدء. بمجرد التعيين ، ستتمتع مؤسستك بإمكانية الوصول إلى مجموعة متنوعة من البيانات حول حركة مرور الموقع وعروض الصفحة.

# 5. مخطط الكلمات الرئيسية من Google

يستغرق اختيار أفضل الكلمات الرئيسية لتحسين محرك البحث وحملات الدفع لكل نقرة وقتًا وجهدًا. يُعد مخطط الكلمات الرئيسية من Google أداة رائعة لأبحاث السوق ، بغض النظر عما إذا كنت تخطط لاستخدام برنامج AdWords لتشغيل الإعلانات أم لا. ما عليك سوى توصيل كلماتك الرئيسية بالمخطط لمعرفة مدى تكرار البحث عنها كل شهر.

# 6. موزبار

يمكن للمسوقين اليوم الاختيار من بين آلاف حلول تحسين محركات البحث التي تتراوح أسعارها من صفر دولار شهريًا إلى عدة آلاف. بقدر ما تذهب أدوات إدارة التسويق المجانية ، MozBar من بين الأفضل ، ولكن الإصدارات الأكثر تميزًا تقدم تحليلات ومعلومات أكثر عمقًا. إنها وظيفة إضافية لمتصفحي Chrome و Firefox توفر رؤى حول موقعك ونطاق منافسيك وسلطة الصفحة. عندما تكون في "وضع DA" ، يعرض الامتداد سلطة المجال لكل موقع تزوره على يمين شريط البحث في المتصفح.

# 7. افتح مستكشف الموقع

أداتنا التالية هي Open Site Explorer ، منتج آخر من Moz. يمكنك التحقق من الصفحة وسلطة المجال لصفحة مرتبطة ، بالإضافة إلى العدد الإجمالي للصفحات التي ترتبط بعنوان URL معين باستخدام هذه الأداة المفيدة. يمكنك استخدام هذا للاحتفاظ بعلامات تبويب على الروابط القادمة إلى عملك وللبحث عن كيفية جذب منافسيك للزوار.

ومع ذلك ، يمكنك إنشاء ثلاثة تقارير فقط يوميًا ، ويقتصر كل تقرير على 200 رابط. إذا كنت قد بدأت للتو في تحسين محركات البحث ، فهذا يكفي للتعرف على الأشياء.

# 8. التعليمات فوكس

لإنشاء علاقة مع الديموغرافية المستهدفة ، يجب أن تنتج محتوى يجيب على استفساراتهم ويعالج مشاكلهم. من الصعب معرفة ما هي هذه المخاوف ما لم تسأل الأشخاص الذين يتم استجوابهم. بمساعدة FAQ Fox ، يمكنك اكتشاف الاستفسارات الفعلية للعملاء حول عملك.

يمكنك فحص ما يهتم به الأشخاص من خلال إجراء بحث باستخدام الكلمات الرئيسية المرتبطة بعملك. يمكن الإجابة على الأسئلة على المواقع نفسها ، أو يمكن أن تثير أفكارًا للمحتوى على مدونتك أو موقع الويب الخاص بك. قبل قضاء الوقت والجهد في تطوير المحتوى ، يمكنك التأكد من وجود طلب عليه.

# 9. وئام

لتحسين كفاءة عملك اتصالات البريد الإلكتروني، Rapportive هو أداة رائعة لاستخدامها إذا كنت تقوم بالتوعية. تستورد هذه الوظيفة الإضافية لمتصفح Firefox و Chrome عناوين جهات الاتصال وأصحاب العمل إلى Gmail. يتم أيضًا عرض المعلومات من ملفات تعريف إدارة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم باستخدام أدواتهم ، لذلك قد تتعرف على شخص ما دون مغادرة صندوق الوارد الخاص بك للقيام بذلك.

يعرض المكون الإضافي أيضًا أي اتصالات LinkedIn متبادلة ؛ قد يكون طرح هذا الأمر طريقة رائعة لبدء مناقشة.

# 10. تريلو

Trello هي أداة ممتازة لتتبع المهام ، سواء كنت جزءًا من فريق ضخم أو تعمل على خطة تسويق شركتك بشكل مستقل. إنه تطبيق ويب يساعدك على تنظيم أفكارك من خلال السماح لك بتحميلها كـ "بطاقات" ثم إعادة تنظيمها في مجلدات مختلفة بناءً على حالة اكتمالها.

