ما هو عائد الاستثمار: المعنى ، وكيفية حسابه ، ودليل الأعمال

ما هو عائد الاستثمار في العقارات مفيد للأعمال ، كيف يمكنني زيادة
جدول المحتويات إخفاء
  1. ما هو عائد الاستثمار؟
  2. كيفية استخدام عائد الاستثمار
  3. كيف تحسب عائد الاستثمار؟
  4. ما هو عائد الاستثمار الجيد للأعمال؟
  5. لماذا يعتبر عائد الاستثمار مهمًا في الأعمال؟
    1. # 1. المعرفة الميزانية
    2. # 2. خيارات توظيف أفضل
    3. # 3. تخطيط الأعمال على المدى الطويل
    4. # 4. تلبية توقعات المستهلك
  6. كيف يمكنني زيادة عائد الاستثمار الخاص بي؟
    1. # 1. الاستفادة من البيانات كعدسة
    2. # 2. ‍Invest in Analytics
    3. # 4. تقليل التكاليف العامة (في سياق عائد الاستثمار الرقمي)
    4. # 5. زيادة الإيرادات
  7. ما هو عائد الاستثمار في العقارات؟
  8. حدود عائد الاستثمار
    1. # 1. أنت بحاجة إلى فهم قوي لنفقات الأعمال المستقبلية المتوقعة لحساب عائد استثمار دقيق
  9. # 2. عائد الاستثمار يقيس فقط النجاح المالي للمشروع
  10. حساب عائد الاستثمار؟
  11. فوائد حساب عائد الاستثمار
    1. # 1. يمكن لأصحاب الأعمال مراقبة وتقييم المشاريع قصيرة وطويلة الأجل عن طريق حساب عائد الاستثمار
    2. # 2. يمكّنك حساب عائد الاستثمار من تقييم الأداء المالي لشركتك
    3. # 3. يعد عائد الاستثمار من أكثر مقاييس الأداء مباشرة لتقييمها
    4. # 4. سيساعدك فهم عائد الاستثمار على رؤية تأثيرات كل قسم بشكل أوضح على النتيجة النهائية
  12. التطورات في عائد الاستثمار
  13. لماذا 7٪ عائد استثمار جيد؟
  14. هل يمكن أن يكون عائد الاستثمار سلبيًا؟
  15. ما هو 70٪ ROI؟
  16. ما هي استراتيجية عائد الاستثمار؟
  17. هل يتم حساب عائد الاستثمار شهريًا أم سنويًا؟
  18. افكار اخيرة
  19. مقالات ذات صلة
  20. المحلية

عائد الاستثمار (ROI) هو رقم يُستخدم لقياس مدى ربحية الاستثمار. عائد الاستثمار هو وسيلة لمعرفة مدى نجاح الاستثمار من خلال مقارنة المبلغ الذي استثمرته ومقدار عائدك. عائد الاستثمار (ROI) هو مقياس أداء يُستخدم للحكم على مدى فائدة أو ربحية الاستثمار أو لمقارنة مدى فائدة الاستثمارات المختلفة. يحاول عائد الاستثمار معرفة مقدار المال الذي يجلبه الاستثمار فيما يتعلق بتكلفته. اقرأ معًا لمعرفة المزيد حول عائد الاستثمار في العقارات ، وكيفية زيادة عائد الاستثمار ، وحساب عائد الاستثمار ، والحصول على عائد استثمار جيد لعملك.

ما هو عائد الاستثمار؟

يمكّنك عائد الاستثمار من تحديد الربح أو الخسارة الخاصة بك استثمار تم توليدها عندما تستثمر أموالًا في مشروع تجاري أو استثمار.

صافي الربح (أو الخسارة) من الاستثمار مقسومًا على تكلفة الاستثمار لحساب العائد على الاستثمار. كنتيجة لتنسيق النسبة المئوية ، يمكنك مقارنة كفاءة أو ربحية خيارات الاستثمار المختلفة.

يهدف عائد الاستثمار إلى تحديد مقدار العائد على استثمار معين فيما يتعلق بتكلفة الاستثمار.

عائد الاستثمار هو إحصاء محبوب نظرًا لقدرته على التكيف وبساطته. في الأساس ، يعتبر عائد الاستثمار مؤشرًا أساسيًا لربحية الاستثمار. قد يكون هذا هو العائد على الاستثمار (ROI) من شراء الأسهم ، أو العائد على الاستثمار الذي تتوقعه الشركة من التوسع في التصنيع ، أو العائد على الاستثمار الناتج في صفقة عقارية.

يتم العثور على عائد الاستثمار بقسمة عائد (أو فائدة) استثمار على تكلفة ذلك الاستثمار. يتم استخدام النسبة المئوية أو النسبة لتمثيل النتيجة.

