ما هو متوسط ​​تكلفة الدولار؟ هل هي مربحة للعملات المشفرة؟

متوسط ​​تكلفة الدولار للعملات المشفرة
متوسط

عندما يتعلق الأمر بالاستثمار ، هناك العديد من الاستراتيجيات للاختيار من بينها ، ولكل منها درجات مختلفة من المخاطر. يعد حساب متوسط ​​تكلفة الدولار إحدى هذه الاستراتيجيات التي تهدف إلى تكوين ثروة بمرور الوقت إذا تم القيام بها بشكل صحيح. هذا هو أسلوب الاستثمار الذي يتم فيه الاستحواذ على الأصول على أساس منتظم ، مما يحول دون متطلبات توقيت السوق. هل هذا يبدو محيرا؟ استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول استراتيجية متوسط ​​تكلفة الدولار ، وكيفية استخدامها في الاستثمار المشفر ، ومدى ربحيتها ، والأهم من ذلك ، العيوب.

ما هو متوسط ​​تكلفة الدولار؟

DCA (حساب متوسط ​​التكلفة بالدولار) هي استراتيجية استثمار أقل قياسًا تساعد الأفراد على تجنب اتخاذ قرارات عاطفية. يحاول المستثمر تقليل تأثير تقلب الأسعار عن طريق توزيع الطلبات عبر فترات زمنية محددة مسبقًا. بدلاً من استثمار مبلغ ثابت في فئة أصول معينة ، يختار المستثمر استثمار مبلغ محدد أسبوعيًا أو شهريًا أو كل شهرين. يتم ذلك بغض النظر عن تقلبات الأسعار.

ضع في اعتبارك DCA كوسيلة للتنقل في سوق مضطرب دون الحاجة إلى تخمين مكان نقطة الدخول المثلى. ونظرًا لانتشار رأس المال عبر فترات زمنية معينة ، فإن الأسلوب يميل إلى موازنة أسعار الشراء بمرور الوقت. هذا أفضل بكثير من استثمار مبلغ كبير بسعر مرتفع.

بعبارة أخرى ، يعد حساب متوسط ​​التكلفة بالدولار إستراتيجية استثمار مناسبة للمبتدئين أو أولئك الذين لا يريدون أن ينزعجوا من الجوانب الفنية لتحليل السوق.

الفكرة الأساسية هي الحفاظ على دورة الاستثمار التي يتم فيها استثمار مبلغ محدد في أحد الأصول بشكل منتظم. مع تقنيات الاستثمار قصير الأجل ، لا يوجد مكان للشك أو الجشع أو الخوف. من الجدير بالذكر أيضًا أنه في سوق هابطة / سيئة ، يكون DCA أكثر فائدة. في حين أن معظم المستثمرين يخافون من الشراء لأنهم قلقون من أن تكون اللعبة مبكرة جدًا أو متأخرة جدًا ، فإن إستراتيجية متوسط ​​تكلفة الدولار ستمنحك أساسًا لشراء الانخفاض.

‍ الآن بعد أن فهمت أساسيات حساب متوسط ​​تكلفة الدولار ، فلنلقِ نظرة على كيفية عمل هذه الطريقة في إعدادات الاستثمار المختلفة.

كيف يعمل؟

لنقم بإنشاء صورة لجميع النتائج المحتملة لاستراتيجية استثمار ذات مبلغ مقطوع قبل أن ندخل في الجوانب العملية. تخيل أنك قررت استثمار مبلغ إجمالي قدره 1,000 دولار في أصل بقيمة 50 دولارًا لكل سهم. نتيجة لذلك ، يمكنك شراء 20 سهمًا في صفقة واحدة. ولكن بعد ذلك ، ماذا يحدث إذا قررت البيع بسعر 40 دولارًا أو 60 دولارًا أو 80 دولارًا؟

أسعار البيع الربح
$40 - $ 200
$60 $200
$80 $600

كما هو موضح في الجدول أعلاه ، تعمل طريقة المبلغ المقطوع بشكل أفضل عندما يحدد المستثمر اللحظة المثالية لدخول السوق - مما يعني أيضًا أنه يجب عليك اختيار الوقت المناسب للبيع. دعونا نقارن خط الأساس هذا بالنتائج المتوقعة لإستراتيجية حساب متوسط ​​تكلفة الدولار.

