ما هي أجور الضمان الاجتماعي: التعريف والحساب وكيف يعمل

ما هي أجور الضمان الاجتماعي على w2 ، الحد
مصدر الصورة: shrm

قاعدة أجر الضمان الاجتماعي (SSWB) هي الحد الأقصى للدخل الإجمالي المكتسب أو الحد الأعلى الذي يمكن عنده فرض ضريبة الضمان الاجتماعي على الموظف بأجر. هذه الضريبة هي أحد مكونات FICA وضرائب العمل الحر ؛ المكون الآخر هو ضريبة Medicare. فيما يلي دليل مفصل جيدًا حول ماهية أجور الضمان الاجتماعي (W2) وما هي حدودها في عام 2023

أجور الضمان الاجتماعي 

أجور الضمان الاجتماعي هي أرباح الموظف الخاضع لحجب ضرائب الضمان الاجتماعي الفيدرالية (6.2 بالمائة لصاحب العمل و 6.2 بالمائة للموظف للسنة الضريبية 2020). اصحاب العمل بحاجة إلى خصم هذه الضريبة بغض النظر عما إذا كان الموظف يتوقع التأهل للحصول على مزايا الضمان الاجتماعي.

تشمل مزايا الضمان الاجتماعي ما يلي:

  1. أنت تدفع الأجور بالساعة والأجور تدفع على أساس الراتب
  2. المكافآت
  3. العمولة
  4. أجازة مرضية
  5. إجازات مدفوعة الاشتراكات في خطة تقاعد مؤهلة

بالنسبة لعام 2021 ، يبلغ الحد الأقصى للدخل الخاضع للضريبة لأرباح الضمان الاجتماعي 142,800،XNUMX دولار ، والتي تشمل أيضًا أجور الموظفين المؤهلين و / أو دخل العمل الحر. تحقق دائمًا من الحد الأقصى سنويًا ، وقم بتعديله وفقًا للتضخم ، والسلامة المالية للنظام ، وتوفير المزايا المقبولة للموظفين ذوي الرواتب الأعلى.

عندما يحقق الموظف الحد الأقصى من الأرباح للسنة ، لا يتم تعليق أي ضريبة إضافية للضمان الاجتماعي.

من هو المؤهل للحصول على مزايا الضمان الاجتماعي؟

وفقًا لـ IRS ، فإن الموظفين الذين يخضعون لأرباح الضمان الاجتماعي هم "موظفون في الولايات المتحدة ، بغض النظر عن جنسية أو مكان إقامة الموظف أو صاحب العمل."

ومع ذلك ، بالنسبة للموظفين الذين يعملون في بلد آخر ، تنسق اتفاقيات الإجمالي بين ضرائب الضمان الاجتماعي والتغطية مع دول معينة ، وبالتالي تجنب الازدواجية في الإيرادات والتغطية.

هل مزايا الضمان الاجتماعي وإجمالي الدخل يعادله؟

الأجور التي يدفعها الضمان الاجتماعي لا تساوي الدخل الإجمالي. في حين أن رواتب الضمان الاجتماعي والدخل الإجمالي متطابقة في كثير من الأحيان ، إلا أنها قد لا تكون كذلك.

إجمالي الدخل هو مجموع كل الأجر وهو مفيد أيضًا في تحديد مبلغ الضرائب وغيرها من الضرائب المعلقة. يتم احتساب رواتب الضمان الاجتماعي على أساس الدخل الإجمالي وتخضع لإدراج واستثناءات معينة.

ما هو الخروج من مزايا الضمان الاجتماعي؟

لا تقم بتضمين الأرباح (أو مدفوعات التعويضات) في رواتب الضمان الاجتماعي ، بما في ذلك ما يلي:

  1. الإكراميات (بافتراض أنها لا تتجاوز 20 دولارًا في الشهر)
  2. مصاريف رحلات العمل مستردة
  3. أقساط التأمين الصحي أو التأمين ضد الحوادث التي يدفعها صاحب العمل
  4. المساهمات في حسابات التوفير الصحية (HSAs) من قبل أرباب العمل
  5. مساهمات أصحاب العمل في خطط التقاعد المؤهلة
  6. الامتيازات بموجب تعويض العمال
  7. العاملون في الأسرة الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا (أو أقل من 21 عامًا في صناعة العمل المنزلي)
  8. أجور معينة للعمال المعوقين
  9. المدفوعات النظامية لغير الموظفين
  10. الفوائد الإضافية الزائدة غير خاضعة للضريبة 

التالي ، هو حد أجور الضمان الاجتماعي في عام 2023.

