مزايا التجارة الإلكترونية: كيفية الاستفادة منها !!!

مزايا التجارة الإلكترونية
منشئ الذبابة
جدول المحتويات إخفاء
  1. ما هي مزايا التجارة الإلكترونية؟
    1. # 1. تكلفة مالية منخفضة
    2. # 2. الدخل المحتمل 24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع
    3. # 3. رفاهية البيع دوليا
    4. # 4. عرض مبسط لأكثر الكتب مبيعًا
    5. # 5. تجربة شخصية عبر الإنترنت
    6. # 6. التكلفة المعقولة للاحتفاظ بالموظفين
    7. # 7. أسهل لإلهام الشراء المندفع
    8. # 8. أسهل لإعادة الاستهداف أو إعادة التسويق للعملاء
    9. # 9. تجربة أقل توغلاً للعملاء
    10. # 10. الحصول على بيانات العميل بسهولة
    11. # 11. القدرة على معالجة عدد كبير من الطلبات
    12. رقم 12. القدرة على توسيع نطاق الأعمال بسرعة
    13. # 13. استخدم المحتوى لتنمية عملك بشكل عضوي
  2. ما هي عيوب التجارة الإلكترونية؟
    1. # 1. أثناء تحطم الموقع ، لا يمكن لأحد الشراء
    2. # 2. لا يمكن للعملاء المحاولة قبل الشراء
    3. # 3. إنها تنافسية للغاية
    4. # 4. يمكن أن ينفد صبر العملاء
    5. # 5. قد تستغرق مدد الشحن وقتًا طويلاً
    6. # 6. البيع بالتجزئة المادي لا يزال أكثر شعبية على الرغم من
  3. ما هي المزايا العشر للتجارة الإلكترونية؟
  4. ما هي مزايا التجارة الإلكترونية باختصار الإجابة؟
  5. ما هي أكبر ميزة للتجارة الإلكترونية؟
  6. ما هي أهمية التجارة الإلكترونية في حياة اليوم؟
    1. مقالات ذات صلة

في السنوات القليلة الماضية ، كان نمو التجارة الإلكترونية كان أسيًا إلى حد ما ؛ خاصة مع غزو جائحة Covid-19. طبقا للاحصائيات، طلب أكثر من 2 مليار شخص المنتجات والخدمات عبر الإنترنت في عام 2020 ، مع تجاوز مبيعات التجارة الإلكترونية العالمية 4.2 تريليون دولار. في الواقع ، تنمو التجارة الإلكترونية بوتيرة سريعة لدرجة أنه من المتوقع أن تخدم أكثر من 2.14 مليار شخص بحلول عام 2023. لذا فإن مسألة ما إذا كان الدخول في أعمال التجارة الإلكترونية سيكون مربحًا لا ينبغي أن يكون مطروحًا للنقاش . مثل كل الأعمال التجارية الموجودة هناك ، فإن التجارة الإلكترونية لها مزاياها وعيوبها. يجب أن تكون الأسئلة الحقيقية ، "هل هذه المزايا تفوق عيوبها؟ أو بالأحرى هل أنا على استعداد لتحمل مخاطر الأعمال المحسوبة ، والاستفادة من المزايا أثناء وضع أطر العمل للتخفيف من تلك المخاطر؟ "

في كلتا الحالتين ، ستحتاج إلى كل المعلومات المتاحة لك لاتخاذ هذه القرارات. في ضوء ذلك ، سنتطرق إلى مزايا وعيوب أعمال التجارة الإلكترونية.

ما هي مزايا التجارة الإلكترونية؟

تأتي التكلفة المالية الرخيصة للتجارة الإلكترونية على رأس القائمة ، على الرغم من أن المزايا الأخرى تشمل البيع في الخارج ، وإعادة استهداف العملاء ، وتخصيص تجربة الشراء ، وما إلى ذلك. ستساعدك مزايا التجارة الإلكترونية الواردة أدناه على تحديد ما إذا كان فتح متجر على الإنترنت هو الخيار الأفضل لك أم لا.

# 1. تكلفة مالية منخفضة

على عكس المتاجر الفعلية ، تعد المتاجر عبر الإنترنت أكثر فعالية من حيث التكلفة. لاستئجار متجر بيع بالتجزئة فعليًا ، يتعين على أصحاب الأعمال دفع مبالغ كبيرة. لديهم أيضًا عددًا من النفقات المسبقة ، مثل لافتات البيع بالتجزئة وتصميم المتجر ومشتريات المخزون ومعدات البيع وما إلى ذلك. ناهيك عن حقيقة أنه يجب على صاحب المتجر تعيين موظفين للعمل وتشغيل كل موقع. اعتمادًا على قيمة سلع المتجر ، قد يحتاجون أيضًا إلى تعيين أفراد أمن.

تكاليف بدء التجارة الإلكترونية من ناحية أخرى ، تتراوح أعمال دروبشيبينغ بين 450 دولارًا و 550 دولارًا ؛ هذا بصرف النظر عما إذا قررت البناء عليه WordPress أو استئجار مساحة Shopify.

اقرأ أيضا: ابدأ مشروعًا للتجارة الإلكترونية واكسب المال من المنزل وفي أي مكان! اكتشف الأسرار.

ومع ذلك ، بناءً على نوع عمل التجارة الإلكترونية الذي تفكر فيه ، قد تحتاج فقط إلى توظيف أشخاص إذا وصلت إلى مستوى معين من النجاح. ونظرًا لأن متجرك على الإنترنت متصل بالإنترنت ، يمكن لهؤلاء الموظفين العمل من أي مكان ، مما يسهل اكتشاف الموظفين المناسبين لعملك. لن تحتاج إلى الحصول على مخزون كبير إذا كنت تستخدم دروبشيب عبر الإنترنت ، مما سيوفر لك الكثير من المال.

