الأفلام الوثائقية المالية: أفضل 10 قائمة للمبتدئين والمحترفين (محدث)

أفضل الأفلام الوثائقية المالية
حقوق الصورة: يوتيوب

الصفقات التي تحدث بسرعة. سيارات مذهلة. عدة دفعات من النقود. السماسرة الأثرياء. التنفيذيون غير الجديرين بالثقة. ما هي أوجه الشبه والاختلاف بين هذه العناصر؟ غالبًا ما يتم عرضها في بعض أكبر الأفلام / الأفلام الوثائقية المالية. هوليوود لديها تقليد لإثارة صناعة الترفيه والأشخاص الذين يعملون فيها. شاهد أفلامًا مثل "وول ستريت" و "ذئب وول ستريت" إذا كنت لا تزال محل شك.

لكن في حين أن هذه الأفلام مسلية ، فإنها لا تصور دائمًا ما يشبه العمل في الصناعة المالية. بدلا من ذلك ، يسعون إلى تصوير القطاع المالي في ضوء مشوه. ومع ذلك ، هناك أفلام ذات شاشات كبيرة تحاول تصوير الحياة بالنسبة للمهنيين الماليين وعملائهم. نتبع نهجًا عمليًا أكثر هنا ، وهو النهج الذي اكتشفه صانعو الأفلام الوثائقية والمؤلفون. تعد الأفلام الوثائقية المالية طريقة مثالية لاكتساب الخبرة والخبرة للمهنيين الماليين الحاليين الذين يسعون إلى تحسين مهاراتهم أو المتخصصين الماليين الطموحين الذين يتطلعون إلى اقتحام الصناعة. فيما يلي قائمة بعشرة من أهم الأفلام الوثائقية التي يمكنك مشاهدتها الآن.

"Inside Job" (2010)

يعد فيلم "Inside Job" واحدًا من أكثر الأفلام الوثائقية المالية التي تم إعدادها جيدًا والأكثر ثاقبة حول الأزمة المالية للإسكان والبنوك لعام 2008. تم ترشيح الفيلم لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي عام 2010.

علاوة على ذلك ، ينقسم الفيلم إلى خمسة أقسام ويأخذ الجمهور من خلال إصلاحات السياسة والممارسات المصرفية التي ساهمت في الأزمة المالية العالمية في الولايات المتحدة. ويبدأ من خلال وصف كيفية تكوين الاقتصاد للانهيار ، وكيف انفجرت الفقاعة بين عامي 2001 و 2007 ، وكيف ضرب الركود في عام 2008 ، ومن المسؤول عن الأزمة ، وكيف تم التعامل مع تداعياتها.

بالنسبة للممارسين الماليين ، يعد هذا أحد أهم الأفلام الوثائقية. يتيح لنا فهم تجربة إحدى أكبر الأزمات المالية في العالم التعلم من الأخطاء السابقة للتنبؤ بما إذا كان أي شيء مشابه سيحدث مرة أخرى وتجنبه.

"التاجر" (1987)

"التاجر" هو فيلم وثائقي يتبع التاجر بول تيودور جونز خلال ارتفاعاته وانخفاضاته. جونز ، متداول في صناديق التحوط ، توقع الأزمة الاقتصادية لعام 1987 بشكل صحيح باستخدام الحدس بالإضافة إلى الرسوم البيانية لموجة إليوت.

جونز رجل لامع ، لكنه لا يزال مؤمنًا بالخرافات. يوضح هذا أن العديد من الأشخاص في صناعة تمويل الاستثمار يعتمدون على الفرصة تقريبًا بقدر ما يعتمدون على الخبرة والتحليلات. غالبًا ما يحتاج اتخاذ القرار الاستثماري الصحيح إلى الشجاعة والتحليل.

يستكشف الفيلم الوثائقي أيضًا جونز وهو يتبرع بأمواله لدعم خريجي المدارس الثانوية في مدينة نيويورك. وهذا يؤكد أهمية المساهمة في المجتمع بدلاً من الاستسلام للجشع.