الحساب نفسه ليس من الصعب فهمه بشكل مفرط لمجموعة واسعة من التطبيقات. ربما يكون من المنطقي أن يكون للاستثمار صافي عائد إيجابي على الاستثمار. ومع ذلك ، يمكن أن تساعد هذه المؤشرات المستثمرين في استبعاد أو اختيار أفضل الاحتمالات في حالة وجود فرص أخرى ذات عائد استثمار أكبر. يجب على المستثمرين أيضًا تجنب عائد الاستثمار السلبي نظرًا لأنها تشير إلى خسارة صافية.

كيفية استخدام عائد الاستثمار

يمكن للمستثمرين المنتظمين استخدام عائد الاستثمار لمراجعة محافظهم الاستثمارية، ويمكن استخدامه أيضًا لتقييم أي نوع من النفقات تقريبًا.

يمكن لصاحب العمل استخدامه لتحديد عائد نفقات الإعلان.

لاتخاذ أفضل قرار ، يمكن لمالك العقار الذي يفكر في استخدام الأجهزة الجديدة مقارنة عائد الاستثمار لخيارين متميزين لإعادة التصميم ، مع مراعاة التكاليف المرتبطة والزيادات المستقبلية في الإيجار.

تذكر أن عائد الاستثمار يكون فقط بنفس دقة البيانات التي تقوم بتضمينها في الحساب الخاص بك ، والعائد على الاستثمار لا يمكن أن يزيل المخاطر أو عدم اليقين. لا تزال بحاجة إلى حساب احتمال أن تكون توقعاتك للأرباح الصافية إما مفرطة في التفاؤل أو متشائمة عند استخدام عائد الاستثمار لاتخاذ قرارات استثمارية في المستقبل. بالإضافة إلى ذلك ، كما هو الحال مع الاستثمارات الأخرى ، فإن الأداء السابق ليس ضمانًا للأداء المستقبلي.

كيف تحسب عائد الاستثمار؟

لتحديد عائد الاستثمار ، قسّم المبلغ الذي تلقيته من استثمار يُشار إليه غالبًا باسم صافي الربح أو تكلفة الأصل مطروحًا منه قيمته الحالية بتكلفة الاستثمار ، ثم اضرب النتيجة في 100. يجب أن تكون النسبة المئوية تستخدم لإظهار النتيجة.

العائد على الاستثمار = (صافي الربح / تكلفة الاستثمار) × 100

العائد على الاستثمار = (القيمة الحالية - تكلفة الاستثمار / تكلفة الاستثمار) × 100

ضع في اعتبارك أنك استثمرت 5,500 دولار في شركة XYZ العام الماضي ، وقمت هذا الأسبوع ببيع أسهمك مقابل 6,000 دولار. كيف تحدد عائد الاستثمار لهذا الاستثمار؟

عائد الاستثمار = (6,000 دولار - 5,500 دولار / 5,500 دولار) × 100

نتيجة النسبة المئوية للحساب هي القوة العظمى لعائد الاستثمار. للتأكد من الاستثمار الذي لديه أعلى عائد ، يمكنك استخدام هذه النسبة المئوية كمعيار ومقارنتها بنسبة عائد الاستثمار من الاستثمارات الأخرى التي تتم عبر فئات الأصول أو العملات المختلفة.

ما هو عائد الاستثمار الجيد للأعمال؟

سيختلف ما يشكل عائد استثمار "جيد" اعتمادًا على تحمل المستثمر للمخاطر والوقت الذي يستغرقه الاستثمار لتحقيق عائد ، من بين أشياء أخرى. نظرًا لأن جميع العوامل الأخرى متساوية ، سيقبل المستثمرون الذين يكرهون المخاطرة عوائد أقل مقابل تكبد مخاطر أقل. علاوة على ذلك ، لكي يكون الاستثمار جذابًا للمستثمرين ، فإنه يحتاج عادةً إلى عائد استثمار أفضل.

لماذا يعتبر عائد الاستثمار مهمًا في الأعمال؟

المنظمات الذكية فقط التي تضع الميزانية بعناية وتراقب عن كثب عائد الاستثمار تستمر بمرور الوقت. يعد عائد الاستثمار أمرًا بالغ الأهمية لعدة أسباب ، بما في ذلك:

# 1. المعرفة الميزانية

يمكن أن يساعدك تقدير عائد الاستثمار في فهم أفضل لمجالات شركتك ذات الأداء الضعيف. بهذه الطريقة ، يمكنك تحديد مكان تركيز ميزانيتك بمزيد من المعرفة الممتازة.

# 2. خيارات توظيف أفضل

قد تساعدك مراقبة عائد الاستثمار في العمل على تركيز بحثك عن موظفين جدد. ستكون قادرًا على تحديد أعضاء الفريق الأكثر فاعلية لشركتك بمعلومات عنهم.

# 3. تخطيط الأعمال على المدى الطويل

يمكن أن يساعدك عائد الاستثمار في تحديد المجالات التي تتفوق فيها شركتك وحيث يمكن أن تستخدم بعض التحسينات. يمكنك التخطيط بنجاح لنمو الأعمال وتشعر بمزيد من الثقة عند استخدام التحليلات التفصيلية.