لتتبع منشورات مدونتك ، على سبيل المثال ، يمكنك سرد الموضوعات المحتملة في العمود أقصى اليسار ، ونقلها إلى اليمين أثناء مسودتها ، ثم نقلها مرة أخرى بمجرد الانتهاء من كتابتها. يمكن أن يكون للمشاريع عدة مساهمين ، ويمكن لجميعهم تقديم التعليقات والأفكار.

رقم 11. الكلمات الرئيسية

تعتبر WordsFX أداة رائعة لتوليد مجموعة كبيرة من الكلمات الرئيسية الجديدة المحتملة لحملتك التسويقية بسرعة. بمجرد إدخال مصطلح عام في شريط البحث الخاص بهم ، سيتم تقديم عدد كبير من النتائج (عادةً عدة مئات).

يمكن حفظ الكلمات الرئيسية التي اخترتها كملف CSV للوصول إليها بسهولة في المستقبل.

ما هي أداة التسويق الرقمي؟

يشير التسويق الرقمي ، كما يتم استخدامه في الممارسة العملية ، بشكل شائع إلى مبادرات التسويق التي يتم إجراؤها على المنصات الرقمية مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف والأجهزة اللوحية والأجهزة الإلكترونية الأخرى. من الممكن أن تظهر في مجموعة متنوعة من التنسيقات ، مثل الإعلانات الاجتماعية المدفوعة ، ومنشورات الوسائط الاجتماعية ، ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت ، والإعلانات المصورة ، والتسويق عبر محرك البحث.

أدوات إدارة تسويق المحتوى

أدوات إدارة تسويق المحتوى هذه هي الحلول التي تحتاجها لمشاكل المحتوى الخاصة بك

# 1. القصة

StoryChief هي خدمة عبر الإنترنت تسهل إنشاء ونشر ونشر أدوات إدارة تسويق المحتوى. يمكنك التفكير في الأمر على أنه جوهر المحتوى الخاص بك. StoryChief هو تسويق شامل إدارة المحتوى أداة تتيح لك إنشاء تقويم تحريري ، وإنتاج مقالات صديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين ، ونشرها على موقعك ، والترويج لها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني ، كل ذلك من داخل نفس الواجهة. إنه يلغي الحاجة إلى إدخال المعلومات بشكل فردي لموقع الويب الخاص بك ، و Medium.com ، ووسائل التواصل الاجتماعي ، والرسائل الإخبارية ، والمراسلين ، وما إلى ذلك. في أي وقت يقدم كاتب مقالاً ويكون مضاءً باللون الأخضر للنشر ، يمكن نشره مباشرةً أينما تم نشره .

رقم 2. HubSpot

Hubspot عبارة عن نظام أساسي للتسويق الداخلي يسمح لك بإدارة المحتوى الخاص بك ، والعملاء المحتملين من أدوات إدارة تسويق المحتوى ، ومهام سير عمل الأتمتة الخاصة بك لإنشاء تجربة فريدة لكل من العملاء المتوقعين والعملاء. عند إقرانها بـ StoryChief ، فهي أداة فعالة يمكنها مساعدتك في توفير الكثير من الوقت والجهد أثناء إنتاج محتوى إدارة تسويق أفضل بشكل ملحوظ.

# 3. التفوق

من حيث تسويق المحتوى ، يعتبر Outbrain رائعًا. من خلال القيام بذلك ، سيتم وضع المواد الخاصة بك على مجموعة واسعة من مواقع الويب. هل سبق لك أن ذهبت إلى نهاية قصة Huffington Post لترى مجموعة من عناوين "clickbaity"؟ في الواقع ، ليس كل منهم موجودًا بالكامل. تأخذ الكثير من هذه التوصيات القارئ إلى معلومات ممتازة ، ويمكنك استخدام Outbrain لترويج المحتوى الخاص بك للجمهور الذي تريده. قد يجد مروجو المحتوى أن Outbrain تقدم نتائج أكثر صلة من منافستها Taboola ، لكن القرار متروك لك في النهاية.

