متطلبات شراء منزل في ولاية تكساس: معلومات مهمة لمشتري المنازل في تكساس

متطلبات شراء منزل في تكساس
مصدر الصورة: EstiloTendances
جدول المحتويات إخفاء
  1. لماذا الاستثمار في منزل تكساس؟
  2. ما هي إجراءات شراء منزل في ولاية تكساس؟
  3. ما هي نقاط الائتمان المطلوبة لشراء منزل في ولاية تكساس؟
  4. كم من المال تحتاج لشراء منزل في ولاية تكساس؟
  5. معلومات مهمة لمشتري المنازل في تكساس
    1. # 1. الوكالة المزدوجة غير مسموح بها
    2. # 2. معيار الضمان هو 30 يومًا.
    3. # 3. التقارير حول إفشاء البائع ضرورية
    4. # 4. التمثيل القانوني المهني ليس ضروريًا
    5. # 5. يجب تقديم جميع العروض كتابة
    6. # 6. الشتاء هو دائمًا أرخص موسم للشراء
  6. متطلبات شراء منزل في ولاية تكساس
    1. # 1. متطلبات درجة الائتمان
    2. # 2. الحصول على الموافقة المسبقة
    3. # 3. متطلبات الدخل
    4. # 4. شرط الدفعة المقدمة
    5. # 5. ابدأ مطاردة منزلك اليوم!
    6. # 6. تقديم عرض
    7. # 7. التفتيش والتقييم
    8. # 8. تفقد الأمل الجديد الخاص بك
  7. ما هي المستندات المطلوبة لشراء منزل في ولاية تكساس؟
  8. كم هي إغلاق التكاليف في ولاية تكساس؟
  9. ما هي الأشياء الثلاثة الأساسية التي تحتاجها لشراء منزل؟
  10. هل عام 2022 عام جيد لشراء منزل؟
  11. في الختام
  12. متطلبات شراء منزل في تكساس أسئلة وأجوبة
  13. ما الذي أحتاجه في الواقع لشراء منزل؟
  14. كيف يمكنني شراء منزل لأول مرة في تكساس؟
  15. مقالات ذات صلة
  16. الرقم المرجعي

يعد الاستثمار في العقارات في ولاية لون ستار قرارًا حكيمًا. يستمتع المستثمرون والمشترين العقاريين في تكساس ، وذلك بفضل افتقار الولاية لضريبة الدخل ووفرة المدن الكبيرة في الولاية مثل دالاس وهيوستن وسان أنطونيو. لكل ولاية قواعدها وأنظمتها الخاصة التي تحتاج إلى معرفتها إذا كنت ترغب في الاستثمار في العقارات هناك. إذا كنت تشتري منزلًا للمرة الأولى ، على سبيل المثال ، وتحتاج إلى قرض ولكن لديك ائتمان ضعيف أو دفعة مقدمة كبيرة ، فهناك برامج قروض مصممة لمساعدتك. لذا ، إذا كنت تبحث عن إجابة للسؤال ، "ما الذي أحتاجه لشراء منزل في تكساس؟" لقد جئت إلى المكان المناسب. فيما يلي مراحل ومتطلبات شراء منزل في تكساس. لكن أول الأشياء أولاً ، لماذا الاستثمار في منزل في تكساس؟

لماذا الاستثمار في منزل تكساس؟

توجد فرصة استثمار عقاري ممتازة في لون ستار بولاية تكساس. لا يهم إذا كنت تبحث عن مكان تتصل به بالمنزل لبقية حياتك ، أو مكانًا لتأسيس عائلة ، أو مكانًا للتأجير كاستثمار ، فإن احتمالية تحقيق عائد صحي على الاستثمار (ROI) ) هائل ، كما هو الحال مع كل شيء آخر في تكساس.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن استخدام هذا الموقع للبحث عن منازل في تكساس لا يمكن أن يكون أبسط. بمعنى آخر ، يكون شراء منزل في تكساس أكثر صعوبة إذا كنت لا تعرف مكان البحث أو المتطلبات أو الإجراء. لكن لا تخف. هذه القطعة هي كل ما تحتاجه لمساعدتك. واصل القراءة حتى النهاية.

ما هي إجراءات شراء منزل في ولاية تكساس؟

إن اقتصاد تكساس القوي والمدن المزدهرة والمساحات المفتوحة الواسعة تجعلها الوجهة الأولى للمهنيين الشباب ومشتري المنازل لأول مرة. بالإضافة إلى ذلك ، مع أسعار الفائدة على الرهن العقاري عند أدنى مستوياتها التاريخية ، فإن شراء منزل الآن يمكن أن يساعد في تقليل تكاليف التمويل المستمرة.