# 4. تلبية توقعات المستهلك

يمكن أن تساعدك مراقبة عائد الاستثمار أيضًا في تلبية احتياجات عملائك. يمكن أن ينخفض ​​عائد استثمارك إذا بدأت تلك الاحتياجات في التغير. سيكون لديك متسع من الوقت لتغيير خطة شركتك من خلال مراقبتها.

تحتاج أيضًا إلى التوقف عن استثمار الأموال في مشروع إذا لم تتمكن من رؤية عائد جيد عليه ؛ سيكون من الأفضل التخلي عنها. إن إنفاق الأموال على المشاريع التي لا يمكن ربحها سيمنعك حتمًا من نفاد الأموال وتدمير شركتك.

كيف يمكنني زيادة عائد الاستثمار الخاص بي؟

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها زيادة عائد الاستثمار. فيما يلي الطرق التي يمكنك من خلالها زيادة عائد الاستثمار:

# 1. الاستفادة من البيانات كعدسة

يتطلب عائد الاستثمار استغلال البيانات. يمكنك فهم متطلبات العميل ورغباته باستخدام البيانات.

تتطلب استثمارات حلول التسويق الرقمي بحثًا مكثفًا ، تمامًا مثل الاستثمار في الأسهم. يعد وضع خطة ووضعها موضع التنفيذ أمرًا مستحيلًا بدون البيانات والتحليلات اللازمة لدعمهما. يجب أن يظلوا في أماكنهم لمراقبة ما ينجح وما لا ينجح ومسار العمل التالي.

يعد تطوير إستراتيجية بيانات سليمة ودمجها مع إستراتيجية شركتك هي الخطوة الأولى في زيادة عائد الاستثمار إلى أقصى حد. يجب عليك استخدام البيانات للتأكد من احتياجات العميل ورغباته واهتماماته وتوقعاته. بمجرد أن تكون على دراية بهذه المطالب ، يكون الوفاء بها أمرًا بسيطًا.

# 2. ‍Invest in Analytics

من المهم إنفاق الأموال على أدوات تحليل البيانات إذا كنت تبحث عن طرق لزيادة عائد الاستثمار. ستحتاج أيضًا إلى المهارات اللازمة لدعمها لأن تتبع الإيرادات قد يكون صعبًا.

يمكنك الآن قيادة فريقك نحو مقاييس كفاءة القيمة لتحقيق أقصى عائد ، وذلك بفضل التحليلات المناسبة الموجودة.

بفضل هذه الصورة الأكثر شمولاً لبياناتك ، يمكنك التخطيط لخطوتك التالية بنجاح أكبر ، وهي تحديد نوع عائد الاستثمار الذي تريد تحقيقه.

# 4. تقليل التكاليف العامة (في سياق عائد الاستثمار الرقمي)

الاستثمار ضروري لعائد الاستثمار. 73٪ من الشركات الآن لا تظهر عائدًا على الاستثمار. نتيجة لذلك ، يجب عليك تقييم وضعك المالي الحالي والنظر في النفقات العامة أو النفقات التي لا تؤدي إلى ربح. من السهل أن تقول ، "أنفق أقل وادخر أكثر" ، ولكن من الضروري التفكير في الاتجاه الذي ستذهب إليه التكاليف.

تتزايد تكلفة الإعلان بشكل كبير في الوقت الحالي. تقدر Hubspot أن 60٪ من الأموال التي تنفق على التسويق الرقمي غير فعالة.

على الرغم من ذلك ، فقد نمت الميزانيات بشكل كبير ، لذلك لم يعد هناك المزيد من المخاطر التي ينطوي عليها الأمر. انخفض الإنفاق على وسائل التسويق التقليدية في حين أن الوسائط الرقمية آخذة في الارتفاع. عائد الاستثمار للتسويق الرقمي آخذ في الانخفاض حتى مع إنفاق المزيد من الأموال على أساليب التسويق الرقمي. والشركات لا تعرف السبب.

# 5. زيادة الإيرادات

تعد زيادة مبيعاتك وتوليد المزيد من الأموال أحد الأساليب الواضحة لزيادة عائد الاستثمار ، والتي ستستمر في زيادة عائد معدلات الاستثمار.

تحتاج أيضًا إلى التفكير في مقدار مساهمة الإنفاق الإعلاني في الإيرادات في التسويق الرقمي. لزيادة توليد العملاء المحتملين ، يجب إعادة استثمار جزء من أموال الإعلانات في الإعلانات.

سيكون دائمًا نموًا قويًا في الإيرادات للأشهر التالية عندما ترى أن الأرباح تتجاوز تكاليف الإعلان.