"25 مليون جنيه" (1996)

تعرف على القصة الحقيقية لـ Nick Leeson ، تاجر بريطاني بدأ حياته المهنية كموظف في Morgan Stanley وانتهى به الأمر بخرق القانون باعتباره تاجرًا مارقًا أسقط Barings ، وهو بنك بريطاني قديم ، من خلال مشاهدة فيلم "25 مليون جنيه إسترليني". كان هذا البنك يضم ثروة الطبقة العليا ، بما في ذلك الملكة نفسها. كانت القصة الحقيقية مقنعة جدًا لدرجة أنها تم تحويلها إلى فيلم من بطولة إيوان ماكجريجور ، بعنوان "Rogue Trader".

يساعد "25 مليون جنيه" الممارسين الماليين على النظر في ذهن شخص عمل مع متداولين غير أخلاقيين وحتى ارتكب الاحتيال بنفسه ، وذلك بفضل المقابلات التي أجراها مع ليسون في أوائل التسعينيات. صداقة ليسون مع التاجر كويكو أدوبولي ، الذي حصل على أكثر من ملياري دولار من UBS ، وفقًا للمقابلات.

"Breaking the Bank" (2009)

"كسر البنك" هو واحد من سلسلة من الأفلام الوثائقية التي أنشأتها PBS تحت شعار الخط الأمامي. سيتعرف المشاهدون على الأزمة المصرفية الأمريكية ، التي أدت إلى تخصيص ما يقرب من 500 مليار دولار من أموال برنامج إغاثة الأصول المتعثرة (TARP) للبنوك الأمريكية نتيجة لإدارتها غير المسؤولة. ضخت هذه الأموال السيولة في النظام المصرفي الأمريكي ، مما يضمن عدم إفلاس أي من أكبر البنوك في البلاد.

على الرغم من أن البعض يزعم أن خطة الإنقاذ كانت ضرورية لمنع انهيار البنوك الأمريكية الكبيرة ، إلا أن البعض الآخر يجادل بأن المخطط قوض المشروع الحر والرأسمالية. سيكتسب الممارسون الماليون فهمًا أعمق للاقتصاد المتشابك وكيفية استجابة السوق الحرة للأزمة من خلال دراسة تعقيدات الأزمة المصرفية الأمريكية في هذا المستند.

"صعود الأموال" (2008)

يجب على المتخصصين الماليين الذين يرغبون في تعلم كل شيء يمكن معرفته عن الماضي المالي للعالم إضافة "صعود الأموال" إلى قائمة الأفلام الوثائقية التي يجب مشاهدتها. يأخذ المؤرخ نيال فيرجسون المشاهدين في رحلة عبر عالم المال. يبدأ بمدينة بابل القديمة وينتهي بالأزمة المالية العالمية لعام 2008.

يكتسب الممارسون الماليون رؤية وفهمًا أفضل لكيفية عمل عالم التمويل من خلال التعرف على الماضي المالي العميق للعالم. يسعى فيلم "صعود المال" إلى القيام بذلك من خلال توضيح الأحداث التاريخية مثل العقود الآجلة البابلية واستغلال فرانسيسكو بيزارو لمنجم سيرو ريكو دي بوتوس ، وهو منجم الفضة الذي زود أوروبا.

"مرتفعات القيادة" (2002)

"القيادة المرتفعة: الكفاح من أجل الاقتصاد العالمي" يعطي الممارسين الماليين فهماً مفصلاً للاقتصاد العالمي. يصور هذا الفيلم ولادة العولمة. علاوة على ذلك ، يجلب هذا الفيلم الوثائقي الجمهور إلى روسيا وخارج الستار الحديدي ، ويتعمق أكثر في جذور العولمة ، على غرار التاريخ العميق للفيلم السابق.

بعد ذلك ، يواصل فيلم "Commanding Heights" مناقشة استجابات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي للأزمة المالية الآسيوية لعام 1997. ويستمر الفيلم الوثائقي حتى نهاية القرن العشرين ، عندما أصبح إلغاء القيود هو القاعدة.

"الحياة والديون" 

"الحياة والديون" فيلم وثائقي يوضح كيف تؤدي المديونية إلى تفاقم مشاكل الدول الصغيرة. يوفر الفيلم للمهنيين الماليين مادة للتفكير حول مزايا وعيوب إنقاذ بلدان بأكملها من خلال إقراض الديون. ويشمل ذلك أيضًا فحص عملية إنقاذ الاتحاد الأوروبي للبلدان المتعثرة مثل اليونان والبرتغال في هذه العملية. يبحث "الحياة والديون" في تأثير الدين الوطني وسياسة صندوق النقد الدولي على الناس العاديين والشركات الصغيرة.

