كتب لزيادة الذكاء: أكثر من 20 كتابًا للعباقرة.

كتب لزيادة الذكاء
التالي نادي الفكرة الكبيرة
جدول المحتويات إخفاء
  1. أفضل الكتب لزيادة الذكاء
    1. # 1. فن الحرب بواسطة صن تزو
    2. # 2. كتاب آدم جرانت "فكر مرة أخرى: قوة معرفة ما لا تعرفه"
    3. # 3. جهد من قبل جريج ماكيون هو أحد الكتب لزيادة الذكاء
    4. # 4. أوهام مفيدة: قوة ومفارقة قدرة الدماغ على خداع نفسه بقلم شانكار فيدانتام وبيل ميسلر
    5. # 5. ألف يوفال نوح هار 21 درسًا للقرن الحادي والعشرين
    6. # 6. كتاب مايكل هاردت وأنطونيو نيغري ، "إمبراطورية"
    7. # 7. كتب Og Mandino أعظم سر في العالم
    8. # 8. كتب كارول س. دويك طريقة التفكير
    9. # 9. سقراط إكسبريس: التطلع إلى الفلاسفة الأموات من أجل دروس الحياة بقلم إريك وينر
    10. # 10. الثروة العارية لتشارلز ويلان
    11. رقم 11. كتب ريوتا كاواشيما ، "تدريب دماغك: 60 يومًا لدماغ أفضل"
    12. رقم 12. كتب تشارلز دوهيج قوة العادة
    13. # 13. كتب ميكائيل كروغيروس كتاب القرار
    14. # 14. كتب أميس بالدوين لا أحد يعرف اسمي
    15. #15. كتب كارل ساجان أن الكون هو أحد الكتب لزيادة الذكاء
    16. # 16. التفكير بالأبيض والأسود: تكلفة امتلاك عقل ثنائي في عالم متعدد الأوجه ، بقلم كيفن داتون
    17. # 17. كتب بيل برايسون "تاريخ قصير لكل شيء تقريبًا"
    18. # 18. العبقرية في الداخل ، بقلم كين جينينغز
    19. # 19. السير على سطح القمر مع أينشتاين هو اسم كتاب جوشوا فوير
    20. # 20. "النساء الخفيّات" قطعة من الكتابة لكارولين كريادو بيريز
  2. ما نوع الكتب التي تجعلك أكثر ذكاءً؟
  3. هل يمكن للكتب أن تجعلك أكثر ذكاءً؟
  4. كيف يمكنني زيادة معدل الذكاء الخاص بي؟
  5. هل الذكاء وراثي؟
  6. هل يمكن أن يزيد معدل الذكاء مع تقدم العمر؟
  7. ما الذي يسبب انخفاض معدل الذكاء؟
  8. في أي عمر نحن الأذكى؟
  9. في أي عمر يتم تعيين معدل الذكاء؟
  10. هل يؤثر الإجهاد على معدل الذكاء؟
  11. هل من الممكن أن نفقد الذكاء؟
  12. هل IQ دائم؟
  13. في الختام
  14. الأسئلة الشائعة حول كتب لزيادة الذكاء
  15. أي الكتب هو الأفضل لزيادة ذكائك؟
  16. هل القراءة أفضل من مشاهدة التلفزيون؟
  17. ما هو أفضل غذاء للدماغ؟
  18. مقالات ذات صلة
  19. المحلية

تعتبر الكتب طريقة رائعة لتعلم أشياء جديدة ، والنمو كشخص ، وتوسيع عقلك. تغطي الكتب مجموعة واسعة من الموضوعات ، من العلوم والتكنولوجيا إلى السياسة والفن ، بالإضافة إلى التاريخ والسير الذاتية. تتناول هذه المقالة الكتب التي تزيد الذكاء أو تحسنه.

أفضل الكتب لزيادة الذكاء

هدف الأشخاص الذين يكتبون كتب المساعدة الذاتية هو مساعدة قرائهم على أن يصبحوا أشخاصًا أفضل. فيما يلي أفضل الكتب المكتوبة على الإطلاق لمساعدة الناس على زيادة ذكائهم:

# 1. فن الحرب بواسطة صن تزو

على الرغم من أن Sun Tzu كتب The Art of War منذ أكثر من 2,000 عام ، إلا أنه لا يزال كتابًا جيدًا لأي شخص مهتم بالاستراتيجية العسكرية لقراءته. على الرغم من أن الاستراتيجيات والتكتيكات الواردة في هذا الكتاب تأتي من الجيش ، سيتمكن العديد من قادة الأعمال من الارتباط بها واستخدامها في أعمالهم الخاصة.

لذلك ، يمكنهم إدارة موظفيهم بشكل أفضل ومواكبة المنافسة. من أهم الأشياء التي يجب تعلمها من الكتاب أنه من الأفضل "أن تبدو ضعيفًا عندما تكون قويًا وتكون قويًا عندما تكون ضعيفًا." هذا صحيح أيضًا بالنسبة للشركات. يتناول هذا الكتاب في الغالب الأشخاص الذين لديهم أحلام كبيرة وضعوا أهدافهم وحققوها.