ما هو عائد الاستثمار في العقارات؟

قد تتساءل عن ماهية عائد الاستثمار في العقارات. قد لا يكون عائد الاستثمار "الجيد" لمستثمر واحدًا مقبولاً لدى مستثمر آخر. اعتمادًا على مستوى تحملك للمخاطر ، يمكنك أن تتوقع عائدًا أفضل على الاستثمار من العقارات. من ناحية أخرى ، قد يكون المستثمرون الذين يكرهون المخاطرة راضين بقبول عائد استثمار أقل مقابل ضمان أكبر.

لجعل الاستثمار العقاري قابلاً للتطبيق ، يسعى العديد من المستثمرين عادةً للحصول على عوائد متساوية أو أعلى من متوسط ​​العوائد على مؤشر سوق الأسهم المهم ، مثل S&P 500. لقد عاد S&P 500 تاريخياً بما يقرب من 10٪ سنويًا.

للاستثمار في العقارات ، لا تحتاج إلى شراء الممتلكات الفعلية. يمكن لصناديق الاستثمار العقاري (REITs) أن تقدم التنوع دون الحاجة إلى امتلاك وإدارة أي عقارات لأنها تتداول في بورصة مثل الأسهم. عادة ما تكون عائدات REIT أكثر تقلبًا من الممتلكات العقارية (يتم تداولها في البورصة ، بعد كل شيء).

حدود عائد الاستثمار

عائد الاستثمار له بعض القيود. أولاً وقبل كل شيء ، لا يعتبر عائد الاستثمار الوقت.

لا يمكن أن يساعدك الحساب الأساسي لعائد الاستثمار في تحديد الاستثمار الأفضل إذا كان لدى أحدهم عائد استثمار بنسبة 20٪ على مدار خمس سنوات والآخر بنسبة 15٪ على مدار عامين. هذا لأنه يتجاهل تأثير مضاعفة العوائد بمرور الوقت.

يمكن أن يمنحك حساب عائد الاستثمار الكثير من البصيرة المالية ، ولكن استخدامه للحكم على أداء شركتك له العديد من القيود.

هناك نوعان من القيود للتفكير فيهما.

# 1. أنت بحاجة إلى فهم قوي لنفقات الأعمال المستقبلية المتوقعة لحساب عائد استثمار دقيق

لا يمكن أن يكون عائد الاستثمار حقيقيًا إذا لم يكن لديك حاليًا أرقام دقيقة للتكاليف المتوقعة أو إذا كانت الأرقام المستخدمة في حساباتك غير مؤكدة ، مثل أسعار الفائدة المتغيرة.

# 2. عائد الاستثمار يقيس فقط النجاح المالي للمشروع

على سبيل المثال ، قد لا يكون لشراء التكنولوجيا الجديدة لموظفيك عائدًا إيجابيًا على الاستثمار ، ولكنه قد يعزز سعادة الموظفين والاحتفاظ بهم. لا تؤخذ المكافآت غير المالية للاستثمار في الاعتبار عند حساب عائد الاستثمار لمشروع أو مؤسسة.

يمكن تجنب هذا القيد مع العائد السنوي على الاستثمار. ستحتاج إلى استخدام بعض الجبر لتحديد العائد السنوي على الاستثمار. يعتبر الرقم n في النص المرتفع أدناه ، والذي يمثل مدة الاستثمار ، أمرًا بالغ الأهمية.

عائد الاستثمار السنوي = {[1 + (صافي الربح / تكلفة الاستثمار)] (1 / ن) - 1} × 100

حساب عائد الاستثمار؟

يتم تقسيم الربح من الاستثمار على تكلفة الاستثمار لتحديد عائد الاستثمار (ROI). عندما يتم تمثيلها كنسبة مئوية ، فإن الاستثمار الذي يحقق ربحًا قدره 100 دولار وتكلفة 100 دولار سيكون له عائد استثمار يبلغ 1 أو 100٪. على الرغم من أن حساب عائد الاستثمار هو نهج سريع ومباشر لتحديد ما إذا كان الاستثمار ناجحًا ، إلا أنه ينطوي على العديد من العيوب الخطيرة. نظرًا لأن بعض الأصول ستستغرق وقتًا أطول لتحقيق ربح من غيرها ، فقد يكون من الصعب مقارنة عائد الاستثمار بفعالية.

يجب مراعاة التكلفة الإجمالية للاستثمار ، وليس فقط النفقات الأولية ، لإجراء حسابات دقيقة لعائد الاستثمار. في تقديراتك ، يجب أن تضع في الاعتبار تكاليف المعاملات والضرائب وتكاليف الصيانة والمصروفات الإضافية الأخرى.

أخيرًا وليس آخرًا ، قد يواجه المستثمرون مشكلات في حساب عائد الاستثمار الذي يعتمد على القيم المستقبلية المتوقعة ولكنه يستبعد أي نموذج لتقييم المخاطر. قد يكون العائد المرتفع على الاستثمار أمرًا مغريًا للغاية. ومع ذلك ، فإن الحساب لا يقدم نظرة ثاقبة على احتمالية هذا النوع من العائد. هذا يشير إلى أنه يجب على المستثمرين توخي الحذر.