# 4. QuuuPromote

Quuu عبارة عن منصة لاكتشاف محتوى الوسائط الاجتماعية ؛ QuuuPromote هو الجانب التجاري. إذا كان الأمر كذلك ، فيمكنهم إما نشره على الفور أو التخطيط لنشره في وقت لاحق باستخدام خدمة جدولة وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن للشركات تسويق محتواها لمستخدمي QuuuPromote مقابل 25 دولارًا لإنشاء مشاركات عضوية.

# 5. كوراتا

نظرًا لأن تنظيم المحتوى أمر بالغ الأهمية لكل مدير تسويق محتوى ، فقد تم تطوير Curata لتسهيل هذه العملية. يوفر لك بناء تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال تنظيم المحتوى الكثير من الوقت مقارنة بصنع كل شيء من البداية. عندما تقوم بتسويق عملك الخاص ، قد تتوقع جمهورًا متقبلًا. عند استخدام Curata ، يمكنك بسهولة تتبع موارد الجهات الخارجية ذات الصلة وتوزيعها على فريقك.

رقم 6. SnapApp

عندما يحين وقت تسليم MQLs إلى فريق المبيعات ، قد يستخدم المسوقون SnapApp ، وهي أداة تأهيل رئيسية ، لمساعدتهم في فهم أفضل لهدف العملاء المتوقعين وزيادة تأهيل وإثراء البيانات المتوفرة لديهم. يعد SnapApp رائعًا لفرق محتوى B2B لأنه يساعدهم في استضافة ندوات أكثر إثارة للاهتمام على الإنترنت ، وفهم دوافع جمهورهم ، وتتبع نجاح حملات تسويق المحتوى الخاصة بهم.

كيف يتم تنظيم فرق التسويق؟

هناك 3 مكونات رئيسية لحملة تسويقية ناجحة. ستحتاج إلى تكتيك يغير قواعد اللعبة ، وإطار عمل قويًا ، ومجموعة نجمية لتحقيق النجاح. قد يعتمد نجاح جهودك التسويقية أيضًا على مدى جودة تنظيم فريقك. يتطلب تحقيق أهداف الشركة هيكلاً تنظيميًا محددًا جيدًا. من المهم أيضًا تحديد الواجبات المحددة لكل عضو حتى يتمكن الفريق من العمل معًا بشكل منتج وبنجاح لتحقيق أهدافه.

بغض النظر عن كيفية تنظيم قسم التسويق الخاص بك ، فإن واجباته الأساسية ستشمل دائمًا الرقمية والمحتوى ووسائل التواصل الاجتماعي والترويج للمنتجات. أهم شيء هو إنشاء نظام يسهل اتخاذ القرار بشكل أفضل ويبسط عمليات التسويق ، بغض النظر عن البرامج والحملات الفردية التي يتم تنفيذها.

أدوات إدارة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي مجانًا

سنناقش بعض أدوات إدارة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي المجانية البارزة.

# 1. في وقت لاحق

يستخدم أكثر من مليار شخص Instagram كل شهر ، مما يجعله أحد أشهر أدوات إدارة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي المجانية. تم تطويره في الأصل كتطبيق جدولة خصيصًا لـ Instagram ، وقد توسع لاحقًا لدعم العديد من الشبكات الاجتماعية ويتم تحديثه باستمرار بميزات جديدة.

تلعب العناصر المرئية دورًا مهمًا في التطبيق. يمكن جدولة المنشورات في الخلاصة ، كقصص ، أو كمشاركات دائرية باستخدام لاحقًا. تقدم لاحقًا خطة مجانية يمكنك استخدامها إلى أجل غير مسمى ؛ ومع ذلك ، تشتمل الخطط الأعلى سعراً على خدمات إضافية مثل التحليلات والتعليقات التوضيحية المحفوظة والقصص المجدولة والمزيد. تبدأ أسعار اشتراكهم الشهرية من 9 دولارات.

# 2. تويتديك

سيقدر مستخدمو Twitter الذين يعتمدون على النظام الأساسي لتوصيل رسالتهم راحة TweetDeck. يمكنك استخدام TweetDeck ، أداة مجانية ، لمراقبة والرد على العديد من حسابات Twitter كما تختار من مكان واحد مناسب.

