اتجاهات العقارات: اتجاهات السوق الشاملة لعام 2023

اتجاهات العقارات
جدول المحتويات إخفاء
  1. اتجاهات سوق العقارات # 1: مشتري المنازل لديهم خيارات قليلة
    1. ماذا يعني ذلك للمشترين عندما تكون هناك خيارات قليلة
    2. ماذا تعني عمليات الاختيار البطيئة للبائعين؟
  2. اتجاهات سوق العقارات # 2: أسعار المنازل تواصل الارتفاع
    1. ماذا تعني زيادة الأسعار للمشترين
    2. ماذا تعني زيادة الأسعار للبائعين
  3. اتجاهات سوق العقارات # 3: أسعار الفائدة على الرهن العقاري لا تزال منخفضة للغاية
    1. ماذا تعني أسعار الفائدة المنخفضة للمشترين
    2. ماذا تعني أسعار الفائدة المنخفضة للبائعين
  4. سوق العقارات لعام 2023 الاتجاهات رقم 4: نمو خدمات العقارات عبر الإنترنت
    1. # 1. مشترو الطرف الثالث
    2. # 2. الاستفادة من وكيل "افتراضي"
    3. # 3. عمليات الإغلاق عبر الهاتف المحمول أو عبر الإنترنت
  5. اتجاهات سوق العقارات # 5: خيارات شراء أكثر خطورة متاحة
    1. # 1. الإيجار لتملك
    2. # 2. قروض لشراء المنزل
  6. ما هي اتجاهات سوق العقارات الحالية؟
  7. هل سيتباطأ سوق العقارات في عام 2023؟
    1. ماذا لو لم أشتري منزلاً أو أبيعه هذا العام؟
    2. تحكم في اتجاهات السوق لعام 2023 مع وكيل عقارات
  8. ما هو مستقبل عقارات 2023؟
  9. لماذا يعتبر شراء العقارات في عام 2023 استثمارًا جيدًا؟
  10. هل سيكون عام 2024 هو الوقت المناسب لشراء منزل؟
  11. لماذا يفشل معظم الناس في العقارات؟
  12. هل من الحكمة الاستثمار في العقارات الآن؟
  13. لماذا لم يعد العقار استثمارًا جيدًا؟
  14. في الختام
  15. الأسئلة الشائعة حول اتجاهات العقارات
  16. كيف يتم تحديد اتجاهات سوق العقارات؟
  17. ما الذي يجعل سوق العقارات جيدًا؟
  18. ما هي أهم ثلاثة أشياء في العقار؟
  19. ما هي العوامل الأربعة التي تؤثر على قيمة العقار؟
    1. مقالات ذات صلة

نعم ، كان عام 2022 عامًا صعبًا للغاية. مع حدوث الكثير حول العالم ، قد تفكر في كيفية تأثير ذلك على اتجاهات سوق العقارات في عام 2023.
على الرغم من أن الوباء قطع أسعار المساكن في ربيع عام 2021 (عادة ما تكون الفترة الأكثر ازدحامًا في العقارات) كان عام 2022 عامًا يتعافى ، حيث انتعش السوق سريعًا إلى القمة. وفقا لخبراء العقارات ، فإن الزيادة في مبيعات المنازل قرب نهاية عام 2021 أكثر من تعويض خسائر سوق الربيع.
بعد تسجيل بعض التغييرات في عام 2022 ، هل يمكننا توقع نفس النتائج في عام 2023؟ في وضعنا الاقتصادي الحالي ، كيف سيكون سوق الاسكان أجرة؟ إليك جميع اتجاهات سوق العقارات لعام 2023 التي يجب أن تعرفها سواء كنت تبيع أو تستأجر أو تبقى!

حسنًا ، ربما يكون هذا هو الاتجاه الأصعب في سوق العقارات لعام 2023 الذي يجب قبوله - لذا استعد لنفسك: لقد كان المخزون محدودًا للغاية! لوضع هذا في السياق ، انخفض المخزون بنسبة 30٪ تقريبًا في أوائل عام 2021 مقارنة بعام 2020. لم يكن هناك منازل كافية للبيع على مدار العام لتلبية طلب المشتري.

لكن لا تقلق. سنستعرض ما يمكن توقعه إذا دخلت السوق.

ماذا يعني ذلك للمشترين عندما تكون هناك خيارات قليلة

بسبب الانخفاض المخزون، يجب أن تكون على أصابع قدميك عند البحث عن منزل - فمن المرجح أن يتم اقتناص أفضل المنازل بسرعة. تم بيع معظم المنازل بنحو 20 يومًا أسرع من الينابيع السابقة في بداية ربيع 2021. هذا لا يترك الكثير من الوقت للتفكير في البحث عن المنزل. إليك بعض النصائح إذا كنت ترغب في العثور على منزل لائق في هذا السوق الضيق:

  • يجب التضحية ببعض الرغبات. إذا لم تتمكن من العثور على المنزل الذي تريده ، فاستعد للتضحية ببعض "اللطيفين" من أجل "الضروريات". قم بشراء أرخص منزل في أفضل حي يمكنك تحمل تكلفته وتحسينه بمرور الوقت.
  • زيادة نطاق مهمتك. ماذا لو كان السوق في المنطقة التي تريد الشراء فيها أيضًا تنافسي؟ قد تصاب بالصدمة مما تجده في حي أقل شهرة. يعد العمل مع وكيل عقارات على دراية جيدة بالمنطقة هو الطريقة المثلى للعثور على منزل يلبي احتياجاتك وميزانيتك.
  • احصل على موافقة مسبقة في أقرب وقت ممكن. في أي سوق ، الحصول على موافقة مسبقة للحصول على قرض عقاري قبل الذهاب للبحث عن منزل أمر لا بد منه. ومع ذلك ، في سوق به مثل هذا العرض الصغير من المنازل ، فإن الفشل في القيام بهذا العمل في وقت مبكر يسمح للمشتري المعتمد مسبقًا بأخذ المنزل الذي تريده بعيدًا عن يديك.

ماذا تعني عمليات الاختيار البطيئة للبائعين؟

انخفاض المخزون يعني منافسة أقل عندما يتعلق الأمر بالمبيعات! من المحتمل أن تتوقع أن تغمر خطابات العطاء بريدك الوارد بنفس الطريقة التي أرسل بها هوجورتس خطابات قبول هاري بوتر. نظرًا لأن منزلك سيكون من بين المنازل القليلة (نسبيًا) في السوق ، فستجد نفسك في مقعد السائق. لذلك ، خذ وقتك في اختيار أفضل صفقة والتحرك بالسعر الذي يناسبك.

ومع ذلك ، إذا قررت شراء منزل آخر بعد بيع منزلك الحالي ، فمن المحتمل أن تكون خارج مقعد السائق. لذا ، قبل أن تبيع ، قم بعمل الترتيبات لمنزلك التالي.

اقرأ أيضا: إدارة مشروع البناء: دليل المبتدئين للإدارة الفعالة

بعد ذلك ، سنلقي نظرة على أنماط أسعار المنازل. في عام 2021 ، ارتفعت أسعار المساكن بنسبة 20٪ تقريبًا مقارنة بالعام السابق ، لتصل إلى متوسط ​​وطني يتراوح بين 300,000 و 400,000 دولار أمريكي! يجب أن يضع هذا ابتسامة كبيرة على وجهك أيها البائعون! ولا داعي للقلق ، أيها العملاء ، فلدينا بعض النصائح لك أيضًا.

ماذا تعني زيادة الأسعار للمشترين

إذا كنت ترغب في شراء منزل في هذا السوق الغالي ، يجب عليك أولاً تحديد المبلغ الذي يمكنك شراءه حقًا. التزم بالبقاء في حدود مبلغ الميزانية ، بغض النظر عن مقدار الضغط الذي تشعر به وأنت تشاهد المنافسين يقتنصون منازل جيدة من السوق.

اتبع هذه النصائح لتشعر بالإيجابية تجاه شراء منزل هذا العام:

  • احتفظ بسداد قسط الرهن العقاري الخاص بك بما لا يزيد عن 25٪ من راتبك الشهري. تغطي هذه الدفعة رأس المال والفوائد وضرائب الدخل والتأمين على المنزل وتأمين الرهن العقاري الخاص إذا كانت الدفعة الأولى أقل من 20٪. (PMI). لا تنسى أن تضع في اعتبارك رسوم رابطة أصحاب المنزل (HOA) عند إنشاء ميزانيتك.
  • وفر ما لا يقل عن 10٪ -20٪ دفعة أولى. تساعدك دفعة مقدمة بنسبة 20٪ أو أكثر على منع PMI. يتم تطبيق هذه الرسوم الإضافية على الرهن العقاري الخاص بك لتغطية المقرض الخاص بك إذا فشلت في سداد المدفوعات. أي شيء أقل من 10٪ سيغرقك بفوائد ورسوم إضافية. من الممكن ادخار دفعة أولى كبيرة كهذه! ستوفر دفعة أولى مكونة من خمسة أرقام بحلول هذا الوقت من العام المقبل إذا كنت مجتهدًا وملهمًا.
  • حدد قرضًا عقاريًا تقليديًا بسعر فائدة ثابت لمدة 15 عامًا. الرهن العقاري لمدة 15 عامًا بسعر فائدة ثابت هو أكثر قروض الإسكان ميسورة التكلفة بشكل عام. إن الرهون العقارية المزيفة ، مثل الرهن العقاري لمدة 30 عامًا ، و FHA ، و VA ، و USDA ، والرهون العقارية القابلة للتعديل ، ستفرض عليك فوائد ورسومًا باهظة وتضعك في الديون لعقود.
  • الآن ، استخدم حاسبة الرهن العقاري لدينا لحل الأرقام وتحديد دفعة شهرية تناسب ميزانيتك. ثم ، بمساعدة تاجر خبير ، ابحث عن منازل للبيع ضمن النطاق السعري الخاص بك.