مع التجارة الإلكترونية ، تكون العلامات التجارية أيضًا أقل تكلفة. عادة ما يكون شعار المتجر أقل تكلفة من علامة المتجر. غالبًا ما يكون مصممو الجرافيك (حتى الأفضل منهم) أقل تكلفة من وظائف الطلاء غير المتصلة بالإنترنت. واحدة من الامتيازات الأكثر جاذبية لرواد الأعمال الجدد هي أن نفقات أعمالهم غالبًا ما تكون أقل بكثير.

# 2. الدخل المحتمل 24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع

حقيقة أن بائعي التجزئة عبر الإنترنت متاحون باستمرار للأعمال هي ميزة أخرى لأعمال التجارة الإلكترونية. يمكنك الوصول بشكل أساسي إلى أي شريحة من جمهورك المستهدف في أي وقت من اليوم (بما في ذلك الساعات الفردية) في أي جزء من العالم باستخدام إعلانات Facebook. من ناحية أخرى ، فإن معظم المواقع المادية مفتوحة من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً ، مما يمنحك ميزة تنافسية. بمعنى آخر ، يمكنك جذب المستهلكين الذين عادةً ما يلتقطون منتجًا في المتجر إذا كان المنفذ مفتوحًا من خلال التوفر في جميع الأوقات.

من خلال أعمال التجارة الإلكترونية ، يمكنك أيضًا الوصول إلى أولئك الذين لديهم جداول عمل غير منتظمة أو الذين ليس لديهم وقت للشراء شخصيًا.

علاوة على ذلك ، فكر في العملاء الذين يقدمون طلباتهم في وقت متأخر من الليل. لتلبية احتياجاتهم ، لا تحتاج إلى موظفين يعملون في النوبات الليلية. لتوفير راحة البال لعملائك ، قم بأتمتة أنظمة الطلب الخاصة بك بحيث يتلقون رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني عند تقديم طلب.

هناك ميزة إضافية عندما يتعلق الأمر بفتح متجر عبر الإنترنت على متجر مادي وهي أنك لن تحتاج أبدًا إلى استئجار حارس أمن!

# 3. رفاهية البيع دوليا

التالي في قائمة مزايا التجارة الإلكترونية هو السهولة التي يمكن بها للعلامة التجارية الجديدة البيع للعملاء في أي جزء من العالم. قد تجد جمهورك المستهدف في المملكة المتحدة أو أمريكا الجنوبية أو البلدان المجاورة. إذا اخترت دروبشيب من AliExpress ، فإن العديد من المنتجات لديها شحن ePacket منخفض التكلفة أو بدون تكلفة. يمكّنك هذا من بيع منتجاتك وإرسالها إلى جمهور عالمي بسعر تنافسي.

يعد البيع دوليًا جانبًا رائعًا من أعمال التجارة الإلكترونية لأنه يتيح لك إنشاء علامتك التجارية بشكل أسرع ، وتوسيع سوقك بشكل كبير ، والربح بشكل يفوق منافسيك المحليين.

# 4. عرض مبسط لأكثر الكتب مبيعًا

يؤدي عرض أفضل المنتجات مبيعًا وميزات التجارة الإلكترونية الأخرى إلى تسهيل التباهي بالمنتجات لعملائك. بينما يمكنك تصميم متجر من الطوب وقذائف الهاون لإقناع العملاء بشراء أشياء معينة ، فإنه من الأسرع بالنسبة للعميل العثور على أكثر الكتب مبيعًا في متجر عبر الإنترنت بدلاً من السفر عبر ممرات ورفوف متعددة.

الجانب الإيجابي لهذا هو أن العملاء سيكونون أكثر استعدادًا لشراء أفضل الكتب مبيعًا لأنهم يتمتعون بالفعل بسجل حافل. في الأساس ، قام آخرون بشراء هذه بالفعل وهم سعداء بشرائها. لذلك ، يمكنك دمج منتجات جديدة في بيعك ، التسويق عبر البريد الإلكتروني، أو إعادة توجيه الإعلانات لعرضها على العملاء.

اقرأ أيضا: أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني المجانية: أفضل 11+ أداة 2023 ، محدث !!!

# 5. تجربة شخصية عبر الإنترنت

تتمثل إحدى أهم مزايا تشغيل متجر بيع بالتجزئة عبر الإنترنت في القدرة على تطوير صفحات مقصودة مخصصة لمختلف الجماهير. هذا يقنعهم بالشراء منك دون الحاجة إلى بذل الكثير من الجهد الإضافي من جانبك. إنه مختلف تمامًا عن العملاء الذين يدخلون متجرًا فعليًا ويحتاجون إلى الرعاية على الفور. في هذه الحالة ، تبذل كل الجهود قبل إطلاق حملة ، على سبيل المثال ، ثم تجلس بمجرد أن تبدأ في التسويق لقاعدة هدفك.

يمكنك أيضًا تخصيص حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني لتوفير تجربة أكثر تخصيصًا. انصح تقسيم قوائم البريد الإلكتروني الخاصة بك اعتمادًا على مشتريات العملاء أو المنطقة أو حتى مبلغ الأموال التي ينفقونها.

اقرأ أيضا: قائمة التسويق عبر البريد الإلكتروني: هل الشراء خيار أفضل؟

هناك طريقة أخرى تتمثل في إعادة استهداف العملاء الذين زاروا متجرك عبر الإنترنت من خلال عرض إعلان لهم عن منتج قاموا بإضافته إلى سلة التسوق الخاصة بهم ولكنهم نسوا الشراء بعد ذلك.