قم بإنشاء لوحة تحكم إدارة تسويق الوسائط الاجتماعية الخاصة بك لإرسال واستقبال التغريدات وإدارة ومراقبة ملفات تعريف Twitter الخاصة بك ، كل ذلك مجانًا. يتوفر TweetDeck بتنسيقات متعددة ، بما في ذلك تطبيق الويب وعميل Chrome وبرامج سطح المكتب. يحتوي TweetDeck على العديد من الميزات المفيدة ، بما في ذلك القدرة على جدولة التغريدات وإنشاء قوائم Twitter والمزيد. حقيقة أنه مجاني دائمًا هي مكافأة إضافية.

# 3. هووتسوت

عندما يتعلق الأمر بالجدولة والإعلان على أدوات إدارة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي المجانية ، فإن Hootsuite هي المنافس الأول. يحتوي على ميزات تعاونية مضمنة تتيح لك جدولة المنشورات وجمع التقارير والتنسيق مع الموظفين. يمكنك إبقاء أذنك على الأرض ومعرفة ما يقوله الناس على العديد من القنوات في وقت واحد. يتضمن المستوى المجاني دعمًا لما يصل إلى ثلاثة حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي وثلاثين منشورًا مجدولًا مسبقًا.

# 4. قابل للتخطيط

يمكن للمسوقين استخدام Planable ، وهو نظام أساسي للتعاون على وسائل التواصل الاجتماعي ، لتحسين كفاءتهم وإنتاجيتهم في العمل الجماعي. ضع في اعتبارك هذه الأداة إذا كنت تقدر الفعالية. من الناحية المرئية ، تعد واحدة من أفضل الأدوات للمسوقين لتخطيط محتوى الوسائط الاجتماعية والتعاون ومراجعته وجدولته. Facebook و Instagram و Twitter و LinkedIn و TikTok و YouTube و Google My Business ليست سوى بعض منصات الوسائط الاجتماعية الشهيرة التي تعمل معها. باستخدام Planable ، يمكنك التخطيط للاجتماعات تلقائيًا وطلب الإذن بالمنشورات والحصول عليها وإجراء حوارات حولها.

ما هي أدوات إدارة مشروع التسويق؟

فيما يلي أدوات إدارة المشاريع التسويقية.

# 1. ProofHub

ProofHub هو برنامج من الدرجة الأولى لإدارة فرق التسويق والمشاريع معًا. إنه متجر شامل لكل ما تحتاجه لبدء المشروع وإدارته وإكماله بنجاح. إنشاء العمليات وتقسيم المشاريع الكبيرة إلى أجزاء أكثر قابلية للإدارة.

# 2. تودويست

يعد تطبيق Todoist مثاليًا لإدارة مهام المشروع بشكل صحيح ، مما يسمح لك بإنهاء المشاريع في الوقت المحدد. يمكنك استخدامه لإنشاء قوائم ديناميكية بالأشياء التي تحتاج إلى إنجازها من أجل البقاء على رأس كل شيء. باستخدام Todoist ، يمكنك متابعة مهامك والتأكد من عدم فقد التركيز.

# 3. بائع

عندما يتعلق الأمر ببرنامج إدارة علاقات العملاء (CRM) ، فإن Salesmate هو من بين أفضل البرامج لأنه يساعدك على تبسيط عملية المبيعات وتقوية الاتصالات مع عملائك. تم تثبيت العديد من وظائف إدارة علاقات العملاء المتطورة مسبقًا ، مما يتيح لك زيادة المبيعات والحفاظ على رضا العملاء الحاليين.

ما هي أدوات التسويق الخمس؟

أدوات التسويق الخمس هي:

# 1. تخطيط

التخطيط هو جانب حاسم في أي استراتيجية تسويقية. سيعتمد باقي عملك على هذا ، لذلك من الضروري أن تحصل عليه بشكل صحيح. قمنا بالتفصيل كيف كان التخطيط أحد أكبر حواجزنا في الماضي ، مما استلزم تحولًا في الإستراتيجية.

# 2. إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي

مطلوب نوع من التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى جمهورك المستهدف حيث يقضون وقتهم بالفعل. بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر البدائل والأدوات الإعلانية على كل منصة اجتماعية رئيسية في الوقت الحاضر ، مما يتيح لك الوصول إلى مجموعة متنوعة من المستخدمين.