حد أجور الضمان الاجتماعي 2023

وبالتالي ، سيرتفع حد أجور الضمان الاجتماعي إلى 147,000 دولار في عام 2023 (من 142,800 دولار في عام 2022). في عام 2023 ، سيكون الحد الأقصى لمبلغ ضريبة الضمان الاجتماعي المأخوذة من راتب الموظف هو 9,114 دولارًا (147,000 دولارًا × 6.2 بالمائة). بالإضافة إلى ذلك ، سيحصل المستفيدون من الضمان الاجتماعي على مدفوعات زيادة طفيفة في عام 2023.

حصل الأفراد والأزواج على زيادة بنسبة 5.9 في المائة في المزايا.

حدثت أعلى زيادة في ضرائب الضمان الاجتماعي في عام 2021 ، ولكن عام 2022 كانت مهمة أيضًا.

التغييرات المهمة الأخرى التي قد تؤثر على مدفوعات الضمان الاجتماعي للفرد تشمل تعديل تكلفة المعيشة ومبالغ أرباح التقاعد المعفاة.

كيف تعمل ضريبة الضمان الاجتماعي

تُستخدم ضريبة الضمان الاجتماعي ، التي يشار إليها أيضًا باسم "ضريبة تأمين الشيخوخة والباقين على قيد الحياة والعجز (OASDI)" ، لدعم برنامج الضمان الاجتماعي بالولايات المتحدة. اعتبارًا من سبتمبر 2021 ، كان حوالي 65 مليون شخص يتلقون استحقاقات الضمان الاجتماعي الشهرية بحوالي 1,439 دولارًا لكل منهم.

وبالتالي فإن الضريبة مقسمة إلى عنصرين. الأول هو ضريبة الرواتب التي يفرضها قانون مساهمات التأمين الفيدرالي (FICA) ، والثاني هو ضريبة التوظيف الذاتي التي يفرضها قانون مساهمات التوظيف الذاتي (SECA). وبالتالي ، يتكون الجزء المتبقي من ضريبة الرعاية الطبية ، والتي تُعرف أحيانًا باسم "ضريبة تأمين المستشفى".

ضرائب الرواتب بالأرقام على صافي الأرباح والرواتب والإكراميات التي حصل عليها الموظف. بشكل عام ، يقتطع صاحب العمل هذه الضرائب ويحولها إلى الحكومة نيابة عن الموظف. في عام 2022 ، سيكون معدل ضريبة الضمان الاجتماعي الخاص بصاحب العمل هو 6.2 بالمائة وسيكون الموظفون 6.2 بالمائة. أخيرًا ، يتم تقسيم مساهمات صاحب العمل والموظفين في Medicare ، بمزيج من معدل الضريبة بنسبة 2.9٪ للسنتين الماليتين 2021 و 2022.

الحد من ضرائب أجور الضمان الاجتماعي 2023

يتم تحديد حدود ضريبة الضمان الاجتماعي السنوية من خلال التغييرات في مؤشر الأجور الوطني (NAWI) ، والذي يميل إلى النمو كل عام. وبالتالي ، تهدف التعديلات إلى ضمان استمرار مواكبة مدفوعات الضمان الاجتماعي للتضخم. 

يُعفى أي دخل مكتسب أعلى من سقف الأجور من ضريبة رواتب الضمان الاجتماعي البالغة 6.2 بالمائة. على سبيل المثال ، العامل الذي يكسب 165,000 دولار في عام 2023 سيدفع 9,114 دولارًا كضرائب للضمان الاجتماعي (147,000 دولار مضروبًا في 6.2 بالمائة).

ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن ضريبة Medicare ليس لها حد أساسي للأجور. بينما يتم فرض ضرائب على الموظف على أول 147,00 دولار فقط ، سيتم فرض ضرائب عليه على إجمالي 165,000 دولار. سيواجه العمال الذين يكسبون أكثر من 200,000 دولار في عام 2023 ضريبة رعاية طبية إضافية بنسبة 0.9 في المائة. 