# 1. في سوق هابطة

نظرًا لأن متوسط ​​التكلفة بالدولار هو استراتيجية شراء مستمرة ، فسيتعين عليك تقسيم استثمارك البالغ 1,000 دولار على عدة عمليات شراء. على سبيل المثال ، يمكنك شراء أصل على مدى أربعة أشهر باستخدام استراتيجية متوسط ​​التكلفة بالدولار. بعبارة أخرى ، يمكنك تخصيص 250 دولارًا شهريًا. ربما ينخفض ​​السعر بشكل مطرد ، بأسعار 50 دولارًا و 35 دولارًا و 30 دولارًا و 25 دولارًا في كل فترة زمنية محددة مسبقًا. تراكم رأس المال الاستثماري البالغ 1,000 دولار أمريكي 30.4 سهم في هذه الحالة. لذا ، إذا اخترت البيع بنفس أسعار البيع ، كيف تؤثر هذه الإستراتيجية على أرباحك؟

أسعار البيع الربح
$40 $216
$60 $824
$80 $1,432

تنمو أموالك بشكل أسرع نظرًا لأنك تمكنت من شراء المزيد من الأسهم بمرور الوقت. حتى عندما تخسر خطة المبلغ الإجمالي المال ، فإن استراتيجية متوسط ​​التكلفة بالدولار تجني المال.

‍ # 2. في سوق صاعد

بينما يعمل متوسط ​​تكلفة الدولار بشكل جيد في سوق هابطة ، إلا أنه ليس ناجحًا في سوق صاعد. عندما تزداد قيمة مشترياتك بمرور الوقت ، سيكون عدد الأسهم المستحقة أقل من عدد الأسهم التي كنت ستشتريها في دفعة واحدة. على سبيل المثال ، يمكنك تقسيم 1,000 دولار بالتساوي بين أربع عمليات شراء بسعر 50 دولارًا و 65 دولارًا و 70 دولارًا و 80 دولارًا للسهم الواحد. سينتهي بك الأمر بتجميع 15.5 سهمًا إذا اتبعت استراتيجية الشراء هذه. ما هو تأثير ذلك على أرباحك النهائية؟

أسعار البيع الربح
$40 - $ 380
$60 - $ 70
$80 $240

كما ترى من الجدول أعلاه ، تنخفض ربحية استثمارك بشكل ملحوظ.

‍ # 3. في سوق مسطح

الحالة الثالثة هي عندما يظل سعر الأصل ثابتًا نسبيًا بمرور الوقت. لن تلاحظ تأثيرات متوسط ​​تكلفة الدولار هنا. على سبيل المثال ، عند كل فترة استثمار 250 دولارًا أمريكيًا ، ينتقل سعر شراء الأصل بشكل جانبي ، حيث يتم ترحيل 50 دولارًا و 55 دولارًا و 40 دولارًا و 60 دولارًا. في النهاية ، سيكون لديك 18.9 سهمًا ، وهو أقرب قليلاً إلى 20 سهمًا تم شراؤها مقابل 1,000 دولار أمريكي بمبلغ إجمالي قدره 50 دولارًا لكل سهم.

اقرأ أيضا: الاستثمار النشط مقابل الاستثمار السلبي: فهم سبب حاجتك لكليهما (+ دليل مفصل)

هل متوسط ​​تكلفة الدولار طريقة جيدة للاستثمار في العملات المشفرة؟

كما لاحظت على الأرجح ، فإن طريقة DCA مناسبة لأي فئة أصول متقلبة. ونظرًا لأن العملات المشفرة تتمتع بأعلى معدل تقلب من أي فئة أصول ، فمن الصعب توقع تقلبات الأسعار. لهذا السبب ، من أجل موازنة أسعار الشراء الخاصة بك والاستفادة من انخفاضات السوق ، قد تحتاج إلى استخدام نهج متوسط ​​تكلفة الدولار.

ومع ذلك ، من الضروري تجنب التعرض لخسائر كبيرة خلال سوق صاعدة. تجدر الإشارة إلى أن متوسط ​​تكلفة الدولار يكون أكثر فاعلية عندما ينخفض ​​سعر الأصول الرقمية.