جمع مراجعات الكتاب هو مهارة لا يمتلكها الجميع. في كثير من الأحيان ، عليك أن تقرأ الكتب بسرعة للصف. يمكنك كتابة مقال عن كتاب ، ولكن عليك أولاً قراءة الكتاب وفهم أفكاره الرئيسية. هناك أيضًا مقالات رخيصة تمت كتابتها بالفعل ويمكن شراؤها متى احتاجها الطالب. عندما تطلب مراجعة كتاب من خدمة الكتابة ، لن تضطر إلى الانتظار حتى تنتهي قبل أن تحصل على طلبك.

# 2. كتاب آدم جرانت "فكر مرة أخرى: قوة معرفة ما لا تعرفه"

كتب آدم جرانت ، عالم النفس في وارتن: "أعد النظر في موكسي لمعرفة مدى ضآلة معرفتك." إنه يستخدم الأفكار الكبيرة والأدلة القوية لشرح كيف يمكننا خلق بيئة لا يخشى فيها الناس أن يكونوا مخطئين ، وكيف يمكننا جعل الناس يعيدون التفكير في مواقفهم بشأن القضايا المثيرة للجدل مثل الإجهاض وتغير المناخ ، وكيف يمكننا أن نجعل فصولنا الدراسية والمكاتب والأحياء الأماكن حيث يمكن للناس التعلم.

# 3. جهد من قبل جريج ماكيون هو أحد الكتب لزيادة الذكاء

مؤلف كتاب Essentialism لديه الآن كتاب عن كيفية الوصول إلى أهدافك وهو بنفس القدر من الإلهام. كل هذا يعود إلى هذه الفكرة البسيطة: لا يجب أن تكون الحياة صعبة للغاية. قال أحد النقاد إن عمل جريج ماكيون مهم في عالم يتم فيه إرهاق الناس. قال الناس إن "السهولة" هي "في الوقت المناسب وضرورية" لأن "الخوف وعدم اليقين وقائمة مسؤولياتنا المتزايدة باستمرار أصبحت أكثر من اللازم".

# 4. أوهام مفيدة: قوة ومفارقة قدرة الدماغ على خداع نفسه بقلم شانكار فيدانتام وبيل ميسلر

جهد من شانكار فيدانتام وبيل ميسلر للعمل معًا. يقول كل من شانكار فيدانتام ، مضيف NPR الشهير ، وبيل ميسلر ، كاتب علمي مشهور ، إن خداع أنفسنا يمكن أن يكون مفيدًا وأنه يساعد في تفسير سبب عيش بعض الأشخاص لفترة أطول من غيرهم ، ولماذا يظل بعض الأزواج معًا ، ولماذا تبقى بعض البلدان معًا بينما ينهار البعض الآخر.

# 5. ألف يوفال نوح هار 21 درسًا للقرن الحادي والعشرين

إذا كنت تريد أن تصبح أكثر ذكاءً ، فاقرأ أي شيء بقلم يوفال هراري. يغطي هذا الكتاب مجموعة واسعة من الموضوعات ، بما في ذلك التوظيف والحرية ، والجودة والتعليم ، والحضارة والجنسية ، والهجرة والدين ، والحرب ، والإرهاب ، والعدالة ، وحتى الخيال العلمي.

# 6. كتاب مايكل هاردت وأنطونيو نيغري ، "إمبراطورية"

هذا الكتاب يجب قراءته لطلاب التاريخ ، وسيكون مفيدًا بشكل خاص عند التحدث إلى أشخاص من ثقافات مختلفة حول الإمبريالية. يجادل المؤلفان بأن الإمبريالية ربما تكون قد اندثرت ، لكن الإمبراطورية لا تزال قائمة. ظهرت أيديولوجية استعمارية جديدة نتيجة للعولمة.

# 7. كتب Og Mandino أعظم سر في العالم

كتب أحد أشهر المؤلفين في العالم ، Og Mandino ، كتابًا تحفيزيًا بسر يساعدك في الوصول إلى أهدافك المهنية والشخصية. الكتاب يشجع ويدفع القارئ إلى تحسين شخصيته الأخلاقية والروحية.

# 8. كتب كارول س. دويك طريقة التفكير

في هذه النسخة المنقحة والمحدثة ، تشرح دويك ما تسميه "عقلية التنمية الزائفة" وتساعد مستمعيها على تطوير نسخة أكثر واقعية من عقلية النمو. كما أنها تطبق فكرة العقلية على ثقافات الفرق والشركات ، وليس الأفراد فقط.

# 9. سقراط إكسبريس: التطلع إلى الفلاسفة الأموات من أجل دروس الحياة بقلم إريك وينر

من أبيقور إلى غاندي ، ومن ثورو إلى بوفوار ، يسير مؤلف الكتاب الأكثر مبيعًا جغرافيا النعيم على خطى هؤلاء المفكرين العظماء لإظهار الحكمة الخالدة التي يجب عليهم تقديمها في هذه الأوقات العصيبة.