بطبيعة الحال ، يعد شراء منزلك الأول خيارًا رئيسيًا. وبالتالي ، من الأهمية بمكان فهم تفاصيل العقارات في تكساس قبل اتخاذ أي خطوة. في ضوء ما سبق ، تم تقسيم عملية شراء منزل في تكساس إلى ثماني خطوات سهلة ؛

  • تقييم الوضع المالي الخاص بك
  • احصل على موافقة مسبقة
  • اختر موقعا
  • ابحث عن وكيل عقارات
  • اذهب البيت الصيد
  • تقديم عرض
  • احصل على فحص وتقييم
  • أغلق على الصفحة الرئيسية.

ما هي نقاط الائتمان المطلوبة لشراء منزل في ولاية تكساس؟

بشكل عام ، في تكساس ، يجب أن يكون لديك درجة ائتمان لا تقل عن 620 حتى تتم الموافقة على قرض تقليدي. ولكن ، حتى مع وجود درجة أقل ، لا يزال لديك العديد من الاحتمالات. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه أثناء تقييم ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على قرض ، فإن مقرضي الرهن العقاري يأخذون في الاعتبار أيضًا المتغيرات المالية الأخرى بالإضافة إلى درجة الائتمان الخاصة بك.

كم من المال تحتاج لشراء منزل في ولاية تكساس؟

عندما لا تزال مدينًا بمال على قرضك العقاري ، سيغطي البنك الفرق. بشكل عام ، فإن مطلب الدفعة الأولى الشائعة من مقرضي الرهن العقاري في تكساس هو 20٪. متوسط ​​سعر المنزل في تكساس هو 289,252 دولارًا ، أي ما مجموعه 57,850 دولارًا.

معلومات مهمة لمشتري المنازل في تكساس

من السهل جدًا شراء أو بيع العقارات في تكساس ، كما هو الحال في العديد من الولايات الأخرى. ومع ذلك ، يجب أن يكون كل مشتر عاقل في تكساس على دراية ببعض القيود والممارسات التجارية القياسية المتعلقة بشراء منزل.

# 1. الوكالة المزدوجة غير مسموح بها

عندما يمثل أحد الوكلاء العقاريين كلاً من البائع والمشتري في معاملة ما ، يُعرف هذا باسم "الوكالة المزدوجة". على عكس العديد من الولايات الأخرى ، لا تسمح تكساس بالوكالة المزدوجة.

# 2. معيار الضمان هو 30 يومًا.

تعتبر الاتفاقية المبرمة بين المشتري والبائع منفذة بالكامل عندما يتم التفاوض على جميع معايير الاتفاقية والاتفاق عليها من قبل الطرفين. تبدأ عملية الضمان رسميًا في هذه المرحلة. قد يكون تاريخ الإغلاق مختلفًا تمامًا من معاملة إلى أخرى ومن دولة إلى أخرى. بشكل عام ، تستمر فترات الضمان في تكساس لمدة 30 يومًا. ومع ذلك ، قد يتم تقصير هذا الرقم أو إطالته حسب الحاجة.

# 3. التقارير حول إفشاء البائع ضرورية

تفرض ولاية تكساس على بائعي المنازل إفشاء معلومات عن السلامة الهيكلية للمنزل. يلتزم البائع بالكشف عن أي مشاكل معروفة في العقار ، بما في ذلك أي تاريخ من أضرار المياه أو الحرائق. هذا هو المعيار أيضًا في الغالبية العظمى من الولايات الأمريكية.

تكساس ليست مثل تلك الولايات الأخرى التي تفرض أساسًا وجود تمثيل قانوني منفصل للمشتري والبائع على طاولة الإغلاق. هذا يعني أن وكيل العقارات والمقرض والشركة ذات الملكية الخاصة بك عليها التزام أكبر بتوضيح أي نقاط من العقد قد تكون غير واضحة لك قبل التوقيع عليه.

# 5. يجب تقديم جميع العروض كتابة

في Lone Star State ، يجب تقديم جميع العروض على العقارات السكنية أو التجارية كتابةً. هذه ممارسة ممتازة أينما ذهبت ، سواء كانت متطلبات قانونية أم لا ، فهي مع ذلك ضرورية في تكساس.

# 6. الشتاء هو دائمًا أرخص موسم للشراء

مثل باقي أنحاء البلاد ، الربيع هو موسم ذروة البيع في تكساس. لذلك ، عادة ما تكون قوائم فصل الشتاء مصنوعة من اليأس. بسبب هذا الاتجاه الموسمي ، من الشائع أن يقوم البائعون بتخفيض أسعار طلباتهم خلال أشهر الشتاء. على الرغم من ذلك ، كان عامي 2020 و 2021 عامين استثنائيين (من نواحٍ عديدة) ، ولم يعد سوق الإسكان بعد إلى مستويات نشاطه قبل انتشار الوباء.