يمكنك استخدام خدمة الوساطة التي تقدم خيارات شراء دورية لاستخدام متوسط ​​تكلفة الدولار كاستراتيجية استثمار تشفير. يمكنك أيضًا إعداد خطة شراء يدويًا عن طريق تحديد مبلغ محدد مسبقًا للاستثمار في أوقات محددة مسبقًا.

عمليًا ، ما مدى ربحية DCA؟

تبدو إستراتيجية العملة المشفرة لمتوسط ​​تكلفة الدولار ممتعة ومباشرة من الناحية النظرية ، ولكن ما مدى فعاليتها في الاستثمار في الوقت الفعلي؟ دعونا نرى مدى نجاح DCA في العمل كخطة استثمار لجيم إذا كان قد بدأها قبل عام واحد بالضبط ، باستخدام حقيقي أسعار بيتكوين. للقيام بذلك ، سنفترض أن Jim بدأ يستثمر فيه مبلغ 100 دولار إلى البيتكوين من كل شهر في الأول من الشهر قبل عام واحد بالضبط.

كان Jim سيتلقى 0.18992931 BTC في المقابل إذا استثمر مبلغ 1,200 دولار في Bitcoin دفعة واحدة في 1 نوفمبر 2018 ، أي ما يعادل 1576.36 دولارًا في 1 أكتوبر 2019. ونتيجة لذلك ، كان سيحقق ربحًا بنسبة 31.36٪. ومع ذلك ، باستخدام متوسط ​​تكلفة الدولار كأسلوب استثمار ، تمكن Jim من تحقيق أداء متفوق بشكل ملحوظ بنسبة 51.15 بالمائة.

ما هي مزايا وعيوب متوسط ​​تكلفة الدولار؟

بالتأكيد ، هناك عيبان في هذه الطريقة بغض النظر عن المزايا التي ذكرناها بين السطور. ومع ذلك ، دعونا نلقي نظرة سريعة على كليهما.

مزايا DCA

كما نرى من الأمثلة أعلاه ، فإن متوسط ​​تكلفة الدولار يزيد من ربحية الاستثمار من خلال الاستفادة من انخفاض الأسعار. تشمل الفوائد الأخرى حقيقة أنه ؛

  • يساعد في تجنب المخاطر المرتبطة بأخطاء توقيت السوق ؛
  • يلغي قرارات الاستثمار القائمة على العواطف ؛
  • مناسب للأشخاص الذين يتطلعون إلى القيام باستثمارات طويلة الأجل.

عيوب DCA

بالنسبة للمبتدئين ، باستخدام نظام متوسط ​​التكلفة بالدولار ، ستدفع تكاليف تداول أعلى لأن منصات التداول تفرض رسومًا في كل مرة تقوم فيها بإجراء معاملة. ومع ذلك ، فإن الخبر السار هو أنه نظرًا لأن DCA هي استراتيجية طويلة الأجل ، يجب أن تصبح التكاليف بشكل مثالي غير مهمة مقارنة بالأرباح المحتملة على مدى عامين أو خمسة أو عشر سنوات وما بعدها.

ولكن أهم عيب في DCA هو خطر فقدان مكاسب كبيرة كان من الممكن أن تحققها إذا كنت قد استثمرت في مبلغ مقطوع عندما كان السوق في حالة هبوط. ومع ذلك ، فإن أي أرباح غير متوقعة كبيرة تتطلب توقيتًا دقيقًا للسوق ، وحتى المستثمرون المهرة نادرًا ما يتوقعون تغيرات خلال اليوم أو حتى أسبوعية في الأسهم أو السوق. DCA هي تقنية يحتمل أن تكون أكثر أمانًا للربح من انخفاضات السوق الكبيرة.

عيب آخر هو أنك قد تشتري بعد زيادة حادة في أسعار الأصول فقط لترى تصحيحًا سلبيًا لاحقًا. غالبًا ما يكون شراء الأصول في كل مرحلة ، سواء كانت مستقرة أو متراجعة أو مرتفعة القيمة ، جزءًا من استراتيجية DCA بمرور الوقت. تميل إستراتيجية DCA ، عند استخدامها بانتظام ، إلى تقليل المخاطر وتحسين الأداء بمرور الوقت.