ماذا تعني زيادة الأسعار للبائعين

قد تكون هناك فائدة ممتعة في الطريق! هذه أخبار رائعة لأنك ستحتاج إلى أموال إضافية عند شراء منزلك التالي. سيساعدك العمل مع وكيل عقارات ذي خبرة وعلى دراية جيدة باتجاهات السوق المحلية في الحصول على أفضل سعر لمنزلك في عام 2023.

تأكد أيضًا من الصمود للمزايدة الصحيحة. يمكن لبعض المشترين محاولة الاستفادة منك من خلال تقديم سعر منخفض. إذا لم تكن في عجلة من أمرك للتحويل ، فانتظر عرضًا يزيد من عائدك. تذكر أن الشخص الأقل يأسًا غالبًا ما يكون له اليد العليا عند المساومة.

في الآونة الأخيرة ، كان متوسط ​​سعر الفائدة على الرهن العقاري (التكلفة التي يطلبها المقرضون كنسبة مئوية من قرضك) لطيفًا وصغيرًا. في الواقع ، انخفض متوسط ​​معدل الرهن العقاري الثابت لمدة 15 عامًا إلى 2.2٪ في يناير 2021 ، وهو أدنى مستوى منذ أن بدأ Freddie Mac بالإبلاغ منذ ما يقرب من 30 عامًا! يتوقع الاقتصاديون الآن أن تظل أسعار الفائدة حول 3٪ في عام 2022 ، والتي لا تزال منخفضة للغاية. بمجرد استمرار ذلك ، سيتم اعتباره صفقة جيدة في عام 2023.
تحدث إلى أصدقائنا في Churchill Mortgage إذا كنت ترغب في سداد مدفوعات أو الحصول على رهن عقاري من مُقرض حسن السمعة يهتم حقًا بمساعدتك في سداد قرضك العقاري في أسرع وقت ممكن.

ماذا تعني أسعار الفائدة المنخفضة للمشترين

نعم ، أسعار الفائدة ضعيفة حاليًا ، مما قد يساعد في القدرة على تحمل التكاليف. فقط كن حذرًا حتى لا تدع ذلك يضغط عليك لشراء منزل عندما لا تكون مستعدًا. سعر الفائدة المنخفض بشكل يبعث على السخرية على منزل لا يمكنك تحمل تكلفته هو دائمًا صفقة سيئة.

ماذا تعني أسعار الفائدة المنخفضة للبائعين

من المرجح أن يشتري المشترون منزلك في وقت مبكر وليس في وقت لاحق إذا ظلت أسعار الفائدة قوية. ومع ذلك ، إذا بدأت أسعار الفائدة في الارتفاع في وقت لاحق من العام ، فتوقع أن يظل منزلك في السوق لفترة أطول قليلاً. إذا كنت لا تخطط للانتقال في أي وقت قريب ، فقد تتمكن من الاستفادة من معدلات الفائدة المنخفضة للغاية هذه عن طريق إعادة تمويل الرهن العقاري الخاص بك وتقصير جدول السداد الخاص بك.

ربما سمعت عن العقارات خدمات مثل Zillow، والتي تتيح لك البحث عن المنازل المعروضة للبيع على الإنترنت وإدراجها بنقرة زر واحدة. لكن هل تعلم أن هناك الآن منصات على الإنترنت يمكنها شراء وبيع منزلك لك؟

# 1. مشترو الطرف الثالث

إنه يعمل على النحو التالي: تخبر شركات مثل Zillow أو Opendoor عن المنزل الذي تريد بيعه. يشترونها منك ، ويستثمرون فيها حتى يمكن إعادة بيعها بسعر أعلى. يقومون أيضًا بجميع مهام المعالجة المنزلية بما في ذلك عمليات التفتيشوالصيانة والعروض المنزلية ، ومن ثم تتقاضى منك تقريبًا نفس عمولة الوكيل مقابل تكاليف البيع. أيضًا ، بعض هذه الشركات لديها رسوم خدمة إضافية. إنها توفر قدرًا أقل من المتاعب ، ولكنها قد تعني لك فائدة أقل من التفاوض مع وكيل من الدرجة الأولى يمكنه بيع منزلك بسعر أعلى.

# 2. الاستفادة من وكيل "افتراضي"

من خلال التعامل مع الأشياء عبر الإنترنت ، تسعى المنصات الهجينة مثل Redfin إلى تقليل عمولات الوكلاء التقليدية. يوفر لك هذا خدمات جزئية مماثلة للعمل مع موظف ، ولكن بجزء بسيط من التكلفة. اعتبرها بمثابة حل وسط بين البيع مع وكيل والبيع بنفسك. ومع ذلك ، عند بيع منزل ، تجنب الحل الوسط. منزلك هو أثمن ما لديك ، وتحصل على ما تدفعه مقابل!

# 3. عمليات الإغلاق عبر الهاتف المحمول أو عبر الإنترنت

في الأخبار ذات الصلة، التكنولوجيا الرقمية تسهل إدارة الأنشطة كثيفة المستندات رقميًا. تستخدم العديد من عمليات شراء المنازل ، على سبيل المثال ، تطبيقات التوقيع الإلكتروني والتوثيق عن بُعد عبر الإنترنت لتبسيط العملية. بمعنى آخر ، قد تتمكن من شراء أو بيع منزل هذا العام دون الخروج من سيارتك أو تغيير رداء الحمام والنعال.