متطلبات شراء منزل في ولاية تكساس

تعد الدفعة الأولى ، والتاريخ الائتماني القوي ، والمستوى الذي يمكن التحكم فيه من الدين إلى الدخل بعضًا من متطلبات شراء منزل في تكساس.

أولئك الذين يشترون منزلًا لأول مرة ويحصلون على درجات ائتمانية تبلغ حوالي 580 يميلون إلى تفضيل قروض إدارة الإسكان الفيدرالية (FHA). وفي الوقت نفسه ، من المفترض أن يحصل كل شخص بالغ على درجات ائتمانية لا تقل عن 620 أو أعلى ، ونسبة الدين إلى الدخل من 28٪ إلى 31٪. قد ينتج عن انخفاض معدل الفائدة أيضًا دفع دفعة أولى تساوي 20٪ على الأقل من القيمة الإجمالية للعقار. ومع ذلك ، هناك خيارات للأشخاص الذين ليس لديهم ائتمان جيد ، أو الكثير من الديون ، أو مدخرات كافية لدفع 20٪ دفعة أولى. لذا ، لا تضغط على نفسك كثيرًا. فيما يلي بعض المتطلبات الأخرى عند التخطيط لشراء منزل في تكساس

# 1. متطلبات درجة الائتمان

يشعر معظم مشتري المساكن لأول مرة في تكساس بالقلق من عدم حصولهم على درجة ائتمان عالية بما يكفي للتأهل للحصول على قرض عقاري. ضع في اعتبارك أن الحد الأدنى من درجة الائتمان اللازمة لشراء منزل في تكساس يختلف من مُقرض إلى مُقرض.

إذا كان الائتمان الخاص بك جيدًا ، فلن تواجه مشكلة في الحصول على قرض. ومع ذلك ، إذا كان الأمر فظيعًا ، يمكنك أن تكافح من أجل الحصول على قرض عقاري.

حتى إذا كان لديك درجة ائتمان منخفضة ، فلا تزال هناك فرصة للتأهل للحصول على قرض رهن عقاري. نظرًا لأن المقترضين ذوي الدرجات الائتمانية المنخفضة يشكلون خطرًا أكبر على المقرضين ، فقد يكون من الممكن التأهل إذا كان بإمكانك تقليل تعرض المقرض لهذه المخاطر بطريقة أخرى ، على سبيل المثال من خلال الموقع المشترك أو دفعة أولى أكبر.

تشير Experian إلى أن درجة ائتمان تكساس النموذجية تبلغ 656. ومع ذلك ، يعتبر معظم مقرضي الرهن العقاري في تكساس أن درجة 620 أو أعلى جيدة. إليك ما يمكنك الاعتماد عليه من حيث درجات الائتمان المطلوبة عند شراء منزل:

  • الرهن العقاري التقليدي: 620 درجة ائتمانية كحد أدنى
  • الحد الأدنى لدرجة الائتمان لقرض عقاري قروض إدارة الإسكان الفدرالية هو 580 ، بينما قد يقبل بعض المقرضين درجة منخفضة تصل إلى 500 مع انخفاض بنسبة 10٪.
  • تتطلب قروض المنزل من وزارة الزراعة الأمريكية درجة ائتمان تبلغ 640 أو أعلى.
  • لا يوجد لدى وزارة شؤون المحاربين القدامى في الولايات المتحدة حد أدنى من متطلبات درجة الائتمان ، ومع ذلك ، يحتاج معظم المقرضين إلى درجة 620.

# 2. الحصول على الموافقة المسبقة

من أجل الحصول على موافقة مسبقة للحصول على قرض رهن عقاري ، ستحتاج إلى ملء طلب بتفاصيل شخصية معينة. يجوز للمقرضين الاتصال بمكان عملك الحالي للتحقق من تاريخك الوظيفي ، والتحقق من صحة أصولك الحالية ، وتقييم درجة الائتمان الخاصة بك مع إحدى وكالات إعداد التقارير الائتمانية الرئيسية الثلاث (TransUnion ، أو Equifax ، أو Experian).

# 3. متطلبات الدخل

إن موضوع مقدار الأموال التي تحتاجها لشراء عقار هو موضوع شائع بين المشترين لأول مرة. لشراء منزل في منطقة دالاس بمتوسط ​​سعر 269,900 دولار ، على سبيل المثال ، أفاد موقع hsh.com أن المرء يحتاج إلى دخل سنوي يقارب 64,000 دولار فقط. من ناحية أخرى ، يبلغ متوسط ​​سعر المنزل في أوستن 485,000 دولار. لذلك ستحتاج إلى جلب 98,496 دولارًا سنويًا لتغطية نفقاتك.