يمكنك أيضًا تصميم رسالة ترحيب لتظهر إذا كان عملك على الإنترنت به ميزة تسجيل الدخول ، مثل "مرحبًا بعودتك (الاسم)".

في غضون, تسمح حزم المنتجات للعملاء بشراء المزيد بسعر أقل ، مما يؤدي إلى ارتفاع متوسط ​​قيمة الطلب. يمكن أيضًا تخصيص Upsells بناءً على ما نظر إليه المستهلك أو ما تعتقد أنه قد يستمتع به بناءً على سجل الشراء.

# 6. التكلفة المعقولة للاحتفاظ بالموظفين

التكلفة المنخفضة لتوظيف الاحتفاظ بالموظفين هي إحدى مزايا هذا النوع من الأعمال. وكما ذكرنا سابقًا ، يمكنك التوظيف من أي مكان في العالم. لديك خيار الاستعانة بمصادر خارجية للعمل لمساعدين افتراضيين في البلدان ذات تكاليف الصيانة الأرخص.

على عكس المتجر الفعلي ، سوف تتطلب الأعمال التجارية عبر الإنترنت عددًا أقل من الموظفين. بالإضافة إلى ذلك ، ليس عليك حتى توظيفهم على الفور. يمكنك البناء والعمل بمفردك حتى تصل إلى مستوى معين من النجاح أو لديك أموال كافية.

من ناحية أخرى ، القرار لك. ولكن على أي حال ، لا يوجد سيناريو يمكن أن يكون فيه عدد القوى العاملة الذي يتطلبه المتجر الفعلي.

# 7. أسهل لإلهام الشراء المندفع

ميزة أخرى للتجارة الإلكترونية هي أنه يمكنك الاستفادة من عمليات الشراء الاندفاعية لأن المتسوقين عبر الإنترنت هم أكثر عرضة للقيام بذلك. يمكنك تصميم إعلانات تجارية تروج للمشتريات الاندفاعية إذا كانت لديك صور منتجات جذابة بألوان زاهية أو عاطفة إنسانية.

لإغراء المستهلكين بالشراء ، يمكنك أيضًا استخدام استراتيجيات الندرة مثل مؤقتات العد التنازلي أو عرض كميات محدودة.

علاوة على ذلك ، إذا كان لديك منتج جديد أو إصدار محدود في مخزونك ، فيمكنك تجربته من أجل عمليات الشراء الاندفاعية لترى كيف يتفاعل المستهلكون. مشترو الاندفاع هم أكثر اجتماعية ووعيًا بالصورة ، لذلك قد يشترون للتفاخر بالحصول على أحدث السلع قبل أي شخص آخر.

# 8. أسهل لإعادة الاستهداف أو إعادة التسويق للعملاء

عند تشغيل متجر على الإنترنت ، يكون إنشاء إعلانات إعادة الاستهداف أقل تعقيدًا للوصول إلى العملاء المحليين. هذا يجعلها واحدة من أكثر مزايا التجارة الإلكترونية ربحية. بالنسبة للمبتدئين ، يمكنك استخدام ملف الفيسبوك بكسل لعرض الإعلانات للمستهلكين المحتملين في خلاصات الأخبار الخاصة بهم على Facebook.

ببساطة ، يمكن إعادة استهداف الأشخاص الذين يضيفون أشياء إلى سلة التسوق الخاصة بهم ولكنهم يتخلون عنها ولا يشترونها ، أو أولئك الذين يتصفحون مقالة مدونة ولكنهم لا يشترون. يمكنك ببساطة التقاط عناوين البريد الإلكتروني وتسويقها لعملائك حتى بعد مغادرتهم لموقعك من خلال نافذة منبثقة فعالة أو مغناطيس رئيسي.

# 9. تجربة أقل توغلاً للعملاء

في كثير من الأحيان يتجنب الناس الذهاب إلى متجر مادي لأنهم مضطرون للتعامل مع العمال. قد يفضل بعض العملاء التسوق عبر الإنترنت لأنه أقل تدخلاً ، مما يجعله أحد أفضل مزايا التجارة الإلكترونية. إنها عملية واضحة ومباشرة.

على سبيل المثال ، إذا احتاج العملاء إلى إجابة أسئلة ، فيمكنهم الاتصال بمالك المتجر باستخدام أداة الدردشة المباشرة أو إرسال بريد إلكتروني أو إرسال رسالة على Facebook. في المقابل ، يمكن لصاحب المتجر تعليم موظفي خدمة العملاء الإجابة على الأسئلة بنجاح. عندما لا يتوفر الموظفون ، يمكن لروبوت الدردشة على Facebook توجيه المستخدمين إلى الأسئلة الشائعة وأدوات المساعدة الذاتية الأخرى.

# 10. الحصول على بيانات العميل بسهولة

أحد أكثر جوانب التجارة الإلكترونية جاذبية هو السهولة التي يمكنك من خلالها الحصول على البيانات لتحليل العملاء. يتردد معظم الأفراد في تزويد المتاجر الفعلية بعناوين بريدهم الإلكتروني أو رموزهم البريدية.

من ناحية أخرى ، يمكنك الحصول على اسم العميل والعنوان البريدي وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف من خلال متجر التجارة الإلكترونية. بالمعنى الحرفي ، هذا يعني أن لديك ثلاثة خيارات على الأقل للتواصل معهم وتطوير علاقة معهم.