حسنًا ، دعنا نلقي نظرة على بعض الأساليب "الإبداعية" الأكثر حداثة لشراء منزل أصبح شائعًا.

# 1. الإيجار لتملك

للبدء ، إذا كنت ترغب في شراء منزل ولكنك لا تستطيع تحمل تكاليفه بعد ، فإن بعض البائعين يعرضون الإيجار لتملك ترتيب. بموجب هذه الاتفاقية ، أنت توافق على استئجار المنزل لفترة زمنية محددة قبل أن تصبح مالكًا. تكمن فائدة الإيجار بغرض التملك في أنه يمكنك تجنب الوقت المستغرق لتوفير دفعة أولى والدخول إلى منزل بسرعة. كما يضمن عدم مطالبتك بالتقدم بطلب للحصول على قرض عقاري على الفور.

مساوئ الإيجار المنتهي بالتملك أنه يرفع الإيجار. أيضًا ، سيذهب جزء من دفعتك الشهرية نحو امتلاك منزل محتمل. ومع ذلك ، إذا قررت لاحقًا أنك لا ترغب في شراء المنزل أو إذا كان هناك شيء ينتهك صفقتك ، فإن جميع مدفوعاتك الإضافية ستكون مضيعة. علاوة على ذلك ، حتى لو كنت مستأجراً ، فقد يُتوقع منك إدارة الإصلاحات والصيانة بنفسك! يضعك هذا الاختيار في وضع غير مستقر ماليًا.

خلاصة القول:

إذا كنت تعتقد أنك لا تستطيع تحمل تكلفة ملكية المنزل ، فمن الأفضل تأجيل الشراء حتى تنتهي الأمور المالية على التوالي.

# 2. قروض لشراء المنزل

الحصول على قرض شخصي لتمويل دفعة أولى هو خيار شراء محفوف بالمخاطر يجب تجنبه. إن عدم إنفاق أي أموال على المنزل ليس فكرة جيدة أبدًا. تذكر أنك ستحتاج على الأقل 10٪ - 20٪ دفعة أولى. إن شراء منزل بشيء أقل سيحرمك من طموحاتك المالية الأخرى من خلال مطالبتك بدفع فائدة ورسوم باهظة. لحسن الحظ ، ليس كل مقرضي الرهن العقاري يسمحون لك بالقيام بذلك. في الواقع ، قد يجعل من الصعب عليك التقدم بطلب للحصول على مبلغ الرهن العقاري الذي تحتاجه.

من المتوقع أن يتباطأ السوق ويعود إلى طبيعته في عام 2023 ، وفقًا لاتجاهات العقارات الحالية. لا تزال قيم المساكن تتزايد عامًا بعد عام ، وسيشهد عام 2023 نموًا متواضعًا إلى حد ما. على الرغم من أن عدد المنازل المتاحة لا يزال صغيراً ، إلا أن البيانات تشير إلى أنه سيزداد طوال عام 2023.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك بعض الاتجاهات الناشئة التي يجب أن تكون على دراية بها. على الرغم من أن الأمر أصبح شائعًا بشكل متزايد ، إلا أن بيع وشراء العقارات عبر الإنترنت ليس فكرة جيدة أبدًا (تلميح: إن التعاقد مع وكيل عقارات أمر جيد). بالإضافة إلى ذلك ، من السهل للأسف الوصول إلى بدائل الشراء الخطرة مثل الإيجار بغرض التملك أكثر من أي وقت مضى.

هل سيتباطأ سوق العقارات في عام 2023؟

نعم. على النقيض من الأداء المزدهر في عامي 2021 و 2022 ، يبدو أن السوق يتباطأ إلى ما يشبه الوضع الطبيعي مع تزايد المعروض من المنازل والانخفاض العام في الطلب على الإسكان نتيجة لزيادة معدلات القروض. بدلاً من حريق يعمل بالبنزين ، ضع في اعتبارك أن العام القادم سيكون حريقًا منتظمًا يتم التحكم فيه. ليس فقط حارًا ، لكنه لا يزال ساخنًا.

لهذا السبب ، يتوقع المحللون أن أسعار العقارات في عام 2023 ، والتي زادت في السنوات الأخيرة بنسبة من رقمين على أساس سنوي ، ستزداد بمعدل نموذجي.

ماذا لو لم أشتري منزلاً أو أبيعه هذا العام؟

قد تفكر ، "كل هذا على ما يرام ، لكنني لن أغادر في أي وقت قريب." نسمعك ، وإليك ما يجب أن تعرفه في الوقت الحالي:

# 1. من غير المرجح أن تنخفض حقوق الملكية حتى عام 2023 على الأقل.

مع انخفاض مخاطر التباطؤ في معظم أسواق الإسكان ، يتوقع فريدي ماك أن أسعار المنازل ستستمر في النمو في عام 2023 ولكن بمعدل أبطأ يبلغ حوالي 3٪. لا تزال هذه أخبارًا جيدة للبائعين لأنه من المحتمل أن تحقق ربحًا جيدًا عندما تقرر البيع في النهاية. استمر في تتبع قيمة منزلك للتأكد من زيادة رصيدك.