فوائد حساب عائد الاستثمار

عند اتخاذ قرارات تتعلق بعملك ، من المهم والمفيد فهم ربحيتك وتأثيرات الاستثمار.

هناك ميزتان أخريان تأتيان من تحديد عائد الاستثمار الخاص بك وهما كما يلي:

# 1. يمكن لأصحاب الأعمال مراقبة وتقييم المشاريع قصيرة وطويلة الأجل عن طريق حساب عائد الاستثمار

بالنسبة للأهداف قصيرة وطويلة الأجل ، يمكنك تحديد أهداف مباشرة ، ويمكن أن يختبر عائد الاستثمار ما إذا كنت تصل إلى تلك المعايير بسرعة وكفاءة.

# 2. يمكّنك حساب عائد الاستثمار من تقييم الأداء المالي لشركتك

تساعد معرفة عائد الاستثمار على إبقاء شركتك على المسار الصحيح من خلال إظهار ما إذا كانت تحقق أرباحًا أعلى أو أقل من المعتاد. إنه بمثابة تذكير مفيد للشركات لدعم معيار لأموالهم.

# 3. يعد عائد الاستثمار من أكثر مقاييس الأداء مباشرة لتقييمها

يقارن عائد الاستثمار فقط تكلفة الاستثمار بالإيرادات التي يحققها. إنه مقياس مالي مقبول على نطاق واسع لأنه من السهل فهم وتعكس مقدار الأموال التي جنتها من حساب معين.

# 4. سيساعدك فهم عائد الاستثمار على رؤية تأثيرات كل قسم بشكل أوضح على النتيجة النهائية

إنها إحدى أبسط الطرق لتحليل فعالية الأقسام داخل شركتك لأن عائد الاستثمار سهل الحساب للغاية. يمكنك تحديد مدى فعالية عمل القسم من خلال مقارنة عائد الاستثمار من هذا العام بعائد الاستثمار من السنوات السابقة.

التطورات في عائد الاستثمار

"العائد الاجتماعي على الاستثمار" ، أو SROI ، هو نوع جديد من عائد الاستثمار جذب انتباه بعض المستثمرين والشركات مؤخرًا. تم إنشاء العائد على الاستثمار الاجتماعي (SROI) لأول مرة في أواخر تسعينيات القرن الماضي ويأخذ في الاعتبار التأثيرات الأوسع للمشاريع التي تستخدم قيمة مالية إضافية (أي المقاييس الاجتماعية والبيئية التي لا تنعكس حاليًا في الحسابات المالية التقليدية).

يساعد العائد على الاستثمار الاجتماعي في فهم فوائد معايير بيئية واجتماعية وحوكمة محددة (ESG) المستخدمة في أنشطة الاستثمار المسؤول اجتماعيًا (SRI).

على سبيل المثال ، قد تختار شركة ما التحول إلى إضاءة LED بالكامل وإعادة تدوير المياه في التصنيع. ومع ذلك ، فإن صافي الفوائد التي تعود على المجتمع والبيئة يمكن أن ينتج عنه عائد على الاستثمار الاجتماعي إيجابي. هذه المبادرات لها تكلفة فورية قد يكون لها تأثير سلبي على عائد الاستثمار التقليدي.

تم إنشاء العديد من إصدارات عائد الاستثمار الجديدة الإضافية لاستخدامات محددة. يمكن تحديد عائد الاستثمار لمبادرات وسائل التواصل الاجتماعي من خلال إحصاءات وسائل التواصل الاجتماعي ، مثل عدد النقرات أو الإعجابات التي يتم إنتاجها لكل وحدة عمل. يتم البحث عن العائد المنسوب إلى مبادرات الإعلان أو التسويق من خلال إحصاءات التسويق حول عائد الاستثمار.

لماذا 7٪ عائد استثمار جيد؟

من المقبول عمومًا أن العائد اللائق على الاستثمار في الأسهم له عائد سنوي على الاستثمار يبلغ حوالي 7 ٪ أو أعلى. يشير هذا أيضًا إلى متوسط ​​العائد السنوي لمؤشر S&P 500 عند النظر في التضخم. نظرًا لأن هذا متوسط ​​، فقد يختلف عائدك من سنة إلى أخرى.

هل يمكن أن يكون عائد الاستثمار سلبيًا؟

إذا تعرض المشروع لخسارة مالية ، سيكون العائد على الاستثمار سالبًا. على سبيل المثال ، إذا كان سعر شراء Microsoft أكبر من إجمالي سعر المبيعات والعمولات والنفقات غير المباشرة ، فإن البورصة في مثالنا ستؤدي إلى عائد سلبي على الاستثمار. 