في الختام

بالنسبة للمبتدئين والمستثمرين الأقل ميلًا من الناحية الفنية ، يعد متوسط ​​تكلفة الدولار استراتيجية استثمار قوية ، خاصة عند الاستثمار طويل الأجل في سوق متقلب مثل العملات المشفرة. كما هو مذكور في هذا المقال ، هناك فرصة منخفضة للخطأ في توقيت السوق ، ويتم تقليل المخاطر المرتبطة بقرارات الاستثمار المدفوعة بالعاطفة.

هل يعمل متوسط ​​تكلفة الدولار حقًا؟

تفوق متوسط ​​تكلفة الدولار على الاستثمار الكلي في حوالي ثلث الوقت. نظرًا لأنه من الصعب التنبؤ بانخفاضات السوق المستقبلية ، فإن متوسط ​​تكلفة الدولار يوفر عوائد ثابتة مع تقليل فرصة الوقوع في واحد من 33.33 بالمائة من حالات فشل الاستثمار الكلي. لذا ، نعم ، متوسط ​​التكلفة بالدولار يعمل ، ب = ولكن بعد ذلك لا يجعله مضمونًا.

هل متوسط ​​تكلفة الدولار هو الأفضل؟

ما إذا كان متوسط ​​التكلفة بالدولار هو الأفضل أم لا هو أمر نسبي. بعبارة أخرى ، تعتبر هذه الاستراتيجية بالنسبة لبعض المستثمرين أفضل استراتيجية للآخرين ، وليس كثيرًا. ولكن بشكل عام ، نظرًا لوجود عدد كبير من المستثمرين / المتداولين بدون استراتيجية ، فإن متوسط ​​تكلفة الدولار هو أحد أفضل الطرق لبناء واحدة. من ناحية أخرى ، يجب أن تكون الإستراتيجية المضمونة قادرة على مساعدتك في اتخاذ قرارات مستنيرة في أي نوع من الأسواق - الدببة أو الثيران ؛ شيء تفتقر إليه استراتيجية DCA.

هل DCA استراتيجية جيدة؟

DCA هي إستراتيجية جيدة جدًا للعديد من المستثمرين الذين يطيرون بشكل أعمى إلى السوق. على الرغم من أنه يعمل بشكل أفضل في الأسواق الهابطة ، إلا أنه أفضل من لا شيء.

لماذا يعتبر حساب متوسط ​​التكلفة بالدولار فكرة سيئة؟

حقيقة أن السوق يميل إلى الارتفاع بمرور الوقت هو عيب في متوسط ​​تكلفة الدولار. يشير هذا إلى أن استثمار مبلغ كبير من المال مقدمًا من المرجح أن يتفوق على استثمار مبالغ أقل بمرور الوقت. وبسبب الاتجاه التصاعدي للسوق ، فإن المبلغ الإجمالي سيحقق عائدًا طويل الأجل ممتازًا.

ما هي 2 عيوب لمتوسط ​​تكلفة الدولار؟

متوسط ​​تكلفة الدولار له بعض الجوانب السلبية ، مثل فقدان عوائد أعلى على المدى الطويل وعدم القدرة على حل جميع مخاطر الاستثمار الأخرى.

  1. استراتيجية الاستثمار: أفضل استراتيجيات الاستثمار للمبتدئين
  2. محلل الخدمات المصرفية الاستثمارية: الوصف الوظيفي والمهارات والسيرة الذاتية والراتب في الولايات المتحدة
  3. تبادل العملات المشفرة: كيفية اختيار أفضل الخيارات وأكثرها أمانًا
  4. أفضل تبادل تشفير: أعلى 10 في فئات مختلفة حسب المراجعات
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المشار إليها إلزامية *

ربما يعجبك أيضا

What Is Dollar Cost Averaging? Is it Profitable For Crypto?

Dollar cost averaging crypto
Medium

When it comes to investing, there are numerous strategies to choose from, each with differing degrees of risk. Dollar-cost averaging is one of such strategies that aim to create wealth over time if done rightly. This is an investment technique in which asset acquisitions are made on a regular basis, forestalling the requirement of market timing. Does this sound perplexing? Continue reading to learn more about the dollar-cost averaging strategy, how to use it in your crypto investing, how profitable it is, and more importantly, the drawbacks.