# 10. الثروة العارية لتشارلز ويلان

كما يوحي العنوان ، يعد هذا الكتاب طريقة جيدة للتعرف على المال. المفاهيم المالية مهمة للنجاح في العالم الحقيقي وكذلك في الفصل الدراسي.

رقم 11. كتب ريوتا كاواشيما ، "تدريب دماغك: 60 يومًا لدماغ أفضل"

يحتوي هذا الكتاب على أمثلة وتمارين عددية. تدريب عقلك بهذه الطريقة يمكن أن يجعله أسرع وأكثر حدة. يجب أن يكون أي شخص لا يكره الرياضيات قادرًا على القيام بهذه الأنشطة بشكل جيد.

ثبت أن تمارين ريوتا كاواشيما تساعد الناس في حياتهم اليومية. عندما تحتاج إلى اتخاذ قرارات سريعة والحفاظ على ذكائك في العالم الحقيقي ، فإن أسئلة الرياضيات البسيطة في هذا الكتاب ستجعل عقلك يعمل حتى تتمكن من حل المشكلات على الفور.

رقم 12. كتب تشارلز دوهيج قوة العادة

في كتابه "قوة العادة" ، يأخذ مراسل الأعمال الحائز على جائزة تشارلز دوهيج القراء إلى أحدث الاكتشافات العلمية التي تشرح سبب وجود العادات وكيف يمكن تغييرها. يوضح Duhigg كيف يمكننا تحسين حياتنا الشخصية والمهنية باستخدام هذا العلم الجديد.

# 13. كتب ميكائيل كروغيروس كتاب القرار

إذا كنت تبحث عن أداة معروفة (مثل مصفوفة أيزنهاور لإدارة الوقت) أو شيء أقل شيوعًا (مثل نموذج التقييم التجريبي) ، فقد غطت كتاب القرار (نموذج الجبن السويسري). ومع ذلك ، فإن تعلم كيفية تذكر المعلومات هنا يعد مكافأة إضافية.

ستساعدك هذه الأداة الفريدة في حل أي مشكلة وتوجهك في الاتجاه الصحيح ، سواء كنت تحاول التخطيط لعرض تقديمي أو تقييم عرض عمل أو مجرد معرفة المزيد عن نفسك.

# 14. كتب أميس بالدوين لا أحد يعرف اسمي

يتألق صدق بالدوين غير المصقول في هذه المجموعة من المقالات المدروسة والصادقة. ومع ذلك ، فهي تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات ، من العلاقات العرقية في الولايات المتحدة إلى مكانة الكاتب في المجتمع ، وتتضمن روايات من منظور الشخص الأول عن حياة ريتشارد رايت ونورمان ميلر وآخرين.

#15. كتب كارل ساجان أن الكون هو أحد الكتب لزيادة الذكاء

على مدار 15 مليار سنة ، نظر ساجان إلى البدايات والمستقبلات المحتملة للعلم والحضارة وهو ينظر في تاريخ التطور الكوني. يعد هذا الكتاب طريقة رائعة لمعرفة المزيد لأنه يحتوي على معلومات ممتعة ومسلية.

تعتبر أفكار ساجان حول العديد من الموضوعات المختلفة ، مثل الأنثروبولوجيا ، وعلم الأحياء ، والتاريخ ، وبالطبع علم الفلك مثيرة جدًا للاهتمام.

# 16. التفكير بالأبيض والأسود: تكلفة امتلاك عقل ثنائي في عالم متعدد الأوجه ، بقلم كيفن داتون

يستخدم عالم النفس كيفن داتون أحدث الأبحاث في علم النفس وعلم الأعصاب وعلم الأحياء التطوري لإظهار كيف يمكننا تحسين ميلنا الطبيعي إلى وضع الأشياء في مجموعات وكيفية تجنب الوقوع في أذهاننا بسبب التعقيد القليل جدًا أو المفرط.

يستخدم عالم النفس كيفن داتون أحدث الأبحاث في علم النفس وعلم الأعصاب وعلم الأحياء التطوري لإظهار كيف يمكننا تحسين ميلنا الطبيعي إلى وضع الأشياء في مجموعات وكيفية تجنب الوقوع في أذهاننا بسبب التعقيد القليل جدًا أو المفرط.

# 17. كتب بيل برايسون "تاريخ قصير لكل شيء تقريبًا"

ما هو مكتوب على العلبة: بضع مئات من الصفحات من تاريخ العلم محشور في رواية. على الرغم من أن الكتاب مليء بالمعلومات ، فإن أسلوب بريسون في الكتابة يضمن أنك لن تشعر بالملل. هذه الرواية ، بشكل مدهش ، مضحكة للغاية.

# 18. العبقرية في الداخل ، بقلم كين جينينغز

في عام 2004 ، فاز كين جينينغز بـ 74 جائزة على التوالي في لعبة Jeopardy! الألعاب ، وهو رقم قياسي. يدور كتاب Brainiac لجينينغز حول سعيه ليكون الأفضل في التوافه وأبحاثه في ثقافة الطالب الذي يذاكر كثيرا التي تتماشى معها. ومع ذلك ، يكسر Jennings التوافه ، والتي يمكن العثور عليها في كل مكان من أطباق الاختبارات الجامعية إلى الحانات في بوسطن ، لمعرفة ما يجعلها أكثر من مجرد مجموعة من الحقائق العشوائية.