ما هو 70٪ ROI؟

باستخدام قاعدة 70 ، يمكن للمرء تحديد عدد السنوات التي سيستغرقها الاستثمار أو المال حتى يتضاعف. وفقًا لمعدل عائد معين ، تحسب قاعدة 70 عدد السنوات التي ستستغرقها أموالك لمضاعفة. يتم تطبيق المعادلة بشكل متكرر لمقارنة الاستثمارات بمعدلات فائدة مركبة سنوية مختلفة من أجل تقدير المدة التي سيستغرقها الاستثمار في الزيادة بسرعة. الوقت المزدوج هو اسم آخر لقاعدة 70.

ما هي استراتيجية عائد الاستثمار؟

تقدم شركة استشارات إدارية تسمى ROI Strategy للمؤسسات الحكومية المعلومات الاقتصادية الشاملة المطلوبة لاتخاذ قرارات الاستحواذ والاستثمار التي تزيد من عوائد استثماراتها الرأسمالية.

هل يتم حساب عائد الاستثمار شهريًا أم سنويًا؟

يمكن حساب عائد الاستثمار وتحويله إلى سنوي إذا لم يتم قياسه على مدار العام. بالنسبة للاستثمارات قصيرة الأجل المحتفظ بها لمدة تقل عن عام أو لسنوات عديدة ، فإن التحويل السنوي هو خيار.

افكار اخيرة

عائد الاستثمار هو رقم واضح وسهل الحساب يمكن استخدامه للحكم على مدى نجاح الاستثمار. يتيح لك هذا الحساب المستخدم بشكل متكرر مقارنة إمكانيات الاستثمار جنبًا إلى جنب. ومع ذلك ، نظرًا لأن عائد الاستثمار لا يأخذ في الاعتبار المخاطر أو الأفق الزمني ويتطلب قياسًا دقيقًا لجميع النفقات ، فلا يمكن أن يكون المؤشر الوحيد الذي يستخدمه المستثمرون لاتخاذ القرارات. عند تقييم الاستثمار ، قد يكون استخدام عائد الاستثمار مكانًا رائعًا للبدء ، ولكن لا تتوقف عند هذا الحد.

المحلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المشار إليها إلزامية *

ربما يعجبك أيضا

WHAT IS ROI: Meaning,  How to Calculate It, and Guide for A  Business

WHAT IS ROI in real estate a good for a business how can i increase my

The return on investment (ROI) is a number that is used to measure how profitable an investment is. ROI is a way to figure out how well an investment worked by comparing how much you put into it and how much you made back. Return on investment (ROI) is a performance metric that is used to judge how useful or profitable an investment is or to compare how useful different investments are. ROI tries to figure out how much money an investment brings back in relation to how much it cost. Read along to learn more about ROI in real estate, how to increase your ROI, calculate your ROI, and get a good ROI for your business.

What Is ROI?

ROI enables you to determine the profit or loss your investment has generated when you invest money in a business venture or an investment.

The net profit (or loss) from an investment is divided by the investment’s cost to calculate the return on investment. As a result of the percentage format, you may compare the efficiency or profitability of various investment options.

ROI aims to quantify the amount of return on a specific investment in relation to the cost of the investment.

ROI is a well-liked statistic due to its adaptability and simplicity. In essence, ROI is a basic indicator of an investment’s profitability. This could be the return on investment (ROI) from a stock purchase, the ROI a business anticipates from expanding manufacturing, or the ROI produced in a real estate deal.

The return on investment is found by dividing the return (or benefit) of an investment by the cost of that investment. A percentage or ratio is used to represent the outcome.

The calculation itself is not overly difficult to understand for its wide range of applications. It probably makes sense if an investment has a net positive return on investment. However, these indications can aid investors in excluding or picking the best possibilities if other opportunities with greater ROIs are present. Investors should also avoid negative ROIs since they indicate a net loss.

How to Use ROI

Regular investors can use ROI to review their portfolios, and it can also be used to evaluate nearly any kind of expense.

A business owner could use it to determine the return on advertising expenses.

To make the best decision, a real estate owner considering new appliances could compare the return on investment of two distinct remodeling options, considering the associated costs and future rent increases.

Remember that ROI is only as accurate as the data you include in your calculation, and return on investment cannot eliminate risk or uncertainty. You still need to account for the possibility that your predictions of net earnings may be either overly optimistic or underly pessimistic when using ROI to make investment decisions in the future. Additionally, like with other investments, past performance is no assurance of future performance.

How Do You Calculate an ROI?

To determine the return on investment, divide the amount you received from an investment often referred to as the net profit or the cost of the asset minus its current value by the cost of the investment, then multiply the result by 100. A percentage should be used to show the outcome.

ROI = (Net Profit / Cost of Investment) x 100

ROI = (Present Value – Cost of Investment / Cost of Investment) x 100

Consider that you put $5,500 into the company XYZ last year and this week sold your shares for $6,000. How would you determine your return on investment for this investment?

ROI = ($6,000 – $5,500 / $5,500) x 100

The calculation’s percentage result is the superpower of ROI. To ascertain which investment has the highest yield, you may use this % as a benchmark and compare it to the ROI percentage of other investments made across various asset classes or currencies.