What Is Dollar-Cost Averaging?

DCA (dollar-cost averaging) is a less-measured strategy for investing that helps individuals avoid making emotional decisions. The investor attempts to reduce the impact of price volatility by spreading orders out across predetermined time intervals. Instead of investing a flat sum in a certain asset class, the investor opts to invest a specified amount weekly, monthly, or bimonthly. This is done regardless of price fluctuations.

Consider DCA as a way to navigate a tumultuous market without having to guess where the optimum entry point is. And because the capital is spread out across certain intervals, the approach tends to balance out your buy prices over time. This is far superior to investing a large sum at a high price.

‍In other words, dollar-cost averaging is an appropriate investment strategy for beginners or those who do not want to be bothered with the technical aspects of market analysis.

Basically, the idea is to keep to an investing cycle in which a specific amount is invested in an asset on a regular basis. With short-term investment techniques, there is no place for doubt, greed, or fear. It’s also worth noting that in a bear/bad market, DCA is more beneficial. While most investors are scared to buy because they are worried about being too early or too late to the game, your dollar-cost averaging strategy would give you a foundation for buying the drop.

‍Now that you understand the basics of dollar-cost averaging, let’s look at how this method might work in different investment settings.

How Does It Work?

Let’s create a picture of all the possible outcomes of a lump sum investment strategy before we get into the practicalities. Imagine you decide to invest a lump sum of $1,000 in an asset with a $50 per share value. As a result, you can buy 20 shares in one transaction. But then, what happens if you decide to sell at a price of $40, $60, or $80?

Sell Prices Profit
$40-$200
$60 $200
$80 $600

As seen in the table above, the lump sum method works best when an investor has identified the ideal moment to enter a market — which also means that you must choose the proper time to sell. Let’s compare this baseline to the dollar-cost-averaging strategy’s prospective outcomes.

#1. In a Bear Market

Because dollar-cost averaging is a continual buy strategy, you’d have to divide your $1,000 investment across several purchases. For example, you may buy an asset over the space of four months using a dollar-cost-averaging strategy. To put it another way, you set away $250 each month. Perhaps the price drops steadily, with prices of $50, $35, $30, and $25 at each predetermined time interval. The $1,000 investment capital has accumulated 30.4 shares in this case. So, if you choose to sell at the same sell prices, how does this strategy affect your profit?

Sell PricesProfit
$40$216
$60$824
$80$1,432

Your money grows quicker since you were able to purchase more shares over time. Even when the lump sum plan loses money, the dollar-cost averaging strategy makes money.

‍#2. In a Bull Market

While dollar-cost averaging works well in a bear market, it isn’t as successful in a bull one. When the value of your purchase increases over time, the number of shares you have accrued will be less than the number of shares you would have purchased in a lump payment. For example, you can split $1,000 evenly between four purchases at $50, $65, $70, and $80 per share. You will end up accumulating 15.5 shares if you follow this purchasing strategy. What effect does this have on your bottom line?

Sell PricesProfit
$40-$380
$60-$70
$80$240

As you can see from the table above, the profitability of your investment decreases significantly.

‍#3. In a Flat Market

The third case is when the asset’s price remains relatively steady over time. You won’t notice the effects of dollar-cost averaging here. For example, at each $250 investment interval, the asset’s purchase price goes laterally, posting $50, $55, $40, and $60. In the end, you’d have 18.9 shares, which is a little closer to the 20 shares purchased for $1,000 in a lump amount at $50 each.

Read Also: Active Investing vs. Passive: Understanding Why You Need Both (+Detailed Guide)

Is Dollar-Cost Averaging a Good Way to Invest in Crypto?

As you’ve probably noticed, the DCA method is appropriate for any volatile asset class. And because cryptocurrency has the highest volatility of any asset class, it is difficult to predict price swings. This is why, in order to balance out your buy prices and take advantage of market drops, you may need to use the dollar-cost-averaging approach.

However, it’s vital to avoid suffering big losses during a bull market. It’s worth noting that dollar-cost averaging is more effective when the price of digital assets is falling.