# 2. يبدو أن انهيار سوق العقارات غير محتمل.

مع كل الاضطرابات المحيطة بكل ما حدث في الوباء ونمو أسعار المساكن المحتمل أن ينخفض ​​في عام 2021 ، قد تتساءل عما إذا كان سوق الإسكان سينهار أم لا. من الصعب معرفة ذلك على وجه اليقين ، لكن المحللين يعتقدون أن فقاعة الإسكان أمر غير مرجح.

بعد كل شيء ، معدلات الرهن العقاري المنخفضة تشجع المستثمرين على دخول السوق ، مما يزيد الطلب. ومع ذلك ، لا يزال هناك ندرة في قوائم المنازل المتاحة. هذا يحافظ على تنافسية شراء المنزل مع تمكين تسريع نمو أسعار المنازل.

# 3. يهتم المشترون بالحي الذي تعيش فيه بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه.

نظرًا لأن أسعار المساكن قد ارتفعت بسرعة في السنوات الأخيرة ، فقد يكون بعض المشترين أقل انتقاءً. في الواقع ، قد يكون المصممون قادرين على قبول المجتمعات التي ليس لديها سهولة الوصول إلى الطرق السريعة أو ليست قريبة من مدينة رئيسية. فكر مرة أخرى إذا افترضت أنك تعيش في حي سيئ السمعة أو أن منزلك ليس ما يبحث عنه المشترون. الآن قد يكون الوقت المثالي للتفكير في البيع.

وفقًا لشركة Zillow العقارية ، سيستمر نمو الأسعار سريعًا في عام 2023 ، وإن كان بمعدل أبطأ من العام السابق ، عند 13.6 في المائة. إذا كنت تبيع أو تشتري ، فإن العمل مع وكيل عقارات مختص سيساعدك على الاستفادة من اتجاهات السوق الحالية في عام 2023. ستوصلك خدمة المزودين المحليين المعتمدين (ELP) الخاصة بنا بالوكلاء في منطقتك. ELPs العقارات هم من المهنيين ذوي الأداء العالي في قطاعك والذين اكتسبوا ثقتنا من خلال الاهتمام الحقيقي بأهدافك المالية.

ما هو مستقبل عقارات 2023؟

في البحث الذي يحمل عنوان "توقعات سوق الإسكان في كاليفورنيا لعام 2023" ، تتوقع CAR أن مبيعات المساكن الحالية لأسرة واحدة ستنخفض بنسبة 7.2٪ في عام 2023. ومن المتوقع أن يكون حجم مبيعاتها الفعلية 359,220 وحدة هذا العام ، وهو ما من المتوقع أن أقل بنسبة 19.2٪ من 444,520،2021 منزلًا سيتم بيعها في عام 333,450. ومن المتوقع أن تنخفض لتصل إلى XNUMX،XNUMX وحدة مباعة.

لماذا يعتبر شراء العقارات في عام 2023 استثمارًا جيدًا؟

  • تقلبات سوق أقل

من ناحية أخرى ، يميل الاستثمار في العقارات إلى أن يكون أكثر مقاومة لتأثيرات التحولات في الاقتصاد. حتى لو أخذ الاقتصاد منعطفًا نحو الأسوأ ، فسيظل الناس بحاجة إلى مكان يرقدون فيه رؤوسهم في الليل. من الممكن أن يبدأ المزيد من الأفراد في استئجار منازل بدلاً من شرائها. نتيجة لذلك ، سيؤدي الطلب المتزايد في سوق الإيجارات إلى زيادة التدفقات النقدية.

هل سيكون عام 2024 هو الوقت المناسب لشراء منزل؟

من المرجح أن تصبح النظرة المستقبلية لسوق الإسكان أكثر تشاؤماً على مدار العام التالي قبل أن ترتفع في نهاية المطاف إلى مستويات 2022 في عام 2024. وفقًا للتوقعات التي قدمتها مجموعة الأبحاث الاقتصادية والاستراتيجية (ESR) التابعة لـ Fannie Mae ، فإن عدد المبيعات من المتوقع أن تصل مساكن الأسرة الواحدة إلى 5.67 مليون في عام 2022 ، ثم تنخفض إلى 4.42 مليون في عام 2023 ، ثم ترتفع إلى 5.25 مليون في عام 2024.

لماذا يفشل معظم الناس في العقارات؟

وفقًا لنتائج الدراسة ، فإن غالبية وسطاء العقارات يفشلون في عامهم الأول في العمل. يعد التنقيب غير الكافي ، والفشل في تقديم العقارات بطرق تؤدي إلى مبيعات سريعة ، وإهمال المتابعة مع العملاء من أكثر الأخطاء شيوعًا التي يرتكبها سماسرة العقارات.