What Is a Good ROI for a Business?

What constitutes a “good” ROI will vary depending on the investor’s risk tolerance and the time it takes for an investment to yield a return, among other things. Given all other factors being equal, risk-averse investors will accept lower returns in exchange for incurring fewer risks. Furthermore, for an investment to be appealing to investors, it typically needs a better return on investment.

Why Is ROI Important in Business?

Only intelligent organizations that budget carefully and keep a close eye on ROI endure over time. ROI is crucial for several reasons, including:

#1. Budgeting Knowledge

Estimating ROI can help you better understand which areas of your company are underperforming. In this manner, you can decide where to concentrate your budget with more excellent knowledge.

#2. Better Hiring Choices

Monitoring the return on your labor investment might help you focus your search for new personnel. You’ll be able to identify the team members who are most effective for your company with information about them.

#3. Long-term Business Planning

ROI can help you identify areas where your company excels and where it could use some improvement. You may successfully plan for business growth and feel more confident when using detailed analytics.

#4. Meeting Consumer Expectations

Monitoring ROI can also assist you in providing for your clients’ needs. Your return on investment can drop if those needs begin to change. You’ll have ample time to change your company plan by monitoring it.

You also need to stop investing money in a project if you can’t see a good return on it; it would be preferable to abandon it. Spending money on unwinnable projects will inevitably prevent you from running out of cash and destroying your company.

How Can I Increase My ROI?

There are various ways by which you can increase your ROI. Here are ways by which you can increase your ROI:

#1. Leverage Data as a Lens

ROI requires data exploitation. You may understand your client’s requirements and wants by using data.

Digital marketing solution investments require extensive research, much like stock investment does. Making a plan and putting it into action are both impossible without the data and analytics to support them. They must remain in place to monitor what is working, what isn’t, and the next course of action.

Developing a sound data strategy and integrating it with your company strategy is the first step in maximizing your return on investment. You must use data to ascertain your client’s needs, desires, interests, and expectations. Once you are aware of these demands, fulfilling them is simple.

#2. ‍Invest in Analytics

It’s important to spend money on data analysis tools if you’re looking for ways to increase your return on investment. You’d also need the skills to support it because tracking revenue can be difficult.

You may now lead your team toward value efficiency metrics to produce the maximum return, thanks to the proper analytics in place.

Thanks to this more comprehensive picture of your data, you can more successfully plan your next step, which is determining what kind of ROI you want to produce.

#4. Reduce Overhead Costs (In Digital ROI Context)

Investment is necessary for ROI. 73% of businesses now don’t show a return on investment. As a result, you must evaluate your existing financial status and consider your overhead expenses or expenses that don’t result in a profit. It’s simple to say, “spend less and save more,” but it’s crucial to consider where the costs are going.

The expense of advertising is increasing significantly right now. Hubspot estimates that 60% of the money spent on digital marketing is ineffective.

The budgets have greatly grown, though, so there is no more risk involved. Spending on traditional marketing media has declined while digital media is surging. The return on investment for digital marketing is declining even as more money is being spent on digital marketing tactics. And companies don’t know why.

#5. Increase Revenue

Growing your sales and generating more money is one evident approach to raising your ROI, which will continue to drive higher return on investment ratios.

You also need to consider how much your ad spending contributes to revenue in digital marketing. To increase lead generation, a portion of ad money must be reinvested in advertising.

It will always be strong revenue growth for the following months whenever you see that the revenue exceeds the costs for advertising.

What Is ROI in Real Estate?

You might be wondering what an ROI in real estate might be. A “good” ROI for one investor might not be acceptable to another. Depending on your level of risk tolerance, you can expect a better return on investment from real estate. On the other hand, risk-averse investors might be content to accept lower ROIs in exchange for greater assurance.

To make real estate investing viable, many investors typically strive for returns on par with or higher than the average returns on a significant stock market index, such as the S&P 500. The S&P 500 has historically returned roughly 10% annually.

To invest in real estate, you don’t need to purchase the actual property. Real estate investment trusts (REITs) can offer diversity without the need to own and manage any real estate because they trade on an exchange like equities. REIT returns are typically more erratic than real property (they trade on an exchange, after all).

Limitations of ROI

ROI has some limitations. First and foremost, ROI does not consider time.

The basic computation of return on investment could not help you decide which investment was the best if one had an ROI of 20% over five years and another of 15% over two. This is because it ignores the effect of compounding returns over time.

Calculating your ROI can give you a lot of financial insight, but using it to judge your company’s performance has several limitations.

Here are two limitations to think about.

#1. You Need a Solid Understanding of Your Projected Future Business Expenses To Compute an Accurate ROI

The ROI could not be real if you don’t currently have precise figures for anticipated costs or if the figures used in your calculation are uncertain, such as changeable interest rates.