لا توجد في الأساس لوائح صارمة هنا ، على الرغم من أن الحصول على وظيفة ودخل ثابت عادة ما يكون أمرًا ضروريًا إذا كنت ترغب في شراء منزل.

سيتحقق المقرضون عادةً من وضعك الوظيفي ودخلك للتأكد من قدرتك على سداد مدفوعات الرهن العقاري قبل الموافقة على طلب القرض الخاص بك. لذلك ، للتأهل للحصول على قرض سكني ، يحتاج غالبية المقرضين الآن إلى 24 شهرًا كحد أدنى من العمل المستمر.

إذا كنت تعمل لحسابك الخاص وتتقدم بطلب للحصول على قرض عقاري ، فستحتاج أيضًا إلى تقديم الإقرارات الضريبية الخاصة بك عن العامين الماضيين ، سواء التجارية أو الشخصية. يجب عرض آخر 24 شهرًا من الدخل المستمر في الإقرارات الضريبية. بشكل عام ، ستحتاج غالبية مقرضي الرهن العقاري في تكساس إلى التفاصيل التالية:

  • وثائق العمل
  • الخلفية المالية (الإقرارات الضريبية ، وقسائم الدفع ، و W-2s للعامين الماضيين)
  • الدخل الشهري
  • الديون المتكررة
  • البيانات المصرفية وتفاصيل عن الأصول الإضافية
  • بطاقة هوية بها صورة
  • الايجارات السابقة
  • بيان الربح والخسارة للعام بأكمله ، إذا كنت تعمل لحسابك الخاص.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك بعض برامج الإقراض العقاري التي تفرض قيودًا على الدخل للمقترضين. تتطلب وزارة الزراعة الأمريكية على سبيل المثال أن يكون الدخل السنوي للأسرة عند أو أقل من 115٪ من متوسط ​​الدخل للمنطقة ، في حين أن كلا من Fannie Mae's HomeReady و Freddie Mac's Home Possible لهما حدود قصوى للدخل.

# 4. شرط الدفعة المقدمة

الدفعة الأولى التي تقوم بإجرائها على المنزل هي الدفعة الأولى التي تسددها مقابل سعر الشراء الإجمالي. عندما لا تزال مدينًا بمال على قرضك العقاري ، سيغطي البنك الفرق. مطلوب دفعة أولى مشتركة من مقرضي الرهن العقاري في تكساس هي 20٪. متوسط ​​سعر المنزل في تكساس هو 289,252 دولارًا ، أي ما مجموعه 57,850 دولارًا.

ومع ذلك ، هناك طرق لتقليل حجم الدفعة الأولية. عندما تحصل على قرض مدعوم من الحكومة ، مثل قرض VA أو قروض إدارة الإسكان الفدرالية ، فلن تضطر إلى تخصيص أي أموال لتغطية تكلفة المنزل. الدفعات المقدمة بنسبة 3 ٪ فقط ممكنة مع القروض التقليدية (على الرغم من أن الحد الأدنى يختلف حسب المقرض).

لحسن الحظ ، يتمتع تكساس بإمكانية الوصول إلى عدد من الأنواع المختلفة لبرامج المساعدة على الدفع المسبق (DPA). قد تكون قادرًا على الحصول على منحة أو رهن عقاري ثان للمساعدة في الدفعة الأولى وتكاليف الإغلاق إذا كنت تفي بمؤهلات أحد هذه البرامج.

# 5. ابدأ مطاردة منزلك اليوم!

يمكن العثور على منزلك المثالي بشكل أساسي بعدة طرق. عادة ما يبدأ الناس مطاردةهم على الإنترنت ، حيث يمكنهم التعرف على الصناعة واستكشاف المجالات المحتملة. بعد ذلك ، يجب أن يحصلوا على وكيل عقارات لمساعدتهم على تضييق نطاق خياراتهم.

يمكن أن يساعد إعداد قائمة بأهم السمات التي تبحث عنها في المنزل وإبقائه بالقرب منك أثناء التسوق عبر الإنترنت أي مشتري منزل في العثور على المكان المثالي.

تحتاج إلى التفكير في السعر الإجمالي للمنزل ، وحجمه (قدم مربع ، وعدد غرف النوم وكذلك الحمامات) ، والحالة ، والإصلاحات أو التجديدات التي قد تكون مطلوبة ، والموقع ، والحي ، والمنطقة التعليمية ، والضرائب العقارية ، وحجم الواجهة الأمامية والخلفية ياردات وأكثر. لذا ، حافظ على هدوئك وتحلى بالصبر بينما تتكشف الأمور. ومع ذلك ، للعثور على المنزل المناسب ، قد يستغرق الأمر بضع زيارات إلى أحياء مختلفة.