هل من الحكمة الاستثمار في العقارات الآن؟

بغض النظر عن حالة السوق ، يعتبر شراء العقارات ، في معظم الحالات ، استثمارًا مربحًا للغاية. يتضمن السيناريو الأفضل شراء أصل بسعر رخيص ثم بيعه بسعر أعلى ؛ ومع ذلك ، كما ترى ، يمكن أن تدخل اعتبارات أخرى في الاعتبار. من المحتمل أن يكون من مصلحتك أن تضع أموالك في العمل الآن ، حتى لو كان لديك الوسائل والخبرة اللازمتان للاستثمار في العقارات.

لماذا لم يعد العقار استثمارًا جيدًا؟

هناك أربعة أسباب رئيسية لذلك ، أولها أنه من غير المحتمل أن يدر الدخل الذي تتوقعه ، والثاني أنه من الصعب تحقيق عائد مقنع ، والثالث هو أن الافتقار إلى التنويع من المحتمل أن يؤذيك في على المدى الطويل ، والرابع هو أن العقارات غير سائلة ، مما يعني أنه لا يمكنك بيعها دائمًا عندما تريد ذلك.

في الختام

العقارات فرصة استثمارية رائعة ، لكن مهلا ، تأكد من أنك على اطلاع جيد قبل شراء منزل. ننصحك بالحصول على مساعدة من وكيل محترف ، حيث يتم تدريبهم على فحص الممتلكات بدقة بحثًا عن الأعطال والإصلاحات قبل إتمام عملية الشراء. صدقني ، سيوفر لك الكثير من التكاليف.

6 خطوات رئيسية لتحليل سوق العقارات

  1. بحث جودة الحي ووسائل الراحة. ...
  2. الحصول على تقديرات قيمة الممتلكات للمنطقة. ...
  3. حدد المقارنات لتحليل سوق العقارات الخاص بك. ...
  4. احسب متوسط ​​سعر القوائم المقارنة. ...
  5. صقل تحليل السوق الخاص بك بإدخال تعديلات على المقارنات الخاصة بك.

ما الذي يجعل سوق العقارات جيدًا؟

في أسواق الإسكان الجيدة ، تميل مبيعات المنازل وأسعارها إلى الارتفاع معًا ، بشكل أو بآخر. يتميز سوق الإسكان الجيد نفسه ارتفاع متوسط ​​أسعار بيع المنازل مع زيادة في إجمالي أرقام المبيعات. يميل بائعو المنازل في أسواق الإسكان الجيدة أيضًا إلى بيع منازلهم بسعر إدراجهم أو بالقرب منه أيضًا

ما هي أهم ثلاثة أشياء في العقار؟

أهم ثلاثة عوامل عند شراء منزل هي الموقع والموقع والموقع.

ما هي العوامل الأربعة التي تؤثر على قيمة العقار؟

  • التركيبة السكانية.
  • اسعار الفائدة.
  • الاقتصاد.
  • السياسات الحكومية / الإعانات.
  1. HOUSE POOR: أفضل دليل سهل لشراء منزل ضعيف الائتمان (+ نصائح مجانية)
  2. أفضل مقرضي الرهن العقاري: تم تحديث 2023 (+ دليل مفصل)
  3. شرط التصعيد في العقارات: أمثلة عملية (+ نصائح سريعة)
  4. الرهن العقاري: دليل بسيط 2023 للمبتدئين وكل ما تحتاجه محدث !!!
  5. الأعمال العقارية: دليل نهائي للمبتدئين (+ كيف تبدأ النصائح)
0 مشاركة:
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المشار إليها إلزامية *

ربما يعجبك أيضا

Real Estate Trends: Comprehensive Market Trends 2022

Real Estate Trends

Yup, 2021 was quite a difficult year. With so much going on around the globe, you might be considering how it will affect real estate market trends in 2022.
Though the pandemic did interrupt home prices in the spring of 2020 (typically the busiest period for real estate) and 2021 was recovering year, the market is rapidly bouncing back to the top. According to real estate experts, the surge in home sales toward the end of 2020 more than compensated for the spring market losses.
Having recorded some changes in 2021, Can we see the same outcomes in 2022? In our current economic situation, how will the housing market fare? Here are all the 2022 real estate market trends you ought to know whether you’re selling, renting, or staying put!

Okay, this is perhaps the most difficult 2022 real estate market trend to accept—so brace yourself: inventory has been extremely limited! To put this in context, inventory was down nearly 30% in early 2021 compared to 2020. There just weren’t enough houses for sale over the year to satisfy buyer demand.

But don’t worry; we’ll go over what to expect if you enter the market.

What It Means for Buyers When There Are Few Options

Due to the low inventory, you must be on your toes when house hunting—the best homes will most likely be snapped up quickly. Most homes sold about 20 days faster than in previous springs at the start of spring 2021. That doesn’t leave much time to ponder the home quest. Here’s some advice if you want to find a decent home in this tight market:

  • Some desires must be sacrificed. If you can’t find the house you want, be willing to sacrifice some “nice-to-haves” for your “must-haves.” Buy the cheapest home in the best neighborhood you can afford and improve over time.
  • Increase the scope of your quest. What if the market in the area where you want to buy is too competitive? You might be shocked at what you can find in a less well-known neighborhood. Working with a real estate agent who is well-versed in the region is the perfect way to find a home that meets your needs and budget.
  • Get pre-approved as soon as possible. In any market, getting preapproved for a mortgage before going house hunting is a must. However, in a market with such a small supply of homes, failing to do this legwork ahead of time allows a preapproved buyer to take the home you want right out of your hands.