#2. ROI Merely Gauges a Project’s Financial Success

For instance, purchasing new technology for your staff members may not have a positive return on investment, but it may boost employee happiness and retention. The non-financial rewards of investment aren’t taken into consideration when calculating the ROI of a project or enterprise.

This limitation can be avoided with annualized return on investment. You’ll need to use some algebra to determine the annualized return on investment. The number n in the superscript below, which stands for the investment duration, is crucial.

Annualized ROI = {[1 + (Net Profit / Cost of Investment)] (1/n) – 1} x 100

Calculation of ROI?

The profit from an investment is divided by the investment’s cost to determine the return on investment (ROI). When represented as a percentage, an investment with a profit of $100 and a cost of $100 would have an ROI of 1 or 100%. Although calculating ROI is a quick and straightforward approach to determine whether an investment was successful, it has several serious drawbacks. Because certain assets will take longer to turn a profit than others, it can be challenging to compare ROIs effectively.

The total cost of the investment, not just the upfront expenditure, must be considered for accurate ROI calculations. In your estimates, you must factor in transaction costs, taxes, maintenance costs, and other ancillary expenses.

Last but not least, investors may run into issues with an ROI calculation that relies on projected future values but excludes any risk assessment form. A high prospective return on investment might be quite alluring. However, the calculation offers no insight into the likelihood of that kind of return. This suggests that investors should exercise caution.

Benefits of Calculating ROI

When making decisions for your business, it is crucial and beneficial to understand your profitability and the effects of investment.

Two further advantages that come from determining your return on investment are as follows:

#1. Business Owners Can Monitor and Evaluate Both Short- And Long-term Projects by Calculating ROI

For both short- and long-term objectives, you can set straightforward targets, and return on investment can test if you are hitting those standards fast and efficiently.

#2. Calculating ROI Enables You To Assess the Financial Performance of Your Company

Knowing your return on investment helps keep your firm on track by showing if it is making profits that are above or below normal. It serves as a helpful reminder for businesses to uphold a standard for their money.

#3. One of the Most Straightforward Performance Measures To Assess Is ROI

ROI merely compares the cost of an investment to the revenue it generates. It is a widely accepted financial metric since it is simple to comprehend and reflects how much money you have generated from a particular expense.

#4. Understanding ROI Will Help You More Clearly See Each Department’s Effects on Your Bottom Line

It’s one of the simplest ways to analyze the effectiveness of departments inside your company because the return on investment is so easy to compute. You may determine how effectively a department is operating by comparing its return on investment from this year to its return on investment from previous years.

Developments in ROI

“Social return on investment,” or SROI, is a new type of ROI that has recently caught the attention of some investors and companies. SROI was first created in the late 1990s and considers the wider effects of projects utilizing extra-financial value (i.e., social and environmental metrics not currently reflected in conventional financial accounts).

SROI aids in comprehending the benefits of specific environmental, social, and governance (ESG) standards utilized in socially responsible investment (SRI) activities.

For instance, a business might opt to switch to all LED lighting and recycle water in its manufacturing. However, the net benefit to society and the environment could result in a positive SROI. These initiatives have an immediate cost that may have a negative impact on traditional return on investment.

Various additional new return-on-investment versions have been created for specific uses. The return on investment of social media initiatives can be determined by social media statistics, such as how many clicks or likes are produced per unit of work. The return attributable to advertising or marketing initiatives is sought after by marketing statistics on return on investment.

Why Is 7% A Good ROI?

It is generally accepted that a decent return on investment in stocks has an annual return on investment of around 7% or higher. This also refers to the S&P 500’s average annual return when inflation is considered. Since this is an average, your return may vary from year to year.

Can ROI Be Negative?

If the project suffers a financial loss, the return on investment will be negative. For instance, if the purchase price of Microsoft is greater than the total sales price, commissions, and indirect expenditures, the stock exchange in our example will result in a negative return on investment figure. 

What Is a 70% ROI?

Using the rule of 70, one can determine how many years it will take for an investment or money to double. According to a given rate of return, the rule of 70 calculates how many years it will take for your money to double. The formula is frequently applied to compare investments with various yearly compound interest rates in order to rapidly estimate how long an investment would take to increase. Double-time is another name for the rule of 70.

What Is ROI Strategy?

A management consulting company called ROI Strategy offers government organizations the thorough economic information required to make acquisition and program investment decisions that maximize returns on their capital investments.

Is ROI Calculated Monthly or Annually?

ROI can be calculated and annualized if it isn’t measured throughout the year. For short-term investments held for less than a year or for numerous years, annualization is an option.

Final Thoughts

ROI is a clear and easy-to-calculate number that can be used to judge how well an investment worked. This frequently used calculation enables you to compare investment possibilities side by side. However, since ROI does not consider risk or time horizon and necessitates an exact measurement of all expenditures, it cannot be the only indicator investors use to make decisions. When assessing an investment, using ROI might be a brilliant place to start, but don’t stop there.

References

0 Shares:
Leave a Reply

Your email address will not be published.

You May Also Like