قد يؤدي ارتفاع حدود ضرائب الضمان الاجتماعي جنبًا إلى جنب مع ارتفاع ضريبة الرعاية الطبية على الأرباح المرتفعة إلى انخفاض الأجور التي يتم الحصول عليها من المنزل. لسوء الحظ ، هذا يعني أن العمال الذين يكسبون أكثر من 200,000 دولار في عام 2023 قد يدينون بضرائب إضافية في عام 2023.

تطور حدود ضريبة الضمان الاجتماعي

وبالتالي نادرًا ما يتغير معدل ضريبة الضمان الاجتماعي منذ عام 1990 ، فقد دفع الموظفون 6.2 بالمائة. على عكس معدل الضريبة ، ومع ذلك ، يمكنك تغيير حدود ضريبة الضمان الاجتماعي سنويًا.

في عشرة من السنوات الإحدى عشرة الماضية ، زادت الحكومة الفيدرالية حدود ضرائب الضمان الاجتماعي. حدثت أعلى الزيادات في عامي 2021 و 2022 عندما تمت زيادة الحد الأقصى بنسبة 3.6٪ و 3.7٪ على التوالي. وستكون الزيادة 2.9 بالمئة في 2023.

تعديل تكلفة المعيشة (COLA)

COLA هي زيادة سنوية في مقدار مزايا الضمان الاجتماعي. يتم حسابه أيضًا باستخدام مؤشر أسعار المستهلك لأصحاب الأجور في المناطق الحضرية والعمال الكتابيين الذي نشرته وزارة العمل (CPI-W). بدأ الكونجرس في تنفيذ تعديلات COLA السنوية في عام 1975 ، في فترة تضخم مرتفع بشكل غير عادي.

بالنسبة لعام 2022 ، تبلغ نسبة COLA 5.9 بالمائة. هذا يعني أن حوالي 70 مليون مستخدم للضمان الاجتماعي سيشهدون زيادة في مزاياهم الشهرية. زيادة 5.9 في المئة هي زيادة كبيرة عن السنوات السابقة. سيحصل الأفراد على متوسط ​​1,657،2022 دولارًا في إعانات SSA في عام 2,753 ، بينما سيحصل الأزواج على XNUMX،XNUMX دولارًا في المتوسط.

التالي للقراءة هو أجور الضمان الاجتماعي في W2

أجور الضمان الاجتماعي على W2

W-2 هو نموذج يقدمه أصحاب العمل للموظفين كل عام يوضح المبلغ الذي دفعته الشركة للموظف خلال السنة التقويمية ، والضرائب المقتطعة من شيكات الرواتب ، وغيرها من استقطاعات الرواتب التي تؤثر على مبلغ ضريبة الدخل التي يدين بها الموظف.

تعتبر المداخيل في المربع 1 وأجور الضمان الاجتماعي في المربع 3 عنصرين حاسمين في W2. تشمل الأرباح الأجور الخاضعة للضريبة والإكراميات وغيرها أشكال التعويض، لكن أرباح الضمان الاجتماعي تشمل فقط تلك المداخيل الخاضعة لضريبة الضمان الاجتماعي. بعض الخصومات والأجور قبل الضرائب غير خاضعة للضريبة ، وبالتالي فهي خارجة من بعض أقسام W-2.

معلومات عن الأجور الخاضعة للضريبة

يظهر المبلغ الإجمالي للأجور الخاضعة للضريبة والإكراميات والتعويضات الأخرى الخاضعة للضريبة في المربع 1 من نموذج W-2. يستثني هذا الرقم أي أموال مؤجلة من شيك الراتب للحصول على مزايا مثل خطة 401 (ك) أو حساب التوفير الصحي (HSA) ، بالإضافة إلى أي أجور معفاة من الضرائب بموجب القانون الفيدرالي. الراتب المنتظم ، والإجازة ، والعمل الإضافي ، والمكافآت ، والأجر المرضي ، ومكافآت نهاية الخدمة ، والعمولات تخضع جميعها للضرائب. يمكن لأصحاب العمل أيضًا حساب المبلغ الوارد في المربع 1 عن طريق إضافة أجور الموظف بالكامل وطرح الأجور غير الخاضعة للضريبة والخصومات قبل خصم الضرائب.