What Do Sluggish Pickings Mean for Sellers?

Low inventory means less competition when it comes to sales! You should possibly expect bid letters to flood your inbox in the same way that Hogwarts sent Harry Potter acceptance letters. Since your home would be one of the (relatively) few on the market, you will find yourself in the driver’s seat. So, take your time choosing the best deal and moving at the rate that works best for you.

However, if you decide to purchase another home after your current one is sold, you will most likely be out of the driver’s seat. So, before you sell, make arrangements for your next home.

Read Also: Construction Project Management: Beginner’s Guide to Efficient Management

Following that, we’ll look at home price patterns. In 2021, home prices increased by nearly 20% over the previous year, reaching a national median of $300,000–400,000! This should put a huge smile on your face, Sellers! And don’t worry, customers, we’ve got some tips for you as well.

What Increased Prices Mean for Buyers

If you want to buy a home in this pricey market, you must first determine how much house you can really afford. Commit to remaining within the budget amount, regardless of how much pressure you feel as you watch rivals scoop up good homes off the market.

Follow these tips to feel positive about buying a home this year:

  • Keep your mortgage payment at no more than 25% of your monthly take-home pay. This payment covers principal, interest, income taxes, homeowner’s insurance, and private mortgage insurance if the down payment is less than 20%. (PMI). Don’t forget to factor in homeowner’s association (HOA) fees when creating your budget.
  • Save at least a 10%–20% down payment. A 20% or higher down payment helps you prevent PMI. This is an additional charge applied to your mortgage to cover your lender if you fail to make payments. Anything less than 10% would drown you in additional interest and fees. It is possible to save for a large down payment like this! You will save for a five-figure down payment by this time next year if you are diligent and inspired.
  • Select a traditional 15-year fixed-rate mortgage. A 15-year fixed-rate mortgage is the most affordable home loan overall. Rip-off mortgages, such as the 30-year mortgage, FHA, VA, USDA, and adjustable-rate mortgages, will charge you exorbitant interest and fees and hold you in debt for decades.
  • Now, use our mortgage calculator to crunch the numbers and determine a monthly payment that fits within your budget. Then, with the help of an expert dealer, look for houses for sale within your price range.

What Increased Prices Mean for Sellers

A pleasant benefit might be on the way! That’s fantastic news because you’ll need that extra cash when you buy your next home. Working with an experienced real estate agent who is well-versed in your local market trend will help you get the best price for your house in 2022.

Also, make sure to hold out for the right bid. Some buyers can try to take advantage of you by offering a low price. If you are not in a rush to transfer, wait for an offer that will maximize your return. Remember that the less desperate person often has the upper hand when bargaining.

Recently, the average mortgage interest rate (the cost that lenders demand as a percentage of your loan) has been pleasant and tiny. In reality, the average 15-year fixed-rate mortgage rate fell to 2.2 percent in January 2021, the lowest level since Freddie Mac began reporting nearly 30 years ago! Economists now predict that interest rates will remain around 3% in 2021, which is still very low. Once this continues, then it is considered a good deal in 2022.
Speak to our friends at Churchill Mortgage if you want to make payments or get a mortgage from a reputable lender who really cares about assisting you in paying off your mortgage as quickly as possible.

What Lower Interest Rates Mean for Buyers

Yes, interest rates are currently poor, which can help with affordability. Just be careful not to let that pressure you into purchasing a home when you aren’t ready. A ridiculously low-interest rate on a house you can’t afford is always a bad deal.

What Lower Interest Rates Mean for Sellers

Buyers would be more likely to purchase your home earlier rather than later if interest rates remain strong. However, if interest rates begin to rise later in the year, expect your home to be on the market for a little longer. If you don’t plan on moving anytime soon, you might be able to take advantage of these ultra-low interest rates by refinancing your mortgage and shortening your payment schedule.

You’ve probably heard of real estate services like Zillow, which allow you to search for and list homes for sale online with the click of a button. But did you know that there are now online platforms that can buy and sell your house for you?

#1. Third-Party Purchasers

It works like this: you tell companies like Zillow or Opendoor about the house you want to sell. They buy it from you, invest in it so that it can be resold at a higher price. They also do all of the home processing stuff including inspections, maintenance, and home showings, and then charge you about the same as an agent commission for sale costs. Also, some of these companies have an extra service fee. They offer less hassle, but it could mean less benefit for you than negotiating with a top-tier agent who can sell your home for a higher price.