# 6. تقديم عرض

أرسل عرضًا مكتوبًا إلى البائع يتضمن سعر الشراء المقصود ، وإيداعًا ماليًا جادًا (غالبًا 1-2٪ من سعر الشراء) ، وموعدًا نهائيًا للرد بعد العثور على المنزل المثالي. عادةً ما يتولى الوكيل العقاري هذا الأمر نيابةً عنك بمجرد إشراكه.

ومع ذلك ، إذا كان البائع غير راغب في تلبية السعر الذي تريده ، فلا تتردد في الابتعاد. هناك الكثير من المنازل الأخرى في السوق. لذلك لا تدع سعر أحدهم يخيفك بعيدًا عن الآخرين.

# 7. التفتيش والتقييم

سيقوم مفتش منزلي محترف بالتحقق من وجود مشاكل في أسلاك المنزل والسقف والأجهزة والأساس. سيقدم البائع قائمة بالمشكلات ، ويجب عليك مناقشة إصلاح أي مشكلات رئيسية معهم قبل الإغلاق. وفي الوقت نفسه ، إذا كانت الإصلاحات تتطلب الكثير من العمل ، فإن المشتري لديه خيارات ؛

  • يجادلون من أجل تخفيض السعر
  • اطلب من البائع إجراء الإصلاحات
  • أو اطلب منهم دفع جزء من رسوم إغلاق المشتري.

لا يمكنك الحصول على رهن عقاري دون الحصول على تقييم أولاً ، وهو أمر بالغ الأهمية مثل الفحص. نتيجة لذلك ، سيكون لديك فكرة عن قيمة منزلك الآن. يجب على المشتري دائمًا إجراء مراجعة نهائية للتحقق من أن البائع قد عالج جميع المخاوف التي أثيرت أثناء عملية التفتيش.

# 8. تفقد الأمل الجديد الخاص بك

يجب على المشتري إظهار بطاقة هوية بها صورة وإثبات مالي وأي أوراق أخرى يطلبها البائع في الاجتماع الختامي. قبل التوقيع على سند الرهن العقاري ، سيُطلب من المقترض مراجعة الإفصاح الختامي ، بما في ذلك تقدير القرض وبيان التسوية ، للتأكد من دقتها.

قد يختار مواطنو تكساس أكبر المنازل وفقًا لمتطلباتهم من خلال التعليم والتخطيط ، على الرغم من عملية شراء المنازل الطويلة والمعقدة.

ما هي المستندات المطلوبة لشراء منزل في ولاية تكساس؟

فيما يلي متطلبات وثيقة مشتري المنزل لشراء منزل في تكساس ؛

  • اتفاقية تمثيل المشتري
  • تقرير تثمين العقار
  • بوالص التأمين
  • اتفاقية شراء
  • سند الملكية
  • تقرير تفتيش المنزل.
  • الكشف عن ممتلكات البائع
  • الكشف الختامي.

كم هي إغلاق التكاليف في ولاية تكساس؟

في تكساس ، تتراوح نفقات الإغلاق للمشترين عادة بين 6 و 10 في المائة من سعر بيع المنزل. تتراوح العمولة النموذجية لبيع المنزل من XNUMX٪ إلى XNUMX٪ من سعر البيع (بما في ذلك عمولات الوكيل العقاري). 

ما هي الأشياء الثلاثة الأساسية التي تحتاجها لشراء منزل؟

  • افهم سبب رغبتك في شراء منزل
  • تحقق من درجة الائتمان الخاصة بك
  • ضع ميزانية للسكن

هل عام 2022 عام جيد لشراء منزل؟

منذ عام 2022 ، زادت معدلات الرهن العقاري بشكل كبير وزادت أسعار المساكن سنويًا ، وأصبح من الصعب تمويل شراء منزل. بالإضافة إلى ذلك ، مع ارتفاع التكاليف في جميع المجالات ، يصبح من الصعب توفير أموال كافية لشراء منزل في العام المقبل.

في الختام

نظرًا لثقافتها والمجموعة الواسعة من البدائل ، بما في ذلك البلدات الصغيرة والمدن المزدهرة ، تتمتع تكساس بسوق إسكان قوي. هذا ، مع ذلك ، يعني أنه قد تكون هناك منافسة شرسة. لكن لا تقلق. ستحدد بلا شك منزلًا في حدود إمكانياتك.

سيختلف مبلغ المال المطلوب لشراء منزل في تكساس ، بالطبع ، اعتمادًا على وضعك المالي الشخصي ، بما في ذلك حجم المنزل الذي يمكنك تحمله ، ودرجة الائتمان الخاصة بك ، ومبلغ الدفعة المقدمة التي يمكنك سدادها ، و أنواع برامج المساعدة على الرهن العقاري التي قد تكون مؤهلاً لها. 