# 19. السير على سطح القمر مع أينشتاين هو اسم كتاب جوشوا فوير

تأثر جوشوا فوير ، المراسل ، بما رآه في بطولة الولايات المتحدة للذاكرة لدرجة أنه قرر تدريب دماغه حتى يتمكن من تذكر الأشياء وكذلك المنافسين الذين تغطيتهم. أصبح Foer بطل الولايات المتحدة للذاكرة من خلال استخدام أحدث الأبحاث ونصائح الخبراء لتعلم كل حيل التجارة. ومع ذلك ، يقفز فور من الحديث عن تدريبه إلى الحديث عن كيفية تغير الذاكرة بمرور الوقت للتحدث عن البيولوجيا العصبية للتعلم والذاكرة إلى الحديث عن كيفية حفظ الناس لكميات كبيرة من المعلومات بسرعة.

# 20. "النساء الخفيّات" قطعة من الكتابة لكارولين كريادو بيريز

أهم دور لكارولين كريادو يوضح بيريز أن العالم الذي نعيش فيه الآن مصنوع للرجال وهو متحيز ضد النساء. يستخدم بيريز أرقامًا هائلة لإظهار وجود فجوة في البيانات بين الجنسين في العديد من المجالات ، مثل الصحة والتكنولوجيا والتخطيط الحضري. ستجعلك الأدلة الدامغة تشكك في كل ما كنت تؤمن به حول العالم. قام بيريز بعمل رائع في قراءة الكتاب ككتاب صوتي. ومع ذلك ، فقد وصل سخرية المؤلف وعدم تصديقه وغضبه إلى T.

ما نوع الكتب التي تجعلك أكثر ذكاءً؟

يمكنك زيادة ذكائك من خلال قراءة الكتب الواقعية ، والتي ستزيد من مفرداتك وتوفر لك حقائق ومعرفة أكثر إثارة للاهتمام لتضيفها إلى ترسانتك العقلية. القراءة أيضا لها فوائد أخرى. ومع ذلك ، يمكن أن يساعد الأساس الأكاديمي المتين في مساعدة الشخص على EQ و IQ والوصلات المشبكية. يمكن أن تساعد الخلفية الأكاديمية القوية الشخص على EQ و IQ والوصلات المشبكية.

هل يمكن للكتب أن تجعلك أكثر ذكاءً؟

الأطفال الذين يقرؤون ، وخاصة كتب الأطفال ، يجدون أنه من الأسهل تعلم كلمات جديدة ، مما يعني أنهم يقومون بعمل أفضل في اختبارات القراءة والذكاء. قد يتمكن الأطفال الذين يتعلمون القراءة في سن مبكرة من تعلم المزيد مع تقدمهم في السن.

كيف يمكنني زيادة معدل الذكاء الخاص بي؟

هناك؛

  • تدريب عقلك على التذكر.
  • العمليات التي يتولى السلطة التنفيذية مسؤوليتها.
  • ألعاب التفكير المرئي والمكاني.
  • القدرة على إقامة علاقات مهمة والحفاظ عليها.
  • الآلات الوترية وآلات النفخ وآلات الإيقاع وما إلى ذلك.
  • تتكيف مع العصر.
  • يتم تشجيع الناس على مواصلة القراءة.
  • التدريب والنمو يحدثان في المدرسة.

هل الذكاء وراثي؟

أظهرت الدراسات القديمة على التوائم البالغين أن معدل الذكاء يتراوح بين 57٪ و 73٪ وراثيًا ، لكن الدراسات الحديثة وجدت أن معدل الذكاء يصل إلى 80٪. هناك تأثير وراثي معتدل على معدل الذكاء لدى الأطفال الصغار ، ولكن تأثير وراثي كبير في سن المراهقة والبلوغ.

وجد العلماء أن معدل ذكاء الشخص يتم تحديده في الغالب من خلال جيناته ، وقد وجدوا حتى جينات معينة تلعب دورًا. ومع ذلك ، فقد وجدوا أيضًا أن هناك سمات يتم تمريرها مرتبطة بالنجاح الأكاديمي ، ولكن لا يزال من غير المعروف ما إذا كانت نفس الجينات التي تؤثر على معدل الذكاء تؤثر أيضًا على الأداء الأكاديمي.

هل يمكن أن يزيد معدل الذكاء مع تقدم العمر؟

أظهرت العديد من الدراسات أن معدل الذكاء لدى الشخص يتم تحديده في الغالب من خلال جيناته ويظل مستقرًا طوال فترة البلوغ.

ما الذي يسبب انخفاض معدل الذكاء؟

يقول Ole Rogeburg ، الباحث الأول في مركز Ragnar Frisch والمؤلف المشارك لدراسة الذكاء التي نُشرت في مجلة Proceedings of the National Academy of Sciences ، أن الانخفاض في معدل الذكاء ناتج عن أشياء في البيئة وليس بسبب الجينات.