# 3. أدوات الإعلان على الشبكة الإعلانية

هناك عدد كبير من خيارات الإعلان على الشبكة الإعلانية المتاحة لمساعدتك في تلبية احتياجاتك الإعلانية عبر الإنترنت. حتى إذا كان شاغلك الأساسي هو إنشاء إعلانات البانر ، فقد يكون تنوع الأساليب المتاحة لك ساحقًا.

# 4. تسويق المحتوى

عند استخدام تقنيات تسويق المحتوى ، فإن الوسيلة التي تنشئ بها المواد الخاصة بك أقل أهمية من قدرتك على جذب الانتباه إليها. بعد كل شيء ، لا يجب أن تكون أدوات الإنتاج معقدة. يمكن استخدام مستند Google أو حتى المفكرة. يستخدم فريق التسويق في Bannerflow مُحرر مستندات Google لأنه من السهل التعاون. وبسبب هذا ، فإن عملية تحرير المقالات من قبل أعضاء الفريق الآخرين قبل أن نصدرها.

# 5. التسويق عبر البريد الإلكتروني

قد تسمع أو ترى خلاف ذلك ، لكن التسويق عبر البريد الإلكتروني يزدهر. علاوة على ذلك ، قال نصف الذين أكملوا الدراسة إن البريد الإلكتروني هو وسيلتهم المفضلة للتفاعل مع الشركات

ما هي الأدوات التي يستخدمها مديرو التسويق؟

عادةً ما يكون توسيع الأعمال هو الأولوية القصوى لمديري التسويق. ومع ذلك ، فهي ليست مهمة سهلة. في معظم الحالات ، يكون مديرو التسويق مسؤولين عن جميع جوانب الحملة ، من تخطيط الاستراتيجية وتطويرها إلى كتابة المحتوى وتوزيعه وقياس النتائج.

نتيجة لذلك ، تحتاج أقسام التسويق إلى برامج مخصصة لمهام مثل إنشاء الاستراتيجيات وإدارة المشاريع وتجميع التقارير. يمكن للمسوقين الآن الاختيار من بين مجموعة كبيرة من التطبيقات التي تسهل التخطيط وتطوير الإستراتيجية وإدارة المهام.

تُستخدم الفئات التالية لتصنيف الأدوات المدرجة أدناه:

  • استراتيجية التسويق ورسم خرائط الطريق
  • إدارة المشاريع والمهام
  • التحليلات و SEO
  • التعاون والإنتاجية
  • اكتساب العملاء
  • ملاحظات العملاء وإدارة العلاقات
  • أتمتة التسويق

ما هي أقوى أداة تسويق؟

يمكنك بالتأكيد ، والأداة التي تحتاجها للقيام بذلك هي الإنترنت ، وهي الأداة التسويقية الأكثر فاعلية على هذا الكوكب ولها مدى وصول غير محدود تقريبًا. يعتقد عدد كبير من الشركات الصغيرة أن استخدام استراتيجيات التسويق من الماضي كافٍ. إذا كان هذا يصفك ، فأنت لا تستفيد إلى أقصى حد من الفرص التي يوفرها الإنترنت.

ما هي أدوات التسويق الرئيسية الأربعة؟

الاستراتيجيات الترويجية الأربعة الأساسية هي ؛

  • إعلانات
  • ترويج المبيعات
  • العلاقات العامة - Public Relations
  • التسويق المباشر.

أسئلة

ما هي أدوات التسويق الرئيسية في الخدمات؟

الإعلان والبريد المباشر وأبحاث السوق ليست سوى عدد قليل من أساليب التسويق العديدة التي تستخدمها شركات اليوم. تتوفر مجموعة متنوعة من القنوات الترويجية للشركات في الوقت الحاضر. نحن نوجه الآخرين إلى جمع المعلومات حول العملاء ، في حين أن البعض الآخر مصمم لزيادة المبيعات.

ما هي أقوى أداة اتصال تسويقية؟

يُعد الإعلان أحد أهم الطرق وأكثرها استخدامًا للترويج لمنتج أو خدمة ما. هدفها الرئيسي هو زيادة الوعي.