You could use a brokerage service that offers periodic purchase options to use dollar-cost averaging as a crypto investment strategy. You might also manually set up a buying plan by selecting a preset amount to invest at predetermined times.

In practice, How Profitable is DCA?

The Dollar Cost Averaging crypto strategy sounds pleasant and straightforward in theory, but how effective is it in real-time investing? Let’s see how well DCA would have worked as an investment plan for Jim if he had started it exactly one year ago, using real Bitcoin prices. To do so, we’ll assume Jim began investing $100 in Bitcoin every month on the first of the month exactly one year ago.

Jim would have received 0.18992931 BTC in return if he had invested his $1,200 in Bitcoin all at once on November 1, 2018, equating to $1576.36 on October 1, 2019. As a result, he would have made a 31.36 percent profit. However, utilizing Dollar Cost Averaging as an investment technique, Jim was able to attain a significantly superior performance of 51.15 percent.

What Are the Advantages and Drawbacks of Dollar-Cost Averaging?

Certainly, there are a couple of drawbacks with this method regardless of the advantages we’ve mentioned in-between lines. Nevertheless, let’s take a quick look at both.

Advantages of DCA

As we can see from the examples above, dollar-cost averaging increases investment profitability by taking advantage of price drops. Other benefits include the fact that it;

  • assists in avoiding risks associated with market timing errors;
  • eliminates investment decisions based on emotions;
  • is appropriate for people looking to make long-term investments.

Drawbacks of DCA

For starters, with a dollar-cost averaging system, you’ll pay higher trading costs because trading platforms charge a fee each time you make a transaction. The good news, however, is that because DCA is a long-term strategy, costs should ideally become insignificant in comparison to possible earnings over two, five, or ten years and beyond.

But then the most significant disadvantage of DCA is the risk of missing out on a large gain that you could have made if you had invested in a lump sum when the market was down. However, any large windfall profits require accurate market timing, and even skilled investors hardly always forecast intraday, or even weekly, stock or market changes. DCA is a potentially safer technique to profit from large market drops.

Another disadvantage is that you may buy after a sharp increase in asset prices only to see a subsequent negative correction. Buying assets at every stage, whether stable, declining, or appreciating, is often part of a DCA strategy over time. A DCA strategy, when used regularly, tends to minimize risk and perform better over time.

Conclusion

For beginners and less technically inclined investors, dollar-cost averaging is a powerful investment strategy, especially when investing long-term in a volatile market like crypto. As stated in this article, there is a low chance of mistiming the market, and the dangers associated with emotion-driven investment decisions are minimized.

DCA FAQs

Does dollar cost averaging really work?

Dollar-cost averaging outperformed lump-sum investing about a third of the time. Because it’s hard to forecast future market dips, dollar cost averaging provides steady returns while lowering the chance of falling into one of the 33.33 percent of lump-sum investing failures. So, yes, dollar-cost averaging works, B=but then that doesn’t make it foolproof.

Is Dollar Cost Averaging the best?

Whether dollar-cost averaging is the best or not is relative. In other words, for some investors, this is the best strategy for others, not so much. But generally, considering that there are tons of investors/traders out there without a strategy, dollar-cost averaging is one of the best ways to build one. On the other hand, a foolproof strategy should be able to help you make informed decisions in any kind of market—bears or bulls; something the DCA strategy lacks.

Is DCA a good strategy?

DCA is a pretty good strategy for tons of investors out there that fly blindly into the market. Although it works best in bear markets, it’s better than nothing.

Why dollar-cost averaging is a bad idea?

The fact that the market tends to rise over time is a drawback of dollar-cost averaging. This indicates that investing a large sum of money upfront will likely outperform investing lesser amounts over time. And because of the market’s upward trend, the lump sum will deliver a superior long-term return.

  1. Investment Strategy: Best Investment Strategies for Beginners
  2. Investment Banking Analyst: Job Description, Skills, Resume & Salary In The US
  3. Crypto Exchange: How to Pick the Best & Safest Options
  4. Best Crypto Exchange: Top 10 in Different Categories by Reviews
0 Shares:
Leave a Reply

Your email address will not be published.

You May Also Like