ومع ذلك ، فإن المتطلبات والخطوات المذكورة أعلاه هي كل ما تحتاجه لجعل شراء منزل في تكساس أمرًا سهلاً وناجحًا.

متطلبات شراء منزل في تكساس أسئلة وأجوبة

ما الذي أحتاجه في الواقع لشراء منزل؟

تعد الدفعة الأولى ، والتاريخ الائتماني القوي ، والمستوى الذي يمكن التحكم فيه من الدين إلى الدخل بعضًا من متطلبات شراء منزل في تكساس. يجب على مشتري المنازل أيضًا وضع ميزانية لإغلاق المصروفات ، والتي يتعين عليهم دفعها قبل التوقيع على آخر قطعة من الأوراق لشراء العقار

كيف يمكنني شراء منزل لأول مرة في تكساس؟

فيما يلي المتطلبات الأساسية لشراء منزل في ولاية تكساس ؛

  • تعمق في أموالك
  • الموافقة المسبقة على قرض عقاري.
  • حدد موقع وكيل عقارات في تكساس.
  • ابدأ بالبحث عن الخصائص وفحصها.
  • قدم عرضا للمنزل الذي تريده
  • طلب التقييم والتفتيش
  • إنشاء حساب الضمان وإتمام معاملتك.

الرقم المرجعي

0 مشاركة:
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ربما يعجبك أيضا

REQUIREMENTS FOR BUYING a HOUSE IN TEXAS: Important Information For Texas Home Buyers

REQUIREMENTS FOR BUYING A HOUSE IN TEXAS
Image Source: EstiloTendances

Investing in real estate in the Lone Star State is a wise decision. Real estate investors and purchasers are in for a treat in Texas, thanks to the state’s lack of an income tax and the state’s abundance of big cities like Dallas, Houston, and San Antonio. Every state has its own rules and regulations that you need to know about if you want to invest in real estate there. If you’re buying a home for the first time, for instance, and need a loan but have poor credit or a large down payment, there are loan programs designed to help you. So, if you’re looking for an answer to the question, “What do I need to buy a house in Texas?” you’ve come to the right place. Here are the stages and requirements for buying a house in Texas. But first things first, Why invest in a Texas home?

Why Invest in a Texas Home?

An excellent real estate investment opportunity exists in the Lone Star State of Texas. It doesn’t matter if you’re looking for a place to call home for the rest of your life, a place to establish a family, or a place to rent out as an investment, the potential for a healthy return on investment (ROI) is, as with everything else in Texas, enormous.

In addition, using that website to look for houses in Texas couldn’t be simpler. In other words, buying a house in Texas is a little more difficult if you don’t know where to look, the requirements, or the procedure. But have no fear; this piece is all you need to assist you. Just read on till the end.

What is the Process for Buying a House in Texas?

Texas’ robust economy, flourishing cities, and wide open spaces make it a top destination for young professionals and first-time homebuyers. In addition, with mortgage interest rates at historic lows, purchasing a home now could help reduce your ongoing financing costs.

Naturally, purchasing your first house is a major choice. Hence, it’s critical to understand the specifics of Texas real estate before making a move. In light of the foregoing, the process for purchasing a home in Texas has been broken down into eight easy steps;

  • Assess Your Financial Situation
  • Get Pre-Approved
  • Select a Location
  • Find a Real Estate Agent
  • Go House Hunting
  • Make an Offer
  • Get an Inspection and Appraisal
  • Close on the Home.

What Credit Score is Needed to Buy a House in Texas?

Generally, in Texas, you must have a credit score of at least 620 to be approved for a conventional loan. But, even with a lower score, you still have several possibilities. However, keep in mind that while assessing whether you qualify for a loan, mortgage lenders also consider other financial variables in addition to your credit score.

How Much Money Do You Need to Buy a House in Texas?

When you still owe money on your mortgage, the bank will cover the difference. A common down payment requirement from Texas mortgage lenders is generally 20%. The median price of a home in Texas is $289,252, so that comes to a total of $57,850.

Important Information For Texas Home Buyers

It’s rather simple to buy or sell property in Texas, as it is in many other states. However, every sensible buyer in Texas should be aware of a few restrictions and standard business practices relating to the purchase of a home.

#1. Dual Agency Is Inadmissible

When one real estate agent represents both the buyer and the seller in a transaction, this is known as a “dual agency.” Unlike in many other states, Texas does not permit dual agency.

#2. The Norm for Escrow is 30 Days.

An agreement between a buyer and a seller is regarded fully executed whenever all of the parameters of the agreement have been negotiated and agreed upon by both parties. The Escrow process officially starts at this point. The closing date might be very different from transaction to deal and state to state. Generally, Escrow periods in Texas last 30 days. However, this number might be shortened or lengthened as needed.