هل الإعلان أداة تسويقية؟

الإعلان هو شكل من أشكال التواصل التسويقي الذي يحاول إقناع العملاء بعمل شيء ما (قرارات الشراء)

  1. أدوات إدارة تويتر: كل ما تحتاج إلى معرفته
  2. أدوات الإدارة الاجتماعية: المعنى ، أدوات مجانية ودليل
  3. خدمات التسويق: خدمات وعقود التسويق الرقمي

الرقم المرجعي

  1. webfx.com
  2. Storychief.io
  3. ducttapemarketing.com
0 مشاركة:
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ربما يعجبك أيضا

MARKETING MANAGEMENT TOOLS: Meaning, Types and Best Tools

marketing management tools
Image credit: Mediatool

Managing all the moving parts and details of a marketing campaign, from the organization of creative materials to the response and customer feedback, can be a significant challenge. The process of streamlining can be time-consuming in and of itself. It’s a challenge to get everyone on the team to generate the appropriate results by the deadline. Effective marketing campaigns rely heavily on well-managed projects. It’s true that dealing with all these responsibilities at once can be a hassle, but are there methods to make things easier.? There is an abundance of content marketing management tools available that can aid in various stages of advertising. There are a plethora of systems that aid marketing efforts in particular, from email management software to analytics and project management solutions. Read on to find out about free social media marketing management tools and many more!

What is a Marketing Tool?

Simply put, a marketing tool is any method, strategy, or piece of technology that is employed to promote a company’s goods or services with the aim of increasing sales.

In this piece, however, I’ll be focusing on the software that can help you in your day-to-day work as a marketer, and those are the marketing management tools I have in mind.

Free Tools for Marketing Management

The following are the top free marketing management tools.

#1. Buffer

Finding the right social media marketing management tools is crucial if social media is a part of your company’s marketing strategy (and it should be). WebFX uses a program called Buffer for this purpose. The company has developed browser tools-on that allows users to schedule posts and share content across multiple social media marketing management platforms without leaving the page they’re promoting.

Furthermore, you can schedule as many updates to the same page as you like in the future using their Power Scheduler.

#2. Canva

Attracting and holding the attention of potential customers across all of your internet marketing platforms requires high-quality graphic content. However, if you lack experience in graphic design, you may have to settle for stock images. For exactly this purpose, Canva can be quite helpful.

Without any training in graphic design, you may quickly and easily create and modify professional-looking designs. You may quickly change the look of your company’s blog, article pages, and social network posts after developing a basic template.

#3. Google Alerts

An integral element of your role as a marketer is to monitor the public perception of your company and its products. You may set up Google Alerts to notify you whenever your firm is mentioned anywhere online. Create custom email notifications for your company’s name, CEO’s name, popular items, and other keywords using this handy tool.

Having these notifications sent straight to your inbox means you’ll never miss an opportunity to comment on positive or bad news stories.

#4. Google Analytics

The key to a successful marketing campaign is constant evaluation and adjustment. When it comes to tracking and analyzing user behavior on their website, Google Analytics is the tool of choice for the vast majority of businesses today. The odds are good that your organization currently makes use of it, but if not, now would be a good time to begin. Once in place, your organization will have access to a variety of data about site traffic, and page views.

#5. Google Keyword Planner

Choosing the best keywords for your search engine optimization and pay-per-click campaigns takes time and effort. Google’s Keyword Planner is a fantastic tool for market research, regardless of whether or not you plan to utilize AdWords to run advertising. Simply plug your keywords into the planner to find out how frequently they are searched for each month.

#6. MozBar

Today’s marketers can choose from thousands of SEO solutions that range in price from zero dollars per month to several thousand. As far as free marketing management tools go, MozBar is among the best, but the more premium versions do offer more in-depth analyses and information. It’s an add-on for Chrome and Firefox that provides insights about your site’s and your rivals’ domain and page authority. When in “DA mode,” the extension displays the domain authority of each site you visit to the right of your browser’s search bar.

#7. Open Site Explorer

Our next tool is Open Site Explorer, another product from Moz. You may check the page and domain authority of a linked page, as well as the total number of pages that link to a certain URL with this helpful tool. You may use this to keep tabs on the links coming into your business and to research how your competitors are attracting visitors.

However, you can only generate three reports per day, and each report is limited to 200 links. If you’re just getting started with SEO, though, that’s enough to get a feel for things.

#8. FAQ Fox

To establish a rapport with your target demographic, you must produce content that answers their queries and tackles their problems. It’s hard to know what those concerns are unless you ask the people who are being questioned. With the help of FAQ Fox, you can discover the actual inquiries customers have about your business.