أفلام وثائقية من الخطوط الأمامية

تساعد هذه الأفلام ، بما في ذلك "Inside Job" و "Breaking the Bank" لفرونت لاين ، على تسليط الضوء على الأزمة المالية لعام 2008. الأسوأ منذ الكساد العظيم. يقوم برنامج "Inside Work" بعمل ممتاز من خلال تقديم تحليل عالي المستوى للأزمة المالية لعام 2008 بينما لا يزال مسليًا. لكن أفلام PBS الوثائقية هذه تتعمق أكثر في الأسباب والعواقب.

"التنبيه" هو رقم تسعة (2009)

يوضح "التنبيه" للتمويل الممارسين أنه من الممكن التنبؤ بأزمة مالية ومحاولة منعها. يتناول هذا الفيلم الأزمة المالية لعام 2008 ، وإن كان ذلك من منظور مختلف. تتناول القصة قصة بروكسلي بورن ، رئيس لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) ، الذي دفع باتجاه تشديد الرقابة لمنع الأزمة.

"Freakonomics: The Movie" (2010)

على الرغم من أن فيلم "Freakonomics" ليس مجرد فيلم عن الصناعة المالية ، إلا أنه يقدم عددًا من الفرضيات المثيرة للاهتمام حول سبب تصرف الناس بطريقة ما. يوضح الفيلم الوثائقي عن التمويل كيف يمكن إنشاء السببية والارتباط بين نقاط البيانات التي تبدو عشوائية. إن فهم ما يحفز الناس أمر مهم للمهنيين الماليين.

  1. أفلام المالية: أفضل الاختيارات على الإطلاق للمبتدئين والمحترفين (محدث)
  2. 9 أفلام أعمال لرجال الأعمال

0 مشاركة:
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ربما يعجبك أيضا
التفاصيل

قروض الشركات الصغيرة والمتوسطة: قائمة 2022 المحدثة (+ دليل التطبيق التفصيلي)

جدول المحتويات إخفاء ما هو قرض الشركات الصغيرة والمتوسطة؟ الغرض من قروض المشاريع الصغيرة والمتوسطة # 1. الأهلية: # 2. الأمان: ميزات قروض الشركات الصغيرة والمتوسطة. بعض الشركات الصغيرة والمتوسطة ...

Finance Documentaries: Best 10 Listing for Newbies & Pros (Updated)

Best finance documentaries
Image Credit: Youtube

Deals that happen quickly. Spectacular automobiles. Several wads of cash. Brokers who are wealthy. Executives that aren’t trustworthy. What are the similarities and differences between these items? They’re often featured in some of the biggest finance blockbuster movies/ documentaries. Hollywood has a tradition of sensationalizing the entertainment industry and the people who work in it. Watch movies like “Wall Street” and “The Wolf of Wall Street” if you’re still in doubt.

But while these movies are entertaining, they don’t always portray what it’s like to work in the financial industry. Rather, they seek to portray the financial sector in a distorted light. However, there are large-screen movies that attempt to depict how life is for financial professionals and their clients. We take a more practical approach here, one that documentary filmmakers and authors have explored. Finance documentaries are a perfect way to gain experience and expertise for existing finance professionals seeking to improve their skills or aspiring finance professionals looking to break into the industry. The following is a list of ten of the most important documentaries that you can watch right now.

“Inside Job”  (2010)

One of the most well-made and insightful finance  documentaries on the 2008 housing and banking financial crisis is “Inside Job.” The film was nominated for an Academy Award for Best Documentary Picture in 2010.

Furthermore, the film is divided into five sections and takes the audience through the policy reforms and banking practices that contributed to the global financial crisis in the United States. It starts by describing how the economy was set up to crash, how the bubble exploded between 2001 and 2007, how the recession hit in 2008, who was to blame for the crisis, and how the aftermath was handled.

For finance practitioners, this is one of the most significant documentaries. Understanding the experience of one of the world’s biggest financial crises allows us to learn from previous errors in order to predict whether anything similar will happen again and avoid it.

“Trader” (1987)

“Trader” is a documentary that follows trader Paul Tudor Jones through his highs and lows. Jones, a hedge fund trader, correctly forecast the 1987 economic crisis using intuition as well as Elliott Wave graphs.

Jones is a brilliant guy, but he’s still a superstitious knucklehead. This demonstrates that many people in the investment finance industry depend on chance almost as much as expertise and analytics. Making the right investment decision often needs both guts and analysis.