نقص الفيتامينات أو المعادن الأساسية. لا يزال نقص المغذيات الدقيقة ، مثل عدم الحصول على ما يكفي من اليود أو الحديد ، يمثل مشكلة في العالم الثالث. تم ربط نقص اليود بفقدان 12 نقطة من نقاط الذكاء. ومع ذلك ، فإن التغيرات الشديدة في معدل الذكاء أمر نادر الحدوث خارج المواقف النادرة (الإصابة ، والصدمات ، وما إلى ذلك).

يميل الأطفال الذين يولدون مبكرًا ، أو لديهم وزن منخفض عند الولادة ، أو لديهم مخاطر ولادة أخرى إلى أن يكون معدل ذكاءهم أقل من الشخص العادي. ومع ذلك ، قد يكون سبب انخفاض معدل الذكاء في المدرسة الابتدائية هو الفصل العنصري والفقر أكثر من الجينات أو الخلفية العائلية.

في أي عمر نحن الأذكى؟

وجدت دراسة أوروبية جديدة صدرت هذا الأسبوع أن القدرات الإدراكية للبالغين تبلغ ذروتها بين سن 35 و 45 عامًا. بعد ذلك ، تبدأ في الانخفاض ببطء.

في أي عمر يتم تعيين معدل الذكاء؟

من الممكن اختبار معدل ذكاء طفل لا يتجاوز السنتين و 2 أشهر ، لكن النتائج قد لا تكون دقيقة وقد تتغير مع نمو الطفل. يجب إجراء اختبارات الذكاء للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 5 سنوات.

هل يؤثر الإجهاد على معدل الذكاء؟

تم العثور على روابط قوية بين الإجهاد والذكاء العاطفي ، وكان للذكاء العاطفي أيضًا ارتباط قوي بمعدل الذكاء ، ولكن ليس العكس. يقولون إن هذا قد يكون له آثار في العالم الحقيقي على تشريح الدماغ.

هل من الممكن أن نفقد الذكاء؟

غالبًا ما يعتقد الناس أن التعليم هو الشيء الوحيد الذي لا يمكن أن ينتزع منهم. ومع ذلك ، يمكن أن يحدث فقدان الذكاء بسبب صدمة في الدماغ أو تغيرات بيولوجية في الدماغ. في كثير من الحالات ، يكون الشفاء ممكنًا.

هل IQ دائم؟

تأخذ اختبارات معدل الذكاء المصححة بالعمر في الاعتبار مدى صغر سن الشخص وعديم الخبرة (أقل من 18 عامًا) أو مدى تقدم العمر والأبطأ (فوق 18).

في الختام

لا يوجد شيء أفضل من كتاب جيد لا يجعلك مستمتعًا فحسب ، بل يعلمك أيضًا شيئًا ما. إنها قائمة بالكتب التي إذا قرأتها ستزيد من ذكائك. 

الأسئلة الشائعة حول كتب لزيادة الذكاء

أي الكتب هو الأفضل لزيادة ذكائك؟

شفاء الدماغ ، من تأليف نورمان دويدج: هذا كتاب مليء بالتفاؤل ، مع العديد من القصص المقنعة حول كيف غير اكتشاف المرونة العصبية الحياة للأفضل. تتم مشاركة استراتيجيات بسيطة وفعالة مع القارئ في محاولة للحد من مخاطر الخرف وتحسين القدرات المعرفية.

هل القراءة أفضل من مشاهدة التلفزيون؟

تمت دراسة فوائد قراءة كتاب على نطاق واسع. إنهم يفضلون ذلك أكثر من الاستماع إلى كتاب مسجل أو قراءة كتاب على جهاز Kindle. لقد ثبت أنه يساعد في علاج القلق والاكتئاب ، وكذلك في النعاس والنوم ، وقد يلعب دورًا في درء مرض الزهايمر. على عكس مشاهدة التلفزيون ، فإن القراءة هي مسعى نشط.

ما هو أفضل غذاء للدماغ؟

  • تناول الكثير من المنتجات الخضراء الداكنة.
  • سمك السلمون والمأكولات البحرية الدهنية الأخرى.
  • التوت.
  • أكواب الشاي والقهوة.
  • عين الجمل.
  1. تطبيق تداول Cryptocurrency: أفضل 10 مراجعة لتطبيقات تداول العملات المشفرة
  2. الوصية الحادية عشرة للأعمال [قاعدة عمل جديدة]
  3. كيف تصبح أكثر ذكاءً: 15 عادة مثبتة تعمل كل يوم
  4. شعار كرة السلة: التصاميم والقواعد والأساطير
  5. كتب التسويق التابعة: أفضل قائمة شاملة لعام 2023

المحلية

0 مشاركة:
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ربما يعجبك أيضا
كيف يمكن لأداة إعادة الصياغة AI المساعدة في تسويق المحتوى؟
التفاصيل

كيف يمكن لأداة إعادة الصياغة AI المساعدة في تسويق المحتوى؟

جدول المحتويات إخفاء تحديد أداة إعادة الصياغة بالذكاء الاصطناعي أهمية أدوات إعادة الصياغة بالذكاء الاصطناعي كيف تساعد أداة إعادة الصياغة بالذكاء الاصطناعي المحتوى ...