You may examine what people are interested in by conducting a search using keywords associated with your business. The questions can be answered on the sites themselves, or they can spark ideas for content on your own blog or website. Before spending time and effort developing content, you can be sure that there is a demand for it.

#9. Rapportive

To improve the efficiency of your business email communications, Rapportive is a great tool to use if you perform outreach. This add-on for Firefox and Chrome imports your contacts’ titles and employers into Gmail. Information from their social media marketing management profiles is also displayed using their tools, so you may get to know someone without even leaving your inbox to do so.

The plugin also displays any mutual LinkedIn connections; bringing this up might be a great way to start a discussion.

#10. Trello

Trello is an excellent tool for keeping track of tasks, whether you’re part of a huge team or working on your company’s marketing plan independently. It’s a web app that helps you organize your thoughts by letting you upload them as “cards” and then reorganize them into different folders based on their completion status.

To keep track of your blog posts, for instance, you may list potential topics in the far left column, move them to the right as you draft them, and then move them again once you’ve finished writing them. Projects can have several contributors, all of whom can offer feedback and ideas.

#11. KeywordsFX

KeywordsFX is a fantastic tool for quickly generating a large pool of potential new keywords for your marketing campaign. By just entering a generic term into their search bar, you will be presented with a large number of results (usually several hundred).

Your chosen keywords can be saved as a CSV file for easy access in the future.

Content Marketing Management Tools

These content marketing management tools are the solutions you need for your content problems

#1. StoryChief

StoryChief is an online service that facilitates the creation, publication, and dissemination of content marketing management tools. You can think of it as your content’s nerve core. StoryChief is an all-in-one marketing content management tools that lets you create an editorial calendar, produce SEO-friendly articles, post them to your site, and promote them through social media and email all from inside the same interface. It eliminates the need to key in information individually for your website, Medium.com, social media, newsletters, messengers, etc. Any time a writer submits a piece and it is green-lit for publication, it can go live wherever it is posted.

#2. HubSpot

Hubspot is an inbound marketing platform that allows you to manage your content, your leads from content marketing management tools, and your automation workflows to create a unique experience for each of your leads and customers. When paired with StoryChief, it’s potent tools that can help you save a ton of time and effort while producing significantly better marketing management content.

#3. Outbrain

In terms of content marketing, Outbrain is superb. By doing this, your material will be placed on a broad range of websites. Do you ever go to the very end of a Huffington Post story only to see a bunch of “clickbaity” titles? Actually, not all of them are completely out there. Plenty of these recommendations take the reader to excellent information, and you can utilize Outbrain to have your own content promoted to your desired audience. Content promoters may find that Outbrain provides more relevant results than its competitor Taboola, but ultimately, the decision is up to you.

#4.  QuuuPromote

Quuu is a social media content discovery platform; QuuuPromote is the business side. Should that be the case, they can either publish it immediately or plan it to be published at a later time using a social media scheduling service. Businesses can market their content to QuuuPromote users for $25 to generate organic shares.

#5. Curata

Since content curation is so crucial for every content marketing manager, Curata was developed to facilitate this process. Building your social media presence through content curation saves you a lot of time compared to making everything from scratch. When you market your own work, you may expect a receptive audience. When you use Curata, you can easily track out relevant third-party resources and distribute them to your team.

#6. SnapApp

When it comes time to hand off MQLs to the sales team, marketers may use SnapApp, a lead qualifying tool, to assist them in better understanding the intent of their leads and further qualify and enrich the data they have on hand. SnapApp is great for B2B content teams because it helps them host more interesting webinars, understand their audience’s motivations, and track the success of their content marketing campaigns.

Social Media Marketing Management Tools Free

We shall be discussing some notable free social media marketing management tools.

#1. Later

Over one billion people use Instagram each month, making it one of the most popular free social media marketing management tools. Originally developed as a scheduling app specifically for Instagram, Later has expanded to support several social networks and is constantly being updated with new features.

Visuals play a crucial role in the app. Posts can be scheduled in the feed, as stories, or as carousel posts using Later. Later offers a free plan that you can use indefinitely; however, pricier plans include additional services like analytics, saved captions, scheduled stories, and more. Their monthly subscription prices begin at $9.