أجور الضمان الاجتماعي

يشير المربع 2 في نموذج W3 إلى المبلغ الإجمالي للأجور التي حصل عليها الموظف والتي ترجع إلى أجر الضمان الاجتماعي. ومع ذلك ، تضع دائرة الإيرادات الداخلية أيضًا حدًا لمقدار الدخل الخاضع لضريبة الضمان الاجتماعي كل عام. وبالتالي ، قد يتغير المبلغ المعروض في المربع 1 عن المبلغ الموضح في المربع 3 بسبب اللوائح الضريبية المختلفة التي يجب أن يتبعها كل خصم قبل الضريبة.

كيفية حساب مدفوعات الضمان الاجتماعي والضرائب

بصفتك صاحب عمل ، فأنت مسؤول عن حساب الضمان الاجتماعي ، والرعاية الصحية ، وكذلك ضرائب الدخل التي يجب أن تكون معلقة من راتب كل موظف. يدفع كل موظف نصف ضرائب نفقات الرعاية الصحية المستحقة ، بينما تدفع شركتك النصف المتبقي. هناك حاجة إلى الودائع الشهرية إلى مصلحة الضرائب الأمريكية لأي ضريبة معلقة من الموظف ، بالإضافة إلى مساهمتك المطابقة للضمان الاجتماعي والرعاية الطبية. فيما يلي الخطوات التي يجب اتخاذها في حساب أجور الضمان الاجتماعي في W2

# 1. تحديد الأجور الإجمالية

احسب الأجر الإجمالي لكل موظف. يجب عليك أيضًا إجراء كل تحليل بشكل مستقل. ركز على موظف واحد في كل مرة. إذا كنت تدفع للموظف على أساس كل ساعة ، فاضرب عدد ساعات العمل في تعويض الموظف بالساعة أثناء كشوف المرتبات. إذا كنت تدفع أيضًا للموظف الذي لا يعمل أجرًا إضافيًا ، فيمكنك تحديد الأجر الإجمالي من خلال معدل راتب الموظف ووتيرة الدفع.

# 2. طرح الاستقطاعات المصرح بها

خصم أي خصومات قبل الضريبة أذن بها الموظف. تعتبر مساهمات الموظفين في أقساط التأمين الصحي وخطط 401 (k) عبارة عن خصومات شائعة قبل الضرائب. إذا كان صاحب العمل يطابق مساهمات الموظف ، فلا يجب عليك تضمين المكون المقابل في الحساب الخاص بك. نتيجة لذلك ، يصبح أجر الموظف خاضعًا للضريبة.

# 3. حساب ضريبة الضمان الاجتماعي

زيادة أجر الموظف الإجمالي الخاضع للضريبة بنسبة 6.2 بالمائة. هذا هو جزء من ضريبة الضمان الاجتماعي التي يدفعها الموظفون أيضًا. الحد الأقصى للدخل الخاضع للضريبة لعام 2019 هو 132,900،8,239.80 دولار. هذا يعني أن الموظف الذي يتقاضى راتباً يصل إلى الحد الأساسي السنوي للأجر أو يتجاوزه سيدفع ضريبة الضمان الاجتماعي البالغة XNUMX دولارًا أمريكيًا للسنة.

# 4. تحديد ضرائب الرعاية الطبية

زيادة إجمالي التعويضات للموظف بنسبة 1.45 بالمئة. هذا هو جزء من ضريبة الرعاية الطبية التي يدفعها الموظفون.

# 5. تحديد متطلبات اقتطاع ضريبة الدخل

فحص شهادة W-4 للموظف الخاصة ببدل الاستقطاع. احسب مبلغ ضريبة الدخل الفيدرالية المراد حجبها بناءً على حالة تقديم الموظف وعدد الإعفاءات المطالب بها. وبالتالي ، إذا ادعى الموظف أنه "معفي" ، فأنت لست ملزمًا بحجب أي منه ضريبة الدخل.

# 6. تحديد الضرائب الفيدرالية

استشر IRS Publication 15 للحصول على جداول الاستقطاع الضريبي. استخدم جداول الأجور الموجودة في ظهر المنشور. ارجع إلى المخطط الذي يتوافق مع تكرار الدفع وحالة التسجيل وعدد الإعفاءات المطالب بها في W-4 للموظف.

حدد راتب الموظف الخاضع للضريبة في الجدول وقارنه بالعمود الذي يشير إلى إعفاءات الموظف. الرقم في الجدول هو مقدار ضريبة الدخل الفيدرالية التي يجب أن تكون معلقة.