يمكنك أيضًا أن تطلب منهم المشاركة في استطلاعات الرأي التسويقية ومناقشة أعياد ميلادهم والمزيد. يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات عنها إذا طلبت منهم تسجيل حساب. وفي الوقت نفسه ، إذا كان عملاؤك مقيمين في أوروبا ، فتأكد من اتباع إرشادات اللائحة العامة لحماية البيانات أثناء التواصل معهم.

# 11. القدرة على معالجة عدد كبير من الطلبات

يمكنك بسهولة معالجة عدد كبير من الطلبات إذا اخترت دروبشيب. مع نمو شركتك ، قد تقرر توظيف عمال للمساعدة في معالجة الطلبات. ولكن بعد ذلك ، يلغي نموذج دروبشيبينغ ضرورة امتلاك المنتج فعليًا من أجل بيعه للمستهلك. نتيجة لذلك ، على عكس تجار التجزئة الفعليين ، لا داعي للقلق بشأن التحكم في التوريد.

علاوة على ذلك ، يمكن أن تمنع الطوابير الطويلة في المتاجر المستهلكين من التسوق. لا توجد فترة انتظار مع متاجر البيع بالتجزئة عبر الإنترنت. يمكن للعملاء تقديم الطلبات في وقتهم الخاص ، مما يسمح لك بقبول عدد كبير من الطلبات.

رقم 12. القدرة على توسيع نطاق الأعمال بسرعة

ميزة أخرى للتجارة الإلكترونية هي سهولة توسيع نطاقها. عندما يقوم الأشخاص بالنقر والشراء ، يمكنك زيادة إنفاق إعلانك دون الحاجة إلى القلق بشأن مواكبة الطلب ، خاصةً إذا كنت تستخدم دروبشيب.

علاوة على ذلك ، وبسبب المساحة المحدودة ، قد يكون من الصعب توسيع خطوط الإنتاج أو إضافة المزيد من الصرافين في المتاجر التقليدية. لتوسيع نطاق عملك ، ستحتاج إلى العثور على مكان أكبر ، أو التجديد ، أو الانتظار حتى انتهاء صلاحية عقد الإيجار الخاص بك. إذا قمت بإنشاء منتجات إعلامية ، فستواجه مشكلة مماثلة ، حيث تستغرق كتابة الكتب الإلكترونية والدورات التدريبية والمواد الأخرى وقتًا.

من ناحية أخرى ، يمكنك إضافة منتجات جديدة إلى موقعك دون الحاجة إلى القلق بشأن الشحن أو المخزون باستخدام استراتيجية دروبشيبينغ للتجارة الإلكترونية ، مما يسمح لك بالتوسع بسرعة.

اقرأ أيضا: كيفية حساب متوسط ​​المخزون - دليل كامل خطوة بخطوة

# 13. استخدم المحتوى لتنمية عملك بشكل عضوي

باستخدام مدونات التجارة الإلكترونية ، يمكنك زيادة عدد الزيارات والمبيعات العضوية. ستتمكن من تحسين متجرك لزيادة حركة المرور والمبيعات دون الحاجة إلى إنفاق أموال إضافية على أي شيء من إنشاء مقاطع الفيديو إلى كتابة محتوى المدونة. علاوة على ذلك ، لن تكون قادرًا على توليد حركة مرور عضوية من خلال تطوير المحتوى فحسب ، بل ستتمكن أيضًا من تحقيق الدخل من هؤلاء العملاء من خلال إعادة توجيه الإعلانات.

يعد هذا أكثر فعالية من حيث التكلفة من بديل الطوب وقذائف الهاون الذي قد يحتاج إلى تسويقه لعملائه أو التأكد من وجودهم في موقع ذي حركة مرور عالية.

ما هي عيوب التجارة الإلكترونية؟

هناك عيب لكل ميزة. نتيجة لذلك ، من الأهمية بمكان أن تكون واقعيًا أثناء إطلاق متجر على الإنترنت. فيما يلي بعض تحديات التجارة الإلكترونية الشائعة.

# 1. أثناء تحطم الموقع ، لا يمكن لأحد الشراء

أسوأ عيب في التجارة الإلكترونية هو عندما يتعطل موقعك ولا يستطيع أحد الشراء منك. نتيجة لذلك ، من الضروري التأكد من استضافة موقع الويب الخاص بك على النظام الأساسي المناسب. إذا اخترت خيار الاستضافة الأقل تكلفة ، فمن المؤكد أن موقعك سيتعطل إذا حصلت على اندفاع في حركة المرور من إعلان عالي التحويل أو صرخة Shark Tank. لذا فإن أفضل رهان لك هو البحث عن الخيارات التي من شأنها أن تمنحك المزيد من المساحة والأمان.

لحسن الحظ ، هناك الكثير منهم هناك. يمكنك الاختيار من بين منصات مثل Hostinger و Bluehost وباقيها. أو من الأفضل الاستمرار في استخدام المنصات التي تحتوي على قوالب ويب للتجارة الإلكترونية جاهزة للعمل مثل Shopify.

# 2. لا يمكن للعملاء المحاولة قبل الشراء

في حين أن هذه انتكاسة سائدة للعديد من تجار التجزئة عبر الإنترنت ، إلا أنها لن تكون مشكلة طويلة الأجل. يستخدم عدد كبير منهم الآن ميزات الواقع المعزز في متاجرهم للسماح للمتسوقين بتجربة الأشياء ؛ ليست صعبة حرفيا.

كيف يعمل الواقع المعزز؟ كمثال ، ألق نظرة على تطبيق Virtual Artist من Sephora. يمكن للعملاء إجراء اختبار بصري على ظلال العيون وألوان الشفاه المختلفة والمزيد في تجربة الواقع المعزز لمستحضرات التجميل.