#2. TweetDeck

Twitter users who rely on the platform to get their message across will appreciate the convenience of TweetDeck. You can use TweetDeck, a free tool, to monitor and respond to as many Twitter accounts as you choose from one convenient location.

Make your own social media marketing management dashboard to send and receive tweets, manage, and monitor your Twitter profiles all for free. TweetDeck is available in multiple formats, including a web app, a Chrome client, and desktop software. TweetDeck has many useful features, including the ability to schedule tweets, create Twitter lists, and more. The fact that it is always free is an added bonus.

#3. Hootsuite

When it comes to scheduling and advertising on free social media marketing management tools, Hootsuite is a top contender. It contains built-in collaborative features that let you schedule posts, collect reports, and coordinate with personnel. You can keep an ear to the ground and see what people are saying on numerous channels at once. The free tier includes support for up to three social media accounts and thirty prescheduled posts.

#4. Planable

Marketers can use Planable, a social media collaboration platform, to improve their efficiency and productivity in teamwork. Consider this tool if you value effectiveness. Visually, it’s one of the best tools for marketers to plan, collaborate, review, and schedule social media content. Facebook, Instagram, Twitter, LinkedIn, TikTok, YouTube, and Google My Business are just some of the popular social media platforms it works with. With Planable, you can automatically plan meetings, ask for and receive permission on posts, and have dialogues about them.

What are the Marketing Project Management Tools?

The following are the marketing project management tools.

#1. ProofHub

ProofHub is top-tier software for managing marketing teams and projects together. It’s a one-stop shop for everything you need to successfully initiate, manage, and complete a project. Establish processes and divide large projects into more manageable chunks.

#2. Todoist

The Todoist app is ideal for managing the tasks of a project properly, which allows you to finish projects on time. You can use it to make dynamic lists of things you need to accomplish in order to stay on top of everything. Using Todoist, you can keep track of your tasks and make sure you don’t lose focus.

#3. Salesmate

When it comes to customer relationship management (CRM) software, Salesmate is among the best of the bunch because it helps you streamline your sales process and strengthen connections with your clientele. Several cutting-edge customer relationship management functions are preinstalled, allowing you to boost sales and keep existing customers happy.

What are the 5 marketing tools?

The five marketing tools are:

#1. Planning

Planning is a crucial aspect of any marketing strategy. The rest of your work will rely on this, therefore it’s crucial that you get it correctly. We detailed how planning had been one of our largest roadblocks in the past, necessitating a shift in strategy.

#2. Social media advertising

Some type of social media presence is required to reach your target audience where they already spend their time. In addition, alternatives and advertising tools are available on every major social platform nowadays, allowing you to reach a diverse spectrum of users.

#3. Display Advertising Tools

There is a plethora of display advertising options available to assist you with your online display advertising needs. Even if your primary concern is the creation of banner ads, the variety of approaches available to you may be overwhelming.

#4. Content Marketing

When utilizing content marketing techniques, the medium on which you create your material is less important than your ability to attract attention to it. After all, production tools don’t have to be complicated. A Google doc or even a notepad would do. Bannerflow’s marketing team uses Google Docs since it’s easy to collaborate. Because of this, the process of editing articles by other team members before we release them.

#5. Email Marketing

You may hear or see otherwise, but email marketing is thriving. Moreover, half of those who filled out the study said email was their favorite means of interaction with businesses.

FAQs

What is a key marketing tools in services?

Advertising, direct mail, and market research are just a few of the many marketing tactics used by today’s firms. A wide variety of promotional channels are available to businesses nowadays. We gear others on collecting information about customers, while yet others are designed to increase sales.

What is the most powerful marketing tool of communication?

Advertising is one of the most important and widely used ways to get the word out about a product or service. Its main goal is to raise awareness.

Is advertising a marketing tool?

Advertising is a form of marketing communication that tries to get customers to do something (purchase decisions)

Relatd Airticles

  1. TWITTER MANAGEMENT TOOLS: All You Need To Know
  2. SOCIAL MANAGEMENT TOOLS: Meaning, Free Tools and Guide
  3. MARKETING SERVICES: Digital Marketing Services & Contracts

Reference

  1. webfx.com
  2. storychief.io
  3. ducttapemarketing.com
0 Shares:
Leave a Reply

Your email address will not be published.

You May Also Like