#3. Reports on Seller Disclosure are Necessary

The state of Texas mandates that home sellers divulge information on the home’s structural integrity. The seller is obligated to reveal any known issues with the property, including any history of water damage or fires. This is also the norm in the vast majority of US states.

Texas is not like those other states that basically mandate having separate legal representation for the buyer and the seller at the closing table. This implies that your real estate agent, lender, and title company have a greater obligation to clarify any points of the contract that may be unclear to you before you sign it.

#5. All Offers Must be Submitted in Writing

In Lone Star State, all offers on a residential or commercial property must be made in writing. This is an excellent practice wherever you go, legal requirements or not, it is nevertheless essential in Texas.

#6. Winter is Always the Cheapest Season to Purchase

Like the rest of the country, spring is the peak selling season in Texas. Therefore, wintertime listings are usually made out of desperation. Because of this seasonal trend, it is common practice for sellers to reduce their asking prices during the winter months. In spite of this, 2020 and 2021 were exceptional years (in many respects), and the housing market has not yet returned to its pre-pandemic levels of activity.

Requirements for Buying a House in Texas

A down payment, a strong credit history, and a manageable level of debt to income are some of the requirements for buying a house in Texas.

Those buying a home for the first time and having credit scores around 580 tend to favor Federal Housing Administration (FHA) loans. Meanwhile, every adult is supposed to have credit scores of at least 620 or higher and debt-to-income ratios of 28% to 31%. A lower interest rate may also result from making a down payment equal to at least 20% of the property’s total value. Still, there are options for people who don’t have good credit, a lot of debt, or enough savings for a 20% down payment. So, don’t beat yourself up too much. Here are some other requirements when planning on buying a house in Texas

#1. Credit Score Requirements

Most Texan first-time homebuyers worry that they do not have a high enough credit score to qualify for a mortgage. Keep in mind that the minimum credit score necessary to purchase a home in Texas varies from lender to lender.

If your credit is good, you should have no trouble getting a loan. However, if it’s terrible, you can struggle to get a mortgage.

Even if you have a low credit score, there is still a chance you could qualify for a mortgage loan. As borrowers with lower credit scores pose more of a risk to lenders, it may be possible to qualify if you can reduce the lender’s exposure to this risk in some other way, such as through a co-signer or a bigger down payment.

Experian reports that the typical Texan has a credit score of 656. However, most Texas mortgage lenders consider a score of 620 or higher to be good. Here is what you can count on in terms of required credit scores when buying a home:

  • Conventional mortgage: 620 minimum credit score
  • The minimum credit score for an FHA mortgage is 580, while some lenders may accept a score as low as 500 with 10% down.
  • USDA home loans require a credit score of 640 or higher.
  • The U.S. Department of Veterans Affairs does not have a minimum credit score requirement, however, most lenders need a score of 620.

#2. Obtain Pre-approval

In order to get pre-approved for a mortgage loan, you will need to fill out an application with certain personal details. Lenders may contact your current place of employment to verify your employment history, validate your current assets, and assess your credit score with one of the three major credit reporting agencies (TransUnion, Equifax, or Experian).

#3. Income Requirements

The topic of how much money you need to buy a property is a common one among first-time buyers. To purchase a home in the Dallas area at the median price of $269,900, for instance, hsh.com reports that one needs an annual income of just about $64,000. The median home price in Austin on the other hand is $485,000. So you’ll need to bring in $98,496 every year to make ends meet.

There are basically no ironclad regulations here, although having a steady job and income is usually a must if you want to buy a house.

Lenders will typically verify your employment status and income to make sure you can afford a mortgage payment before approving your loan application. Therefore, to qualify for a home loan, the majority of lenders now need a minimum of 24 months of continuous employment.

If you’re self-employed and applying for a mortgage, you’ll also need to provide your last two years’ worth of tax returns, both business and personal. The last 24 months of continuous income must be shown on tax returns. Generally speaking, the majority of Texas mortgage lenders will need the following details:

  • Employment documentation
  • Financial background (Tax returns, pay stubs, and W-2s for the previous two years)
  • Monthly earnings
  • Repeated debts
  • Bank statements and details on additional assets
  • A photo ID
  • Previous rentals
  • A profit and loss statement for the entire year, if you are self-employed.

In addition, there are certain mortgage lending programs that impose income limits for borrowers. The United States Department of Agriculture for instance requires that a household’s annual income be at or below 115% of the area’s median income, while Fannie Mae’s HomeReady and Freddie Mac’s Home Possible both have income caps.

#4. Requirement of a Down Payment

The down payment you make on a home is the initial payment you make toward the total purchase price. When you still owe money on your mortgage, the bank will cover the difference. A common down payment requirement from Texas mortgage lenders is 20%. The median price of a home in Texas is $289,252, so that comes to a total of $57,850.