# 3. إنها تنافسية للغاية

من العوائق الرئيسية الأخرى في التجارة الإلكترونية الكفاح من أجل العملاء. الحقيقة هي أن المنافذ الأكثر ربحية غالبًا ما تكون الأكثر قدرة على المنافسة. هذا هو السبب في أنهم يجتذبون الكثير من رجال الأعمال. ومع ذلك ، كلما كانت المكانة المتخصصة أكثر تنافسية ، زادت تكلفة إعلاناتها. هناك عدة طرق للتغلب على هذا. بادئ ذي بدء ، يمكنك تنفيذ خطة تسويق تختلف عن تلك الخاصة بمنافسيك.

اقرأ أيضا: المنافذ الأكثر ربحية لعملك الجديد عبر الإنترنت

إذا كان المنافسون يستهدفون جميع عملائك من خلال إعلانات Facebook ، فقد ترغب في محاولة الترتيب بشكل طبيعي باستخدام تحسين SEO. إذا كان جميع منافسيك يستخدمون Pinterest ، فقد ترغب في التفكير في التسويق عبر Instagram إذا كانت التركيبة السكانية المستهدفة مرئية للغاية.

ثانيًا ، إذا كانت إعلاناتك باهظة الثمن ، فيمكنك توجيه حركة المرور إلى منشورات المدونة ثم إعادة استهداف المستهلكين الذين يشاهدونها لإنشاء إعلانات أرخص.

# 4. يمكن أن ينفد صبر العملاء

إذا كان لدى المستهلك استفسار في المتجر ، فإن البائع موجود للمساعدة. ومع ذلك ، فإن أحد الجوانب السلبية للتجارة الإلكترونية هو أن معظم الشركات تأخذ وقتًا طويلاً للرد على استفسارات العملاء. الحقيقة هي أن معظم العملاء يتوقعون ردودًا من شركة على وسائل التواصل الاجتماعي في غضون ساعة. قد ينزعجون ويتسوقون في مكان آخر إذا استغرقت وقتًا طويلاً للرد. يجب أن تكون متواجدًا 24 ساعة في اليوم ، سبعة أيام في الأسبوع.

الحل البسيط هو الاستعانة بممثل خدمة عملاء عملي. أو ديسك للعمل عن بعد يسمح لك بتعيين وكلاء خدمة العملاء الذين تم تدريبهم لإسعاد عملائك. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام chatbot لمساعدة العملاء في العثور على إجابات في أي وقت من النهار أو الليل. لكن لا شيء من هذا يعني شخصًا يمكنه رعاية كل مستهلك على أساس فردي.

# 5. قد تستغرق مدد الشحن وقتًا طويلاً

أحد العيوب الأخرى السائدة في التجارة الإلكترونية ، وفقًا للمراجعات ، هو الأطر الزمنية للشحن. عندما يشتري أحد العملاء منتجًا شخصيًا ، يمكنه أخذه إلى المنزل على الفور. من ناحية أخرى ، عادةً ما يتلقى العملاء الذين يتسوقون عبر الإنترنت عناصرهم في غضون أسبوع أو أكثر.

على الرغم من أن أمازون عرضت خدمة الشحن في نفس اليوم ، ولم تكن تجارة مربحة حتى تم تأسيس أمازون برايم. نظرًا لأن لديهم عشرات الملايين من مشتركي Prime ، فقد أصبح مؤخرًا فقط مربحًا. ومع ذلك ، فإن الشفافية مع المستهلك الخاص بك هي الحل. عندما يقدم العملاء طلبًا ، أخبرهم متى يمكنهم استلام بضائعهم.

بغض النظر عن النمو السريع في التجارة الإلكترونية ، لا يزال البيع بالتجزئة المادي يسيطر على غالبية الصناعة. جمعت صناعة التجزئة ما مجموعه 4.184 تريليون دولار على الرغم من الخراب الذي لحق بائعي التجزئة غير المتصلين بالإنترنت بسبب وباء COVID-19.

يساعدك بدء عمل تجاري للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت في مراحله الأولى على ترسيخ نفسك كشركة رائدة في السوق. ومع ذلك ، إذا كنت تمتلك متجرًا فعليًا ، فيجب أن تفكر في توسيع تواجدك عبر الإنترنت والعكس صحيح. على الرغم من كونها أكبر بائع تجزئة عبر الإنترنت ، إلا أن أمازون تفتح الآن مواقع فعلية. يسارع تجار التجزئة مثل Gap و Macy's أيضًا للاتصال بالإنترنت. حاليًا ، هناك الكثير من الإمكانات التي يمكن لشركات التجارة الإلكترونية الاستفادة منها.

ما هي المزايا العشر للتجارة الإلكترونية؟

تشمل بعض مزايا التجارة الإلكترونية ما يلي ؛

  1. تكلفة مالية منخفضة
  2. الدخل المحتمل (24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع)
  3. رفاهية البيع دوليا
  4. عرض مبسط لأكثر الكتب مبيعًا
  5. تجربة شخصية عبر الإنترنت
  6. التكلفة المعقولة للاحتفاظ بالموظفين
  7. أسهل لإلهام الشراء المندفع ...

ما هي مزايا التجارة الإلكترونية باختصار الإجابة؟

تأتي التكلفة المالية الرخيصة للتجارة الإلكترونية على رأس القائمة ، على الرغم من أن المزايا الأخرى تشمل البيع في الخارج ، وإعادة استهداف العملاء ، وتخصيص تجربة الشراء ، وما إلى ذلك.