BOOKS TO INCREASE INTELLIGENCE: 20+ Books for Geniuses.

BOOKS TO INCREASE INTELLIGENCE
Next Big Idea Club
Table of Contents Hide
  1. Best Books to Increase Intelligence
    1. #1. The Art of War by Sun Tzu
    2. #2. Adam Grant’s Book “Think Again: The Power of Knowing What You Don’t Know”
    3. #3. Effortless by Greg McKeon Is One of the Books to Increase Intelligence
    4. #4. Useful Illusions: The Power and Paradox of the Brain’s Ability to Trick Itself by Shankar Vedantam and Bill Mesler
    5. #5. Yuval Noah Har Authored 21 Lessons for the Twenty-First Century
    6. #6. Michael Hardt and Antonio Negri’s Book, “Empire”
    7. #7. Og Mandino Wrote the Greatest Secret in the World
    8. #8. Carol S. Dweck Wrote Mindset
    9. #9. The Socrates Express: Looking to Dead Philosophers for Life Lessons by Eric Weiner
    10. #10. Charles Wheelan’s Naked Wealth
    11. #11. Ryuta Kawashima Wrote, “Train Your Brain: 60 Days to a Better Brain”
    12. #12. Charles Duhigg Wrote the Power of Habit
    13. #13. Mikael Krogerus Wrote the Decision Book
    14. #14. Ames Baldwin Wrote Nobody Knows My Name
    15. #15. Carl Sagan Wrote Cosmos Is One of the Books to Increase Intelligence
    16. #16. Black-And-White Thinking: The Cost of Having a Binary Mind in a Multifaceted World, by Kevin Dutton
    17. #17. Bill Bryson Wrote “A Short History of Almost Everything”
    18. #18. The Genius Within, Written by Ken Jennings
    19. #19. Moonwalking With Einstein Is the Name of Joshua Foer’s Book
    20. #20. “Invisible Women” Is a Piece of Writing by Caroline Criado Perez
  2. What Kind of Books Make You More Intelligent?
  3. Can Books Make You More Intelligent?
  4. How Could I Increase My IQ?
  5. Is IQ Genetic?
  6. Can IQ Increase With Age?
  7. What Causes IQ to Drop?
  8. At What Age Are We the Smartest?
  9. At What Age Is IQ Set?
  10. Does Stress Affect IQ?
  11. Is It Possible to Lose Intelligence?
  12. Is IQ Permanent?
  13. Conclusion
  14. BOOKS TO INCREASE INTELLIGENCE FAQs
  15. Which of the books is best to increase your intelligence?
  16. Is it better to read than watch TV?
  17. What is the best food for the brain?
  18. Related Articles
  19. References

Books are a great way to learn new things, grow as a person, and broaden your mind. The books cover a wide range of topics, from science and technology to politics and art, as well as history and biographies. This article discusses books that increase or improve intelligence.

Best Books to Increase Intelligence

The goal of people who write self-help books is to help their readers become better people. The following are the best books ever written to help people to increase their intelligence:

#1. The Art of War by Sun Tzu

Even though Sun Tzu wrote The Art of War more than 2,000 years ago, it is still a good book for anyone interested in military strategy to read. Even though the strategies and tactics in this book come from the military, many business leaders will be able to relate to them and use them in their own businesses.

So, they can manage their employees better and keep up with the competition. One of the most important things to learn from the book is that it’s better to “look weak when you’re strong and be strong when you’re weak.” This is also true for businesses. This book is mostly about people with big dreams who set and reach their goals.

Putting together book reviews is a skill that not everyone has. Often, you have to quickly read books for class. You can write an essay about a book, but first you have to read the book and understand what its main ideas are. There are also cheap essays that have already been written and can be bought whenever a student needs them. When you order a book review from a writing service, you won’t have to wait for it to be finished before you get your order.

#2. Adam Grant’s Book “Think Again: The Power of Knowing What You Don’t Know”

Adam Grant, a psychologist at Wharton, wrote: “Reconsider the Moxie of Knowing How Little You Know.” He uses big ideas and solid evidence to explain how we can create an environment where people aren’t afraid to be wrong, how we can get people to rethink their positions on controversial issues like abortion and climate change, and how we can make our classrooms, offices, and neighborhoods places where people can learn.

#3. Effortless by Greg McKeon Is One of the Books to Increase Intelligence

The author of Essentialism now has a book on how to reach your goals that is just as inspiring. All of this comes down to this simple idea: life doesn’t have to be so hard. One critic said that Greg McKeown’s work is important in a world where people are burned out. People have said that “effortless” is “timely and necessary” because “fear, uncertainty, and our ever-growing list of responsibilities have become much too much to handle.”

#4. Useful Illusions: The Power and Paradox of the Brain’s Ability to Trick Itself by Shankar Vedantam and Bill Mesler

An effort by Shankar Vedantam and Bill Mesler to work together. Shankar Vedantam, a well-known NPR host, and Bill Mesler, a well-known science writer, both say that fooling ourselves can be helpful and that it helps explain why some people live longer than others, why some couples stay together, and why some countries stay together while others fall apart.