# 7.حساب الضمان الاجتماعي ومطابقة الرعاية الطبية 

اضرب الأجر الإجمالي للموظف بنسبة 7.65٪. هذا هو مبلغ المساهمة المطابقة لشركتك في الضمان الاجتماعي (6.2 بالمائة) والرعاية الطبية (1.45 بالمائة).

# 8. احسب إجمالي الضرائب للإيداع

اجمع اشتراكات الموظف في الضمان الاجتماعي والرعاية الطبية وحصة صاحب العمل وأي ضريبة دخل فدرالية مقتطعة من الموظف. النتيجة الإجمالية للضريبة التي يجب أن تودع نيابة عن الموظف. قم بتنفيذ الخطوات التالية لكل موظف.

# 9. قم بعمل ودائع شهرية مع خدمة الإيرادات الداخلية

احسب مبلغ الضريبة المستحقة لكل موظف وقدمها إلى مصلحة الضرائب في اليوم الخامس عشر من كل شهر لكشوف رواتب الشهر السابق. يجب عليك إيداع الضريبة إلكترونيًا عبر نظام الدفع بالتحويل الإلكتروني (EFTPS).

ما هو الفرق بين الأجور وأجور الضمان الاجتماعي؟

تعتبر مكاسب الأجور في المربع 1 ومكاسب الضمان الاجتماعي في المربع 3 عنصرين حاسمين في W-2. تشمل الأرباح الأجور الخاضعة للضريبة والإكراميات وأشكال التعويض الأخرى ، لكن أرباح الضمان الاجتماعي تشمل فقط تلك المداخيل الخاضعة لضريبة الضمان الاجتماعي.

كيف يتم حساب أرباح الضمان الاجتماعي؟

بصفتك صاحب عمل ، فأنت مسؤول عن حساب الضمان الاجتماعي والرعاية الصحية وضرائب الدخل التي يجب حجبها من راتب كل موظف. يدفع كل موظف نصف نفقات الرعاية الصحية والضرائب المستحقة ، بينما تدفع شركتك النصف المتبقي.

هل أجور الضمان الاجتماعي الدخل الإجمالي؟

الأجور التي يدفعها الضمان الاجتماعي لا تساوي الدخل الإجمالي. في حين أن رواتب الضمان الاجتماعي والدخل الإجمالي متطابقة في كثير من الأحيان ، إلا أنها قد لا تكون كذلك. إجمالي الدخل هو مجموع كل المكافآت ويستخدم لتحديد مبلغ الضرائب والمقتطعات الأخرى.

هل أجور الضمان الاجتماعي خاضعة للضريبة؟

الراتب المنتظم ، والإجازة ، والعمل الإضافي ، والمكافآت ، والأجر المرضي ، ومكافآت نهاية الخدمة ، والعمولات تخضع جميعها للضرائب. يحسب أصحاب العمل المبلغ الوارد في المربع 1 عن طريق إضافة الأجور الكاملة للموظف وطرح الأجور غير الخاضعة للضريبة والخصومات قبل الضرائب.

هل يحصل الجميع على أجر الضمان الاجتماعي؟

أنت مؤهل للحصول على مدفوعات الضمان الاجتماعي بناءً على سجل أرباحك إذا كان عمرك 62 عامًا أو أكثر ، أو معاقًا ، أو كفيفًا ، ولديك ائتمانات عمل كافية متراكمة. لا يتطلب أفراد عائلتك المؤهلين للحصول على مزايا بناءً على تاريخك الوظيفي ائتمانات عمل.

ما هو أعلى مبلغ يتم دفعه من الضمان الاجتماعي؟

يعتمد الحد الأقصى للاستفادة على سن التقاعد. على سبيل المثال ، إذا تقاعدت في عام 2023 في سن التقاعد الكامل ، فسيكون الحد الأقصى لاستحقاقك هو 3,345 دولارًا. ومع ذلك ، إذا تقاعدت في سن 62 في عام 2023 ، فستحصل على فائدة قصوى قدرها 2,364 دولارًا.