ما هي أكبر ميزة للتجارة الإلكترونية؟

تأتي التكلفة المالية المنخفضة للتجارة الإلكترونية على رأس قائمة المزايا ، لكن المزايا الأخرى تشمل البيع في الخارج ، وإعادة استهداف العملاء ، وتخصيص تجربة الشراء ، وما إلى ذلك. يمكن أن تساعدك مزايا التجارة الإلكترونية هذه في تحديد ما إذا كان فتح متجر عبر الإنترنت مفيدًا لك أم لا.

ما هي أهمية التجارة الإلكترونية في حياة اليوم؟

  • قضاء وقت أقل في الشراء والمزيد من الوقت الذي يقضيه المستخدم.
  • العروض وصفقات التسوق التي من المثير أن تسمع عنها.
  • نظام عمل يتسم بالشفافية.
  • ينمو العمل بسرعة أكبر.
  1. التجارة الإلكترونية (التجارة الإلكترونية): التعريف والمواقع الإلكترونية والمزايا والعيوب
  2. تمويل المستهلك: أفضل شركات وبرامج التمويل
  3. ابدأ مشروعًا للتجارة الإلكترونية واكسب المال من المنزل وفي أي مكان! اكتشف الأسرار.
  4. كيف تعمل التجزئة الإلكترونية: التجارة الإلكترونية مقابل التجارة الإلكترونية
  5. من شركة إلى شركة (B2B): كيف يعمل؟
0 مشاركة:
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المشار إليها إلزامية *

ربما يعجبك أيضا
تفاصيل أكثر

عقل رائد الأعمال الناجح

"العقل هو أداة قوية للغاية لديها القدرة على تحقيق نتائج غير عادية إذا تم استخدامها بشكل صحيح. يحتاج أي رائد أعمال أو موظف يريد النجاح إلى تعلم مهارة إشراك العقل بشكل صحيح لأن هذا هو ما يلزم لبناء قائد أعمال حقيقي وناجح داخل الشركة ".
برنامج إدارة الصالة الرياضية
تفاصيل أكثر

برنامج إدارة الصالة الرياضية: أفضل 11 برنامجًا لإدارة الصالة الرياضية لعام 2023

جدول المحتويات إخفاء ما هو برنامج إدارة الصالة الرياضية لماذا استخدام برنامج إدارة الصالة الرياضية مثال رقم 1 لبرنامج إدارة الصالة الرياضية. Mindbody # 2. Wodify # 3. ...

Advantages of E-Commerce: How to Leverage them!!!

Advantages of e-Commerce
BuilderFly

In the last few years, the growth of e-Commerce has been somewhat exponential; especially with the invasion of the Covid-19 pandemic. According to statistics, over 2 billion people ordered products and services online in 2020, with global e-Commerce sales exceeding 4.2 trillion dollars. In fact, e-Commerce is growing at such a rapid pace that it is predicted to service over 2.14 billion people by 2023. So the question of whether or not venturing into the e-commerce business would be profitable shouldn’t be up for debate. Like every business out there, e-Commerce has its advantages and drawbacks. The real questions should be, “Do these advantages outweigh its disadvantages; or rather Am I willing to take calculated business risks, leveraging on the advantages while setting frameworks in place to mitigate those risks?”

Either way, you’d need every information at your disposal to make these decisions. In light of these, we’ll go over both advantages and drawbacks of the e-commerce business.

What Are the Advantages of E-commerce?

The cheap financial cost of e-Commerce is at the top of the list, even though other benefits include selling abroad, retargeting customers, personalizing the purchase experience, and so on. The e-commerce advantages below will help you decide whether or not opening an online store is the best option for you.

#1. Low Financial Cost

Unlike physical stores, online stores are more cost-effective. To rent a physical retail store, business owners have to pay heavily. They also have a number of up-front expenses, such as retail signage, store design, inventory purchases, sales equipment, and so on. Not to mention the fact that the store owner must hire employees to work and run each site. Depending on the store’s merchandise worth, they may additionally need to recruit security personnel.

Startup costs for an e-Commerce dropshipping business, on the other hand, are within the range of $450-$550; that’s regardless of whether you decide to build it on WordPress or rent space on Shopify.

Read Also: Start An E-commerce Business & Make Money From Home & Anywhere! Discover The Secrets.

However, depending on the type of e-Commerce business you have in mind, you may only need to hire people if you have reached a particular level of success. And because your online store is online, these employees can work from anywhere, making it easier to discover employees who are a good fit for your business. You won’t need to acquire bulk inventory if you dropship online, which will save you a lot of money.

With e-Commerce, branding is also less expensive. A store logo is usually less expensive than a store sign. Graphic designers (even the best ones) are frequently less expensive than an offline paint job. One of the most appealing perks for new entrepreneurs is that their business expenses are often substantially lower.

#2. Potential Income 24 hours a day, 7 days a week

The fact that online retailers are constantly available for business is another advantage of the e-Commerce business. You can basically reach any segment of your target audience at any time of the day (including odd hours) in any part of the world using Facebook ads. Most physical locations, on the other hand, are open from 9 a.m. to 9 p.m., giving you a competitive advantage. In other words, you can attract consumers who would ordinarily pick up a product in a store if the outlet were open by being available at all hours.

With an e-Commerce business, you can reach also out to those with irregular work schedules or who don’t have time to purchase in person.

Furthermore, think about clients who place their orders late at night. To meet their needs, you don’t need staff working the night shift. To provide your consumers peace of mind, automate your ordering systems so that they receive a confirmation email when they place an order.