#5. Yuval Noah Har Authored 21 Lessons for the Twenty-First Century

If you want to get smarter, read anything by Yuval Harari. This book covers a wide range of topics, including employment and freedom, quality and education, civilization and nationality, immigration and religion, war, terrorism, justice, and even science fiction.

#6. Michael Hardt and Antonio Negri’s Book, “Empire”

This book is a must-read for history students, and it will be especially helpful when talking to people from different cultures about imperialism. The authors argue that imperialism may have died out, but the Empire lives on. A new neo-colonialist ideology has emerged as a result of globalization.

#7. Og Mandino Wrote the Greatest Secret in the World

One of the most famous authors in the world, Og Mandino, wrote a motivational book with a secret that will help you reach your professional and personal goals. The book encourages and pushes the reader to improve their moral and spiritual character.

#8. Carol S. Dweck Wrote Mindset

In this revised and updated edition, Dweck explains what she calls the “fake development mindset” and helps her listeners develop a more real version of the growth mindset. She also applies the idea of mentality to the cultures of teams and companies, not just to individuals.

#9. The Socrates Express: Looking to Dead Philosophers for Life Lessons by Eric Weiner

From Epicurus to Gandhi, Thoreau to Beauvoir, the author of the best-selling book The Geography of Bliss follows in the footsteps of these great thinkers to show what timeless wisdom they have to offer in these troubled times.

#10. Charles Wheelan’s Naked Wealth

As the title suggests, this book is a good way to learn about money. Financial concepts are important for success in the real world as well as in the classroom.

#11. Ryuta Kawashima Wrote, “Train Your Brain: 60 Days to a Better Brain”

This book has numerical examples and exercises. Training your brain in this way can make it faster and sharper. Anyone who doesn’t hate math should be able to do these activities well.

Ryuta Kawashima’s exercises have been shown to help people in their everyday lives. When you need to make quick decisions and keep your wits about you in the real world, the simple math questions in this book will get your brain working so you can solve problems on the spot.

#12. Charles Duhigg Wrote the Power of Habit

In his book “The Power of Habit,” award-winning business reporter Charles Duhigg takes readers to the cutting edge of scientific discoveries that explain why habits exist and how they can be changed. Duhigg shows how we can improve our personal and professional lives by using this new science.

#13. Mikael Krogerus Wrote the Decision Book

If you’re looking for a well-known tool (like the Eisenhower matrix for time management) or something a little less common (like the heuristic evaluation model), The Decision Book has you covered (the Swiss Cheese model). However, learning how to remember the information here is an added bonus.

This one-of-a-kind tool will help you with any problem and point you in the right direction, whether you’re trying to plan a presentation, evaluate a business proposal, or just learn more about yourself.

#14. Ames Baldwin Wrote Nobody Knows My Name

Baldwin’s unfiltered honesty shines through in this collection of thoughtful, heartfelt essays. However, they cover a wide range of topics, from race relations in the United States to the writer’s place in society, and include first-person accounts of the lives of Richard Wright, Norman Mailer, and others.

#15. Carl Sagan Wrote Cosmos Is One of the Books to Increase Intelligence

Over the course of 15 billion years, Sagan looks at the beginnings and possible futures of science and civilization as he looks at the history of cosmic evolution. This book is a great way to learn more because it has both interesting and entertaining information.

Sagan’s thoughts on many different subjects, such as anthropology, biology, history, and, of course, astronomy are very interesting.

#16. Black-And-White Thinking: The Cost of Having a Binary Mind in a Multifaceted World, by Kevin Dutton

Kevin Dutton, a psychologist, uses the latest research in psychology, neurology, and evolutionary biology to show how we can improve our natural tendency to put things into groups and how to avoid getting stuck in our minds by either too little or too much complexity.

Kevin Dutton, a psychologist, uses the latest research in psychology, neurology, and evolutionary biology to show how we can improve our natural tendency to put things into groups and how to avoid getting stuck in our minds by either too little or too much complexity.

#17. Bill Bryson Wrote “A Short History of Almost Everything”

What it says on the tin: a few hundred pages of science history crammed into a novel. Even though the book is full of information, Bryson’s writing style makes sure you won’t get bored. This novel is, surprisingly, quite funny.

#18. The Genius Within, Written by Ken Jennings

In 2004, Ken Jennings won 74 straight Jeopardy! games, which was a record. Jennings’s book Brainiac is about his quest to be the best at trivia and his research into the nerd culture that goes along with it. However, Jennings breaks down trivia, which can be found everywhere from college quiz bowls to bars in Boston, to find out what makes it more than just a bunch of random facts.

#19. Moonwalking With Einstein Is the Name of Joshua Foer’s Book

Joshua Foer, a reporter, was so moved by what he saw at the US Memory Championships that he decided to train his brain so that he could remember things as well as the competitors he had covered. Foer became the US Memory Champion by using cutting-edge research and expert advice to learn all the tricks of the trade. However, Foer jumps from talking about his own training to talking about how memory has changed over time to talk about the neurobiology of learning and memory to talking about how people memorize large amounts of information quickly.