هل تحصل على الضمان الاجتماعي إذا لم تعمل أبدًا؟

على الرغم من أنك لم تعمل أبدًا بموجب الضمان الاجتماعي ، إذا كان زوجك يبلغ من العمر 62 عامًا على الأقل وكنت تحصل على استحقاقات التقاعد أو الإعاقة ، فقد تكون مؤهلاً للحصول على مدفوعات. في سن 65 ، يكون زوجك / زوجتك مؤهلاً أيضًا للحصول على Medicare.

مقالات لها صلة

  1. كاليفورنيا الحد الأدنى للأجور: ما هو الحد الأدنى الحالي للأجور في ولاية كاليفورنيا؟
  2. أهمية الموارد لنجاح أي عمل
  3. الراتب الإجمالي: تعريفات وحسابات وأمثلة (+ أدوات سريعة)
  4. دخل الفوائد: تعريف وعملية دخل الفوائد الخاضعة للضريبة
  5. ما هو الجزء "ج" من الرعاية الطبية: خطط وتكاليف برنامج Medicare Advantage
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المشار إليها إلزامية *

ربما يعجبك أيضا

What Are Social Security Wages: Definition, Calculation & How It Works

what are Social security wages on w2, limit
image source: shrm

The Social Security Wage Base (SSWB) is the maximum earned gross income or upper threshold at which the Social Security tax may be charged on a wage employee. This tax is one component of the FICA and self-employment taxes; the other component is the Medicare tax. Here is a well-detailed guide on what are social security wages (w2) and what their limits are in 2022

Social Security Wages 

Social Security wages are the earnings of an employee that are subject to withholding of federal Social Security taxes (6.2 percent for the employer and 6.2 percent for the employee for the 2020 tax year). Employers are in need to deduct this tax regardless of whether the employee anticipates qualifying for Social Security benefits.

Social Security benefits include the following:

  1. You pay wages on an hourly basis and wages paid on a salary basis
  2. Bonuses
  3. Commission
  4. Sick leave
  5. Paid time off Contributions to an eligible retirement plan

For the year 2021, the maximum taxable income for Social Security earnings is $142,800, which also includes eligible employee wages and/or self-employment income. Always check the maximum limit annually, and adjust it for inflation, the system’s financial health, and the provision of acceptable benefits to higher-salary employees.

When an employee achieves the earnings maximum for the year, no additional Social Security tax is on hold.

Who Is Eligible for Social Security Benefits?

According to the IRS, employees who are subject to Social Security earnings are any “employee in the United States, regardless of the employee’s or employer’s citizenship or domicile.”

However, for employees who work in another country, Totalization Agreements coordinate Social Security taxation and coverage with certain nations, so avoiding duplication of revenue and coverage.

Are Social Security Benefits and Gross Income Equivalent?

Wages paid by Social Security are not equal to gross income. While Social Security salaries and gross income are frequently identical, they may not be.

Gross income is the sum of all remuneration and is also useful to determine the amount of taxes and others on hold. Social Security salaries are calculated based on gross income and are subject to particular inclusions and exclusions.

What Is Out from Social Security Benefits?

You do not include earnings (or compensation payments) in Social Security salaries include the following:

  1. Gratuities (assuming they do not exceed $20 per month)
  2. Expenses for business trip reimbursed
  3. Premiums for health or accident insurance paid by the employer
  4. Contributions to health savings accounts (HSAs) by employers
  5. Contributions by employers to eligible retirement plans
  6. Benefits under workers’ compensation
  7. Employees in the family that are under the age of 18 (or under 21 in the domestic work industry)
  8. Certain wages for disabled workers
  9. Statutory payments to non-employees
  10. Excess fringe benefits are not taxable 

Next, is the social security wages limit in 2022.

Social Security Wages Limit 2022

The Social Security wages limit will thus increase to $147,000 in 2022 (from $142,800 in 2021). In 2022, the maximum amount of Social Security tax taken from an employee’s salary will be $9,114 ($147,000 x 6.2 percent). Additionally, Social Security beneficiaries will receive a slightly increased benefit payment in 2022.

Individuals and couples received a 5.9 percent increase in benefits.

The highest increase in social security taxes occurred in 2021, but 2022 is also significant.

Other significant changes that might affect an individual’s Social Security payments include the cost-of-living adjustment and the retirement earnings exempt amounts.