An added advantage when it comes to opening an online store over a physical store is that you will never need to hire a security guard!

#3. Luxury of Selling Internationally

Next on the list of e-Commerce advantages is the ease with which a new brand can sell to customers in any part of the world. You might find your target audience in the United Kingdom, South America, or neighboring countries. If you opt to dropship from AliExpress, several products have low-cost or no-cost ePacket shipping. This enables you to sell and send your products to a global audience at a competitive price.

Selling internationally is a fantastic aspect of the e-Commerce business since it allows you to establish your brand faster, expand your market considerably, and profit far ahead of your local competitors.

#4. Simplified Display of Bestsellers

Displaying best-sellers and other e-Commerce features makes it easier to show off products to your customers. While you can design a brick-and-mortar store to persuade customers to buy certain things, it’s faster for a customer to find the best-sellers in an online store than it is to travel through multiple aisles and shelves.

The upside to this is that customers would more willing to buy your best-sellers since they already have a good track record. Basically, others have already purchased these and are pleased with their purchase. So, you can incorporate new products in your upsell, email marketing, or retargeting advertisements to show them to customers.

Read Also: FREE EMAIL MARKETING TOOLS: Best 11+ Tools 2021, Updated!!!

#5. Personalized Online Experience

One of the most significant advantages of running an online retail store is the ability to develop customized landing pages for various audiences. This persuades them to buy from you without requiring much additional effort on your part. It’s totally different from customers who walk into a physical store and need to be nurtured right away. In this case, you put in all of the efforts before launching a campaign, for example, and then sit back as soon as you commence marketing to your target base.

You can also personalize your email marketing campaigns to provide a more personalized experience. Consider segmenting your email lists depending on customer purchases, region, or even the amount of money they spend.

Read Also: EMAIL MARKETING LIST: Is buying a better choice?

Another approach is to retarget customers who have visited your online store by showing them an advertisement for a product they added to their cart but then forgot to purchase.

You can also design a welcome message to appear if your online business has a login feature, such as ‘Welcome back (name).’

Meanwhile, Product bundles allow customers to buy more at a lower price, resulting in a higher average order value. Upsells can also be customized based on what the consumer has looked at or what you believe they might enjoy based on their purchase history.

#6. Reasonable Cost of Keeping Employees

The low cost of hiring keeping staff is one of the perks of this kind of business. And, as previously stated, you may hire from anywhere in the world. You have the option of outsourcing work to virtual assistants in countries with cheaper maintenance costs.

In contrast to a physical store, an online business will require less personnel. Plus, you don’t even have to hire them right away. You can build and operate on your own until you’ve reached a certain level of success or have sufficient funds.

On the other hand, the decision is yours to make. But in any case, there’s no scenario where you would as much workforce as a physical store demands.

#7. Easier to Inspire Impulsive Purchases

Another advantage of e-Commerce is that you can profit from impulse purchases because online shoppers are more likely to do so. You can design commercials that promote impulse purchases if you have appealing product pictures with brilliant colors or human emotion.

To entice consumers to buy, you might also use scarcity strategies such as countdown timers or displaying limited amounts.

Furthermore, if you have a new or limited-edition product in your inventory, you can try it out for impulse purchases to see how consumers react. Impulse buyers are more social and image-conscious, so they may buy to brag about having gotten the latest goods before anybody else.

#8. Easier to Retarget or Remarket to Customers

When running an online store, it’s less complicated to generate retargeting advertisements to reach out to local clients. This makes it one of the most profitable e-Commerce advantages. For starters, you can use a Facebook Pixel to show adverts to potential consumers in their news feeds on Facebook.

Simply put, people who add things to their cart but abandon them and do not buy, or those who browse a blog article but do not buy, can be retargeted. You can simply capture email addresses and market to your customers even after they leave your site with an efficient pop-up or lead magnet.

#9. Less Invasive Experience for Customers

Oftentimes people avoid going into a physical store because they have to deal with the workers. Certain customers may prefer online shopping because it is less intrusive, making it one of the best advantages of e-Commerce. It’s a pretty straightforward process.

For example, if customers need questions answered, they can contact the store owner by using the live chat tool, sending an email, or sending a Facebook message. In turn, the store owner can teach the customer care employees to successfully answer questions. When employees are unavailable, a Facebook chatbot can direct users to FAQs and other self-help tools.

#10. Obtain Customer Data with Ease

One of the most appealing aspects of e-Commerce is the ease with which you may obtain data for customer analysis. Most individuals are hesitant to provide physical shops their email addresses or postal codes.

On the other hand, you can obtain your customer’s name, mailing address, email address, and phone number through an e-Commerce store. In literal terms, this means you have at least three options for communicating with them and developing a relationship with them.

You can also ask them to participate in marketing surveys, discuss their birthdays, and more. You can get even more information on them if you ask them to register an account. Meanwhile, if your customers are located in Europe, be sure to follow GDPR guidelines while communicating with them.

#11. Ability to Process a Large Number of Orders

You can easily process a large number of orders if you opt to dropship. As your company grows, you may decide to hire workers to assist with order processing. But then, the dropshipping model eliminates the necessity to physically possess the product in order to sell it to a consumer. As a result, unlike physical retailers, you won’t have to worry about supply control.

Furthermore, long lines at stores can prevent consumers from shopping. There is no waiting period with online retail stores. Customers can place orders on their own time, which allows you to accept a large volume of orders.

#12. Ability to Scale a Business Quickly

Another one of the advantages of e-Commerce is the ease with which it can be scaled. As people click and buy, you can boost your ad spend without having to worry about keeping up with demand, especially if you dropship.