Also the documentary also explores Jones as he donates his money to support New York City high school students graduate. This emphasizes the importance of contributing to the society rather than succumbing to greed.

“25 Million Pounds”  (1996)

Learn the true story of Nick Leeson, a British trader who began his career as a Morgan Stanley clerk and ended up breaking the law as a rogue trader who brought down Barings, an old British bank, by watching “25 Million Pounds.” This bank housed the wealth of the upper crust, including the Queen herself. The true story was so convincing that it was adapted into a film starring Ewan McGregor, titled “Rogue Trader.”

“25 Million Pounds” helps financial practitioners to look into the mind of someone who worked with unethical traders and even committed fraud himself, thanks to interviews with Leeson conducted in the early 1990s. Leeson’s friendship with trader Kweku Adoboli, who took over $2 billion from UBS, according to the interviews.

“Breaking the Bank”  (2009)

“Breaking the Bank” is one of a series of documentaries created by PBS under the Frontline banner. Viewers will learn about the American banking crisis, which resulted in nearly $500 billion in Troubled Asset Relief Program (TARP) funds being allocated to American banks as a result of their irresponsible management. These funds pumped cash into the American banking system, ensuring that none of the country’s biggest banks will go bankrupt.

Although some claim that the bailout was necessary to prevent the collapse of large American banks, others argue that the scheme undermined free enterprise and capitalism. Finance practitioners will gain deeper understanding of the interwoven economy and how the free market responds to a crisis by studying the complexities of the American banking crisis in this docmentary.

“Money’s Ascension” (2008)

Finance professionals who want to learn everything there is to know about the world’s financial past should add “The Ascent of Money” to their list of must-see documentaries. Historian Niall Ferguson takes viewers on a journey through the financial world.  He begins with the ancient city of Babylon and ends with the global financial crisis of 2008.

Finance practitioners gain a better insight and understanding of how the finance world works by learning about the world’s deep financial past. “The Ascension of Money” seeks to do so by illustrating historical events such as the Babylonian futures contracts and Francisco Pizarro’s exploitation of the Cerro Rico de Potos, a silver mine that supplied Europe.

“Commanding Heights”  (2002)

“Commanding Heights: The Fight for the World Economy” gives financial practitioners a detailed understanding of the global economy. The birth of globalization is depicted in this film. Furthermore,  bringing the audience into Russia and beyond the Iron Curtain, this documentary delves further into the roots of globalization, similar to the previous film’s deep history.

Following that, “Commanding Heights” goes on to discuss the International Monetary Fund’s (IMF) and World Bank’s responses to the Asian financial crisis of 1997. The documentary continues until the end of the twentieth century, when deregulation became the norm.

“Life and Debt” 

“Life and Debt” is a documentary film that shows how indebtedness exacerbates small countries’ problems. The film provides finance professionals with food for thought about the advantages and disadvantages of bailing out whole countries by debt lending.  This also includes examining the European Union’s rescue of floundering countries such as Greece and Portugal in the process. “Life and Debt” further investigates the effect of national debt and IMF policy on ordinary people and small businesses.

Documentaries from the Front Lines

These films, including “Inside Job” and Frontline’s “Breaking the Bank,” help bring the 2008 financial crisis to light. The worst since the Great Depression.  “Inside Work” does an excellent job by delivering a high-level analysis of the 2008 financial crisis while still being entertaining. But these PBS documentaries delve further into the causes and consequences.

“The Alert” is number nine (2009)

“The Alert” demonstrates to finance practitioners that it is possible to predict a financial crisis and try to prevent it. This film examines the 2008 financial crisis, albeit from a different perspective. It takes up the story of Brooksley Born, the chairman of the Commodity Futures Trading Commission (CFTC), who pushed for tighter control to prevent the crisis.

“Freakonomics: The Movie” (2010)

Though “Freakonomics” isn’t purely a film about the financial industry, it does present a number of intriguing hypotheses about why people act in some ways. The finance documentary demonstrates how causality and correlation can be established between seemingly random data points. Understanding what motivates people is important for finance professionals.

  1. Finance Movies: All-Time Top Picks for Newbies & Pros (Updated)
  2. 9 Business Movies for Entrepreneur

0 Shares:
Leave a Reply

Your email address will not be published.

You May Also Like