How the Social Security Tax Works

The Social Security tax, alternatively also referred to as the “Old-Age, Survivors, and Disability Insurance (OASDI) tax,” is used to support the United States Social Security program. As of September 2021, around 65 million people were receiving monthly Social Security benefits of approximately $1,439 each.

The tax is therefore into two components. The first is the Federal Insurance Contributions Act (FICA)-mandated payroll tax, and the second is the Self-Employment Contributions Act-mandated self-employment tax (SECA). The remaining portion is thus made up of the Medicare tax, sometimes known as the “hospital insurance tax.”

Payroll taxes are in figures on the net earnings, salaries, and tips earned by an employee. Generally, an employer withholds these taxes and remits them to the government on behalf of the employee. In 2022, the employer’s Social Security tax rate will be 6.2 percent and the employees will be 6.2 percent. Lastly, Employer and employee contributions to Medicare are split, with a combination of the tax rate of 2.9 percent for the fiscal years 2021 and 2022.

Limit on Social Security Wages Taxation 2022

Annual Social Security tax limits are determined by changes in the National Wage Index (NAWI), which tends to grow each year. The modifications are thus meant to ensure that Social Security payouts continue to keep pace with inflation. 

Any income earned above the wage ceiling is exempt from the 6.2 percent Social Security payroll tax. For instance, a worker earning $165,000 in 2022 will pay $9,114 in Social Security taxes ($147,000 multiplied by 6.2 percent).

Bear in mind, however, that the Medicare tax has no wage base limit. While the employee is only taxed on the first $147,00, they will be taxed on the total $165,000. Workers earning moreover $200,000 in 2022 will also face an additional 0.9 percent Medicare tax. 

The rise in the Social Security tax limits combined with the higher Medicare tax on high earnings may result in lower take-home pay. Unfortunately, this means that workers earning more than $200,000 in 2021 may owe additional taxes in 2022.

The Evolution of Social Security Tax Limits

The Social Security tax rate thus rarely changes since 1990, employees have paid 6.2 percent. In contrast to the tax rate, however, you can change the Social Security tax limits annually.

In ten of the last eleven years, the federal government increased the Social Security tax limits. The highest increases occurred in 2020 and 2021 when the limit was increased by 3.6% and 3.7%, respectively. The rise will be 2.9 percent in 2022.

Cost-of-Living Adjustment (COLA)

The COLA is an annual increase in the amount of Social Security benefits. It is also calculated using the Consumer Price Index for Urban Wage Earners and Clerical Workers published by the Department of Labor (CPI-W). Congress began implementing annual COLA adjustments in 1975, at a period of extraordinarily high inflation.

For 2022, the COLA is 5.9 percent. This means that around 70 million Social Security users will experience a rise in their monthly benefits. The 5.9 percent gain is a significant increase over previous years. Individuals will receive an average of $1,657 in SSA benefits in 2022, while couples will receive an average of $2,753.

Next to read is social security wages on w2

Social Security Wages on W2

A W-2 is a form that employers provide to employees each year that details how much the company paid the employee during the calendar year, the taxes deducted from paychecks, and other payroll withholdings that affect the amount of income tax the employee owes.

The earnings in Box 1 and the Social Security wages in Box 3 are two critical components of a W2. Earnings include taxable wages, tips, and other forms of compensation, but Social Security earnings include just those incomes subject to the Social Security levy. Certain pretax deductions and wages are not taxable and are therefore off from certain W-2 sections.

Information on Taxable Wages

The total amount of an employee’s taxable pay, tips, and other taxable compensation is shown in Box 1 of the W-2 form. This figure excludes any money postponed from a paycheck for benefits such as a 401(k) plan or health savings account (HSA), as well as any wages that are tax-exempt under federal law. Regular salary, vacation, overtime, bonuses, sick pay, severance pay, and commissions are all subject to taxation. Employers can also compute the amount that goes in Box 1 by adding the entire wages of an employee and subtracting nontaxable wages and pretax deductions.

Social Security Wages

The W2 form’s box 3 indicates the total amount of wages an employee earned that are due to Social Security wage. However, the Internal Revenue Service also establishes a limit on the amount of income that is subject to the Social Security tax each year. Thus, the amount displayed in Box 1 may change from the amount shown in Box 3 due to the differing tax regulations that each pretax deduction must follow.