Furthermore, due to limited space, it can be difficult to expand product lines or add more cashiers in brick and mortar stores. To scale your business, you’ll need to find a larger place, renovate, or wait for your lease to expire. If you create informational products, you’ll have a similar problem, as writing ebooks, courses, and other materials take time.

O the other hand, you may add new products to your site without having to worry about shipping or inventory using the dropshipping e-Commerce strategy, allowing you to expand swiftly.

Read Also: How To Calculate Average Inventory- A Complete Step-by-Step Guide

# 13. Use Content to Grow Your Business Organically

With e-Commerce blogging, you can increase organic traffic and sales. You’ll be able to optimize your store to boost traffic and sales without having to spend additional money on anything from generating videos to writing blog content. Furthermore, you will be able to not only generate organic traffic through content development but also monetize those clients with retargeting ads.

This is more cost-effective than the brick-and-mortar alternative which would need to market to its customers or make sure they’re in a high-traffic location.

What Are Ecommerce’s Disadvantages?

There is a disadvantage to every advantage. As a result, it’s critical to be realistic while launching an online store. Below are a few common eCommerce challenges.

#1. During a Site Crash, No One Can Buy

The worst e-Commerce disadvantage is when your site crashes and no one can buy from you. As a result, it’s crucial to ensure your website is hosted on the appropriate platform. If you go for the lowest-charged hosting option, your site will most certainly crash if you get a rush in traffic from a high-converting ad or a Shark Tank shout-out. So your best bet is to look out for options that would give you more space and security.

Fortunately, there are tons of them out there. You can make your pick from platforms like Hostinger, Bluehost, and the rest of them. Or better still go for platforms with ready-to-go e-commerce web templates like Shopify.

#2. Customers Can’t Try Before Purchasing

While this is a prevalent setback for online several retailers, it will not be a long-term issue. Quite a number of them now use augmented reality features in their stores to allow shoppers to try on things; not literally tough.

How does augmented reality work? As an example, have a look at Sephora’s Virtual Artist app. Customers can visually test on different eyeshadows, lip colors, and more at the cosmetic retailer’s augmented reality experience.

#3. It is Extremely Competitive

Another of the major e-Commerce drawbacks is battling for clients. The truth is that the most profitable niches are frequently the most competitive. That is why they attract so many entrepreneurs. The more competitive a niche is, however, the more expensive its ads are. There are a few ways to get around this. To begin with, you can implement a marketing plan that is distinct from that of your competitors.

Read Also: Most Profitable Niches For Your New Online Business

If competitors are targeting all of your customers through Facebook advertisements, you might want to attempt ranking organically with SEO optimization. If all of your competitors are using Pinterest, you may want to consider Instagram marketing if your target demographic is very visual.

Secondly, if your advertising is pricey, you can direct traffic to blog posts and then retarget your consumers who view them to create cheaper ads.

#4. Customers Can Be Impatient

If a consumer has an inquiry at the store, a salesman is on hand to help. However, one downside of e-Commerce is that most businesses take forever to reply to clients’ inquiries. The reality is that most clients anticipate responses from a business on social media within an hour. They may become upset and shop somewhere else if you take too long to respond. You must be available 24 hours a day, seven days a week.

A simple fix is hiring a hands-on customer care representative. Upwork allows you to hire customer care agents that have been trained to make your clients happy. Alternatively, you can use a chatbot to assist clients in finding answers at any time of day or night. But none of this equates to a person who can care for each consumer on a one-on-one basis.

#5. Shipping Durations Could Take a Long Time

One other prevalent ecommerce disadvantage, according to reviews, is shipment timeframes. When a customer purchases a product in person, she can take it home right away. Customers who shop online, on the other hand, typically receive their items in a week or more.

Despite the fact that Amazon offered same-day shipping, it was not a profitable business until Amazon Prime was founded. Because they have tens of millions of Prime subscribers, it has only recently become profitable. However, Transparency with your consumer is the solution. When customers place an order, let them know when they can receive their goods.

Regardless of the rapid growth in e-Commerce, physical retail still controls the majority of the industry. The retail industry had accumulated a total of $4.184 trillion notwithstanding the havoc wrecked on offline retailers due to the COVID-19 epidemic.

Starting an online retail business in its early phases helps you to establish yourself as a market leader. However, if you own a physical store, you should think about expanding your online presence, and vice versa. Despite being the largest online retailer, Amazon is now opening physical locations. Retailers such as Gap and Macy’s are also rushing to go online. Currently, there is a lot of potentials for e-Commerce businesses to leverage on.

Advantages of e-Commerce FAQs

What are the 10 advantages of e-commerce?

Some of the advantages of e-Commerce include the following;

  1. Low Financial Cost
  2. Potential Income (24 hours a day, 7 days a week)
  3. Luxury of Selling Internationally
  4. Simplified Display of Bestsellers
  5. Personalized Online Experience
  6. Reasonable Cost of Keeping Employees
  7. Easier to Inspire Impulsive Purchase…

What are the Advantages of e-commerce Short answer?

The cheap financial cost of e-Commerce is at the top of the list, even though other benefits include selling abroad, retargeting customers, personalizing the purchase experience, and so on.

  1. Electronic Commerce (e-commerce): Definition, Websites, Advantages, and Disadvantages
  2. CONSUMER FINANCING: Best Financing Companies & Programs
  3. Start An E-commerce Business & Make Money From Home & Anywhere! Discover The Secrets.
  4. How Does ELECTRONIC RETAILING Works: E-tailing vs E-Commerce
  5. Business-to-Business (B2B): How Does It work?
0 Shares:
Leave a Reply

Your email address will not be published.

You May Also Like