#20. “Invisible Women” Is a Piece of Writing by Caroline Criado Perez

Caroline Criado’s Most Important Role Perez shows that the world we live in right now was made for men and is biased against women. Perez uses overwhelming numbers to show that there is a gender data gap in many fields, such as health, technology, and urban planning. The overwhelming evidence will make you question everything you’ve ever believed about the world. Perez does a great job reading the book as an audiobook. However, he gets the author’s sarcasm, disbelief, and anger down to a T.

What Kind of Books Make You More Intelligent?

You can increase your intelligence by reading nonfiction books, which will expand your vocabulary and give you more interesting facts and knowledge to add to your mental arsenal. Reading also has other benefits. However, a solid academic foundation can help a person’s EQ, IQ, and synaptic connections. A strong academic background can help a person’s EQ, IQ, and synaptic connections.

Can Books Make You More Intelligent?

Children who read, especially children’s books, find it easier to learn new words, which means they do better on reading and intelligence tests. Children who learn to read at a young age may also be able to learn more as they get older.

How Could I Increase My IQ?

There are;

  • Train your mind to remember.
  • Processes that the executive branch is in charge of.
  • Visual and spatial thinking games.
  • Ability to make and keep relationships that matter.
  • Stringed instruments, wind instruments, percussion instruments, and so on.
  • Adapted to the times.
  • People are encouraged to keep reading.
  • Training and growth happen at school.

Is IQ Genetic?

Older studies of adult twins showed that IQ is between 57% and 73% heritable, but more recent studies have found that IQ is as much as 80% heritable. There is a moderate genetic effect on IQ in young children, but a large genetic effect in adolescence and adulthood.

Scientists have found that a person’s IQ is mostly set by their genes, and they have even found specific genes that play a role. However, they have also found that there are traits that are passed down that are linked to academic success, but it is still unknown if the same genes that affect IQ also affect academic performance.

Can IQ Increase With Age?

Many studies have shown that a person’s IQ is mostly determined by their genes and stays stable throughout adulthood.

What Causes IQ to Drop?

Ole Rogeburg, a senior research fellow at the Ragnar Frisch Centre and co-author of the IQ study that was published in the Proceedings of the National Academy of Sciences journal, says that the drop in IQ is caused by things in the environment and not by genes.

A lack of essential minerals or vitamins. Micronutrient deficiencies, like not getting enough iodine or iron, are still a problem in the third world. Iodine deficiency has been linked to a loss of 12 IQ points. However, extreme changes in IQ are rare outside of rare situations (injury, trauma, etc.)

Babies who are born early, have a low birth weight or have other obstetric risks tend to have lower IQs than the average person. However, a lower IQ in elementary school may be caused more by racial segregation and poverty than by genes or family background.

At What Age Are We the Smartest?

A new European study that came out this week found that adults’ cognitive abilities peak between the ages of 35 and 45. After that, they start to slowly go down.

At What Age Is IQ Set?

It is possible to test a child’s IQ as young as 2 years and 6 months, but the results may not be accurate and may even change as the child grows up. IQ tests should be given to children between the ages of 5 and 8.

Does Stress Affect IQ?

Stress and EI were found to have strong links, and EI also had a strong link with IQ, but not the other way around. This may have real-world implications for brain anatomy, they say.

Is It Possible to Lose Intelligence?

People often think that education is the only thing that can’t be taken away from them. However, intelligence loss can be caused by trauma to the brain or biological changes in the brain. In many cases, recovery is possible.

Is IQ Permanent?

Age-adjusted IQ tests take into account how young and inexperienced (under 18) or how old and slower (over 18) a person is.

Conclusion

There’s nothing better than a good book that not only keeps you entertained but also teaches you something. They are a list of books that, if you read them, it will increase your intelligence. 

BOOKS TO INCREASE INTELLIGENCE FAQs

Which of the books is best to increase your intelligence?

Brain Healing, by Norman Doidge: This is a book full of optimism, with numerous compelling stories of how the discovery of neuroplasticity has altered lives for the better. Simple and effective strategies are shared with the reader in an effort to reduce dementia risk and improve cognitive abilities.

Is it better to read than watch TV?

The benefits of reading a book have been extensively studied. They prefer it more than listening to a book on tape or reading one on a Kindle. It has been shown to aid with anxiety and depression, as well as with drowsiness and sleep, and it may even play a role in warding off Alzheimer’s disease. Unlike watching television, reading is an active pursuit.

What is the best food for the brain?

  • Eat lots of dark green produce.
  • Salmon and other fatty seafood.
  • Berries.
  • Cups of tea and coffee.
  • Walnuts.
  1. Cryptocurrency Trading App: Best 10 Crypto Trading Apps Review
  2. The 11th commandment of business [New business rule]
  3. HOW TO GET SMARTER: 15 Proven Habits that Work Everyday
  4. BASKETBALL LOGO: Designs, Rules, and Legends
  5. AFFILIATE MARKETING BOOKS: The Top Best 2022 Comprehensive List

References

0 Shares:
Leave a Reply

Your email address will not be published.

You May Also Like