#2. Making Use of a “Virtual” Agent

By handling stuff online, hybrid platforms like Redfin strive to reduce conventional agent commissions. This provides you with partial services comparable to working with an employee, but at a fraction of the cost. Consider it a compromise between selling with an agent and selling on your own. However, when selling a house, avoid the middle ground. Your house is your most valuable asset, and you get what you pay for!

#3. Closings via mobile or online

In related news, digital technology is making it easier to manage document-intensive activities digitally. Many home purchases, for example, are using electronic signature apps and remote online notarization to streamline the process. In other words, you might be able to purchase or sell a house this year without ever getting out of your car or changing out of your bathrobe and slippers.

Okay, let’s take a look at some of the more recent “creative” methods of purchasing a home that is becoming common.

#1. Rent-to-Own

To begin, if you want to buy a home but can’t quite afford it yet, some sellers offer a rent-to-own arrangement. In this agreement, you agree to rent the home for a set period of time before becoming the owner. The benefit of rent-to-own is that you can avoid the time it takes to save for a down payment and get into a house quickly. It also ensures that you are not required to apply for a mortgage right away.

The disadvantage of rent-to-own is that it raises your rent. Also, a portion of your monthly payment would go toward potential homeownership. However, if you later decide that you do not want to buy the house or if anything violates your deal, all of your extra payments would be a waste. Furthermore, even if you are renting, you might be expected to manage repairs and maintenance yourself! This choice places you in a financially precarious position.

Bottom line:

If you believe you cannot afford homeownership, it is best to postpone your purchase until your financial ducks are in a row.

#2. Loans for Home Purchases

Taking out a personal loan to fund a down payment is another risky buying choice to stop. Putting no money down on a house is never a good idea. Remember that you’ll need at least a 10%–20% down payment. Buying a house with something less would deprive you of your other financial ambitions by requiring you to pay excessive interest and fees. Fortunately, not all mortgage lenders allow you to do this. In fact, it may even make it difficult for you to apply for the amount of mortgage you need.

What if I don’t buy or sell a house this year?

You may be thinking, “All of this is fine, but I’m not leaving anytime soon.” We hear you, and here’s what you should know for the time being:

#1. Equity is unlikely to fall until at least 2022.

With most housing markets at low risk of a slowdown, Freddie Mac predicts that home prices will continue to grow in 2022 but at a slower rate of nearly 3%. This is still good news for sellers because you’ll likely make a nice profit when you finally decide to sell. Continue to track the value of your home to ensure that your equity is increasing.

#2. A real estate market collapse seems to be improbable.

With all of the turmoil surrounding everything that happened in the pandemic and home price growth potentially declining in 2021, you might be wondering whether the housing market will crash. It’s difficult to tell for certain, but analysts believe a housing bubble is unlikely.

After all, low mortgage rates encourage investors to enter the market, which raises demand. However, there is still a scarcity of available home listings. This keeps home buying competitive while enabling home price growth to accelerate.

#3. Buyers are interested in your neighborhood regardless of where you live.

Since home prices have risen rapidly in recent years, some buyers may be less picky. In reality, those who are determined may be able to accept communities that do not have convenient access to highways or are not close to a major city. Think again if you assume you live in an infamous neighborhood or that your home isn’t what buyers are looking for. Now might be the ideal time to consider selling.

According to Zillow real estate company, price growth will continue to be rapid in 2022, though at a slower rate than the previous year, at 13.6 percent. If you’re selling or purchasing, working with a competent real estate agent will help you capitalize on current market trends in 2022. Our Endorsed Local Providers (ELP) service will connect you with agents in your region. Real estate ELPs are high-performing professionals in your sector who have won our confidence by genuinely caring about your financial objectives.

Conclusion

Real Estate is an amazing investment opportunity but hey, ensure you are well knowledgeable before buying a house. We advised you to get the help of a professional agent as they are trained to thoroughly examine the property for faults and repairs before purchase is done. Trust me, it will save you a lot of costs.

6 Key Steps to Real Estate Market Analysis

  1. Research neighborhood quality and amenities. …
  2. Obtain property value estimates for the area. …
  3. Select comparables for your real estate market analysis. …
  4. Calculate average price of comparable listings. …
  5. Fine-tune your market analysis with adjustments to your comparables.

What makes a good real estate market?

In good housing markets, home sales and home prices tend to rise together, more or less. A good housing market itself features rises in average home sale prices along with increases in total sales numbers. Home sellers in good housing markets also tend to sell their homes at or very near their listing prices, too

What are the three most important things in real estate?

The three most important factors when buying a home are location, location, and location.

What are the four factors that influence value in real estate?

  • Demographics.
  • Interest Rates.
  • The Economy.
  • Government Policies/Subsidies.
  1. HOUSE POOR: Best Easy Guide to Buying a House Poor Credit (+ Free Tips)
  2. Best mortgage lenders: 2022 picks updated (+ detailed guide)
  3. Escalation Clause in Real Estate: Practical Examples (+Quick Tips)
  4. Mortgage: Simple 2022 Guide for Beginners and all you need Updated!!!
  5. Real Estate Business: A Definitive Guide for Beginners (+ How to start tips)
0 Shares:
Leave a Reply

Your email address will not be published.

You May Also Like