How to Calculate Social Security & Tax Payments

As an employer, you are responsible for calculating the social security, health care, and also income taxes that should be on hold from each employee’s paycheck. Each employee pays half of the Healthcare Expenses taxes owed, while your firm pays the remaining half. Monthly deposits to the IRS of any tax on hold from an employee, as well as your matching contribution for Social Security and Medicare, are in need. Below are the steps to take in calculating social security wages in W2

#1. Determine Gross Wages

Calculate the gross wage for each employee. You must also perform each analysis independently. Concentrate on a single employee at a time. If you pay the employee on an hourly basis, multiply the number of hours worked by the employee’s hourly compensation during payroll. If you also pay the employee who does not work overtime, you can determine the gross wage by the employee’s salary rate and pay frequency.

#2. Subtract Authorized Deductions

Deduct any pre-tax deductions authorized by the employee. Employee contributions to health insurance premiums and 401(k) plans are both common pre-tax deductions. If the employer matches employee contributions, you should not include the corresponding component in your calculation. As a result, the employee’s pay becomes taxable.

#3. Calculate Social Security Tax

Increase the gross taxable wage of the employee by 6.2 percent. This is the portion of Social Security tax that is also payable by employees. The maximum taxable income for 2019 is $132,900. This means that an employee earning up to or beyond the yearly wage base limit would pay a Social Security tax of $8,239.80 for the year.

#4. Determine Medicare Taxes

Increase the gross compensation of the employee by 1.45 percent. This is the portion of the Medicare tax that is payable by employees.

#5. Determine Income Tax Withholding Requirements

Examine the employee’s W-4 certificate of withholding allowance. Calculate the amount of federal income tax to withhold based on the employee’s filing status and the number of exemptions claimed. Thus, if an employee claims to be “Exempt,” you are not in obligation to withhold any income tax.

#6. Determine Federal Taxes

Consult IRS Publication 15 for withholding tables. Utilize the wage bracket tables located in the publication’s back. Refer to the chart that corresponds to your pay frequency and the filing status and number of exemptions claimed on the employee’s W-4.

Locate your employee’s taxable salary in the table and compare it to the column indicating the employee’s exemptions. The figure in the table is the amount of federal income tax that should be on hold.

#7.Calculate the Social Security and Medicare Matching 

Multiply the gross wage of the employee by 7.65 percent. This is the amount of your company’s matching contribution to Social Security (6.2 percent) and Medicare (1.45 percent).

#8. Calculate the Total Taxes To Deposit

Add together the employee’s Social Security and Medicare contributions, your employer’s share, and any federal income tax withheld from the employee. The total amount of tax that must be in deposit on behalf of the employee is the outcome. Carry out the following steps for each employee.

#9. Make Monthly Deposits with the Internal Revenue Service

Calculate the amount of tax due for each employee and submit it to the IRS on the 15th of each month for the previous month’s payroll. You must electronically deposit the tax via the Electronic Funds Transfer Payment System (EFTPS).

FAQ

What is the difference between wages and social security wages?

The earnings of wages in Box 1 and the Social Security earnings in Box 3 are two critical components of a W-2. Earnings include taxable wages, tips, and other forms of compensation, but Social Security earnings include just those incomes subject to the Social Security levy.

How are Social Security earnings calculated?

As an employer, you are responsible for calculating the Social Security, Health care, and income taxes that should be withheld from each employee’s paycheck. Each employee pays half of the Healthcare Expenses taxes owed, while your firm pays the remaining half.

Is Social Security wages gross income?

Wages paid by Social Security are not equal to gross income. While Social Security salaries and gross income are frequently identical, they may not be. Gross income is the sum of all remuneration and is used to determine the amount of taxes and other withholdings.

Is Social Security wages taxable?

Regular salary, vacation, overtime, bonuses, sick pay, severance pay, and commissions are all subject to taxation. Employers compute the amount that goes in Box 1 by adding the entire wages of an employee and subtracting nontaxable wages and pretax deductions.

Related Article

  1. CALIFORNIA MINIMUM WAGE: What is the current California minimum wage?
  2. The Importance of Resources for the Success of Any Business
  3. Gross Pay: Definitions, Calculations and Examples (+Quick Tools)
  4. Interest Income: Definition and Process Of Taxable Interest Income
  5. WHAT IS MEDICARE PART C: Medicare Advantage Plans & Costs
0 Shares:
Leave a Reply

Your email address will not be published.

You May Also Like