However, there are ways to reduce the size of your initial payment. When you get a loan backed by the government, like a VA or FHA loan, you won’t have to put down any money toward the cost of the house. Down payments of just 3% are possible with conventional loans (though the minimum varies by lender).

Fortunately, Texans have access to a number of different types of down payment assistance (DPA) programs. You might be able to get a grant or a second mortgage to help with your down payment and closing costs if you satisfy the qualifications for one of these programs.

#5. Start your House Hunt Today!

Finding your ideal home can basically be done in a variety of ways. People usually start their hunts on the internet, where they can learn about the industry and investigate potential areas. After that, they should get a real estate agent to help them narrow down their options.

Making a list of the most important attributes you’re looking for in a home and keeping it close by as you shop online can help any homebuyer find the perfect place.

You need to think about the house’s total price, size (square footage, number of bedrooms as well as bathrooms), condition, repairs or renovations that may be needed, location, neighborhood, school district, property taxes, size of the front and back yards, and more. So, keep your cool and be patient while things unfold. However, to find the right house, it could take you a few visits to different neighborhoods.

#6. Make an Offer

Submit a written offer to the seller that includes your intended purchase price, an earnest money deposit (often 1-2% of the purchase price), and a response deadline after you’ve found the perfect house. A real estate agent will normally take care of this for you once you’ve engaged them.

However, if the seller is unwilling to meet your desired price, feel free to walk away. There are basically plenty of other houses on the market. so don’t let the price of one of them scare you away from the others.

#7. Inspection and Appraisal

A professional home inspector will check for problems with the house’s wiring, roof, appliances, and foundation. The seller will provide a list of issues, and you should discuss fixing any major ones with them before closing. Meanwhile, if the repairs do involves a lot of work, the buyer has options;

  • argue for a price reduction
  • have the seller make the repairs
  • or have them pay for a portion of the buyer’s closing fees.

You can’t get a mortgage without first getting an appraisal, which is as crucial as an inspection. As a result, you’ll have an idea of how much your home is worth right now. The buyer should always do a final walkthrough to verify that the seller has addressed all of the concerns raised during the inspection process.

#8. Losing on your New hope

A buyer must show photo identification, proof of finances, and any other paperwork required by the seller at the closing meeting. Before signing the mortgage note and deed, the borrower will be required to review the closing disclosure, including the loan estimate and settlement statement, to ensure their accuracy.

Texas citizens may select the greatest homes for their requirements through education and planning, despite the long and complex home-buying process.

What Documents are Needed to Buy a House in Texas?

Below are the homebuyer’s document requirements for buying a house in Texas;

  • Buyer representation agreement
  • Property appraisal report
  • Insurance policies
  • Purchase agreement
  • Property deed
  • Home inspection report.
  • Seller’s property disclosure
  • Closing disclosure.

How Much are Closing Costs in Texas?

In Texas, closing expenses for buyers typically range between two and six percent of the home’s selling price. The typical commission for a house sale is 6% to 10% of the selling price (including real estate agent commissions). 

What are the Basic Three Things You Need to Purchase a House?

  • Understand why you want to buy a house
  • Check your credit score
  • Create a housing budget

Is 2022 a Good Year to Buy a House?

Since 2022 mortgage rates have increased dramatically and home prices have increased annually, it has been more difficult to finance a home purchase. In addition, with rising costs across the board, it’s getting harder to put away enough money to buy a house next year.

Conclusion

Due to its culture and the vast range of alternatives, including small towns and thriving cities, Texas has a strong housing market. This, however, implies that there may be fierce competition. But don’t worry; you’ll undoubtedly locate a house within your means.

The amount of money required to purchase a home in Texas will, of course, vary depending on your personal financial situation, including the size of the home you can afford, your credit score, the amount of the down payment you can make, and the kinds of mortgage assistance programs you might be eligible for. 

Nevertheless, the above requirements and steps are all you need to make buying yourself a house in Texas easy and successful.

Requirements for Buying a House in Texas FAQs

What do I Realistically Need to Buy a house?

A down payment, a strong credit history, and a manageable level of debt to income are some of the requirements for buying a house in Texas. Homebuyers should also budget for closing expenses, which they have to pay before the signing of  the last piece of paperwork to purchase the property

How do I Buy a House for the First-time in Texas?

Here are the basic requirements for buying a house in Texas;

  • Take a deep dive into your finances
  • Pre-approve yourself for a mortgage.
  • Locate a real estate agent in Texas.
  • Start searching and examining properties.
  • Make an offer on the house you want
  • Request an appraisal and inspection
  • Establish escrow and complete your transaction.

Reference

0 Shares:
Leave a Reply

Your email address will not be published.

You May Also Like